أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


05-03-2007, 07:38 PM
SYRIA غير متصل
الوسـام الذهبي
رقم العضوية: 13969
تاريخ التسجيل: Sep 2004
الإقامة: Lattakia
المشاركات: 2,401
إعجاب: 725
تلقى 403 إعجاب على 174 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

نائب الرئيس العراقي يصل دمشق وتوقعات بأن يلتقي الأسد



نائب الرئيس العراقي دمشق وتوقعات



نائب الرئيس العراقي يصل دمشق وتوقعات بأن يلتقي الأسد

نائب الرئيس العراقي دمشق وتوقعاتالهاشمي : هناك الكثير سأناقشه مع المسؤولين السوريين في وقت يريد العراقيون اخراجهم من الوضع الصعب
وصل نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي اليوم الاثنين الى دمشق في زيارة رسمية تسمتر اربعة ايام تلبية لدعوة من نائب رئيس الجمهورية فاروق الشرع.


ومن المتوقع أن يجري الهاشمي مباحثات مع الرئيس بشار الاسد ومع الشرع تتركز حول الاوضاع الراهنة على الساحة العراقية من مختلف الجوانب الامنية والسياسية.
وأكد الهاشمي في تصريح للصحفيين فور وصوله الى مطار دمشق "اهمية العلاقات الثنائية بين سورية والعراق مشيرا الى ان زيارته هذه تأتي فى اطار سلسلة من الزيارات لعدد من العواصم العربية للتباحث في العديد من المسائل ذات الاهتمام المشترك وفى مقدمتها الشأن العراقي".
وكان العراق دعا الى مؤتمر اقليمي في العاشر من آذار الحالي في بغداد بمشاركة الدول المجاورة للعراق, اضافة الى الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لمناقشة كيف يمكن أن يساعدوا في القضاء على العنف الذي يعصف بالبلاد.
واكدت سورية انها ستحضر الاجتماع الذي سيعقد في العاصمة العراقية، والذي يشارك به مسؤولين من دول مجاورة للعراق ومبعوثين من الولايات المتحدة وبريطانيا.
وستتركز مباحثات الهاشمي مع كبار السؤولين السوريين حول علاقات التعاون بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات والاطلاع على اوضاع العراقيين المهجرين في سوريا.
وكانت الحكومة السورية إتخذت إجراءات جديدة خاصة للاجئين العراقيين المقيمين على أراضيها أو الوافدين إليها تتضمن الإقامة مدة شهر مع مراجعة دائرة الهجرة والجوازات السورية لطلب تمديد الإقامة ثلاثة أشهر إضافية.
وقال الهاشمي "ان لسورية كدولة شقيقة وجارة الكثير من المصالح المشتركة مع العراق والكثير من الاهتمامات فى الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والامنية، والحكومة العراقية حريصة على ان يكون لعلاقاتها مع سورية تميز خاص فى مجمل العلاقات العراقية العربية ومع الدول الاسلامية ودول العالم".
واضاف الهاشمي "انه يتطلع الى نتائج متميزة لهذه الزيارة فى مختلف المجالات، وهناك الكثير سأناقشه مع المسؤولين السوريين وفي مقدمته دفع العلاقات الثنائية بين البلدين الى مراحل متقدمة في وقت يريد فيه العراقيون ان تنشط جميع الجهود وخاصة الجهود السورية لمساعدتهم واخراجهم من الوضع الصعب الذي يواجهونه".
وكان الرئيس العراقي جلال الطالباني قام بزيارة الى سوريا بداية السنة الحالية حيث أجرى مع الرئيس بشار الأسد محادثات حول سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين فى مختلف المجالات وإنجاح الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة الوطنية فى العراق استنادا إلى التأكيد على وحدة العراق أرضا وشعبا واستقلاله وحرمة أراضيه.

المصدر سيريانو





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
احلى فيديو عن الرئيس التونسي والمصري والقذافي ورئيس الوزراء العراقي abozena صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 1 05-03-2011 05:25 AM
 


نائب الرئيس العراقي يصل دمشق وتوقعات بأن يلتقي الأسد

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.