أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده

العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

15-07-2010, 02:44 AM
ريم22 غير متصل
عضو جديد
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع

انا مابعاني من اي مشاكل بعيوني والحمد لله
بس قبل شهرين تقريبا كان عندي الم بعيني اليمين وحسيت انها صارت اصغر من الثانيه
ورحت لدكتور وفحص عيوني وقال عيونك سليمه ومافيها شي بس حساسيه ومأثره على عينك اليمين اكثر
وقال ان الالم سببه الجيوب الانفيه لان عندي انحراف بالحاجز وحساسيه واستعملت ادويه للانف وراح الالم

بس للحين احس بحكه بعيني مع اني استخدمت قطرات بس بدون نتيجه
وللحين احس حجمها اصغر خاصه اول مااصحى من النوم

ابغى اعرف ايش السبب ؟ وايش ممكن استخدم

انا خااااااايفه ماعاد يرجع حجمها مثل اول

15-07-2010, 03:47 AM
ابوخطار غير متصل
مشرف سابق
إعجاب: 173
تلقى 102 إعجاب على 53 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع

جزاك الله عنا كل خير
أنا عمري 40 سنة وأشكو من ضعف بصر منذ 30 عاما ً والآن مع النظارة أشكو من ضعف بصر بالنسبة للقراءة أو عند النظر للأشياء الصغيرة والناعمة مع أن النظارة موصوفة من قبل طبيب مختص ولديه خبرة ممتازة فهل يفيدني الليزر أو الليزك أم هناك حل آخر
ولك مني كل الدعوات بالخير والبركة

15-07-2010, 10:00 PM
جراح غير متصل
طبيب عيون
تلقى 34 إعجاب على 10 مشاركة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريم22 

انا مابعاني من اي مشاكل بعيوني والحمد لله
بس قبل شهرين تقريبا كان عندي الم بعيني اليمين وحسيت انها صارت اصغر من الثانيه
ورحت لدكتور وفحص عيوني وقال عيونك سليمه ومافيها شي بس حساسيه ومأثره على عينك اليمين اكثر
وقال ان الالم سببه الجيوب الانفيه لان عندي انحراف بالحاجز وحساسيه واستعملت ادويه للانف وراح الالم

بس للحين احس بحكه بعيني مع اني استخدمت قطرات بس بدون نتيجه
وللحين احس حجمها اصغر خاصه اول مااصحى من النوم

ابغى اعرف ايش السبب ؟ وايش ممكن استخدم

انا خااااااايفه ماعاد يرجع حجمها مثل اول
شكرا للسؤال

على الأغلب حصل لديك ضعف في العضلة الرافعة

للجفن العلوي وهذا يحتاج لتقييم دقيق وبالتالي جراحة

مناسبة للحالة من قبل اختصاصي في تجميل العين

وبالتوفيق

15-07-2010, 10:03 PM
جراح غير متصل
طبيب عيون
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوخطار 

جزاك الله عنا كل خير
أنا عمري 40 سنة وأشكو من ضعف بصر منذ 30 عاما ً والآن مع النظارة أشكو من ضعف بصر بالنسبة للقراءة أو عند النظر للأشياء الصغيرة والناعمة مع أن النظارة موصوفة من قبل طبيب مختص ولديه خبرة ممتازة فهل يفيدني الليزر أو الليزك أم هناك حل آخر
ولك مني كل الدعوات بالخير والبركة
تحتاج لقياس نظارة خاصة بالقراءة في هذا السن

مختلفة عن نظارتك الحالية

وبالتوفيق

17-07-2010, 12:42 PM
ياكبر جرحي غير متصل
عضو جديد
..مرحبا دكتور جراح..اشكر لك مبادرتك واسال الله ان يزيدك من فضله..انا بقول لك مشكلتي يا دكتور واتمنى من الله ثم منك ان ترد باسرع وقت ممكن..انا عندي حول بعيني اليمنى من عمر سنتين بسبب طحت ع راسي ونمت اليوم الثاني جاء عندي حول..المهم رحت للمستشفى الملك خالد بالرياض وقال احتاج عمليه لان الحول من ناحية الانف..ولبست نظارة..لما صار عمري 7 سنوات سويت العمليه..والحمدلله زينه..لكن كان معي كسل بالعين اليمنى فكنت اغطي عيني اليسار..استمريت ع النظارة لحد عمر18..عيني الشمال مضبوطه ةلله الحمد اما اليمين ما اقدر اقرا فيها ولا اشوف الحاجات الدقيقه بوضوح..صار عندي يا دكتور انحرفت العين على الخارج يعني ناحية الاذن..وكل فترة يزيد الانحراف..لما صار عمري 23رحت على اكثر من مستشفى..بعضهم يقولوا الحول في هالسن ماله علاج وبعضهم قالوا ممكن له علاج لكن مش مضمون نسبة نجاحه..انا صرت انحرج من هالشي اذا ناظرت احد يفكر اني اناظر وراه..رحت ع المركزي بالدمام وقالوا ممكن نسوي لك عمليه وعطوني تحويل لتخصصي الظهران..قالت الطبيبه ممكن عمليه شد عضلتين في العين وما خبرتني بالنتايج المتوقعه..سويت العمليه..لكن للاسف صار الحول على داااخل واضح مررره..انا تعبت نفسيتي اكثر..بالرغم انه عندي كسل بالعين الحولا وعطتني مقاسات نظارات وقالت ان نظري يتحسن اربع درجات بالنظاره..المهم قالت هذي احسن نتيجه متوقغه للعمليه..وان العين حتاخذ وضعها الطبيعي بعد 6شهور من العمليه..ومرت 6شهور من اصعب لحظات عمري ..لما رحت قالت وضع العين زين..لكن الحول مازال واضح وقالت لايمكن نسوي عمليه ثانيه لان العين حيصغر حجمها زياده..تعرضت لضغط نفسي كبير..ورحت ع مستشفيات ثانيه..احد قال ما يحتاج عمليه واحد قال ما ينفع..المغربي قال تحتاج عمليه بسيطه شد عضله وحده فقط للخارج وتصير العين في الوسط..استخرت وتوكلت ع الله وسويتها..لكن للاسف يا دكتور..صار الحول على برا مررره والعين صغرحجمها بقووه.. فلما سى لي فحص بعد العمليه قال زاوية الحول 15..وعطاني غطاء للعين السليمه وقالي غطيها ساعتين باليوم..ونشطي العين بمشاهدة تلفاز او قراه..جيت بعد اسبوعين وقال فيه تحسن كثير صارت زاوية الحول 10..انا بصراحه يا دكتور مو حاسه بتغير..وقال استمري ع الغطاء لمدة شهر كمان..انا الحين يا دكتور مستمره ع الغطاء ومو ملاحظه تحسن..وباقي ع الموعد 3 اسابيع والطبيب يقول حسب خبرته انه راح تذهب زاوية الانحراف...انت يا دكتور وش رايك بحالتي..وهل لها علاج برا؟..احيان يا دكتور افكر اركب عين صناعيه طالما اني ما اشوف بالعين اليسرى زين...هل هذا حل..فنفسيتي و وضعي لا يعلمها الا الله..ارجو التكرم بالرد السري علي وجزاكم الله خير.....

19-07-2010, 09:03 AM
tuutuu غير متصل
عضو مشارك
عندي سوال بس مب عن العيون
عن ورم فالكبد
كيف يحدث؟وكيف العلاج؟ وهل الحالة النفسة تؤثر عليه؟

شكرا لك

عيوني تووتوو

19-07-2010, 11:15 AM
ياكبر جرحي غير متصل
عضو جديد
دكتور جراح اتمنى ترد علي باسرع وقت..ليش تاخرت؟..ما فيني صبر....

20-07-2010, 09:53 AM
عمر العمري غير متصل
عضو مميز
إعجاب: 37
تلقى 85 إعجاب على 62 مشاركة
انااعاني من قصر النظر والاستجماتزم ووظيفتي العمل على الكومبيوتر مدة ست ساعات واشعر بدوار والم في عيوني فبماذاتنصحوني وجزاكم الله خيرا

20-07-2010, 04:17 PM
تبره غير متصل
عضو جديد
..جزاك الله خير
انا عندي ارتخاء بسيط بجفن العين اليسرى منذ كان عمري 10 عملت عملية في عمر 14 رفع الجفن ب3 قطع سليكون خسرت الشكل الطبيعي الى اقبح ..بعدها عملت عملية في عمر 17 تم رفع الجفن بمتبت علوي تحسنت اضرار العملية التي قبلها ولكن لم تتحسن كليا والان هل في امل لاجراء تاني من العمليات يعني في امل ...وشكرا

21-07-2010, 02:10 PM
جراح غير متصل
طبيب عيون
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياكبر جرحي 
..مرحبا دكتور جراح..اشكر لك مبادرتك واسال الله ان يزيدك من فضله..انا بقول لك مشكلتي يا دكتور واتمنى من الله ثم منك ان ترد باسرع وقت ممكن..انا عندي حول بعيني اليمنى من عمر سنتين بسبب طحت ع راسي ونمت اليوم الثاني جاء عندي حول..المهم رحت للمستشفى الملك خالد بالرياض وقال احتاج عمليه لان الحول من ناحية الانف..ولبست نظارة..لما صار عمري 7 سنوات سويت العمليه..والحمدلله زينه..لكن كان معي كسل بالعين اليمنى فكنت اغطي عيني اليسار..استمريت ع النظارة لحد عمر18..عيني الشمال مضبوطه ةلله الحمد اما اليمين ما اقدر اقرا فيها ولا اشوف الحاجات الدقيقه بوضوح..صار عندي يا دكتور انحرفت العين على الخارج يعني ناحية الاذن..وكل فترة يزيد الانحراف..لما صار عمري 23رحت على اكثر من مستشفى..بعضهم يقولوا الحول في هالسن ماله علاج وبعضهم قالوا ممكن له علاج لكن مش مضمون نسبة نجاحه..انا صرت انحرج من هالشي اذا ناظرت احد يفكر اني اناظر وراه..رحت ع المركزي بالدمام وقالوا ممكن نسوي لك عمليه وعطوني تحويل لتخصصي الظهران..قالت الطبيبه ممكن عمليه شد عضلتين في العين وما خبرتني بالنتايج المتوقعه..سويت العمليه..لكن للاسف صار الحول على داااخل واضح مررره..انا تعبت نفسيتي اكثر..بالرغم انه عندي كسل بالعين الحولا وعطتني مقاسات نظارات وقالت ان نظري يتحسن اربع درجات بالنظاره..المهم قالت هذي احسن نتيجه متوقغه للعمليه..وان العين حتاخذ وضعها الطبيعي بعد 6شهور من العمليه..ومرت 6شهور من اصعب لحظات عمري ..لما رحت قالت وضع العين زين..لكن الحول مازال واضح وقالت لايمكن نسوي عمليه ثانيه لان العين حيصغر حجمها زياده..تعرضت لضغط نفسي كبير..ورحت ع مستشفيات ثانيه..احد قال ما يحتاج عمليه واحد قال ما ينفع..المغربي قال تحتاج عمليه بسيطه شد عضله وحده فقط للخارج وتصير العين في الوسط..استخرت وتوكلت ع الله وسويتها..لكن للاسف يا دكتور..صار الحول على برا مررره والعين صغرحجمها بقووه.. فلما سى لي فحص بعد العمليه قال زاوية الحول 15..وعطاني غطاء للعين السليمه وقالي غطيها ساعتين باليوم..ونشطي العين بمشاهدة تلفاز او قراه..جيت بعد اسبوعين وقال فيه تحسن كثير صارت زاوية الحول 10..انا بصراحه يا دكتور مو حاسه بتغير..وقال استمري ع الغطاء لمدة شهر كمان..انا الحين يا دكتور مستمره ع الغطاء ومو ملاحظه تحسن..وباقي ع الموعد 3 اسابيع والطبيب يقول حسب خبرته انه راح تذهب زاوية الانحراف...انت يا دكتور وش رايك بحالتي..وهل لها علاج برا؟..احيان يا دكتور افكر اركب عين صناعيه طالما اني ما اشوف بالعين اليسرى زين...هل هذا حل..فنفسيتي و وضعي لا يعلمها الا الله..ارجو التكرم بالرد السري علي وجزاكم الله خير.....
شكرا للسؤال

لا أعتقد أن العمليات تؤدي غرضها في حال الرؤية

الضعيفة

بالتوفيق

21-07-2010, 02:12 PM
جراح غير متصل
طبيب عيون
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهديوسف 
انااعاني من قصر النظر والاستجماتزم ووظيفتي العمل على الكومبيوتر مدة ست ساعات واشعر بدوار والم في عيوني فبماذاتنصحوني وجزاكم الله خيرا
شكرا لسؤالك

زر طبيبا متخصصا يشخص لك

سبب الدوار والباقي سهل إن شاء الله

21-07-2010, 02:14 PM
جراح غير متصل
طبيب عيون
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تبره 
..جزاك الله خير
انا عندي ارتخاء بسيط بجفن العين اليسرى منذ كان عمري 10 عملت عملية في عمر 14 رفع الجفن ب3 قطع سليكون خسرت الشكل الطبيعي الى اقبح ..بعدها عملت عملية في عمر 17 تم رفع الجفن بمتبت علوي تحسنت اضرار العملية التي قبلها ولكن لم تتحسن كليا والان هل في امل لاجراء تاني من العمليات يعني في امل ...وشكرا
نعم يوجد أمل لكن عليك استشارة متخصص

بتجميل العيون وأرشح مراكز مغربي

بالتوفيق

21-07-2010, 04:29 PM
تبره غير متصل
عضو جديد
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جراح 
نعم يوجد أمل لكن عليك استشارة متخصص

بتجميل العيون وأرشح مراكز مغربي

بالتوفيق
ممكن يا دكتور لو تعطيني وصف دقيق لمراكز مغربي وتكلفة تقريبية بالدولار...وشكرا جزيلا

24-07-2010, 09:03 AM
nohaali غير متصل
عضو جديد
تلقى 2 إعجاب على مشاركة واحدة
عندى دموع فى عينى اليسرى كانت موسميه فى
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتافيت سكر 
ممكن سؤال أخوي
هل لعملية تصحيح النظر باليزر أي أضرار جانبية؟؟؟؟

24-07-2010, 09:09 AM
nohaali غير متصل
عضو جديد
تلقى 2 إعجاب على مشاركة واحدة

انا جديدة بهذا المنتدى وبدى اسال الدكتور ياسر
عن سر الدمع التى بعينى اليسرى البديه كانت فى الربيع فقط وحاليا باستمرارمع العلم انى استعملت كثر من المضادات الحيويه والكيرتوزن بلا فائدة ارجو الرد

لاستشارة طبيب العيون أدخل هنا نرحب بأسألتك

English