أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده

العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

02-12-2008, 11:09 PM
جراح غير متصل
طبيب عيون
إعجاب: 0
تلقى 34 إعجاب على 10 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
11:09 PM

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hasan80 
عمرى28 وحصلت لى حادثة وانا طفل فقدت فيها عينى اليمنى والان حجم عينى صغير نسبيا ولكن عنى تقربيا بيضا الان لا وجود للون الاسمر فى عينى وذهبت للكثير من الاطباء ولكن كان قولهم هذة المياة ليست بيضاء ولا يمكن ازلتها اريد فقط اى حل تركيب عدسة لاصقة دائمة تغير لون العين المهم انها تكون دائمة لاننى جربت العدسات الاصقى العاديو ولا ايجيد استخدمها لكونى لا ارى بعينى فارجو من حضارتكم ايجاد حل حتى اضع عدسة فقط دائمة بدون انا اخلعها لتغير لون العين ولكم جزيل الشكر
شكرا لسؤالك

عوضك ربي خيرا عن الذي حصل لعينك وأعانك الله على الخير

العين الضامرة إلى الحد الذي وصفته تحتاج لقشرة تجميلية أخي العزيز

عليك باختصاصي في العيون يؤدي لك هذه الخدمة حيث يتم تركيب قشرة

مشابهة لشكل العين السليمة

بالتوفيق

02-12-2008, 11:32 PM
جراح غير متصل
طبيب عيون
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همي من عيني 
يادكتور جزاك الله كل خير
أبغى تمرين غير هذي حاولت فيها مده بس احس اني ماعرفت
هو لازم اطالع بسبابه بس ولا الوسط
تكفى وضحلي او عطني تمارين ثانيه وتفيد بسرعه
الله يوفقك دنيا واخره
طيب

تمدي الذراع للأمام وتوجهي السبابة للاعلى بحيث رأسها يكون على مستوى المنطقة بين العينين

و تقربيها بنفس الوضع ببطء إلى ما بين العينين حتى تصل على بعد 10 سم من عيونك ثم تبعديها

بسرعة لترجعيها إلى وضع البداية (التقريب ببطء و التبعيد بسرعة)

تكرري لمدة 5 دقائق 3 مرات يوميا

04-12-2008, 12:01 AM
hasan80 غير متصل
عضو جديد
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
بارك الله فيك يا دكتور وازادك من علمة

04-12-2008, 10:27 PM
جراح غير متصل
طبيب عيون
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hasan80 
بارك الله فيك يا دكتور وازادك من علمة
شكرا لك سيد حسن

وزاد أمة سيدنا محمد تشريفا

كل عام و أنت بخير

23-12-2008, 12:48 AM
همي من عيني غير متصل
عضو جديد
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جراح 
طيب

تمدي الذراع للأمام وتوجهي السبابة للاعلى بحيث رأسها يكون على مستوى المنطقة بين العينين

و تقربيها بنفس الوضع ببطء إلى ما بين العينين حتى تصل على بعد 10 سم من عيونك ثم تبعديها

بسرعة لترجعيها إلى وضع البداية (التقريب ببطء و التبعيد بسرعة)

تكرري لمدة 5 دقائق 3 مرات يوميا
يادكتور قول أمين ربي يسعدك
أنا مشيت عالتمرين لي مده مره اسويه باليوم ثلاث ومره مرتين ومره مره بس الحين ابي اعرف إلى متى وانا اسوي التمرين بالله يادكتور كيف اعرف اني تحسنت انا مابقدر اروح للمستشفى مره ابغى اسوي طريقه بالبيت اعرف ان التمرين جاب نتيجه ومتى بالضبط اوقف التمرين
ساعدني ربي يساعدك دنيا واخره
ويجزاك كل خير

08-01-2009, 01:40 PM
omartefaa غير متصل
عضو جديد

أجريت عملية ليزك لتصحيح قصر النظر الذي كان يبلغ 2.5 درجة للعين اليمين و2 درجة لليسار وتمت جميع الفوحصات وقرر الأطباء أنني على أتم استعداد لإجراء العملية ثم قمت باجراء العملية وتم عمل الفحص بد العملية وقيل أنها على أكمل وجه ومتازة ثم ذهبت للبيت للراحة وفي اليوم التالي للعرض كانت عيني اليمنى لا ترى شيئاً من التشويه(تشبير) الذي كان عليها والزغللة الغير عادية وفحصني الطبيب ولما فحص العين اليمنى قرر أنها بها رشح على القرنية تحتاج الى غسيل لإزالة هذا التشبير وتحسين الرؤية لها كالعين اليسرى والاتى هى الآخرى بها زغللة الاا أنها ترى بوضوح غير اليمنى تماما وتمت اجراء عملية الغسيل وبعد يومين من العملية بدأت أرى باليمنى الا أن التشبير والزغللة مازال موجودا بقلة عن ما سبق الا أنني اليوم أحس بعدم الراحة لذلك الوضع ولا أعلم ان كان مع الزمن يتم شفاء ذلك ام لا كما قرروا لي وحسث انني أجريت العملية في 1/1/2009 بسن يبلغ 30 عاما واليوم هو وضعي من العملية أحس بارتياح للعين اليسرى أما اليمنى فأنا في أشد استياء تجاه ماحدث لي ولكن أولا وأخرا أحمد الله واشكره على ذلك فبالله عليكم طمأنوني بما حدث لي ولكم منى جزيل الشكر ووافر التحية والاحترام

08-01-2009, 02:00 PM
omartefaa غير متصل
عضو جديد
الليزك واللي حصلي

أجريت عملية ليزك لتصحيح قصر النظر الذي كان يبلغ 2.5 درجة للعين اليمين و2 درجة لليسار وتمت جميع الفوحصات وقرر الأطباء أنني على أتم استعداد لإجراء العملية ثم قمت باجراء العملية وتم عمل الفحص بد العملية وقيل أنها على أكمل وجه ومتازة ثم ذهبت للبيت للراحة وفي اليوم التالي للعرض كانت عيني اليمنى لا ترى شيئاً من التشويه(تشبير) الذي كان عليها والزغللة الغير عادية وفحصني الطبيب ولما فحص العين اليمنى قرر أنها بها رشح على القرنية تحتاج الى غسيل لإزالة هذا التشبير وتحسين الرؤية لها كالعين اليسرى والاتى هى الآخرى بها زغللة الاا أنها ترى بوضوح غير اليمنى تماما وتمت اجراء عملية الغسيل وبعد يومين من العملية بدأت أرى باليمنى الا أن التشبير والزغللة مازال موجودا بقلة عن ما سبق الا أنني اليوم أحس بعدم الراحة لذلك الوضع ولا أعلم ان كان مع الزمن يتم شفاء ذلك ام لا كما قرروا لي وحسث انني أجريت العملية في 1/1/2009 بسن يبلغ 30 عاما واليوم هو وضعي من العملية أحس بارتياح للعين اليسرى أما اليمنى فأنا في أشد استياء تجاه ماحدث لي ولكن أولا وأخرا أحمد الله واشكره على ذلك فبالله عليكم طمأنوني بما حدث لي ولكم منى جزيل الشكر ووافر التحية والاحترام

08-01-2009, 10:31 PM
جراح غير متصل
طبيب عيون
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omartefaa 
الليزك واللي حصلي

شكرا لسؤالك

الصبر طيب با أخي وهذا الذي حصل بعد الليزك ممكن الحدوث

طبعا سيتحسن وضع العين إذا كانت هناك بعض الخلايا المتسربة إلى مكان العملية وغسلت جيدا

استمر على علاجاتك بشكل حازم

وبالتوفيق إن شاء الله

10-01-2009, 04:51 PM
ahmed411 متصل
عضو جديد
إعجاب: 1
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed411 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور يادكتور على هذه البادرة الجيدة

سؤالي يادكتور : أناعندي قرنية مخروطية من زمان وألبس العدسات الصلبة ثم بدأت ألبس العدسات السوفت بيرم ولكن عملت عملية زراعة حلقات داخل العين ولم تنجح فأزلتها وبعد العملية لم أستطع أن ألبس العدسات بسبب أني إذا لبستها عيني تدمع وتلتهب ثم ازيلها ولي الأن سنتين بعد العملية لم البس العدسات والأن يقولون تحتاج زراعة قرنية فهل نسبة النجاح مرتفعة وهل تزرع القرنيتين في فترة واحدة أو متفاوته وكم تكلفتها تقريبا وهل يوجد حل غير الزراعة وشكرا لسعة صدرك .

تم زراعة القرنية للعين اليمنى في مستشف المللك خالد للعيون بتاريخ 25/12/1429
وسؤالي يادكتور الأن بعد سنه من العملية تم ازالة 8 خيوط فقط والرؤية لم تتحسن حتى الأن هل يمكن اجراء عملية ليزر والقطرة أوبتيبرد Optipred هل تساعد او اتوقف عنها وشكرا لك .

ملاحظة سنه كاملة بعد الزراعة ولم ارى الدكتور الا 3 مرات بسبب المواعيد

11-01-2009, 12:11 AM
همي من عيني غير متصل
عضو جديد
يادكتور قول أمين ربي يسعدك
أنا مشيت عالتمرين لي مده مره اسويه باليوم ثلاث ومره مرتين ومره مره بس الحين ابي اعرف إلى متى وانا اسوي التمرين بالله يادكتور كيف اعرف اني تحسنت انا مابقدر اروح للمستشفى مره ابغى اسوي طريقه بالبيت اعرف ان التمرين جاب نتيجه ومتى بالضبط اوقف التمرين
ساعدني ربي يساعدك دنيا واخره
ويجزاك كل خير
يادكتور الحمدالله ع السلامه
لية ماتدردي علي ابغى اعرفف متى اوقف التمرين لاتقول روحي المستشفى ماقدر ماحد
عندي اشكيله همي امانة يادكتور قلي كيف اعرف مدى نجاح التمرين علمآ ان الحول الزاوية حقته\
بالعين الايمنى بسيطة جدآ رد علي يادكتور وفيه عملية اخر اسويها قلي الله يجزاك خيرآ ويسعدك دنيا واخرة

12-01-2009, 08:01 AM
جراح غير متصل
طبيب عيون
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed411 

تم زراعة القرنية للعين اليمنى في مستشف المللك خالد للعيون بتاريخ 25/12/1429
وسؤالي يادكتور الأن بعد سنه من العملية تم ازالة 8 خيوط فقط والرؤية لم تتحسن حتى الأن هل يمكن اجراء عملية ليزر والقطرة أوبتيبرد Optipred هل تساعد او اتوقف عنها وشكرا لك .

ملاحظة سنه كاملة بعد الزراعة ولم ارى الدكتور الا 3 مرات بسبب المواعيد
شكرا لسؤالك

في المتابعة بعد زرع القرنية نرى المريض شهريا على الأقل لمدة ستة أشهر الأولى

وبالنسبة لليزر يمكنك إجراؤه طبعا لتصحيح البصر

يجب أن يتم فحص العين من قبل جراح خبير لتحديد استمرارك بالقطرة أم لا

بالتوفيق

12-01-2009, 08:07 AM
جراح غير متصل
طبيب عيون
يادكتور الحمدالله ع السلامه
لية ماتدردي علي ابغى اعرفف متى اوقف التمرين لاتقول روحي المستشفى ماقدر ماحد
عندي اشكيله همي امانة يادكتور قلي كيف اعرف مدى نجاح التمرين علمآ ان الحول الزاوية حقته\
بالعين الايمنى بسيطة جدآ رد علي يادكتور وفيه عملية اخر اسويها قلي الله يجزاك خيرآ ويسعدك دنيا واخرة
المهتم بسلامة عيونه سيذهب للطبيب مهما كلف الأمر لأن هذه هي سنة الكون

وكيف سأعرف ما نتيجة التمارين التي أعطيتك من وراء صفحات النت

النت لتقديم نصيحة قد تصيب و قد تخطيء طبعا و ليست لتشخيص أكيد أو علاج طبي موثوق

يالتوفيق

12-01-2009, 08:02 PM
همي من عيني غير متصل
عضو جديد
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جراح 
المهتم بسلامة عيونه سيذهب للطبيب مهما كلف الأمر لأن هذه هي سنة الكون

وكيف سأعرف ما نتيجة التمارين التي أعطيتك من وراء صفحات النت

النت لتقديم نصيحة قد تصيب و قد تخطيء طبعا و ليست لتشخيص أكيد أو علاج طبي موثوق

يالتوفيق
مشكور يادكتور
وكلامك منطقي بس انا ظروفي أقوى من اي كلام
أنا ابغاك تعطيني مشورتك ورايك الطبي ربي يفرج كروب أمين تابع معي أنا سويت التمرين
وفي ها الايام صرت احس بعين إلي فيها الحول الخفيف آلم خاصه الجفن أذا جيت افتح عين او اسكره
واحس حولين العين بضبط انتفاخ انا حسبه بس هو مو ظاهر
وأذا سويت التمرين اسمع زين الطقطقه بسيطه بعضلات العين
وبعد احس بعضلات عيني كانها مشدوده وفيها ألم بسيط وأذا صورت نفسي بالجوال احس فيه فرق ماحس بالحول زي اول مادري اتوهم
لدرجه يادكتور العين اليسرى
ماحس فيها الم ولاتأثرت بي التمرين كل الالم بالعين اليمنى إلي فيها حول ودوم هالايام زي مابينت لك احس فيها الم وعضلات حقت العين مشدوده
وأحس بالعين زي الرفرفه احيانآ
ألله يسعدك وش معنى هالكلام كله معناته فيه أمل بنجاح التمرين واكمل
ولا شي ثاني ساعدني ربي يوفقك
طمني الله يطمنك دنيا واخره

12-01-2009, 10:45 PM
JASS1M غير متصل
عضو جديد
بارك الله فيك دكتور على سعة صدرك وردودك

دكتور امي عملت لها عملية فيها ماي ابيض وتم تركيب عدسه والحمد لله وبعد ثلاثة شهور علت العمليه للعين الثانية ولكن صار ماتشوف منها الا البياض ولا اعرف وش اعمل لها والله حيران وبعدها ذهبنا للدكتور قا لنا انا فتره وترجع افضل انشالله ايضاً قال بعطيكم موعد السبت القادم لاجراء عملية تنظيف للعين الأولى .

لا تحرمني من الاجابة بارك الله فيك

15-01-2009, 07:44 PM
سماهر المرحبي غير متصل
عضو جديد
اناجديده في هذا المنتدى واحب ان اشكر طبيب العيون الرائع الذي افادنا كثيرا واريد ان استشيره في حالتي:انا اعاني من حول في عيني اليسرى لجهة الاذن مع قصر في النظر بسبب حادثه في الطفوله في عمر 6س (دخل عود صغير جدا في عيني وعملت عمليتين بعد الحادثه مباشره وبعدها انحولت عيني) وعيني اليمنى سليمه اخبرني الطبيب ان هناك عمليه للحول لكنها ليست مضمونه فقد يعود لي الحول بعد العمليه وقد لايعود بسبب ضعف النظر فيها والاخرى 6/6 واعطاني نسبه ان الحول لن يعود لعيني 70% ـ اخبرني ماذا سافعل اعمل العمليه ام لا فانا استخرت الله .واريد مشورتك =عمري الان 23

لاستشارة طبيب العيون أدخل هنا نرحب بأسألتك

English