استغفر الله العظيم

العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية

18-03-2008, 04:38 PM
alobidy2 غير متصل
عضو جديد
دُعي الى: 0 موضوع

04:38 PM

بس انا يادكتور انا تأكدت من مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بالرياض ومن مستشفى مغربي وقالوا نفس الكلام انت مصاب بقرنية مخروطية
هل القرنية المخروطية تقف عند سن معين لاني سمعت انها تقف عند سن ثلاثين ولاتزيد نسبة التحدب؟؟؟؟

19-03-2008, 12:24 AM
جراح غير متصل
طبيب عيون

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alobidy2 
بس انا يادكتور انا تأكدت من مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بالرياض ومن مستشفى مغربي وقالوا نفس الكلام انت مصاب بقرنية مخروطية
هل القرنية المخروطية تقف عند سن معين لاني سمعت انها تقف عند سن ثلاثين ولاتزيد نسبة التحدب؟؟؟؟
أخي الكريم القرنية المخروطية تسوء حالتها غالبا بشكل سريع و ملفت للنظر بمعنى أن

المريض يحتاج لتعديل و تقوية نظارته كل ستة أشهر إلى أن يصبح النظر عنده سيء حتى مع النظارة

فهل أنت من هذه الفئة ؟؟ لا أعتقد هذا

و لاحظ أنك ستجري جراحة لعيونك و وازن بين الفوائد و المخاطر لتتبين ما قد قلته لك

هناك حل بأن نراقب قياسات القرنية Keratometry (و ليتك تحضرها و تحضر Topography بتقرير و تدرجه في مشاركتك)
كل شهرين و في حال تدهور القياسات نلجأ للحل الجراحي بزرع الحلقات

بالتوفيق

09-04-2008, 11:09 PM
وتين 2 غير متصل
عضو جديد

salam دكتور محتاجة استشارتك ضروري بعد استخارة الله أنا من 14 سنة وأنا أعاني من قصر بالنظر واستخدمت عدسات ونظارات ونظري متوقف مانزل من 8 سنين الحمدلله كل عين ناقص 3 ونص وعمري 30 سنة أنا بصراحة مرة طفشت من العدسات والنظارات وأبغا أرضي أمي وأبوية اللي من سنين وهم يترجوني أسوي عملية ليزر قبل لايموتوا الله يطول في أعمارهم أميييين
المهم من 8 سنوات قررت أسوي عملية ليزر وبعد الكشوفات في مستشفى المغربي بجدة تبين أنه عيني أخذت شكل العدسة نظرا للبسي لها لفترة طويلة من الزمن ماهي مخروطية مرة ولكن محدبة قليلا هذا اللي فهمته وقالي أسيب العدسات فترة يمكن يتعدل وضعها وسبتها فترة دون نتيجة فاقترح حل أخر وهو زرع حلقات طبعا تخوفت جدا ورحت لعدة دكاترة واتفقوا أنها تقنية جديدة علينا مانعرف أبعادها طبعا بطلت وزعلوا أهلي علية وفرح زوجي لأنه يقول كله وإلا اللعب بالعين

ورجع الزن من جديد أنه العلم تطور وأكيد هناك بدائل وأنا عارفة أنهم خايفين علية وعشانهم رحت لدكتور ثاني في نفس مستشفى المغربي وسوا فحوصات من جديد وقال نفس الكلام الحل أما :
1/ عمل ليزر وليس ليزك لأن القرنية عندي ضعيفة قليلا والليزك ممكن يضعفها فالليزر أفضل ولكن ممكن تنجح وممكن ماتنجح فاحتاج بعدها لأشعة ذكر لي اسمها ونسيت وممكن ماحتاجها لكن نسبة احتياجي لهذه الأشعة بعد الليزر 20% واحتاج لمتابعة على مااعتقد
2/ عمل زرع حلقات وهي الأفضل لأن نتائجها مضمونة بنسبة كبير بس يرجع نظري بنسبة 90% يعني يمكن احتاج نظارات للقراءة ويمكن مايحتاج حيث يكون النقص نصف درجة تقريبا _ وأنا غرضي مابغا النظارات _ أنا متخوفةجدا منها أخاف ماتناسبني أو يرفضها جسمي أو ميتعدل نظري بالنسبة اللي أبغاها وزوجي أبدا مو مشجعني لكن أبغا في نفس الوقت ارضي أهلي
عندي سؤال لو ماسويتها اش الحل ؟
هل لو ما سويتها يتناقص نظري كثيرا عل الكبر لأنه قصر نظر وما اقدر بعد كذا استخدم العدسات ؟
هل ممكن أسوي زراعة الحلقات بعد 10 سنين مثلا لو أعطانا الله طولت العمر ؟
سامحيني يادكتور طولت عليك بس عن جد محتارة وأدور على حل من8 سنين ؟

11-04-2008, 04:01 AM
جراح غير متصل
طبيب عيون

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وتين 2 
salam دكتور محتاجة استشارتك ضروري بعد استخارة الله أنا من 14 سنة وأنا أعاني من قصر بالنظر واستخدمت عدسات ونظارات ونظري متوقف مانزل من 8 سنين الحمدلله كل عين ناقص 3 ونص وعمري 30 سنة أنا بصراحة مرة طفشت من العدسات والنظارات وأبغا أرضي أمي وأبوية اللي من سنين وهم يترجوني أسوي عملية ليزر قبل لايموتوا الله يطول في أعمارهم أميييين
المهم من 8 سنوات قررت أسوي عملية ليزر وبعد الكشوفات في مستشفى المغربي بجدة تبين أنه عيني أخذت شكل العدسة نظرا للبسي لها لفترة طويلة من الزمن ماهي مخروطية مرة ولكن محدبة قليلا هذا اللي فهمته وقالي أسيب العدسات فترة يمكن يتعدل وضعها وسبتها فترة دون نتيجة فاقترح حل أخر وهو زرع حلقات طبعا تخوفت جدا ورحت لعدة دكاترة واتفقوا أنها تقنية جديدة علينا مانعرف أبعادها طبعا بطلت وزعلوا أهلي علية وفرح زوجي لأنه يقول كله وإلا اللعب بالعين
ورجع الزن من جديد أنه العلم تطور وأكيد هناك بدائل وأنا عارفة أنهم خايفين علية وعشانهم رحت لدكتور ثاني في نفس مستشفى المغربي وسوا فحوصات من جديد وقال نفس الكلام الحل أما :
1/ عمل ليزر وليس ليزك لأن القرنية عندي ضعيفة قليلا والليزك ممكن يضعفها فالليزر أفضل ولكن ممكن تنجح وممكن ماتنجح فاحتاج بعدها لأشعة ذكر لي اسمها ونسيت وممكن ماحتاجها لكن نسبة احتياجي لهذه الأشعة بعد الليزر 20% واحتاج لمتابعة على مااعتقد
2/ عمل زرع حلقات وهي الأفضل لأن نتائجها مضمونة بنسبة كبير بس يرجع نظري بنسبة 90% يعني يمكن احتاج نظارات للقراءة ويمكن مايحتاج حيث يكون النقص نصف درجة تقريبا _ وأنا غرضي مابغا النظارات _ أنا متخوفةجدا منها أخاف ماتناسبني أو يرفضها جسمي أو ميتعدل نظري بالنسبة اللي أبغاها وزوجي أبدا مو مشجعني لكن أبغا في نفس الوقت ارضي أهلي
عندي سؤال لو ماسويتها اش الحل ؟
هل لو ما سويتها يتناقص نظري كثيرا عل الكبر لأنه قصر نظر وما اقدر بعد كذا استخدم العدسات ؟
هل ممكن أسوي زراعة الحلقات بعد 10 سنين مثلا لو أعطانا الله طولت العمر ؟
سامحيني يادكتور طولت عليك بس عن جد محتارة وأدور على حل من8 سنين ؟
شكرا لسؤالك

الحل ان تستمري كما أنت ما بين عدسات و نظارات إن كانت الرؤية فيها جيدة ولا داعي لليزك أو الحلقات

أو أي جراحة لا حاليا و لا بعد 10 و لا عشرين سنة خاصة أن عدساتك تعتبر خفيفة

أما الزن و رضا الوالدين فلا يجبران العاقل الناضج على الخضوع لجراحة ليست ضرورية

و هكذا قرار يعود لك تماما بعد الاستعانة بخبير موثوق فقط لا غير

لن يتناقص النظر بعد سن الـ 25 إن شاء الله عند أي مريض فلا تتشاءمي

بالتوفيق إن شاء الله

11-04-2008, 05:51 PM
وتين 2 غير متصل
عضو جديد

ألف ألف ألف شكر لك يادكتور الحمدلله ريحتني

19-04-2008, 05:36 PM
العربى446 غير متصل
عضو جديد

salam دكتور
عندى مشكله كبيرة تخص زوجتى من حوالى شهر وبدون مقدمات ظهر حول فى عنيها اليسرى هذه العين كانت ضعيفه ن زمان وذهبنا الى استشارى عيون قال هى هتبقى على ما هيهعليه
الى استشارى عيون من سنتين قال لنا هذه العين هتبقى كما هى ولا يوجد حل لها كان من زمان تجرى فيها عملية
المهم بعد ظهور الحول ذهبنا الى اكتر من خمسة استشارين ثلاثه منهم قالوا لا يوجد حل لهذا الحول واتنين من الدكاتره اعطونا علاج وعمن
وعملنا نظاره وقالوا مع الوقت هتتحسن سألنا عن العمليه قالوا هترجع بعد سنه تانى قلنا بعملها كل سنه قالوا لا تتم الا مرتين فقط
والحاله النفسيه لزوجتى سيئه جدا خصوصا انها تعمل وعندها احساس بأن وجهها تشوه وسؤالى هل ممكن من علاج لهذه الحاله

مع كل شكرى وتقدير

19-04-2008, 05:40 PM
العربى446 غير متصل
عضو جديد

salam دكتور
عندى مشكله كبيرة تخص زوجتى من حوالى شهر وبدون موقد مات ظهر حول فى عنيها اليسرى هذه العين كانت ضعيفه ن زمان وذهبنا الى استشارى عيون قال هى هتبقى على ما هيهعليه
الى استشارى عيون من سنتين قال لنا هذه العين هتبقى كما هى ولا يوجد حل لها كان من زمان تجرى فيها عملية
المهم بعد ظهور الحول ذهبنا الى اكتر من خمسة استشارين ثلاثه منهم قالوا لا يوجد حل لهذا الحول واتنين من الدكاتره اعطونا علاج وعمن
وعملنا نظاره وقالوا مع الوقت هتتحسن سألنا عن العمليه قالوا هترجع بعد سنه تانى قلنا بعملها كل سنه قالوا لا تتم الا مرتين فقط

والحاله النفسيه لزوجتى سيئه جدا خصوصا انها تعمل وعندها احساس بأن وجهها تشوه وسؤالى هل ممكن من علاج لهذه الحاله
مع كل شكرى وتقديرنسيت ان عمر زوجتى 40

19-04-2008, 05:58 PM
العربى446 غير متصل
عضو جديد

salam
عندى مشكله تخص زوجتى عمرها 40 من عشرون يوم وبدون مقدمات ظهر حول فى العين اليسرى وهذه العين من زمان وهى
ضعيفة من سنتين ذهبنا الى استشارى عيون وقال هذا الضعف ليس له علاج وهذه العين هتبقى كما هى كان من زمان وهى صغير ينفع فيها عميه
عمليه المهم بعد ظهور الحول ذهبنا الى اكتر من خمس استشلريين للعيون ثلاثة منهم قالوا ليس لها علاج واتنين منهم اعطونا علاج
وعملنا نظاره وقالوا مع الوقت هترجع كما كانت وزوجتى حالتها النفسيه سيئه جدا خصوصا انها تعمل وحاسه ان وحهها تشوه
بعد ظهور الحول وسألنا عن العمليه قالوا هيرجع تانى الحول بعد سنه قولنا نعملها كل سنه قالوا لا تتم الا مرتين فقط
وسؤالى هل لهذا الحول علاج وهل بالعلاج ولبس النظاره وتمارين للعين ممكن ترجع كما كانت

ولك كل شكرى وتقديرى

19-04-2008, 06:08 PM
العربى446 غير متصل
عضو جديد

وبعد اذن الدكتور ان ايضا عندى مشكله بسيطه من كتر ذهابى الى اطباء العيون ونحمد الله على كل شئ
اعانى من ضعف بسيط فى قراءة الكلمات الصغيره خصوصا انى بجلس امام الكمبيوتر ساعات طويله لطبيعه عملى
عملت كشف نظاره والدكتور عملى لى نظاره للمشى ونظارة للقراءة مع انى لا اعانى من شئ اثناء المشى المهم عملت النظارتين

المشكله هى عند استيقاظى من النوم اعانى من وجود شبوره خفيفه انا عمرى 47 سنه وضغطى منخفض دايما كلهذا قلته للطبيب
لكن ما اعطانى علاج وعملى مقاس النظارتين فقط هل هناك علاج للشبوره ولا مع لبس النظاره هتروح الشبوره
يارب ما اكون اثقلت عليك ولكى كل شكرى وتقديرى

19-04-2008, 11:13 PM
جراح غير متصل
طبيب عيون

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العربى446 
salam دكتور
عندى مشكله كبيرة تخص زوجتى من حوالى شهر وبدون مقدمات ظهر حول فى عنيها اليسرى هذه العين كانت ضعيفه ن زمان وذهبنا الى استشارى عيون قال هى هتبقى على ما هيهعليه
مع كل شكرى وتقدير
شكرا لسؤالك

الحول الحاصل في عين زوجتك سببه أنها لا ترى بهذه العين جيدا

فإذا أمكن تحسين النظر فيها أمكن بعد ذلك تصحيح الحول

و يا حبذا لو ذكرت قياس عدسات النظارة لأعرف ما ستؤول إليه الحالة

بالتوفيق

19-04-2008, 11:24 PM
جراح غير متصل
طبيب عيون

وبعد اذن الدكتور ان ايضا عندى مشكله بسيطه من كتر ذهابى الى اطباء العيون ونحمد الله على كل شئ
اعانى من ضعف بسيط فى قراءة الكلمات الصغيره خصوصا انى بجلس امام الكمبيوتر ساعات طويله لطبيعه عملى
عملت كشف نظاره والدكتور عملى لى نظاره للمشى ونظارة للقراءة مع انى لا اعانى من شئ اثناء المشى المهم عملت النظارتين
المشكله هى عند استيقاظى من النوم اعانى من وجود شبوره خفيفه انا عمرى 47 سنه وضغطى منخفض دايما كلهذا قلته للطبيب
لكن ما اعطانى علاج وعملى مقاس النظارتين فقط هل هناك علاج للشبوره ولا مع لبس النظاره هتروح الشبوره
يارب ما اكون اثقلت عليك ولكى كل شكرى وتقديرى
شكرا لسؤالك

إذا كان نظرك 6 من 6 أثناء الفحص فلا داعي لنظارة البعد(المشي) لأنها لا تقدم و لا تأخر

بل للحفاظ على نظرك يجب أن تأخذ قسطا من الراحة كاف لإعادة النشاط لطبقات الدمع في عيونك

يعني النوم المريح و الغذاء المتوازن مع مراعاة الاسترخاء كل ساعة إلى ساعة ونصف أثناء عملك

كفيلة بإعادة التوازن لجسمك عموما و لعيونك خصوصا

و لا مانع من استخدام أي قطرة دموع صناعية عدة مرات أثناء العمل و قبل النوم و عند الاستيقاظ

لترميم طبقات الدمع في عينيك

من الطبيعي في سنك أن تستخدم نظارة القراءة و لا مشكلة في ذلك أبدا

بالتوفيق

20-04-2008, 02:54 PM
العربى446 غير متصل
عضو جديد

salam دكتور اسامه كل الشكر على ردك وتعبك معنا الف مليون شكر
اولا هذا مقاس نظارة زوجتى

0.75 +

Sph.

0.25 +

. Cyl.

10

AX

65 m m

I.p.D

2.0 +

. SPH

1.0 +

CYL.

44

AX.

كما طلبت حضرتك ومنتظرين ردك وجزاك الله عنا خير

20-04-2008, 03:57 PM
العربى446 غير متصل
عضو جديد

اما انا ياكتور هذا مقاس النظارتين لكن نظاره المشى معى مقربه و مكبره الاشياء مع انى اشوفها من غيرها افضل
2.0 +
----
Sph.
0.75 +
0.75 +
. Cyl.
10
10
AX
65 m m
67 m m
I.p.D
2.25 +
0.25 +
. SPH
0.75+
0.75 -
CYL.
80
80
AX.
وذهب الى الصدليه عطنى قطره اسمها ديكسارون بلاس هل تنفع فى علاج الشبوره ولك كل شكرى وتقديرى

22-04-2008, 07:31 AM
جراح غير متصل
طبيب عيون

salam دكتور اسامه كل الشكر على ردك وتعبك معنا الف مليون شكر
اولا هذا مقاس نظارة زوجتى

0.75 +

Sph.

0.25 +

. Cyl.

10

AX

65 m m

I.p.D

2.0 +

. SPH

1.0 +

CYL.

44

AX.

كما طلبت حضرتك ومنتظرين ردك وجزاك الله عنا خير

إن كانت العين الحولاء هي التي فيها المقاس + 2 فهي عين كسولة و لا علاج لها في هذه السن

بالتوفيق

22-04-2008, 07:35 AM
جراح غير متصل
طبيب عيون

اما انا ياكتور هذا مقاس النظارتين لكن نظاره المشى معى مقربه و مكبره الاشياء مع انى اشوفها من غيرها افضل

2.0 +

----

Sph.

0.75 +

0.75 +

. Cyl.

10

10

AX

65 m m

67 m m

I.p.D

2.25 +

0.25 +

. SPH

0.75+

0.75 -

CYL.

80

80

AX.

وذهب الى الصدليه عطنى قطره اسمها ديكسارون بلاس هل تنفع فى علاج الشبوره ولك كل شكرى وتقديرى
القطرة التي ذكرت لا ينبغي استخدامها فترة طويلة فتوقف عنها بعد اسبوع من الاستخدام

و تابع بقطرات مرطبة للعيون تكفيك

إن كنت مرتاحا بنظاراتك فاستمر بلبسها

بالتوفيق