أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده

العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

21-08-2010, 09:20 AM
جراح غير متصل
طبيب عيون
إعجاب: 0
تلقى 34 إعجاب على 10 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة conan2 

منذ سنتين ظهر سواد حولى عينى وزاد جدا مع الوقت واعتقد ان هذا نتيجة السهر المستمر
والجلوس امام الكمبيوتر لمدة 14 ساعة عمل (بحكم عملى) ولكن بعدما تركت استعمال الكمبيوتر منذ عدة اشهر وحاولت منع السهر لكى يزال السواد من حول عينى وبالفعل قل بصورة كبيرة جدا ولكن مكان السواد اصبح الجلد لونه بنى (سواد قليل) ولكنه ظاهر جدا حول العين فما علاج هذا السواد وهل هو بالفعل بسبب الكمبيوتر والسهر مثلما اعتقد ام له اسباب اخرى ولك جزيل الشكر
شكرا لسؤالك

عليك أولا أن تزيد ساعات النوم الليلي لديك
و اتبع نظام غذائي متوازن
كما أن هناك مستحضرات لازالتها يسأل عنها مختص الجلد

21-08-2010, 09:32 AM
جراح غير متصل
طبيب عيون

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أملي في ربي 

مبروك عليكم الشهر
أنا عمري 27 وزواجي بعد شهرين
وعندي مشكله منغصه علي فرحتي بس أنشاءالله الأقي عندك يادكتور حل لها,,
والمشكله/ أنا أنصبت بالحول وعمري 3سنوات وأجريت عمليه لتعديل الحول وعمري 8سنوات ولكن للأسف مافادتني وأجريت عمليه ثانيه وعمري 13سنه والحمدلله فادتني .. بس طلع لي مشكله ثانيه وهي أن العين اللي فيها الحول أنحرفت للأسفل(حول عمودي 12من10) ورحت لمركز الأستشاريون بالرياض وقال الدكتور أقدر أعدل الأنحراف ولكن نظر العين المنحرفه للأسف مأقدر أعدله والسبب: أنك حولاء من الصغر .. بس يادكتور أنا ودي لما أسوي العمليه وأناظر أي جسم أبي يكون التركيز من كلتا العينين حتى أكون واثقه من عيوني ... وبعد فيه مشكله ثانيه أنا خايفه لما أسوي العمليه يرجع الحول القديم لي تكفى يادكتور ساعدني وش تنصحني فيه أسوي العمليه ولا لا؟ الله يجزاك الجنه.
شكرا للسؤال

حالات الحول العمودي معقدة وتحتاج لاستشاري

متخصص في الحول فعليك بزيارته

21-08-2010, 01:16 PM
أبو عـامر غير متصل
عضو جديد
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة

أخوي جراح

جعل الله ما تقدمه في موازين حسناتك

في الحقيقة عندي زوجتي و أنا كذلك نعيش مأساة حقيقية

سأقول مشكلتها باختصار

كانت منذ حوالي أكثر من 9 شهور ( أي من قبل زواجنا) تعاني من مشكلة في عيونها كان عندها العين اليسرى يروح النظر فجأة لثواني و يرجع >> طبعا اتضح لي فيما بعد ان مشكلة زي ذي يجب حلها بسرررررررعة و التاخير له عواقب وخيمة وهذا ما حصل بالفعل
المشكلة ان دكتور عيون الله يسامحه بس شخص لها اول مرة انه مشكلة ببساطة ضعف نظر وصرف لها نظارة و جلست فترة على بالها ذي هي المشكلة
وكل فترة وفترة تشتكي لانه الحالة انتقلت لعينها اليمين صارت اليمين كمان يروح النظر فجاة و يرجع
وديتها دكتور عيون قام يفحص ويفحص ويفحص وهو مستغرب تشتكين من صداع لا ما تشتكي
تشتكين من غثيان لا ما تشتكي
الرؤية عندك مزدوجة و يكون ردها لا فقط الرؤية تختفي ثواني وترجع
والدكتور كويس شكله بس محتااااااااار كان وقتها سوا فحص قاع العين و بعدها طلع بالنتيجة اللي ظنيت انها بسيطة بس طلع الموضوع معقد جدا جدا (لانه له اكثر من سبب ولازم تشخيص دقيق وسريع عشان لا يتلف العصب البصري مع التاخير و لكن للاسف هذا ما حصل)ثبت انه عندها التهاب في العصب البصري المهم وقتها كان العين اليسار تشوف فيها بس اثاري الضغط الشديد ما بين كثير الا بعدها بفترة
حولنا على دكتوور اعصاب و انا للأسف وقعت في خطأ كبير وضيعت الوقت واللي كلفني الكثييييييييير فيما بعد
ما اقتنعت قلت بروح لاستشاري عيون في التخصصي هنا في جدة و صراحة قال نفس الكلااااااام عندها papilledema ولازم دكتور اعصاب و رحت فعلا عند دكتور اعصاب و قال لازم تسوي كشف رنين مغناطيسي وفي هذه الاثناء حصلت الكارثة العين اليسار خلااااااااااص ما صارت تشوف بيها نهااااائيا
رجعت لدكتور الاعصاب فحص المخ الحمد لله سليم ما فيه روم
المشكلة كان التشخييص هو : سائل زائد في المخ مجهول المصدر بيضغط على عصب العين
وقال دكتور الاعصاب لاااااااااااازم تاخذ الدياموكس حتى نحمي على الاقل العين اليمين
صراحةاليسار راحت الله يعوض بس خايف جدا جدا جدا تلحقها اليمين
المشكلة و الكارثة و المصيبة انها حااااااااااااااااامل في الشهر الخامس

يعني مأساااااااااااااة

تكفى يا دكتور طمنا هل دواء الدياموكس بعد الله ممكن يخفف الضغط على عصب العين
وهل صحيح ان احتمال عودة بصرها في العين اليسرى نسبته صفر % يعني مافي امل ابدا ابدا حتى لو بالخلايا الجذعية و العلم عند الله طبعا ربك قادر على كل شيء بس طبيا هل فيه امل ؟؟

طيب بعد فترة هل لو استمرت على الدواء بعد كم شهر تقريبا تنصحنا نروح لدكتور عيون عشان نكشف على قاع العين عشان يبين اذا العصب البصري باقي ملتهب اولا ؟؟

والله اني خايف جدا جدا دكتور الاعصاب صارحني على جنب قال الوضع صعب جدا

هي في الشهر الخامس بعد اسبوع تخش في السادس و السائل عندها في الدماغ مرتفع و الحمل كمان بيزيده اصلا
فالوضع معقد للغاية وزوجتي مصرررررره تكمل الين تضع حملها بس هذا في خطورة عليها لاسمح الله ممكن تاثر العين اليمين كمان
ولو اخذت الادوية ممكن الجنين يتشووووووه

عموما انا يهمني رايك في النقطة ذي + هل هناك امل حتى لو ضئيييييييل في ان بصرها في اليسار يعود ان شاء الله ؟؟
وهل هناك فرق بين ضمور في العصب البصري و اعتلال او تلف في العصب البصري ؟؟ لان دكتور الاعصاب كتب في تقريره انه هناك ضمور في العصب البصري "optic nerve atrophy"

اشكرك جزيل الشكر وبارك الله فيك دكتور

21-08-2010, 01:42 PM
حماده عبدالودود غير متصل
عضو مميز
تلقى 12 إعجاب على 5 مشاركة

استاذى الفاضل لى عينى اليمنى جفنها مغلق قليلا عن اليسرى فهل لو عملت عمليه عشان اظبط فتحت الجفن زى التانى هاعملها على الاتنين عشان يكونوا زى بعض ولا واحده بس وياترى هى صعبه وممكن تتكلف كام واسف على الاطاله شكرا

ds.aser@ya
صلـى علـى خيـر الخلـق

21-08-2010, 02:40 PM
جراح غير متصل
طبيب عيون

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عـامر 
أخوي جراح

جعل الله ما تقدمه في موازين حسناتك

في الحقيقة عندي زوجتي و أنا كذلك نعيش مأساة حقيقية

سأقول مشكلتها باختصار

كانت منذ حوالي أكثر من 9 شهور ( أي من قبل زواجنا) تعاني من مشكلة في عيونها كان عندها العين اليسرى يروح النظر فجأة لثواني و يرجع >> طبعا اتضح لي فيما بعد ان مشكلة زي ذي يجب حلها بسرررررررعة و التاخير له عواقب وخيمة وهذا ما حصل بالفعل
المشكلة ان دكتور عيون الله يسامحه بس شخص لها اول مرة انه مشكلة ببساطة ضعف نظر وصرف لها نظارة و جلست فترة على بالها ذي هي المشكلة
وكل فترة وفترة تشتكي لانه الحالة انتقلت لعينها اليمين صارت اليمين كمان يروح النظر فجاة و يرجع
وديتها دكتور عيون قام يفحص ويفحص ويفحص وهو مستغرب تشتكين من صداع لا ما تشتكي
تشتكين من غثيان لا ما تشتكي
الرؤية عندك مزدوجة و يكون ردها لا فقط الرؤية تختفي ثواني وترجع
والدكتور كويس شكله بس محتااااااااار كان وقتها سوا فحص قاع العين و بعدها طلع بالنتيجة اللي ظنيت انها بسيطة بس طلع الموضوع معقد جدا جدا (لانه له اكثر من سبب ولازم تشخيص دقيق وسريع عشان لا يتلف العصب البصري مع التاخير و لكن للاسف هذا ما حصل)ثبت انه عندها التهاب في العصب البصري المهم وقتها كان العين اليسار تشوف فيها بس اثاري الضغط الشديد ما بين كثير الا بعدها بفترة
حولنا على دكتوور اعصاب و انا للأسف وقعت في خطأ كبير وضيعت الوقت واللي كلفني الكثييييييييير فيما بعد
ما اقتنعت قلت بروح لاستشاري عيون في التخصصي هنا في جدة و صراحة قال نفس الكلااااااام عندها papilledema ولازم دكتور اعصاب و رحت فعلا عند دكتور اعصاب و قال لازم تسوي كشف رنين مغناطيسي وفي هذه الاثناء حصلت الكارثة العين اليسار خلااااااااااص ما صارت تشوف بيها نهااااائيا
رجعت لدكتور الاعصاب فحص المخ الحمد لله سليم ما فيه روم
المشكلة كان التشخييص هو : سائل زائد في المخ مجهول المصدر بيضغط على عصب العين
وقال دكتور الاعصاب لاااااااااااازم تاخذ الدياموكس حتى نحمي على الاقل العين اليمين
صراحةاليسار راحت الله يعوض بس خايف جدا جدا جدا تلحقها اليمين
المشكلة و الكارثة و المصيبة انها حااااااااااااااااامل في الشهر الخامس

يعني مأساااااااااااااة

تكفى يا دكتور طمنا هل دواء الدياموكس بعد الله ممكن يخفف الضغط على عصب العين
وهل صحيح ان احتمال عودة بصرها في العين اليسرى نسبته صفر % يعني مافي امل ابدا ابدا حتى لو بالخلايا الجذعية و العلم عند الله طبعا ربك قادر على كل شيء بس طبيا هل فيه امل ؟؟

طيب بعد فترة هل لو استمرت على الدواء بعد كم شهر تقريبا تنصحنا نروح لدكتور عيون عشان نكشف على قاع العين عشان يبين اذا العصب البصري باقي ملتهب اولا ؟؟

والله اني خايف جدا جدا دكتور الاعصاب صارحني على جنب قال الوضع صعب جدا

هي في الشهر الخامس بعد اسبوع تخش في السادس و السائل عندها في الدماغ مرتفع و الحمل كمان بيزيده اصلا
فالوضع معقد للغاية وزوجتي مصرررررره تكمل الين تضع حملها بس هذا في خطورة عليها لاسمح الله ممكن تاثر العين اليمين كمان
ولو اخذت الادوية ممكن الجنين يتشووووووه

عموما انا يهمني رايك في النقطة ذي + هل هناك امل حتى لو ضئيييييييل في ان بصرها في اليسار يعود ان شاء الله ؟؟
وهل هناك فرق بين ضمور في العصب البصري و اعتلال او تلف في العصب البصري ؟؟ لان دكتور الاعصاب كتب في تقريره انه هناك ضمور في العصب البصري "optic nerve atrophy"

اشكرك جزيل الشكر وبارك الله فيك دكتور
شكرا لسؤالك

لا حول ولا قوة إلا بالله لا أقول أكثر من ذلك

اسأل مختصا في الخلايا الجذعية فقد يكون هناك أمل

لأن أي طريقة أخرى غير مجدية

21-08-2010, 02:47 PM
جراح غير متصل
طبيب عيون

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حماده عبدالودود 
استاذى الفاضل لى عينى اليمنى جفنها مغلق قليلا عن اليسرى فهل لو عملت عمليه عشان اظبط فتحت الجفن زى التانى هاعملها على الاتنين عشان يكونوا زى بعض ولا واحده بس وياترى هى صعبه وممكن تتكلف كام واسف على الاطاله شكرا
شكرا لسؤالك

انسدال الجفن يحتاج لعملية رفع للجفن وبحسب الحالة يكون قرار

التداخل على المنسدلة أو على العينين ونتائجها تعد جيدة

بالتوفيق

22-08-2010, 01:00 AM
حماده عبدالودود غير متصل
عضو مميز

انا عندى عينى اليمين جفنها مغلق شويه عن جفن العين اليسرى وعايز اعملها عمليه فهل هى صعبه او لها اضرار وكم تتكلف

22-08-2010, 01:03 AM
أملي في ربي غير متصل
عضو جديد

أرجوك يادكتور أنصحني أيش أسوي أعمل العمليه ولا لا؟؟ وهل الحول الأول راح يرجع ولا لا؟؟ مع العلم أني رحت لأستشاري في طب العيون وقال أسويلك العمليه ونسبة النجاح 70% بس نظر العين المنحرف ماراح يستقيم يعني النظر يظل منحرف ... وقال الدكتور أن الفائده من العمليه تجميليه فقط...... أرجوك عطني رايك والله أني تعبت من عيوني .. الله يجزاك الجنه

22-08-2010, 01:07 AM
حماده عبدالودود غير متصل
عضو مميز

شكرا جزيلا استاذى بس ممكن تعرفنى هى ممكن تتكلف كام

22-08-2010, 07:41 AM
ورد الوصال غير متصل
عضو جديد

منذ سنتين وانا ابحث عن حلا" لمشلكلتي ولم اجدعلك تساعدني اخي الفاضل

في البدايه عيني اليسرى انتفخت واحمرت فجاه وكان ودي ان احكها وبقوه
جفن عيني اليسرى فقط نائم مغطي على نص عيني ومجموعه من رمشي يتساقط وينبت ولكن الاغلب مساحه من رموشي لايوجد فيها شعرمع سقوط دموعي عند اي انفعال او شيء يلمسها
نظري تمام مافيه لاطول ولا قصر رحت لدكاتره كلهم قالو يوجد حساسيهاصرفوا لي قطره للحساسيه مده معينه ا ستخدامها اشعر ببعض الراحه وعندما تنتهي المده يرجعالالم من جديد واختلفو في السبب الاخر
منهم من قال الجفن لازم تدليك
ومنهم من قال العصب مرتخي
واسباب اخرى

عيني الاخرى الحمدلله لااشكي منها الا قليل الحساسيه
لم اشكي منها الا قبل سنتين فقط

العمر 18

لماذااصبح جفني هكذا؟
وما العلاج؟

اتمنى مساعدتي
مع جزيل الشكر والعرفان

23-08-2010, 01:33 AM
جراح غير متصل
طبيب عيون

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورد الوصال 

منذ سنتين وانا ابحث عن حلا" لمشلكلتي ولم اجدعلك تساعدني اخي الفاضل

في البدايه عيني اليسرى انتفخت واحمرت فجاه وكان ودي ان احكها وبقوه
جفن عيني اليسرى فقط نائم مغطي على نص عيني ومجموعه من رمشي يتساقط وينبت ولكن الاغلب مساحه من رموشي لايوجد فيها شعرمع سقوط دموعي عند اي انفعال او شيء يلمسها
نظري تمام مافيه لاطول ولا قصر رحت لدكاتره كلهم قالو يوجد حساسيهاصرفوا لي قطره للحساسيه مده معينه ا ستخدامها اشعر ببعض الراحه وعندما تنتهي المده يرجعالالم من جديد واختلفو في السبب الاخر
منهم من قال الجفن لازم تدليك
ومنهم من قال العصب مرتخي
واسباب اخرى

عيني الاخرى الحمدلله لااشكي منها الا قليل الحساسيه
لم اشكي منها الا قبل سنتين فقط

العمر 18

لماذااصبح جفني هكذا؟
وما العلاج؟

اتمنى مساعدتي
مع جزيل الشكر والعرفان
شكرا للسؤال

في الغالب لديك انسدال في جفن العين وتحتاجين لعملية

تجميلية ويتحدد هذا من خلال الفحص من قبل مختص

في جراحة الأجفان

بالتوفيق

24-08-2010, 02:13 PM
noria غير متصل
عضو جديد

ابني في الخامسة من عمره اصيب في السنة الثانية بحول إنسي تكيفي -انحراف عينه جهة الانف- ووصف له الطبيب نظارات حيث استقامت عيناه بلبسها لكن عند نزعها يعود انحراف عينيه السؤال هل يشفى من هذا الحول وكم يلزمه سنة وهو يرتدي النظارات

24-08-2010, 02:19 PM
noria غير متصل
عضو جديد

اصيب ابني بحول انسي وهو يرتدي نظارات هل تستقيم عيناه في المستقبل

24-08-2010, 03:21 PM
جراح غير متصل
طبيب عيون

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noria 
ابني في الخامسة من عمره اصيب في السنة الثانية بحول إنسي تكيفي -انحراف عينه جهة الانف- ووصف له الطبيب نظارات حيث استقامت عيناه بلبسها لكن عند نزعها يعود انحراف عينيه السؤال هل يشفى من هذا الحول وكم يلزمه سنة وهو يرتدي النظارات
شكرا لسؤالك

غالبا يزول إن كان طول النظر بحدود 4 -5 درجات

بالتوفيق

25-08-2010, 12:22 PM
noria غير متصل
عضو جديد

أريد جواب لسؤال عن الحول الانسي

لاستشارة طبيب العيون أدخل هنا نرحب بأسألتك

English