أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده

العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

16-01-2009, 10:43 AM
جراح غير متصل
طبيب عيون
إعجاب: 0
تلقى 34 إعجاب على 10 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
10:43 AM

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة JASS1M 
بارك الله فيك دكتور على سعة صدرك وردودك

دكتور امي عملت لها عملية فيها ماي ابيض وتم تركيب عدسه والحمد لله وبعد ثلاثة شهور علت العمليه للعين الثانية ولكن صار ماتشوف منها الا البياض ولا اعرف وش اعمل لها والله حيران وبعدها ذهبنا للدكتور قا لنا انا فتره وترجع افضل انشالله ايضاً قال بعطيكم موعد السبت القادم لاجراء عملية تنظيف للعين الأولى .

لا تحرمني من الاجابة بارك الله فيك
شكرا لسؤالك

اختلاطات ما بعد الجراحة كثيرة منها البسيط و منها الخطير

ولا يمكن معرفة ما الوضع إلا بالفحص

إن كنت قلقا من أي شيء فعليك بجراح آخر موثوق ليفحصها جيدا قبل موعد جراحها الأول

بالتوفيق

16-01-2009, 10:48 AM
جراح غير متصل
طبيب عيون
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سماهر المرحبي 
اناجديده في هذا المنتدى واحب ان اشكر طبيب العيون الرائع الذي افادنا كثيرا واريد ان استشيره في حالتي:انا اعاني من حول في عيني اليسرى لجهة الاذن مع قصر في النظر بسبب حادثه في الطفوله في عمر 6س (دخل عود صغير جدا في عيني وعملت عمليتين بعد الحادثه مباشره وبعدها انحولت عيني) وعيني اليمنى سليمه اخبرني الطبيب ان هناك عمليه للحول لكنها ليست مضمونه فقد يعود لي الحول بعد العمليه وقد لايعود بسبب ضعف النظر فيها والاخرى 6/6 واعطاني نسبه ان الحول لن يعود لعيني 70% ـ اخبرني ماذا سافعل اعمل العمليه ام لا فانا استخرت الله .واريد مشورتك =عمري الان 23
شكرا لسؤالك

إذا كانت قوة الإبصار ضعيفة إو أكثر من ضعيفة

في عينك المصابة فالحول لا يتصحح إطلاقا

وهذا ما سيحدث غالبا لأن العين التي تصاب قبل سن 9 سنوات

تصبح كسولة بشكل عميق جدا ولا يمكن استعادة البصر فيها

بالتوفيق

16-01-2009, 11:45 PM
همي من عيني غير متصل
عضو جديد
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همي من عيني 
مشكور يادكتور
وكلامك منطقي بس انا ظروفي أقوى من اي كلام
أنا ابغاك تعطيني مشورتك ورايك الطبي ربي يفرج كروب أمين تابع معي أنا سويت التمرين
وفي ها الايام صرت احس بعين إلي فيها الحول الخفيف آلم خاصه الجفن أذا جيت افتح عين او اسكره
واحس حولين العين بضبط انتفاخ انا حسبه بس هو مو ظاهر
وأذا سويت التمرين اسمع زين الطقطقه بسيطه بعضلات العين
وبعد احس بعضلات عيني كانها مشدوده وفيها ألم بسيط وأذا صورت نفسي بالجوال احس فيه فرق ماحس بالحول زي اول مادري اتوهم
لدرجه يادكتور العين اليسرى
ماحس فيها الم ولاتأثرت بي التمرين كل الالم بالعين اليمنى إلي فيها حول ودوم هالايام زي مابينت لك احس فيها الم وعضلات حقت العين مشدوده
وأحس بالعين زي الرفرفه احيانآ
ألله يسعدك وش معنى هالكلام كله معناته فيه أمل بنجاح التمرين واكمل
ولا شي ثاني ساعدني ربي يوفقك
طمني الله يطمنك دنيا واخره
رد يادكتور

31-01-2009, 01:14 AM
nader4a غير متصل
عضو جديد
ماشاء الله ربنا يذيدك من علمة ويديك على اد نيتك
ماشاء الله عليك انا مش متخيل ان ممكن استشير طبيب بجد
اولا انا لاعب كرة يد ومن شهر جائت كرة قوية فى عين بالظبط فحصل احمرار جامد لمدة يوم ونص ومحصلش اى ورم حولين العين (انا قلت كدمو وهتعدى)
لاكن بعد نصف شهر ظهرت نقطة سودة فى مجال الرؤية عندى ولما استشرت طبيب كل اللى قالة انساها وقليش اذا كانت هترو ولا لا وادانى قطرة اسمها ديكساترول واقراص مش فاكر بالضبط اسمها امبزكيم تقريبا
لاكن لغاية دلوقتى مفيش اى تغير فى النقطة السودة دى بل بالعكس ظهر حوليها خطوط كدة عاملة كانها بلورية
وعلى طول عينى بتزغلل وانا قريب عرفت ان اسمها غمامة او ذبابة طايرة وقريت عنها كلام خوفنى جدا
وانا حاليا تعبان جدا منها وتعب نفسى جامد جدا
ونفسى اعرف منك اى علاج ليها واتمنى مكنش طولت عليك
وشكرا

31-01-2009, 11:51 PM
سالى هشام غير متصل
عضو جديد
انا حاسة انى عندى نسبة حول بسيطة هيه بتبان فى الصور قوى وبتبان فى بصات معينة اللى حوليه بيلحظوها وانا عندى قصر نظر عندى العين الشمال اضعف شوية من العين اليمين بس مش اضعف كتير شوية صغيرين بس انا عندى 20 سنة بس انا الموضوع ده مضايقنى قوى لدرجة انى بقيت اتكسف ابص لصحابى فترة كبيرة عشان مش يلحظوها ف لو سمحت حضرتط ممكن تقولى لو ليها علاج او عملية او اى حاجة وانا بلبس نظارة بس مش على طول علشان بتخنق منها هوه الدكتور قاللى البيسيها على طول بس انا مش بقدر وخايفة البس لنسز علشان المخاطر اللى سمعتها عنه وان شاء الله هعمل ليزيك قريب علشان انا مش مستريحة ف النظارة خالص انا اسفة انى طولت بس كنت لازم اقول لحضرتك كل حاجة وشكرا لحضرتك

04-02-2009, 10:53 PM
جراح غير متصل
طبيب عيون
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nader4a 
ماشاء الله ربنا يذيدك من علمة ويديك على اد نيتك
ماشاء الله عليك انا مش متخيل ان ممكن استشير طبيب بجد
اولا انا لاعب كرة يد ومن شهر جائت كرة قوية فى عين بالظبط فحصل احمرار جامد لمدة يوم ونص ومحصلش اى ورم حولين العين (انا قلت كدمو وهتعدى)
لاكن بعد نصف شهر ظهرت نقطة سودة فى مجال الرؤية عندى ولما استشرت طبيب كل اللى قالة انساها وقليش اذا كانت هترو ولا لا وادانى قطرة اسمها ديكساترول واقراص مش فاكر بالضبط اسمها امبزكيم تقريبا
لاكن لغاية دلوقتى مفيش اى تغير فى النقطة السودة دى بل بالعكس ظهر حوليها خطوط كدة عاملة كانها بلورية
وعلى طول عينى بتزغلل وانا قريب عرفت ان اسمها غمامة او ذبابة طايرة وقريت عنها كلام خوفنى جدا
وانا حاليا تعبان جدا منها وتعب نفسى جامد جدا
ونفسى اعرف منك اى علاج ليها واتمنى مكنش طولت عليك
وشكرا
شكرا لسؤالك

يبدو ان الحالة ليست ذباب طائر و لكن يمكن ان يكون نوع من الالتهاب

داخل العين او تجمع دموي او مياه بيضاء حديثة التكون

يفضل ان تتابع مع اختصاصي موثوق و خبير

بالتوفيق

04-02-2009, 10:59 PM
جراح غير متصل
طبيب عيون
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالى هشام 
انا حاسة انى عندى نسبة حول بسيطة هيه بتبان فى الصور قوى وبتبان فى بصات معينة اللى حوليه بيلحظوها وانا عندى قصر نظر عندى العين الشمال اضعف شوية من العين اليمين بس مش اضعف كتير شوية صغيرين بس انا عندى 20 سنة بس انا الموضوع ده مضايقنى قوى لدرجة انى بقيت اتكسف ابص لصحابى فترة كبيرة عشان مش يلحظوها ف لو سمحت حضرتط ممكن تقولى لو ليها علاج او عملية او اى حاجة وانا بلبس نظارة بس مش على طول علشان بتخنق منها هوه الدكتور قاللى البيسيها على طول بس انا مش بقدر وخايفة البس لنسز علشان المخاطر اللى سمعتها عنه وان شاء الله هعمل ليزيك قريب علشان انا مش مستريحة ف النظارة خالص انا اسفة انى طولت بس كنت لازم اقول لحضرتك كل حاجة وشكرا لحضرتك
شكرا لسؤالك

يجب الكشف على حالة الحول التي لديك لمعرفة نوعه وبالتالي تحديد

طريقة علاجه و خاصة أنك تلبسين نظارة لقصر النظر

فهناك حالات يجب فيها تقوية النظارة أو جراحة أو مجرد تمارين

تصويبية لمحاور العيون

شكرا و بالتوفيق

10-02-2009, 02:16 PM
همي من عيني غير متصل
عضو جديد
رد يادكتور
يادكتور رد اشبك انا اقولك سويت التمارين واحس بعضلات عيني الايمنى هل هذا معناتة تمام
ومتى اوقف التمرين

شوف يادكتور رحت للمستشفى وكشف علي الدكتور وقال نسبة الحول موواضحه وبسيطة جدآ
والنسبة خمس درجات فقط وقال ماحد يلاحظ الحول الا بعد الكشف مع اني احس فيه اذا طالعت في احد من بعيد
وقلت بسوي عملية قال لا مو لازم عملية
وقال عشان تحلي هالمشاكل كتب لي مقاسات لعيوني وقال قصي نظارة او عدسات

وخلى مقاس العين الايمنى المصابة بالحول عند المسافة sphere 0-50 وعند vA 6/6 وباقي العبارات خلى عندها خط يعني مافيه وانت عارف

والعين الايسرى نفس المقاسات حقت المسافه للعين الايمنى يعني زي بعض

اما خانت القراءة خلهل فاضية ماكتب شي

وقال سوي التمرين الاول الي انت قلته لي وقال غطي عينك السليمة بغطى اذا لبستي العدسة او النظارة

حوالي ساعه كامله
وقلت له هاذا التمرين يصلح لسن صغير مو لي قال لا انتي نسبة الحول بسيطة وان شاءالله ينفع وقال داومي ع لبس العدسات او النظارات الي انتي تقصيها يومينا الا النوم نزليها وانا قصيت عدسات واخاف تضرني بعدين

ابغى اعرف يادكتور وش تعليقك ع الكلام الي كتبتة وقاله لي الدكتور وهل اجري العملية ولا زي ماقال

وهل لبسة العدسات يوميآ والتمرين وتغطية العين اذا استمريت عليها اشهر يتعدل الحول

تكفى جاوبني يادكتور وربي اني حالتي النفسية سوفت انا احس في حول والدكتور يقول موواضح ايش اسوي

ابغى رايك يادكتور طلبتك

12-02-2009, 01:42 AM
جراح غير متصل
طبيب عيون
يادكتور رد اشبك انا اقولك سويت التمارين واحس بعضلات عيني الايمنى هل هذا معناتة تمام
ومتى اوقف التمرين

شوف يادكتور رحت للمستشفى وكشف علي الدكتور وقال نسبة الحول موواضحه وبسيطة جدآ
والنسبة خمس درجات فقط وقال ماحد يلاحظ الحول الا بعد الكشف مع اني احس فيه اذا طالعت في احد من بعيد
وقلت بسوي عملية قال لا مو لازم عملية
وقال عشان تحلي هالمشاكل كتب لي مقاسات لعيوني وقال قصي نظارة او عدسات

وخلى مقاس العين الايمنى المصابة بالحول عند المسافة sphere 0-50 وعند vA 6/6 وباقي العبارات خلى عندها خط يعني مافيه وانت عارف

والعين الايسرى نفس المقاسات حقت المسافه للعين الايمنى يعني زي بعض

اما خانت القراءة خلهل فاضية ماكتب شي

وقال سوي التمرين الاول الي انت قلته لي وقال غطي عينك السليمة بغطى اذا لبستي العدسة او النظارة

حوالي ساعه كامله
وقلت له هاذا التمرين يصلح لسن صغير مو لي قال لا انتي نسبة الحول بسيطة وان شاءالله ينفع وقال داومي ع لبس العدسات او النظارات الي انتي تقصيها يومينا الا النوم نزليها وانا قصيت عدسات واخاف تضرني بعدين

ابغى اعرف يادكتور وش تعليقك ع الكلام الي كتبتة وقاله لي الدكتور وهل اجري العملية ولا زي ماقال

وهل لبسة العدسات يوميآ والتمرين وتغطية العين اذا استمريت عليها اشهر يتعدل الحول

تكفى جاوبني يادكتور وربي اني حالتي النفسية سوفت انا احس في حول والدكتور يقول موواضح ايش اسوي

ابغى رايك يادكتور طلبتك
الحمد لله الموضوع بسيط فعليك بالاسترخاء

وتابعي مع دكتورك بالحرف وستري نتائج جيدة في النهاية

12-02-2009, 10:50 PM
ahmed411 غير متصل
عضو جديد
إعجاب: 1
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed411 

تم زراعة القرنية للعين اليمنى في مستشف المللك خالد للعيون بتاريخ 25/12/1429
وسؤالي يادكتور الأن بعد سنه من العملية تم ازالة 8 خيوط فقط والرؤية لم تتحسن حتى الأن هل يمكن اجراء عملية ليزر والقطرة أوبتيبرد Optipred هل تساعد او اتوقف عنها وشكرا لك .

ملاحظة سنه كاملة بعد الزراعة ولم ارى الدكتور الا 3 مرات بسبب المواعيد
وبركاته
تم إزالة جميع الخيوط من العين ولكن المشكلة أن الدكتور يقول بقي نصف خيط بسبب أنه سحب خيط فأنفصل نصفه ودخل داخل القرنية ولكن يقول أنني للأستطيع إزالته الا بإزالة القرنية لذلك نصحني بالصبر لمدة سنه لعله يذوب داخل العين
الأن بعد أسبوع العين دائما تدمع بغزارة وكأنها فيها شعرة تهاجمها بالدموع وصعبة الفتح
ولكن الغريب سنه وأشهر من التعب والأنتضار وبسبب نصف خيط يضيع كل شيء
هل هناك حلول يادكتور وهل هذا خطأ من الدكتور أودائما تحصل
وشكرا على إهتمامك بالمرضى .

13-02-2009, 12:26 AM
همي من عيني غير متصل
عضو جديد
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جراح 
الحمد لله الموضوع بسيط فعليك بالاسترخاء

وتابعي مع دكتورك بالحرف وستري نتائج جيدة في النهاية
مشكور يادكتور بس وضحلي
صحيح مايحتاج عمليه وهل
لبس العدسات تضري عيون وهل فعلآ لما البس العدسات بستمرار تساعد
في شفاء العين من الحول
مع التمرين
علمآ قالي الدكتور النظر عندك سليم ومافيه ضعف مره
رد وطمن قلبي انا خلاص ماقدر اروح الدكتور مره ثانيه
جزاك الله كل خير
انتي حليت لي اشيا كثيره بعد الله

14-02-2009, 11:38 AM
bandar123 غير متصل
عضو جديد

واسعد الله اوقاتكم
ابني يبلغ من العمر 8 سنوات كنا نلاحظ عليه منذ ولادته حوال في عينه اليمنى شي بسيط كانت تثبت باتجاه الانف احيانا تو عرضه على طبيب العيون فافاد ان وضعه طبيعي وان الاعراض لا تتضح في مثل هذا السن ..
وعندما بلغ عمره تقريبا 5-6 سنوات اشتكى انه عندما يشاهد التلفزيون انه غير واضح تم عرضه على استشاري العيون بمستشفى مغربي بجدة فافاد ان ابني سليم ولكن لا زال ابني يدعي انه يعاني من المشكلة السابقة .
تم عرضه على طبيب اخر فافاد ان ابني يعاني من طول نظر اضافة الى حول .
لزيادة التاكد تم عرضه على استشاري آخر فافاد ان ابني يعاني من نقص النظر في العين اليمنى اضافة الى وجود اشكال في القرنية على هيئة نقط في الاطراف والتي بدورها تسببت في ظعف النظر حاليا يرتدي نظارة اضافة الى غطاء العين اليسرى لمدة 6 ساعات ...
طبعا يقول الطبيب ان العين اليمنى سليمة بمقدار 65 % تقريبا
المطلوب وفقكم الله توضيح الاتي :
1- هل يوجد علاج لمعالجة النقط في القرنية .
2- هل يحتاج الى عملية جراحية لتعديل الحول .
3 - اسمع عن زراعة القرنية هل تنفع في حالته وهل يتعدل النظر ويعود الى المستوى الطبيعي .
مع ملاحظة ان الطبيب المعالج يقول لا داعي للعملية الجراحية حيث تتعدل العين مع النظارة لكن الاحظ على ابني انه لم يتحسن من حيث الحول .
طلب خاص لكل من يقرأ موضوعي ان يدعو لابني بالشفاء التام العاجل ولكل مرضى المسلمين والمسلمات ...
اتمنى الرد والحل للمشكلة ....
شكرا لكم وعلى اهتمامكم

20-02-2009, 08:06 PM
amjad90 غير متصل
عضو جديد
دكتور ياسر : أبنتى عمرها 3 سنوات و 4 شهور لاحظنا عليها الحول فى سن سنتين ونصف وهو حول وحشى بالعينين متقطع وهو فى العين اليسري بدرجة أكبر زاوية الحول 30 الدكتور قرر عملية بالعين اليسرى فقط وقال بالتبعية العين اليمنى تنضبط وتمت العملية وكانت جيدة حتى أسبوعين ثم أصبحت تستيقظ أبنتى وعينها اليسرى منحرفة للداخل مع العلم أننا نضع الغطاء 6 ساعات يوميا بعد اجراء العملية وكانت بعد ازالة الغطاء عنيها طبيعية ومستقيمة طوال اليوم وبعد شهر من العملية بدأت عينها اليسري تنحرف للداخل عند الأستيقاظ لمدة 2 أو 4 ثم 6 ساعات الأن وبعدها باقى اليوم طبيعية حتى تنام
والأن مر على العملية شهرين وهى بهذة الحالة دون تحسن مع العلم أنها لا تحتاج الى نظارة بشهادة الطبيب المعالج الذي نصحنا بأن ترتدي نظارة منشورية بدرجة 5 أثناء الحول و نزعها بعد الأستقامة يوميا ولكنة لا يعرف سبب لما يحدث لها فى الصباح نستحلفك بالله أن تجيب علينا جزاك الله كل الخير
ملحوظة : زاوية الحول اصبحت 7

20-02-2009, 09:42 PM
جراح غير متصل
طبيب عيون
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bandar123 
واسعد الله اوقاتكم
ابني يبلغ من العمر 8 سنوات كنا نلاحظ عليه منذ ولادته حوال في عينه اليمنى شي بسيط كانت تثبت باتجاه الانف احيانا تو عرضه على طبيب العيون فافاد ان وضعه طبيعي وان الاعراض لا تتضح في مثل هذا السن ..
وعندما بلغ عمره تقريبا 5-6 سنوات اشتكى انه عندما يشاهد التلفزيون انه غير واضح تم عرضه على استشاري العيون بمستشفى مغربي بجدة فافاد ان ابني سليم ولكن لا زال ابني يدعي انه يعاني من المشكلة السابقة .
تم عرضه على طبيب اخر فافاد ان ابني يعاني من طول نظر اضافة الى حول .
لزيادة التاكد تم عرضه على استشاري آخر فافاد ان ابني يعاني من نقص النظر في العين اليمنى اضافة الى وجود اشكال في القرنية على هيئة نقط في الاطراف والتي بدورها تسببت في ظعف النظر حاليا يرتدي نظارة اضافة الى غطاء العين اليسرى لمدة 6 ساعات ...
طبعا يقول الطبيب ان العين اليمنى سليمة بمقدار 65 % تقريبا
المطلوب وفقكم الله توضيح الاتي :
1- هل يوجد علاج لمعالجة النقط في القرنية .
2- هل يحتاج الى عملية جراحية لتعديل الحول .
3 - اسمع عن زراعة القرنية هل تنفع في حالته وهل يتعدل النظر ويعود الى المستوى الطبيعي .
مع ملاحظة ان الطبيب المعالج يقول لا داعي للعملية الجراحية حيث تتعدل العين مع النظارة لكن الاحظ على ابني انه لم يتحسن من حيث الحول .
طلب خاص لكل من يقرأ موضوعي ان يدعو لابني بالشفاء التام العاجل ولكل مرضى المسلمين والمسلمات ...
اتمنى الرد والحل للمشكلة ....
شكرا لكم وعلى اهتمامكم
شكرا لسؤالك

واضح من السؤال تعقيد الحالة ومن أجل الدقة لا يتم العلاج إلا بعد

التشخيص الدقيق وهذا مبني على الفحص المباشر

لذلك لا أستطيع إعطاء أي رأي دون الكشف على الحالة

20-02-2009, 09:59 PM
جراح غير متصل
طبيب عيون
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amjad90 
دكتور ياسر : أبنتى عمرها 3 سنوات و 4 شهور لاحظنا عليها الحول فى سن سنتين ونصف وهو حول وحشى بالعينين متقطع وهو فى العين اليسري بدرجة أكبر زاوية الحول 30 الدكتور قرر عملية بالعين اليسرى فقط وقال بالتبعية العين اليمنى تنضبط وتمت العملية وكانت جيدة حتى أسبوعين ثم أصبحت تستيقظ أبنتى وعينها اليسرى منحرفة للداخل مع العلم أننا نضع الغطاء 6 ساعات يوميا بعد اجراء العملية وكانت بعد ازالة الغطاء عنيها طبيعية ومستقيمة طوال اليوم وبعد شهر من العملية بدأت عينها اليسري تنحرف للداخل عند الأستيقاظ لمدة 2 أو 4 ثم 6 ساعات الأن وبعدها باقى اليوم طبيعية حتى تنام
والأن مر على العملية شهرين وهى بهذة الحالة دون تحسن مع العلم أنها لا تحتاج الى نظارة بشهادة الطبيب المعالج الذي نصحنا بأن ترتدي نظارة منشورية بدرجة 5 أثناء الحول و نزعها بعد الأستقامة يوميا ولكنة لا يعرف سبب لما يحدث لها فى الصباح نستحلفك بالله أن تجيب علينا جزاك الله كل الخير
ملحوظة : زاوية الحول اصبحت 7
شكرا لسؤالك

1- الحول الوحشي المتقطع يعالج سببه في البداية لأنه مجرد حول متقطع ويعطى

نظارة كمحاولة جيدة للعلاج

2- إذا كانت لا تحتاج الطفلة لنظارة على رأي طبيبها فبالتالي قوة إبصارها

سليمة وليس لديها كسل في عينها اليسرى فلماذا تغطونها 6 ساعات يوميا ؟؟!!

ومن الممكن أن حرمان العين من الرؤية بالغطاء الذي استخدمتموه لها أضعفها

وجعلها كسولة و العين الكسولة تتجه للحول بطبيعتها

3- احتمال آخر أن العملية فيها تصحيح زائد عن المطلوب

بالتوفيق

لاستشارة طبيب العيون أدخل هنا نرحب بأسألتك

English