أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده

العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

16-12-2009, 12:01 AM
ابو فوزان غير متصل
عضو جديد
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
12:01 AM

دكتور
اشرح لك حالتي انا عندي قرنيه مخروطيه وصرفولي مستشفى الملك خالد للعيون عدسات صلبه ولم لبستها ماقدرت اتحملها مع العلم اني نضري فيها كويس اما بنظاره فأنا لا أرى جيد بها المهم ذهبت الى مستشفى مغربي لأغير مقاس النظاره فدخلوني على الأستشاري خالد عبدالرحمن فنصحني بزراعه حلقات لتثبيت النظر وأجبرني على زراعتها قلت ابستخير وارجعلك بعدها ذهبت للدكتور عثمان العمر ومعاي الفحوصات وقالي المسأله اختياريه اذا بغيت سوها ولا لاتسويها وصراحه احترت هل اسويها ولا لا مع العلم ان عمري 30عام وأعاني من رؤيه ضعيفه فهل تنصحني بزراعه الحلقات .
وأعذرني على الأطاله

16-12-2009, 03:14 PM
mnmn11 غير متصل
عضو جديد
شكرا لك وجزاك الله كل خير

21-12-2009, 06:41 PM
جراح غير متصل
طبيب عيون
تلقى 34 إعجاب على 10 مشاركة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KODA21 
دكتور بس والله كنت ابغي معلومات لأني اريد افهم.... وانا صغير في عمر السادسه اصيبت عيني اليسرى بالنشابة كنا نلعب المهم تضررت عيني لدرجة انهم قالو لي انذاك لديك شرخ في الشبكية وعندما اعتمد على عيني المصابة لوحدها ارى نقطة صغيرة في وسط العين كشاشة التلفاز ولكن بدون قنوات واجسام عائمة حولها مع مر الايام اصبحت عيني تنحرف الى الخارج كلما ركزت في شيء او سهيت في شيء ما وعندما ادرك حول عيني ترجع الى الشكل السليم فبحثت في الانترنت فوجدت ان اسمه الحول الوحشي المتقطع فما هو الحل لنوقف هذا الحول نهائيا لاني تعبت من نظرة الناس لي لاني لا استطيع ان انظر الى وجوههم عندما اتحدث معهم لانها سوف تحول فما الحل بارك الله فيك ملاحظه ابلغ من العمر 25 سنه الان قوة العين اليمنى سته على سته واليسرى 36/6 صحيح الجسم الحمدلله وشكرا اتمنى ان يكون الرد وافي وشافي انشاءالله لانها اول مره استشير احد عبر النت.......
شكرا لسؤالك

هذا يسمى الحول الوحشي المتقطع Intermittent Exotropia

وعلاجه إما بالنظارة أو التمارين أو الجراحة للحالات الصعبة ويجب عمل تحاليل

لكشف فقر الدم أيضا لأنه مع الإرهاق والسهر يزيد المشكلة

بالتوفيق إن شاء الله

21-12-2009, 06:45 PM
جراح غير متصل
طبيب عيون
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فوزان 
دكتور
اشرح لك حالتي انا عندي قرنيه مخروطيه وصرفولي مستشفى الملك خالد للعيون عدسات صلبه ولم لبستها ماقدرت اتحملها مع العلم اني نضري فيها كويس اما بنظاره فأنا لا أرى جيد بها المهم ذهبت الى مستشفى مغربي لأغير مقاس النظاره فدخلوني على الأستشاري خالد عبدالرحمن فنصحني بزراعه حلقات لتثبيت النظر وأجبرني على زراعتها قلت ابستخير وارجعلك بعدها ذهبت للدكتور عثمان العمر ومعاي الفحوصات وقالي المسأله اختياريه اذا بغيت سوها ولا لاتسويها وصراحه احترت هل اسويها ولا لا مع العلم ان عمري 30عام وأعاني من رؤيه ضعيفه فهل تنصحني بزراعه الحلقات .
وأعذرني على الأطاله
شكرا لسؤالك

في حال أن التشخيص ثابت ومؤكد "قرنية مخروطية"

عليك بزرع الحلقات فورا

وبالتوفيق

21-12-2009, 08:05 PM
أبو أدهم غير متصل
الوسـام الماسـي
إعجاب: 880
تلقى 1,951 إعجاب على 721 مشاركة
تلقى دعوات الى: 123 موضوع
إنما أنا دخلتُ لأشكرك د. ياسر

بارك الله فيك

22-12-2009, 04:01 PM
anosh99 غير متصل
عضو جديد

انا ابنى عمرة 2سنه كان عامل عمليه انفصال شبكى منذ سنه من مرض اسمه كوت وضع له سيلكون بداخل عينه لتثبيت اشبكيه وليزر لقطع الاوعيه الدمويه بتاع مرض كوت وبيتابع خلال السنه دى كان بيحدث تحسن بالشبكيه والاوضاع مستقرة لكن كان هناك قرحه بالقرنيه وحدث بها ثقب منذ اسبوع وخرج نصف السيكون تقريبا وهو الان يضع رباط على عينه والدكتور هينتظر اسبوع لكى يلتام الجرح ويرجع السيلكون تانى ايه راى حضرتك وايه اللى ممكن تكون احدثه خروج السيكون من عينه من اثار 0000 وسؤال مهم جدا هل مرض كوت ممكن يرجع فى اى مرحله اخرى رغم استئصال الاوعيه الدمويه وجفاف الافرازات على الشبكيه---- وايه المده اللى لما تعدى اطمن انه مش هيرجع تانى وشكرا

23-12-2009, 04:41 AM
غني عن التعريف غير متصل
عضو جديد

اشكرك يادكتور على نصائحك ولدي سؤالان
الاول انا معلمة واحيانا عند الاشارة الى طالبة ما لا تعرف انها المقصودة وكل واحدة تسال انا انا؟ فشكيت ان عندي حول لانها حصلت معي كم مرة !! هل هو حول؟ وماعلاجة؟ مع العلم انني اجريت عملية ليزك قبل كم سنة ولم يقل الطبيب اي شيء عن الحول!

ثانيا زوجي لديه تلف في العصب البصري منذ الصغر فالعين اليمنى لايرى بها اما اليسرى فحساسة للضوء فااحيانا احس انه اعمى تماما لايرى ابدا واحيانا يرى خيال الشيء هل من الممكن علاج الحالة؟ كيف يحافظ على ماتبقى من نظره؟ مع العلم انه سبق ان ذهب للعلاج في الخارج في الماضي مرتان ولم يجد اي علاج! منذ فترة وهو يعاني من كثرة الدموع في العين اليمنى بالذات واحيانا حكة ذهب لطبيب واعطاه قطرة مرطبة فقط!! هل له علاج وماسبب الدموع؟
اشكرك مرة اخرى ونأسف للاطالة

24-12-2009, 06:29 PM
أبو أدهم غير متصل
الوسـام الماسـي
سؤالي إلى د. ياسر

ما هي كيفية العلاج من العشى الليلي؟

مهما لبست نظارة، فالنظر أثناء الليل والظلام يكون مضطربًا!

27-12-2009, 04:06 AM
عزيزة نفس غير متصل
عضو جديد

دكتور
حصل لي حادث سيارة منذ 22سنة تقريباً وحصل لي حول في العين اليسرى عدسة العين إنحرفت إلى اليسار
ولا أرى منها إلا خفيف غير واضح وعلى جنب اللي في الأمام ماأشوفه لأن العدسة منحرفة جهة اليسار والجفن نزل شوي
دكتور هل العملية الآن منها فائدة حتى وإن كانت فقط لتعديل الإنحراف كتجميل للعين ومامدى خطورة أو نجاح هذه العمليه
ومضاعفاتها وهل يكون فيها جراحة فهذه المشكلة دائماً أفكر فيها وأريد إجراء عمليه أرجو الرد بسرعة وشكراً جزيلاً.

27-12-2009, 05:34 PM
أبو أدهم غير متصل
الوسـام الماسـي
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يحيى صالح 
سؤالي إلى د. ياسر

مازال سؤالي ساريًا د. ياسر

30-12-2009, 07:50 PM
جراح غير متصل
طبيب عيون
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anosh99 
انا ابنى عمرة 2سنه كان عامل عمليه انفصال شبكى منذ سنه من مرض اسمه كوت وضع له سيلكون بداخل عينه لتثبيت اشبكيه وليزر لقطع الاوعيه الدمويه بتاع مرض كوت وبيتابع خلال السنه دى كان بيحدث تحسن بالشبكيه والاوضاع مستقرة لكن كان هناك قرحه بالقرنيه وحدث بها ثقب منذ اسبوع وخرج نصف السيكون تقريبا وهو الان يضع رباط على عينه والدكتور هينتظر اسبوع لكى يلتام الجرح ويرجع السيلكون تانى ايه راى حضرتك وايه اللى ممكن تكون احدثه خروج السيكون من عينه من اثار 0000 وسؤال مهم جدا هل مرض كوت ممكن يرجع فى اى مرحله اخرى رغم استئصال الاوعيه الدمويه وجفاف الافرازات على الشبكيه---- وايه المده اللى لما تعدى اطمن انه مش هيرجع تانى وشكرا

الشكر لك على السؤال

الحالة معقدة جدا والأمل بصراحة جدا ضعيف في التحسن

أعان الله الجميع

بالتوفيق

30-12-2009, 07:55 PM
جراح غير متصل
طبيب عيون
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غني عن التعريف 

اشكرك يادكتور على نصائحك ولدي سؤالان
الاول انا معلمة واحيانا عند الاشارة الى طالبة ما لا تعرف انها المقصودة وكل واحدة تسال انا انا؟ فشكيت ان عندي حول لانها حصلت معي كم مرة !! هل هو حول؟ وماعلاجة؟ مع العلم انني اجريت عملية ليزك قبل كم سنة ولم يقل الطبيب اي شيء عن الحول!

ثانيا زوجي لديه تلف في العصب البصري منذ الصغر فالعين اليمنى لايرى بها اما اليسرى فحساسة للضوء فااحيانا احس انه اعمى تماما لايرى ابدا واحيانا يرى خيال الشيء هل من الممكن علاج الحالة؟ كيف يحافظ على ماتبقى من نظره؟ مع العلم انه سبق ان ذهب للعلاج في الخارج في الماضي مرتان ولم يجد اي علاج! منذ فترة وهو يعاني من كثرة الدموع في العين اليمنى بالذات واحيانا حكة ذهب لطبيب واعطاه قطرة مرطبة فقط!! هل له علاج وماسبب الدموع؟
اشكرك مرة اخرى ونأسف للاطالة
شكرا لأسئلتك

لكن الحالتين تحتاجان للكشف المباشر للتشخيص

والتدبير

بالتوفيق

30-12-2009, 08:01 PM
جراح غير متصل
طبيب عيون
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يحيى صالح 
سؤالي إلى د. ياسر

شكرا لسؤالك

لكن العشى الليلي هو عرض (مظهر مرضي) وليس تشخيصا

ويجب أن نعرف ما سببه لنقرر العلاج

هل هو مرض وراثي مستعص على العلاج أو نقص في فيتامين أ

طبعا يجب الكشف المباشر

موفق إن شاء الله

30-12-2009, 08:07 PM
جراح غير متصل
طبيب عيون
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزيزة نفس 
دكتور
حصل لي حادث سيارة منذ 22سنة تقريباً وحصل لي حول في العين اليسرى عدسة العين إنحرفت إلى اليسار
ولا أرى منها إلا خفيف غير واضح وعلى جنب اللي في الأمام ماأشوفه لأن العدسة منحرفة جهة اليسار والجفن نزل شوي
دكتور هل العملية الآن منها فائدة حتى وإن كانت فقط لتعديل الإنحراف كتجميل للعين ومامدى خطورة أو نجاح هذه العمليه
ومضاعفاتها وهل يكون فيها جراحة فهذه المشكلة دائماً أفكر فيها وأريد إجراء عمليه أرجو الرد بسرعة وشكراً جزيلاً.
شكرا لسؤالك

العملية تجميلية طبعا ونتائجها غير مضمونة خاصة إن حدثت

الحادثة لك قبل سن التاسعة من العمر ولم تصحح الرؤية بشكل جيد

لا يوجد عمل جراحي خال من المضاعفات مثل نقص التصحيح

أو زيادته الالتهابات المتنوعة أيضا

بالتوفيق إن شاء الله

30-12-2009, 09:53 PM
أبو أدهم غير متصل
الوسـام الماسـي