أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده

العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

30-11-2009, 05:50 PM
نواف 305 غير متصل
عضو جديد
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
05:50 PM

ورحمه الله وبركاته
دكتور لو سمحت
انا عمري
14
وانا اخذت الرمد الربيعي وراثه يعني وش العلاج يعطوني قطرات ومافيه فايده وعيوني لو تشوفها تموت عدام مره
يعني اذا كان به علاج عطنيه او اسمه ونتصحوني بالعسل

يالله ياكريم تستعجل

30-11-2009, 09:52 PM
جراح غير متصل
طبيب عيون
تلقى 34 إعجاب على 10 مشاركة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمل بالله 
جزاك الله عني الف خير

دكتور ان مثل الغريق اللي يتعلق بقشه

ليه لا يمكن ؟؟

فبنظري اضعاف العين حل!!

ماجاوبتني بعد الاضعاف يزول الحول والا لا !!؟؟
لا يمكن إضعافها مطلقا و لن يزول الحول الا بجراحة

30-11-2009, 09:55 PM
جراح غير متصل
طبيب عيون
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نواف 305 
ورحمه الله وبركاته
دكتور لو سمحت
انا عمري
14
وانا اخذت الرمد الربيعي وراثه يعني وش العلاج يعطوني قطرات ومافيه فايده وعيوني لو تشوفها تموت عدام مره
يعني اذا كان به علاج عطنيه او اسمه ونتصحوني بالعسل

يالله ياكريم تستعجل
شكرا لسؤالك

لكن حالتك تحتاج لكشف مباشر لتقرير علاج

لحالتك وتعتبر الحساسية من أعقد أبحاث الطب فكيف تريد

علاجها عبر الإنترنت

بالتوفيق

02-12-2009, 07:28 AM
لوفاا غير متصل
عضو جديد
يادكتور
انا اعاني من حول وحشي متقطع يؤذيني حيث ان عمري 21 سنه ذهبت الى اكثر من مستشفى خاص وحكومي الكل يقول عينك سليمة ولا تعاني من اي مشكله سؤالي هو انك قلت ان البوتكس العلاج الحديث لا يفيد الحول الوحشي المتقطع لكني اتصلت ع مستشفى وسألته هل البوتكس يعدل من الحول الوحشي المتقطع قال نعم يعدل منه ياليت تفيدني وانا نفسي اسوي عمليه جراحية في عيني لتعديلها بس متردده تنصحني او لا يادكتور جزاك الله خير الجزاء

02-12-2009, 02:18 PM
جراح غير متصل
طبيب عيون
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوفاا 
يادكتور
انا اعاني من حول وحشي متقطع يؤذيني حيث ان عمري 21 سنه ذهبت الى اكثر من مستشفى خاص وحكومي الكل يقول عينك سليمة ولا تعاني من اي مشكله سؤالي هو انك قلت ان البوتكس العلاج الحديث لا يفيد الحول الوحشي المتقطع لكني اتصلت ع مستشفى وسألته هل البوتكس يعدل من الحول الوحشي المتقطع قال نعم يعدل منه ياليت تفيدني وانا نفسي اسوي عمليه جراحية في عيني لتعديلها بس متردده تنصحني او لا يادكتور جزاك الله خير الجزاء

طيب البوتوكس يمكن أن يعدل أي حول من أي نوع كان لأنه يحدث شلل

في العضلة المطبق عليها

لكن السؤال هل هو علاج مقرر ومعتمد في الحول الوحشي المتقطع ؟؟

وهل يمكن ضبط زاوية الحول بواسطته بنسبة مرضية ؟

ما نسبة النجاح ؟ وكم مرة ممكن أن يعاد حقنه في حال الفشل ؟؟

إلى الآن ليس علاجا مقررا في العالم

ومن الصعب ضبط زاوية الحول باستخدامه كما يحتاج المريض إلى تكرار

الحقن للوصول إلى نتيجة جيدة

بالتوفيق إن شاء الله

04-12-2009, 02:28 AM
ملك السيف غير متصل
عضو جديد

أنا يا دكتور أعاني من ضعف نظر في كلا العينين -8 واستجماتيزيوم لا أعلم كم تقريبا وتوجهت لمستشفى مغربي لتصحيح النظر بالليزك وبعد الفحوصات قال لي الطبيب إن العملية تناسبني وتوكلت على الله وقمت بإجراء العملية وتحسن نظري ولله الحمد واصبح 6\6 ولكن بعد العملية أصبحت أرى هالات حول الضوء وغشاوة كبيرة جدا ً بحيث تزعجني في القيادة ليلا ً فنور السيارات المقابلة من بعيد تغطي الشارع بأكملة وذهبت للطبيب وقال لي مع الوقت ستزول ولكن إلى الآن لم تزول ووصف لي الطبيب قطرة أقطرها قبل القيادة ليلا اسمها
isopto carpine واستعملتها ولكنها ليست حلا دائما بل مؤقتا و إلى الآن والهالات الكبيرة حول الضوء مستمرة معي كما هي ولم تتغير فما الحل يا دكتور علما ً بأني عملت العملية عام 2003 م والأن ضعف بصري وأحتاج إلى نظارة وذهبت للطبيب عن ضعف النظر قبل سنتين تقريبا فقال لي الطبيب إن نظري سليم 100 في المئة من ناحية الضعف ولكن هذا الضعف بسبب الجفاف ووصف لي قطرة HYLO COMOD وقال استعملها لمدة ستة اشهر كل يوم ثلاث أو أربع مرات وبعدها تعال لي وأنا استخدمت القطرة ولكن لم انتظم عليها وبصري لم يتحسن بل زاد ضعفه قليلا فما الحل يا دكتور مع هالات الضوء وضعف بصري وهل صحيح ان الجفاف يقلل الرؤية لدي علما باني لا أحس بعلامات الجفاف من حكة او حرقة أو نقص للدموع فأرجو ان أرى الحل عندك يا دكتور وجزاك الله خيراً .

05-12-2009, 12:05 AM
جراح غير متصل
طبيب عيون
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك السيف 

أنا يا دكتور أعاني من ضعف نظر في كلا العينين -8 واستجماتيزيوم لا أعلم كم تقريبا وتوجهت لمستشفى مغربي لتصحيح النظر بالليزك وبعد الفحوصات قال لي الطبيب إن العملية تناسبني وتوكلت على الله وقمت بإجراء العملية وتحسن نظري ولله الحمد واصبح 6\6 ولكن بعد العملية أصبحت أرى هالات حول الضوء وغشاوة كبيرة جدا ً بحيث تزعجني في القيادة ليلا ً فنور السيارات المقابلة من بعيد تغطي الشارع بأكملة وذهبت للطبيب وقال لي مع الوقت ستزول ولكن إلى الآن لم تزول ووصف لي الطبيب قطرة أقطرها قبل القيادة ليلا اسمها
isopto carpine واستعملتها ولكنها ليست حلا دائما بل مؤقتا و إلى الآن والهالات الكبيرة حول الضوء مستمرة معي كما هي ولم تتغير فما الحل يا دكتور علما ً بأني عملت العملية عام 2003 م والأن ضعف بصري وأحتاج إلى نظارة وذهبت للطبيب عن ضعف النظر قبل سنتين تقريبا فقال لي الطبيب إن نظري سليم 100 في المئة من ناحية الضعف ولكن هذا الضعف بسبب الجفاف ووصف لي قطرة HYLO COMOD وقال استعملها لمدة ستة اشهر كل يوم ثلاث أو أربع مرات وبعدها تعال لي وأنا استخدمت القطرة ولكن لم انتظم عليها وبصري لم يتحسن بل زاد ضعفه قليلا فما الحل يا دكتور مع هالات الضوء وضعف بصري وهل صحيح ان الجفاف يقلل الرؤية لدي علما باني لا أحس بعلامات الجفاف من حكة او حرقة أو نقص للدموع فأرجو ان أرى الحل عندك يا دكتور وجزاك الله خيراً .
شكرا لسؤالك

ولا داعي للقلق يا أخ ملك

أولا انتظم على المرطب الموصوف لك فهو جيد ولا ترهق عينيك بالسهر

وتطويل الجلوس أمام الشاشات وما إلى ذلك

وثانيا استخدم القطرة الخاصة بالليل أيضا فهي الحل الوحيد للهالات التي تزعجك

وبالمناسبة الحال التي أنت فيها أفضل بكثير عما قبل مع نظارة ثقيلة وسميكة

فاحمد الله عز وجل على ذلك لا شيء كامل في التكنولوجيا الحديثة مع مزاياها

المذهلة حقيقة

بالتوفيق عزيزي

05-12-2009, 01:46 PM
ملك السيف غير متصل
عضو جديد
أشكرك يا دكتور على حسن ردك وتجاوبك

ولدي سؤال أخير ربما أثقلت عليك بالأسئلة

أنا منذ أن عملت العملية قبل سبع سنوات وحتى الآن إذا صحيت من النوم يكون بصري غير طبيعي

أي لا أرى الأشياء بوضوح وبعد فترة طويلة جدا ً يرجع بصري لوضعه الطبيعي فما سبب هذا يا دكتور وأحيانا ً بصري يكون متذبذب غير مستقر مرة أشاهد باليمنى أفضل ومرة باليسرى أفضل وانا أريد أن افحص نظري لأستخدم نظارة للأشياء البعيدة ولكن
أتردد في الفحص خوفا من أن يكون مقاس النظارة غير صحيح بسبب عدم استقرار بصري

شاكر ومقدر لك يا دكتور .

05-12-2009, 03:26 PM
جراح غير متصل
طبيب عيون
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك السيف 
أشكرك يا دكتور على حسن ردك وتجاوبك

ولدي سؤال أخير ربما أثقلت عليك بالأسئلة

أنا منذ أن عملت العملية قبل سبع سنوات وحتى الآن إذا صحيت من النوم يكون بصري غير طبيعي

أي لا أرى الأشياء بوضوح وبعد فترة طويلة جدا ً يرجع بصري لوضعه الطبيعي فما سبب هذا يا دكتور وأحيانا ً بصري يكون متذبذب غير مستقر مرة أشاهد باليمنى أفضل ومرة باليسرى أفضل وانا أريد أن افحص نظري لأستخدم نظارة للأشياء البعيدة ولكن
أتردد في الفحص خوفا من أن يكون مقاس النظارة غير صحيح بسبب عدم استقرار بصري

شاكر ومقدر لك يا دكتور .
كل ما ذكرت علامات لإرهاق وتكسر طبقات الدمع

قم بما ذكرت لك في جوابي واكشف بعدها بشهر

05-12-2009, 05:49 PM
بنت البدر غير متصل
عضو جديد
ورحمه الله وبركاته
سؤالي يادكتور جزاك الله خير
عندي اخت عمرها 22 سنه عندها انحراف في عينها اليسرى منذ الصغر هذا الانحراف يكون الى الخارج بس يروح ويرجع بعد فترات وراحت اكثر من مستشفى الحكومي والاهلي مرة متعقدة من حالتها بس كلهم يقولون عينك سليمة ولا تحتاجي اي شي تقولهم يمكن في عيني كسل يمكن ضعف يقولها الدكتور من قالك انتي مافي عينك شي ولا انحراف ولا ضعف ولا شي ماتعاني من اي حول مع اننا نلاحظه فيها كونا اهلهااااااااااااااا وبشكل واضح مع العلم انها شخصيا لا تحس بصداع ولا شي اخر ولا اندري ماهو سبب الانحراف ويسمى غالبا عند العرب هذا النوع من الانحراف ( حور العين ) ياليت تساعدنا في حل مشكلتهااا من خلال خبرتك جزاك الله خير

05-12-2009, 10:38 PM
جراح غير متصل
طبيب عيون
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت البدر 
ورحمه الله وبركاته
سؤالي يادكتور جزاك الله خير
عندي اخت عمرها 22 سنه عندها انحراف في عينها اليسرى منذ الصغر هذا الانحراف يكون الى الخارج بس يروح ويرجع بعد فترات وراحت اكثر من مستشفى الحكومي والاهلي مرة متعقدة من حالتها بس كلهم يقولون عينك سليمة ولا تحتاجي اي شي تقولهم يمكن في عيني كسل يمكن ضعف يقولها الدكتور من قالك انتي مافي عينك شي ولا انحراف ولا ضعف ولا شي ماتعاني من اي حول مع اننا نلاحظه فيها كونا اهلهااااااااااااااا وبشكل واضح مع العلم انها شخصيا لا تحس بصداع ولا شي اخر ولا اندري ماهو سبب الانحراف ويسمى غالبا عند العرب هذا النوع من الانحراف ( حور العين ) ياليت تساعدنا في حل مشكلتهااا من خلال خبرتك جزاك الله خير
شكرا لسؤالك

هذا يسمى الحول الوحشي المتقطع Intermittent Exotropia

وعلاجه إما بالنظارة أو التمارين أو الجراحة للحالات الصعبة ويجب عمل تحاليل

لكشف فقر الدم أيضا لأنه مع الإرهاق والسهر يزيد المشكلة

بالتوفيق إن شاء الله

07-12-2009, 10:48 PM
بنت البدر غير متصل
عضو جديد
سؤالي هل يبان الحول الوحشي المتقطع من خلال لتشخيص يعني الفحص الطبي ؟؟
جزك لله خير وجعلها في موازين اعمالك

08-12-2009, 02:16 PM
جراح غير متصل
طبيب عيون
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت البدر 
سؤالي هل يبان الحول الوحشي المتقطع من خلال لتشخيص يعني الفحص الطبي ؟؟
جزك لله خير وجعلها في موازين اعمالك
طبعا يكشف عن طريق الفحص المباشر من قبل مختص

09-12-2009, 02:33 AM
EGYPTHERO غير متصل
عضو مميز
إعجاب: 8
تلقى 28 إعجاب على 11 مشاركة
ياخي والله تفيدني
انا الحمد لله اشوف كويس بفضل الله اللهم دمها نعمه ولكن مثلا لما اجي اجلس للكمبيوتر لازم عيني تدمع الاول عقبال ما قعد شويه وبعدين تبقي تمام
واانا خارج بدري والجو برد شويه تدمع
بحس انه فيه ضبابيه علي عيني احياناا
في الضوء القليل بشوف سواد كتير وبفضل شويه علي ما تتضح الرؤيه
بس الحمد لله نظري كويس وبشوف بفضل الله كويس
ساعات بحس اني بدوخ ممكن يكون سببها العين ولا ايه ؟
شكرا لردك مقدما

لا اله الا الله محمد رسول الله
اللهم صلي علي اشرف الخلق وسيد النبيين والمرسلين

09-12-2009, 11:15 PM
KODA21 غير متصل
عضو جديد
دكتور بس والله كنت ابغي معلومات لأني اريد افهم.... وانا صغير في عمر السادسه اصيبت عيني اليسرى بالنشابة كنا نلعب المهم تضررت عيني لدرجة انهم قالو لي انذاك لديك شرخ في الشبكية وعندما اعتمد على عيني المصابة لوحدها ارى نقطة صغيرة في وسط العين كشاشة التلفاز ولكن بدون قنوات واجسام عائمة حولها مع مر الايام اصبحت عيني تنحرف الى الخارج كلما ركزت في شيء او سهيت في شيء ما وعندما ادرك حول عيني ترجع الى الشكل السليم فبحثت في الانترنت فوجدت ان اسمه الحول الوحشي المتقطع فما هو الحل لنوقف هذا الحول نهائيا لاني تعبت من نظرة الناس لي لاني لا استطيع ان انظر الى وجوههم عندما اتحدث معهم لانها سوف تحول فما الحل بارك الله فيك ملاحظه ابلغ من العمر 25 سنه الان قوة العين اليمنى سته على سته واليسرى 36/6 صحيح الجسم الحمدلله وشكرا اتمنى ان يكون الرد وافي وشافي انشاءالله لانها اول مره استشير احد عبر النت.......

لاستشارة طبيب العيون أدخل هنا نرحب بأسألتك

English