أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


15-02-2007, 04:22 PM
Dr Dana غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 61428
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 1,976
إعجاب: 79
تلقى 372 إعجاب على 162 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

العلاج بالاوزون


العلاج بالاوزون العلاج بالاوزون العلاج بالاوزون العلاج بالاوزون

مؤتمر طبي بالقاهرة يوصي بالعلاج بالأوزون والإبر الصينية والأعشاب لتجنب مضار العقاقير الطبية

خبراء في الطب التكميلي يؤكدون على مزاياه العلاجية


القاهرة: عبد العزيز عبد الرحمن
أوصى مؤتمر طبي موسع شهدته القاهرة اخيرا حول الطب التكميلي وطرق العلاج البديلة، بضرورة الاخذ بالعلاج بالأوزون، حيث ثبت من خلال الابحاث نجاحه في علاج العديد من الامراض منها مرض السكر وانقاذ القدم السكري من البتر، كما يعالج آلام المفاصل والركبتين والعمود الفقري وتصلب الشرايين وضيق الاوعية، ويساعد على تعزيز جهاز المناعة والتخلص من الدهون والتقليل من اضرار الشيخوخة. كما اوصى المؤتمر الذي شارك فيه كوكبة من الاطباء والمختصين العرب والافارقة بضرورة العلاج بالابر الصينية خاصة في امراض الاكتئاب والقلق والمعدة والاهتمام كذلك بالاعشاب الطبية، والعلاج بالمجال المغناطيسي والموجات الكهربائية لتجنب مخاطر العقاقير الطبية.
ركزت معظم بحوث المؤتمر الاكلينكية والعلمية على طرق العلاج بالأوزون وتأثيره بخاصة على حيوانات التجارب المصابة فيروسيا وانتهاء بتطبيقه على الانسان، حتى اصبح العلاج بالأوزون اسلوبا قائما ومستقرا في اكثر من 20 دولة على رأسها اميركا والعديد من الدول الاوروبية والتي يوجد بها مراكز طبية وعيادات متخصصة للعلاج بالاوزون وبخاصة عقب تأسيس الاتحاد العالمي للأوزون عام 1973 .

* طب تكميلي - حول المؤتمر والجديد في العلاج بالطب التكميلي، هنا حوار مع أبرز المشاركين فيه.

في البداية يقول الدكتور سالم المحمود رائد العلاج بالطب التكميلي بدولة الامارات العربية: لو جاء الي المريض منذ البداية يكون علاجه سهلا، ولقد استطعت ان اعالج حالات كثيرة فشل في علاجها الطب التقليدي، بعد ان ذهب اصحابها الى اكبر الاطباء في البلاد وفي الخارج ايضا، ولم يتم الشفاء إلا من خلال الطب التكميلي.

* هناك من يقوم بالعلاج في هذا المجال وهو غير دارس للطب مثل الذين يعالجون بالاعشاب وغيرهم. فما رأيك في ذلك؟

ـ بالفعل هناك جرائم تحدث نتيجة لذلك، فهناك من يعالج بالحجامه أو الاعشاب وهو بعيد كل البعد عن المجال الطبي. وهذا ظلم يقع على من يقوم بالعلاج في الطب التكميلي. والمفروض لمن يذهبون الى المعالجين أن يسألوهم عن خبرتهم والمؤهلات الحاصلين عليها، فالذي يعالج بالاعشاب اذا لم يكن لديه دراية كاملة فانه قد يقضي على المريض أو قد يسبب له مشاكل لا حصر لها على الاطلاق، فالاعشاب مثلها مثل أي عقار آخر كما ان بها شفاء يوجد بها «سمية» لذلك لابد ان يكون على دراسة كافية بما يوصفه للناس.

* ماذا عن خبرتك الطويلة في هذا المجال؟

ـ في بداية حياتي قررت ان اقوم بدراسة في مجال الإبر الصينية وان اذهب الى الصين لدراسة هذا المجال، وأنا على دراسة حتى اليوم لكل ما هو جديد في هذا المجال، وكذلك درست طب الاعشاب وتتلمذت على ايدي علماء كبار في هذا المجال واستطعت ان اكتسب خبرة كبيرة في هذا المجال، وفي الايام الأخيرة درست العلاج بالمجال المغناطيسي والموجات الكهرو مغناطيسية. وعندما ظهر العلاج بالأوزون وانه الامل في علاج الكثير من الامراض ذهبت الى المانيا لكي ادرس بها هذا التخصص بالفعل تفوقت كثيرا في هذا المجال وكما هو معروف فقد تخطى العلاج بالأوزون الطبي مرحلة التجارب على الحيوانات وايضا مرحلة التجارب على المتطوعين من الآدميين واصبح اسلوب علاج قائما ومستقرا.

* ماذا عن الطب غير التقليدي؟

ـ الطب التقليدي يستخدم منذ اكثر من ربع قرن وانا اعتبر نفسي اول طبيب ادخل واستخدم وسائل الطب التكميلي ليس في الامارات وحدها، وانما في كل دول مجلس التعاون الخليجي، ومنذ فكرت في دراسة الطب وانا اقوم بأبحاث من شأنها ان تغير الناس وفي تلك الايام هناك اتجاه عالمي بالعودة الى الوساءل العلاجية الطبيعية والعالم كله يتجه الآن نحو هذا العلاج لان العقاقير الطبية ألحقت بالناس مشاكل كثيرة. ونحن كعرب لنا تاريخ طويل في الوسائل العلاجية فكانت الحضارة الاسلامية والحضارة الفرعونية قبلها.

* الإبر الصينية

* كيف ترى العلاج بالإبر الصينية؟

ـ هو علاج معترف به من قبل الصحة العالمية وهناك حالات يتم علاجها بنجاح كبير ولا يوجد لها أي علاج في الطب التقليدي، ومنها الصداع عموما والصداع النصفي خصوصا، وكذلك شلل الوجه النصفي، «شلل العصب السابع» بشرط سرعة العلاج بعد حدوث الاصابة، وايضا التهاب الجيوب الانفية وعلاج الربو وقرحة المعدة والأثنا عشر والقولون العصبي وحب الشباب ونمش الوجه والامراض الروماتيزمية وضغط الدم المرتفع. حيث اثبت اطباء اميركيون نجاح الوخز بالابر في مضاعفة افراز مادة الاندرفين وهذه المادة تلعب دورا هاما في خفض ضغط الدم وعلاج امراض القلب الخطيرة. ايضا الابر ثبتت فاعليتها في التصدي لمشكلة خطيرة وهي السمنة حيث حققنا نتائج في انقاص الوزن لا يمكن لاي عقار كيمائي ان يحققها، ايضا ثبت انها تساعد كثيرا في علاج مرض السكر والعديد من الامراض الاخرى مثل الحساسية الصدرية وخشونة الركبتين وآلام الظهر والمهم هنا انه لا توجد أي آثار جانبية تذكر.

* حدثني بالتحديد عن دور الابر الصينية في علاج السمنة؟

ـ الابر الصينية تقلل من تنبيه العصب الحائر الذي بدوره يزيد من حركة المعدة وبالتالي يبقى الطعام فترة اطول بها فيعطي الاحساس بالامتلاء والشبع من دون المساس بالجهاز العصبي المركزي. وهناك طريقتان للقضاء على السمنة، اما بوضع الابر في المراكز الخاصة بالتخسيس في الاذن مع اتباع نظام غذائي مساعد أو بعمل جلسات تنبيه للنقط الخاصة بالتخسيس المنتشرة بالقنوات الموجودة على سطح الجسم وهي تعتبر من انجح طرق التخسيس حيث انها تتعامل مباشرة مع المعدة وبالتالي تساعد على تقليص حجمها فلا تتسع بكميات كبيرة من الطعام وهنا نحصل على الهدف الذي نريده وهو انقاض الوزن.

* العلاج بالأوزون - وحول العلاج بالاوزون يقول الدكتور محمد موصوف الاستاذ بمعهد الاورام بمصر واحد رواد العلاج بالاوزون أن الاوزون معروف منذ القدم حيث انه استخدم في العلاج وغاز الاوزون كثيرا ما يسمى بالاوكسجين المنشط أي انه الاوكسجين النقي حيث انه يحتوي على ثلاث ذرات من الاكسجين بدلا من ذرتين فقط في الاوكسجين الذي نستنشقه من الهواء. ويتولد غاز الاوزون من الطبيعة من تأثير اشعة الشمس فوق البنفسيجية على الاوكسجين في طبقات الجو العليا أو نتيجة لتأثير شحنات عالية مثل البرق على الاكسجين كما يتولد على مستوى البحر من تاثير امواج البحر على الشاطئ، حيث ان هذا الغاز مهم جدا لحياتنا اذ أنه يكون طبقة في الاجواء العليا تحمينا من التركيز العالي لاشعة الشمس فوق البنفسيجية كما انه يحمينا من طبقات الجو الدنيا حيث يتحد مع المواد الضاره «الهيدروكربونات» ويحولها الى مواد غير ضارة «ثاني اكسيد الكربون والماء».

* لكن ماذا عن اهمية الاوزون في المجال الطبي؟

ـ الاوزون مهم جدا في المجال الطبي فهو مثبط للفيروسات جميعا خاصة التي تصيب الكبد وتؤدي الى تليفه كما انه منشط قوي لجهاز المناعة ويرفع من حيوية خلايا الجسم واعضائه، كما ان الاوزون يقلل الآلام ويهدئ الاعصاب ويساعد على افراز الكثير من الانزيمات المهمة لخلايا الجسم ويمكن القول بأنه يتعامل مع خلايا الجسم الطبيعية حيث ينشطها بزيادة نسبة الأوكسجين المتاحة لها الى الوضع الامثل وزيادة طاقتها عن طريق اكسده المادة الغذائية. وعلى الجانب الاخر فإن غاز الاوزون يتعامل مع الخلايا غير الطبيعية «الفيروسات والبكتريا والخلايا السرطانية» بان يخترقها حيث لا يحتوي جدارها على انزيمات خاصة موجودة في الخلايا الطبيعية ويؤكسدها ويشل فعاليتها.

* ماذا عن الامراض التي كان الأوزون له دور مهم في علاجها؟

ـ يتم استخدام الاوزون في علاج بعض الامراض الفيروسية، وبعض الامراض الناشيءة عن اضطراب في جهاز المناعة مثل امراض الروماتيزم والروماتويد وبعض امراض القلب والشرايين مثل الذبحة الصدرية وقصور الدورة الدمورية في الاطراف وزيادة الكوليسترول في الدم، وبعض امراض البكتريا مثل القروح والتهاب الجلد والقدم السكري. ومن المهم جدا معرفة ان للأوزون دورا فعالا في علاج التوتر والإجهاد والإنهاك المصاحب للحياة العصرية.

* هل توضح لنا كيفية العلاج بهذا الغاز؟

ـ يتم سحب كمية من الدم «155 سم» يضاف اليها غاز الأوزون ثم تعاد الى الإنسان مرة اخرى عن طريق انبوبة المحاليل وتستخدم لمرة واحدة فقط ايضا عن طريق الجلد عبر جهاز ساونا الأوزون حيث يدخل الإنسان الى مقصورة خاصة يظل رأسه خارجها ثم نعرض جسمه لمزيج من بخار الماء والأكسجين وغاز الأوزون تحت درجة حرارة عالية عن طريق امتصاص الأنسجة من خلال انبوب الى الأذن أو الشرج أو المهبل أو قناة مجرى البول كما يمكن حقن الأوزون تحت الجلد ويتم باستعمال إبر دقيقة مثل تلك التي تستعمل في اعطاء الأنسولين لحقن غاز الاوزون الطبي في المناطق التي تترسب فيها الدهون اسفل الجلد مباشرة ويؤدي ذلك الى انقاص الوزن موضعيا في هذه المناطق واستعادة الجسم مرونته ونضارته. ايضا هناك مرهم الاوزون الذي يوضع على الوجه كماسك ويؤدي الى ازالة الترهلات والتجاعيد والهالات السوداء بطريقة طبيعية.

* هل هناك اثار جانبيه للأوزون على الانسان؟

ـ لا توجد له اثار جانبية على الانسان لكن المشكلة هي انه لا يجب لأي طبيب ان يعالج بالاوزون من دون حصوله على دراسة كاملة حول هذا العلم والحصول على دورات تدريبية على يد اساتذه متخصصين في هذا المجال حيث هناك الكثير من الحسابات في كمية الاوزون التي يجب ان تصل للجسد حسب الحالة التي يعاني منها ايضا يجب عدم استنشاق غاز الاوزون مباشرة لانه قد يسبب تهيجا في الشعب الهوائية.


العلاج بالاوزون العلاج بالاوزون العلاج بالاوزون العلاج بالاوزون العلاج بالاوزون العلاج بالاوزون





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الترامادول و طرق العلاج ريهام السعيد الأجهزة الطبية والأدوية والوسائل العلاجية والتجميلية 0 03-01-2015 05:35 PM
العلاج بخل التفاح شروق الامل الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 5 28-02-2014 07:30 PM
قسم العلاج الكهربائي المركز التشيكى الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 2 16-10-2012 07:05 PM
معلومات عن/سرطان البروستاتة Prostate cancer+التشخيص+التحري +العلاج+العلاج بالإشعاع: ضيف البوابة الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 2 01-06-2010 06:28 PM
العلاج بالاعشاب omnia الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 9 30-08-2008 03:44 PM
16-02-2007, 02:04 PM
Dr Dana غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 61428
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 1,976
إعجاب: 79
تلقى 372 إعجاب على 162 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  
شكرا على مرورك الكريم

03-03-2007, 09:01 PM
دكتور/ شريف غير متصل
عضو مشارك
رقم العضوية: 2039
تاريخ التسجيل: Oct 2003
المشاركات: 35
إعجاب: 7
تلقى 29 إعجاب على 10 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #4  
ورحمه الله و بركاته
موضوع جميل جدا لعلاج المستقبل وهذا تكمله للموضوع لكي تتم الفائده بعد اذن الدكتوره دانا

دورة الأوكسجين في الطبيعةِ
أن دورة للأوكسجين في الطبيعةِ تبدأ من النباتاتِ على الأرضِ والطحالب في البحرِ أثناء عملية التمثيل الضوئي ولأن الأوكسجينَ أخفُ مِنْ الهواءِ فهو يصعد في الجوِّ إلى ارتفاع 20-30 كيلومترِ، وبتأثير الأشعة الفوق بنفسجية القوية من 185-200 نانوميتر يَقْصفُ الأوكسجينَ ويُتحوّلَ البعض مِنْه إلى الأوزونِ, وهذا الأوزون يكون طبقةً في الجوِّ وهى التي تحْجبُ جزءَ منَ الأشعة الفوق بنفسجية من أن تصل الأرض.
وإنتاج الأوزون في طبقات الجوِّ العليا يعتمد على كميةِ الطاقةِ القادمةُ مِنْ الشمسِ. ففي أثناء قُمَمِ النشاطِ الشمسيِ، يكون إنتاج الأوزون بنسبة أعظم من أثناء فتراتِ الهدوء في دورةِ البقعة الشمسيةَ وتكون طبقة الأوزونَ رقيقة إلى حد ما. وقد تم قياس الحدّ الأدنى في عام 1962 ليلا على الجانبِ المُظلمِ من الأرض ولوحظ أن طبقة الأوزونَ اختفت خلال بضعة ساعات ولكن يعاد بنائها ثانية عندما تَرتفعُ الشمسَ في الصباحِ, كما انه ليس هناك أوزون على قطبي الأرض في الشتاءِ لعدم تواجد ضوء الشمس. أي انه يُنتَجُ بشكل ثابت في الجوِّ الأعلى طالما الشمس تُشرقُ. ولان الأوزون أثقلُ مِنْ الهواءِ فانه يَبْدأُ بالهبوط نحو الأرض مقابلا في طريقه أي تلوث فيَندمجُ به ويتفاعل معه حيث انه مؤكسد قوى جدا وهذا هو نظام الطبيعةِ الرائعِ في التنظيف الذاتيَ. وعندما يقابل الأوزون أثناء سقوطه بخارِ الماءِ يُشكّلُ بيروكسيدَ الهيدروجينِ,O3+H2O=H2O2+O2

وهذا البيروكسيدَ( يسمى أيضا ماء الأوكسجين) ينزل مذابا في ماء المطر, وحيث انه مؤكسد قوى ونشط كيميائيا مثل الأوزون فانه يتفاعل مع أي تلوث عالق في الجو ومن ثم فهو يلعب دورا هاما فى التنظيف الذاتيَ للطبيعة. ويتكون الأوزون أيضاً بالبرقِ، وهذا الذي يَعطي الهواءَ الرائحةِ الجديدةِ الرائعةِ بعد نزول المطر، ويالها من منفعةِ كبرى لمحظوظ يَتنفّسَه بما فيه الكفاية
يتكون الأوزون أيضاً بالشلالاتِ وصْدامُ الأمواج، وهذا الذي يُفسّرُ الشعور النشيطَ والأحاسيس الهادئةَ قُرْب هذه المواقع
طريقة أخرى ينتج بها الأوزون فى الطبيعة بالفوتوناتِ مِنْ الشمسِ التي تُفكّكُ الغاز الضاحك (nitrous oxide)
وهذا الأوزونِ يُتجمّعَ في الشوائب العالقة في الجو خاصة في البلاد الحارة
هذه أشكالَ الأوزونِ خَلقتْ بالعملياتِ الطبيعيةِ في الجوِّ
إبطال فاعلية البكتريا والفيروسات والفطريات والخمائر والخلايا الاولية :
ان بيروكسيد الهيدروجين يمزق الغلاف الخلوي البكتيري من خلال أكسدة الفوسفوليبدز (الدهون الفسفورية) والبروتينات الدهنية, ففي الفطريات يمنع بيروكسيد الهيدروجين نمو الخلية عند مراحل عديدة ,اما مع الفيروسات فهو يدمر الغطاء البروتيني للفيروس ويفصل الدائرة الانتاجية بتمزيق الاتصال الفيروسي للخلية بالاكسدة , إن أغشية الآنزيم الضعيفة الموجودة علي الخلايا و التي تجعلها عرضة لهجوم الفيروسات تجعلها أيضاً قابلة للتأثر بالاكسدة وإخراجها من الجسم والتي يحل مكانها بعد ذلك خلايا صحية .
تقوية الدورة الدموية:
نلاحظ أنه في أمراض الدورة الدموية يعوق تكتل خلايا الدم الحمراء (تجلط الدم) تدفق الدم خلال الاوعية الصغيرة ويقلل من امتصاص الاوكسجين نتيجة لانخفاض مساحة السطح . ويقوم بيروكسيد الهيدروجين بخفض أو التخلص من هذا التجلط الدموي وبهذا تستعيد الخلية الحمراء مرونتها مع إمكانية سهولة امتصاص الاوكسجين . ويلاحظ أن زيادة الاوكسجين في الانسجة يتزايد مع تزايد الضغط الجزئي الشرياني وتقل بذلك سيولة الدم. ويقوم بيروكسيد الهيدروجين ايضاً بأكسدة الرواسب المختلفة في جدارالشرايين مما يسمح بالتخلص من النواتج الثانوية للتفاعلات متفادياً بذلك حدوث تجلط الاوعية الدموية واعاقة سريان الدم.
تحسين التمثيل الاوكسجيني :
يسبب بيروكسيد الهيدروجين زيادة في معدل تكسيرخلايا الدم الحمراء للسكر ويؤدي هذا الي إثارة 2,3 ثنائي فوسفوجليسريت(2,3-DPG) مما ينتج عنه زيادة في كمية الاوكسجين المنطلقة للانسجة , هناك أيضا ًإثارة لانتاج الانزيمات والتي تعمل كخطوط دفاعية واسوار حماية لجدار الخلية وهي :
انزيم بيرواكسيداز الجلوتاشيون والكتالاز وسوبراوكسيد ديسموتيز. ويقوم بيروكسيد الهيدروجين بتنشيط دورة كربس وذلك بتقوية كربوكسيلية البيروفيت الهوائية ميثراً بذلك انتاج ATP . وبالاضافة لما سبق فإن بيروكسيد الهيدروجين يسبب اختزال هام في NADH و يساعد علي أكسدة سيوكروم Cبروستاسيكلين وهذه هي ميكانيكية عمله كموسع للاوعية الدموية.
تكوين إنزيم البيرواكسيداز:
يتفاعل بيروكسيد الهيدروجين مع الاحماض الدهنية غير المشبعة للطبقة الدهنية في الاغشية الخلوية مكونة بذلك بيرواكسيداز مائي ,وهناك تأثيراً تعاونياً لبيروكسيدالهيدروجين المشكل للخلايا , وتشتمل منتجات البيرواكسيدات الدهنية علي الكوكسيل وأيون البيروكسيل والاوكسجين كذرة مفردة وأوزونيد والكربونيد و الكربونيل والكان والكين .
انحلال الاورام الخبيثة :
يمنع بيروكسيد الهيدوجين نمو الاورام , وبالاضافة الى ذلك يقوم ايضاً بأكسدة الطبقة الدهنية الخارجية للخلايا الخبيثة ويدمرها من خلال التحلل الخلوي . وتقوم كرات الدم البيضاء (الخلايا الآكالة ) بانتاج بيروكسيد الهيدروجين والهيدروكسيل لقتل البكتريا والفيروسات , ويعتبرانتاج الهيدروكسيل عن طريق كرات الدم البيضاء ضرورياً للتخلص من السم الخلوي , ويثير بيروكسيد الهيدروجين تحول أرجنين الي سترولين ونيتريت (ملح حامض النيتروز) و ناتريت عن طريق كرات الدم البيضاء مدمراً بذلك الاورم الخبيثة

أكسجة فائقة من أجل الصحة
يعتبر الاوكسجين أكثر العناصر الجوهرية المطلوبة لحياة الانسان وهو الطريق الي صحة جيدة حيث إننا نستطيع العيش بدون ماء لمدة أسبوع وبدون طعام لمدة شهر ولكننا لا نستطيع أن نتجاوز دقائق معدودة بدون أوكسجين فهو هبه الحياه بل وقوامها وتتطلب جميع انشطة الجسم وجود الاوكسجين بوفرة, ويستطيع الجسم من خلال عملية الاكسدة أن يولد الحرارة والطاقة من الغذاء (الجلوكوز) ويتخلص من الفضلات والنفايات.
يمثل الماء ثلثي أجسامنا , ويشكل الدم 10% من هذا الماء أما 90% الباقية فهي عبارة عن السائل الليمفي . وبما أن الماء الموجود في اجسامنا هو 9/8 أوكسجين بالوزن فاننا بذلك نحتوى على اكثر من 50% أوكسجين, والطريقة المثلي للمحافظة علي الصحة هي أكسجة كل خلية في أجسامنا وكلما زادت كمية الاوكسجين التي تتلقاها أجسامنا كلما زادت الطاقة التي تنتجها وهذا ايضأ يجعلنا قادرين علي التخلص من الفضلات بكفاءة أعلي, وتعتمد الصحة الجيدة علي انتاج الطاقة الناتجة من أكسدة السكرحيث ان هذه الآكسدة أمر ضروري للاحتراق والدورة الدموية والتنفس و الهضم و التمثيل الغذائى وكذا التخلص من الفضلات ونفايات الجسم.
ويقوم الاوكسجين ايضأ بتنقية الدم ويخلصه من الفضلات الخلوية , ولهذا فإن الاوكسجين الكافي يجعل الجسم قادراًعلي اعادة بناء نفسه ويحافظ علي جهازه المناعي مما يجعله قادراً علي مقاومة الامراض والتمتع بصحة جيدة . وفي هذا المجال لابد ان نذكر ان الخلايا الصحية في جسم الانسان تحتاج بوفرة الي السكر والاحماض الاميذية والمعادن والهرمونات والانزيمات والاوكسجين .
سبــب السرطان
لقد تأكدت العلاقة الوثيقة بين قلة الاكسجين والامراض عامة بداية من الاحساس بالتعب الى اكثر الامراض فتكاً بالانسان، ولقد نال الطبيب اوتو فاربرج جائزة نوبل عامى 1931 و 1944 لاكتشافه سبب مرض السرطان، قال هذا الطبيب ان هناك سبب رئيسى واحد وراء السرطان وهو إحلال تنفس الاكسجين الطبيعى لخلايا الجسم بتنفس خلايا لاهوائيه. بمعني ان خلية الجسم السليمة تقوم بتكسيرالجلوكوز باستخدام الاوكسجين لانتاج الطاقة الازمة للقيام بالعمليات الحيوية المختلفة ولذا فهي تسمي خلايا هوائية وبمجرد أن ينخفض معدل الاكسجين المتاح للخلية تحت 60 % عن الطبيعى تضطر الخلية الى اللجوء الى طريقة ادنى لانتاج الطاقة وهى ان تحول نفسها من خلية هوائية الي خلية لا هوائية حيث تقوم بانقسامات سريعة لكي تسطيع تكسير هذا الكم من الجلوكوز في ندرة او عدم وجود الاكسجين ، ولا تستطيع الخلية بعد ذلك العودة الى نظام الاكسدة ثانية ونفقد بذلك السيطرة عليها تمامأ ، وتستمر فى انتاج نسخ من نفسها بصوره كبيره وهى الحاله التى نطلق عليها السرطان ، وأوضح الدكتور فاربرج ان اى خلية تحرم من الاكسجين تتحول الى خلية سرطانية ولذا يجب قتل الخليه فوراً. وقد ذكر الدكتور فاربرج عام 1966 انه من غيرالمجدى الكشف عن مواد مسرطنه جديده لان نتيجة كل واحدة كانت مماثله وهى تجريد خلوى من الاكسجين ، واكد ايضاً ان البحث الدائم عن مواد مسرطنة جديدة كان غيرمثمر لانه حجب السبب الرئيسى وهو نقص الاكسجين فحسب .
الاكسده – دكتور ويليام تورشكا (1951)
تعتمد الصحة كلياً على وجود دم صحى ونقى ودورة متجانسة , ويعتمد كل عضو وعصب ونسيج وخلية علي الدم الحيوي والسائل الخلطي من اجل التخلص من الفضلات , ولكن عندما يحدث خلل فى هذه السوائل الحيوية يبدأ النظام عندئذ فى انحلال عام و تحدث تغييرات كثيرة تؤثرعلى هذه المنظومة.
إن مفهوم التنفس هو جعل الاكسجين الجوي في علاقة وثيقة مع هيموجلوبين الدم والسماح بتبادل الاكسجين مع ثاني أكسيد الكربون وبالتالي إنهاء هذا الانتاج من الاكسدة مع المنتجات الاخرى بكميات دقيقة , وخلال عملية التنفس تتعرض الفضلات الي عملية الاكسدة ويتم احتراقها منتجة بذلك حرارة الجسم , وبالنسبة للكائن الحي يتم توليد الحرارة من خلال التأثير الكيميائي للاكسجين علي الكربون, فعندما يتلقي الدم الاكسجين بالقدر الكافي ليتحد مع الكربون يتكون بذلك ثاني أكسيد الكربون والذي يتم التخلص منه عن طريق الزفير, وبهذا تكون عملية الاكسدة كاملة وتصبح حرارة الجسم طبيعية وتؤدي الاعضاء وظائفها بصورة مناسبة ويصبح النظام في حالة مناسبة لمقاومة الامراض المختلفة.

علي الجانب الاخر عندما لاتتوافر الكمية المناسبة من الاكسجين التي يتلقاها الدم يصبح احتراق الكربون غير كاملا مما ينتج عنه أول أكسيد الكربون بتأثيره السام ويصبح النظام ضعيفا ً, و يعتبر أول أكسيد الكربون مهيجاً للجهاز العصبي كما كما انه يقوم بنزع الاكسجين الموجود في الخلايا المختلفة ويتحد معها مكوناً بذلك ثاني أكسيد الكربون وهذا ايضاً يقلل من نسبة الاكسجين في الخلايا ويتدخل ايضاً في وظائف الاعضاء وتقل درجة حرارة الجسم عن المعدل الطبيعي مما يعوق النظام في مقاومته للبكتريا المختلفة والفيروسات, والنتيجة النهائية هي اصابة الجسم بالمرض.
وتشير درجات الحرارة الاقل من الطبيعي الي قلة الاكسجين في الجسم ويظهر لدى الشخص الذي يعاني من قلة الاكسجين مجموعة من الاعراض وهي :
صداع بالرأس ,ألم بالظهر ,أرق , دوار واعياء ,إمساك , أنيميا, إضطربات معدية ومعوية.
وتؤدى قلة الاكسجين الي مجموعة هائلة من الاضطرابات التي ستزداد سوءاً وتصبح بمرور الوقت مزمنة , وقد أدراك العلماء منذ وقت طويل الصفات المؤكسدة والمطهرة لبيروكسيد الهيدروجين وإن قدراته العلاجية واضحة الان لما له من تأثيرعلاجي عظيم حيث وجد أنه يقضي تماما علي أي بكتريا او فيروسات ضارة دون اللجوء الي التعقيم الذي يدمر الانزيمات المفيدة .
ماء الأوزون والايدز:
1- يقضي بيروكسيد الهيدوجين علي العدوي ذات الصلة بالايدز متضمنة العدوي الرئوية مثل التهاب الرئة التي تسببه (p.c) وداء المقوسات الرئوي وداء المبيضات الشعبي الرئوي وداء المكورات الخفية الرئوي والهستوبلازمية الرئوية والمنتشرة والحلاء البسيط وفيروس مضخم الخلايا, والالتهاب الرئوي والسل والاصابة بالنوكارديا والالتهاب الرئوي البكتيري الصديدي وأخيرا الالتهاب الرئوي الخلالي الليمفي .
2- يساعد بيروكسيد الهيدروجين في القضاء علي الخلايا الخبيثة مثل الورم الليمفي والورم الكبدي واللوكيميا والفيروس المصاحب لاعتلال العقد الليمفية .
أثبت بيروكسيد الهيدروجين أنه ذو تأثير فعال فى القضاء علي اعتلال مادة الدماغ البيضاء متعدد البؤرات المتجدد
3- يقضي بيروكسيد الهيدروجين بفاعلية علي أي عوامل متعلقة بالحساسية والتي تساهم في ضعف الجهاز المناعي .وقد لوحظ بعد ممارسه العلاج به ان هناك زيادة سريعة في عدد خلية CD4 ووصول قياسات الدم للشكل الطبيعي خلال فترة قليلة .
4- لقد أثبتت تطبيقات بيروكسيد الهيدروجين علي المهبل تأثيرها البالغ في داء المبيضات المهبلية الضعيفة لدي مرضى الايدز من الاناث , ويعتبر هذا جزء من برنامج علاج السرطانات التي يصاب بها غالبا مرضي الايدز من الاناث بالاضافة الي المبيضات ( الفطور)
5- يقضي بيروكسيد الهيدروجين علي الملوثات البكتيرية والفيروسية في الدم مثل الزهري و التهاب الكبد الوبائي B&C والايدز و HTLV-1 و HTLV-2و حمي كولورادو بالاضافة الي بابيزيا والمالاريا والاصابة بالليشمانيا وداء المثقبيات وداء المقوسات.
6- يعتبر بيروكسيد الهيدروجين العلاج الاكثر تأثيراً علي العدوي الفيروسية مثل العدوي الكلاميدية والميكروبلازميدية والريكتسية وذلك دون الحاجة للمضادات الحيوية طويلة المدي وذات الاثار الجانبية .
7- يعتبر بيروكسيد الهيدروجين ذو تأثير مضاد علي العدوي بarbovirus وجميع أشكال الالتهابات الدماغية والحمي النزفية والحمي الصفراء وقيء اليرقان الدموي وقلة البول مع البول البروتينى وحمي الكونجو النزفية وحمي أومسك ومرض غابة كيازنور والحمي الفيروسية مفصالية الاطراف مثل حمي الدنج وحمي الوادي المتصدع (التهاب كبدي حيواني) و حمي الكلورادو.
8- أن بيروكسيد الهيدروجين ذو تأثير ضد أمراض arenaviral مثل حمي لاسا والحمي النزفية الارجنتينية البوليفية والتهاب السحايا المشيمي الليمفي الخلوي.
9- ويعد بيروكسيد الهيدروجين ذو تأثير عالي ضد عدوي الجهاز التنفسي الفيروسي مثل الانفلونزا وفيروس التنفس المتعلق بالمدمج الخلوي وفيروسات الغدد والفيروس التاجي بالاضافة الي الفيروس الانفي والحصبة الالمانية والتهاب الغدة النكفية .
10- ويعتبر بيروكسيد الهيدروجين ذو تأثير علي العدوي الفيروسية لدي مرضي الهربس نوع ( ( I&II والفيروس الكبير الخلوي وفيروس ابستين- بار والتهاب الحماق الرئوي , والقوباء الوعائية ( العقبولة ) وداء جوكين بير وداء رامزاي هونت وشلل بل ( شلل العصب الوجهي ) والتهاب القولون والتهاب الحبل الشوكي وداء وحيدات النواه .
11- ويستطيع بيروكسيد الهيروجين خفض مضاعفات العدوي الفيروسية المعوية مثل التهاب المادة السنجابية والالتهاب السحائي الطاهر والسعار والتهاب عضلة القلب والم العضلات.
12-ويعالج ايضا بيروكسيد الهيدروجين انواع الاسهال الفيروسية والتي يسببها عامل نورووك والفيروس النجمي والفيروس التاجي .
13-وهو ايضاً ذو تأثيراً فعال لجميع انواع الالتهاب الرئوي بالاضافة الي التهاب بطانة الرحم والتهاب البربخ والتهاب البوق الرحمي والتهاب المستقيم والتهاب الملتحمة والتهاب المهبل والتهاب الكلي وحوضها وعدوي الميكوبلازما.
14-بيروكسيد الهيدروجين ذو تأثير في علاج حمي الجبل الصخري والتيفوس (الحمي المحرقة ) وحمي الخندق.
15-ويعتبربيروكسيد الهيدروجين علاجاً لجميع أنواع الحساسية الحادة المزمنة بما فيها الربو والتهاب الجيوب الانفية والتهاب الانف .
16-ويعتبر بيروكسيد الهيدروجين علاجاً مؤثراً للارتيكاريا ( الطفح الجلدي ) واصابة الاوعية الجلدية وانخفاض ضغط الدم والتشنج الشعبي والتشنج الرحمي والصدمة الاستهدافية وردود الفعل ازاء لسعات الحشرات.
17-يعالج بيروكسيد الهيدروجين أنيميا الدم أو قلة كرات الدم الحمراء والوهن العضلي وفرط إفراز الغدة الدرقية والانيميا الوبيلية الخبيثة والمرض الكلوي .
18-يقضي بيروكسيد الهيدروجين علي التهاب المفصل الرثواني وداء الذأب والالتهاب المفصلي المدقوق وداء الرشاشيات والتهاب كبيبات الكلي .
19-يعالج بيروكسيد الهيدروجين بنجاح التهاب الجلد وجميع أنواع الاورام الحبيبية.
20-يقضي بيروكسيد الهيدروجين علي التهاب الدرقية هاشيموتو وداء المرعي الجيد ومرض جريفز ومرض أديسون والتهاب اللحمة والتهاب الشرايين.
21-يؤدي استعمال بيروكسيد الهيدروجين الي ارتداد سريع للاورام السرطانية فضلاً عن معدلات شفاء طويلة المدي لدي معظم مرضي السرطان , ويعمل الاكسجين علي تدمير الورم مباشرة واثارة الجهاز المناعي الضعيف .
22-يعتبر بيروكسيد الهيدروجين مضاداً عظيماً للسم ومؤكسداً مدمراً للقطران والصماد والزيت في الرئتين والبنترين وكلوريد الفينيل وجميع انواع الهيدروكربون المسرطنة لدى المدخنين.
23-و يعد بيروكسيد الهيدروجين ذو تأثير في أزالة الآثارالناجمة عن علاج السرطان التقليدي بالاشعاع والعلاج الكيميائي ومضاعفات الجراحة مثل انخفاض المناعة وعدوي الجروح.
24-بيروكسيد الهيدروجين ذو تأثير خاص ضد الالتهابات الرئوية البكتيرية والعدوي الفطرية وداء الفطور الكروية ( الكوكسيدية ) وداء المبيضات وداء الرشاشات الرئوي والتسمم الدموي الجرثومي والداء الفطري الوجني .
25-أما الامراض البكتيرية الاخري التي وجد ان بيروكسيد الهيدروجين ذو تأثير عليها هي : داء البريميات الرقيقة وداء اللستريا وداء البروسيلية ( الحمي المتموجة) وألم المفاصل واعتلال العقد الليمفية والالتهاب السحائي والخراج الفقاري وجميع أنواع التهاب الكبد والتهاب الخصية والتهاب العين والتهاب البربخ والتهاب النسيج الخلالي والتهاب الاوعية والتيتانوس وتسمم الطعام والبتولية والالتهاب المعوي والتحول العضلي السمعي والجمرة ومرض ليم وداء الرعام الكاذب وحمي السلمونية المعوية والحمي الراجعة وعدوي المكورات السحائية ومرض الباتونلية وفطور الهيموفيلس وعدوي المكورات الرئوية والفيروس الرنيني .
26-أما العدوي المتعلقة بالطفيليات والتي يؤثر عليها بيروكسيد الهيدروجين فتتضمن الاصابة بالجيارديات ( من الاوالي ذات السياط ) والملاريا وداء المثقبيات وطفيل الرئة ولنجليريا والتهاب السحايا والدماغ وداء ليشمانية الاحشاء.
27-يعتبر بيروكسيد الهيدروجين هو أكثر أنواع العلاج المؤثرة في علاج مرض الامعاء الملتهبة والقولون التقرحي ومرض كرون وجميع انواع القرح والامراض الاميبية والتهاب التعريج السيني الشرجي والدرن المعوي والتهاب الردب والناسورات والشروخ وجميع أنواع الخراج وكذا الامعاء المتهيجة والبواسير .
28-يعد بيروكسيد الهيدروجين العلاج الامثل لمرض الكبد بجميع أنواعه متضماً التهاب الكبد وسرطان الكبد الخلوي والاعراض المتعلقة بركود الصفراء وتليف الكبد وتضخم نسيجه الضام.
29-وقد أثبت بيروكسيد الهيدروجين كفاءته في علاج التهاب المفصل الرثواني والطفح الوردي (الذئبة الحمراء ) وتصلب الجلد والالتهاب العضلي المتعدد والتهاب الصلب الميبس والالتهاب العظمي المفصلي وداء ريتر والصدفية والتهاب الغشاء الزلالي والنقرس وإعتلال المفصل والتهاب ما حول المفصل المكلس والتهاب الاوتار المكلسية وداء التكلس .
30-وقد ظهر لبيروكسيد الهيدروجين تأثير هائل في علاج EDTA وهو مفيد لمرض القلب المتعلق بقلة الدموية الموضوعية والذبحة الصدرية والعدوي المتعلقة بعضلة القلب وعدم إنتظام إيقاع القلب المتعلق بقلة الدم ,كما انه يخلص الجسم من اي مخدرات أو كحوليات أو سموم بيئية التي تساهم في امراض القلب أو التهاب الاوعية , لقد ساعد ايضاً في التوصل الي تحسن في مرض الاوعية المحيطة والعرج والعقال المتعلق بقلة الدموية الموضوعية, وبعد الجمع بين الاكسجين وEDTA أصبح هناك نتائج ممتازة في علاج القصور المخي الوعائي وعسر التقويم اللميفي العضلي. والحمامي الذئبي والتهاب الشرايين العديدة والعقد والتعجرات والتهاب أوعية الاذن المكون من أورام حبيبية والتهاب الشريان الشامل تاكيوسو والسحائي الوعائي الزهري والانسداد الشرياني الداخلي للجمجمة ومرض الزهايمر والعته ( الاختلال العقلي ) الشيخوخي والضمور الدماغي .
31-يعتبر بيروكسيد الهيدروجين علاج ممتاز للاوردة المتوسعة (الدوالي) وخاصة اذا صاحبها ألم وارهاق بالاضافة الي تقلصات عضلات بطن الساق ومتلازمة التوقف مع التلون والاكزيما والتصلب تحت الجلد وتقرحات الدوالي .
32-يعتبر بيروكسيد الهيدروجين علاجاً فعالاً للتصلب المتعدد والتهاب العصب البصري والتهاب الدماغ والنخاع الشوكي والتصلب الوحشي المتعلق بضمور العضلات ومرض باركينسون ( الشلل الرعاش ) وضعف الحركة الارادية المتاخرة وضعف القوة وشلل فوق النواه وداء توريت وهنتجتون .
33-يساعد بيروكسيد الهيدروجين في تحسين دورة التهاب العصب البصري وامراض العصب البصري المتعلقة بقلة الدموية والتهاب النسيج الخلالي الحجابي وتجلط المشبر الكهفي والتهاب العين وامراض اعتلال الشبكية الوعائية والتحلل البقعي الشيخوخي والتهاب الحليمة والحلاء المنطقي والغمش السمي والورم الدبقي والورم الميلانيني الخبيث والتهاب الاذن الوسطي والتهاب الخاء وتصلب الاذن ومرض مينير وجميع أمراض العصب المتعدد المحيطي .
34-يدمر بيروكسيد الهيدروجين بالاكسدة الهيدروكربون المكلور وغيرالمكلور والمركبات الدهنية الدورية وبالتالي يساعد في القضاء علي معظم المخدرات والكحوليات وجميع السموم البيئية البشرية التي ساهمت في الامراض البشرية .
35-لقد ثبت جدوي بيروكسيد الهيدروجين في العلاج الموضعي للاضطرابات المرضية الجلدية مثل الحلاء المنطقي والبسيط والمليساء المعدية والجرب اليابس والاكزيما ومرض الجمرة والتهاب الجريبات والدمامل والدمل متعدد الفتحات والتينيا وداء المبيضات والكلع ( الجرب الشديد ) والقمال وحب الشباب والوردية والصدفية والحزاز المنبسط والطفح الوردي متعدد الشكل والالتهاب الجلدي شبه الحلائي والحصبة وداء السمكية الشائع والتقرن وداء السمكية الصفائحي والتهاب الجلد الراكد والتقرحات الراكدة وتقرحات الفراش وتئام الناسورات وجميع أشكال الجروح.
36-يساعد بيروكسيد الهيدروجين علي الحد من آثار العلاج بالاشعاع والتسمم بالاشعاع مثل الرغبة الجنسية الضعيفة وانقطاع الطمث والانيميا وندرة الكريات البيضاء ونقص الصفائح الدموية وسرطان الجلد والسركوما العظيمة والالتهاب الرئوي والالتهاب التامور والتهاب عضل الاوتار الصوتية وإعتلال العضلات .

ماء الأوزون يعالج
لقد تم استخدام العلاج بالاكسدة – باستخدام بيروكسيد الهيدروجين (ماء الاوزون) – في علاج الحالات والامراض التالية :
  • <LI dir=rtl>التهاب الانف و الجيوب الانفية
    <LI dir=rtl>التهاب الشغاف
    <LI dir=rtl>التهاب السحايا و المشيمات الليمفية
    <LI dir=rtl>التهاب بطانة الرحم
    <LI dir=rtl>الكلاميديا
    <LI dir=rtl>الحصبة الالمانية
    <LI dir=rtl>الداء النشواني
    <LI dir=rtl>الالتهاب الرئوي الليمفاوي
    <LI dir=rtl>سالمونيلا
    <LI dir=rtl>حمي الناسور المعوية
    <LI dir=rtl>ورم الغدد الليمفاوية
    <LI dir=rtl>التهاب البوق
    <LI dir=rtl> فقر الدم
    <LI dir=rtl>التهاب الامعاء
    <LI dir=rtl>المالاريا
    <LI dir=rtl>الذبحة الصدرية
    <LI dir=rtl>قصور الشرايين التاجية
    <LI dir=rtl>الحساسية المفرطة
    <LI dir=rtl>حساسية البيئة و حساسية الغذاء
    <LI dir=rtl>التهاب الخشاء
    <LI dir=rtl>التهاب الفقار الرثياني
    <LI dir=rtl>ملانوم
    <LI dir=rtl>الضمور الشيخوخي
    <LI dir=rtl>داء فطر المبيضات
    <LI dir=rtl>التهابات نخاع العظام
    <LI dir=rtl>التهاب سنجابية النخاع
    <LI dir=rtl>نخر العظام (الهشاشة)
    <LI dir=rtl>البواسير
    <LI dir=rtl>الاسهال
    <LI dir=rtl>التهاب القولون
    <LI dir=rtl>التهاب البنكرياس
    <LI dir=rtl>تليف الكبد
    <LI dir=rtl> التهاب الكبد الوبائي (B&C)
    <LI dir=rtl> التهاب الصفراء
    <LI dir=rtl>التهاب الكبد البكتيري
    <LI dir=rtl>السل الرئوي و العظمي
    <LI dir=rtl>مرض باركنسون (الشلل الرعاش )
    <LI dir=rtl>القرح
    <LI dir=rtl>امراض الرئة المزمنة
    <LI dir=rtl>امراض ضغط الدم (ارتفاع او انخفاض )
    <LI dir=rtl>تشنج الرحم
    <LI dir=rtl>شلل الاطفال
    <LI dir=rtl> التهاب بصيلات الشعر
    <LI dir=rtl> التسمم الغذائي
    <LI dir=rtl> الدمامل
    <LI dir=rtl>غنغرينا
    <LI dir=rtl>امراض الاوعية الدموية و القلب
    <LI dir=rtl> السكتة القلبية
    <LI dir=rtl> عدم انتظام ضربات القلب
    <LI dir=rtl>التصلب المتعدد
    <LI dir=rtl> الاصابة المزمنة بفطر الكانديدا
    <LI dir=rtl> داء المبيضات المزمن
    <LI dir=rtl> العدوي الفيروسية الحادة و المزمنة
    <LI dir=rtl> العدوي البكتيرية
    <LI dir=rtl> صداع الرأس و الصداع النصفي
    <LI dir=rtl> فطريات القدم و الاظافر
    <LI dir=rtl> الامساك المزمن
  • التهابات الكلية والفشل الكلوي في مراحله الاولية
  • <LI dir=rtl>اعتلال و التهاب العصب البصرى
    <LI dir=rtl>ضعف البصر السام
    <LI dir=rtl>الرمد
    <LI dir=rtl>التهاب باطن العين
    <LI dir=rtl>التهاب الملتحمة
    <LI dir=rtl>اعتلال الشبكية الوعائي
    <LI dir=rtl>السرطان بكل انواعه
    <LI dir=rtl>التهاب المثانه
    <LI dir=rtl>التهاب البروستات
    <LI dir=rtl>التهاب الاذن الحادة
    <LI dir=rtl>اليرقة الجلدية
    <LI dir=rtl>ارتكاريا
    <LI dir=rtl>التهاب الجلد العصبي
    <LI dir=rtl>داء لاندري
    <LI dir=rtl>داء لوجريج
    <LI dir=rtl>اللاستريوزس
    <LI dir=rtl>داء رنيولد
    <LI dir=rtl>داء الثعلبة
    <LI dir=rtl>داء لايم
    <LI dir=rtl>داء الصدفية
    <LI dir=rtl>التهاب الجلد
    <LI dir=rtl>تقيح الجلد
    <LI dir=rtl>سرطان الجلد
    <LI dir=rtl>الحصبة
    <LI dir=rtl>الجديري
    <LI dir=rtl>الحمي
    <LI dir=rtl>تصلب الجلد
    <LI dir=rtl>حب الشباب
    <LI dir=rtl>داء ادسون
    <LI dir=rtl>داء الليشمانيات
    <LI dir=rtl>مرض السكري (نوع I & II )
    <LI dir=rtl>اللوكيميا
    <LI dir=rtl>التهاب الجذور و الاعصاب
    <LI dir=rtl>فيروس إكو
    <LI dir=rtl>اعتلال بيضاء الدماغ العائلي
    <LI dir=rtl>الحمي المرتدة المتوطنة
    <LI dir=rtl>الايدز ( HIV)
    <LI dir=rtl>التهاب المفاصل
    <LI dir=rtl>مرض النسيان (الزهيمر )
    <LI dir=rtl>التهاب الدماغ و النخاع
    <LI dir=rtl> الضمور المخي
    <LI dir=rtl>عروق الدوالي
    <LI dir=rtl>الانفلونزا
    <LI dir=rtl>حمي ما بعد الولادة
    <LI dir=rtl>قصور الدورة الدموية
    <LI dir=rtl>الالتهاب الوعائي
    <LI dir=rtl>التهاب الكبيبات الكلوية
    <LI dir=rtl>امراض الرئة المزمنة
    <LI dir=rtl> الزهري
    <LI dir=rtl>الالام العضلات
    <LI dir=rtl>التهابات الاوتار
    <LI dir=rtl> تراخوما النقرس
    <LI dir=rtl> الضعف الجنسي و عدم الانتصاب
    <LI dir=rtl> التهاب الخصية
    <LI dir=rtl> التهابات الفم
    <LI dir=rtl>الانسداد الشرياني
    <LI dir=rtl> فيروس ابستن بار
    <LI dir=rtl> تصلب الشرايين
  • الربو
الايــدزوالسرطان لم تعد امراض خطيـــرة
بعد اكتشاف هذا العلاج ( ماء الاوزون )
الكثيرين من مرضى الأيدزِ و السرطان لَيْسَ لهُمْ الان اى علاقة بهذه الامراض و قد تم الشفاء تماما بحمد الله بعد ان كان محكوم عليهم بالموت وعاد معظمهم للعمل مرة ثانية.
لقد حطّموا المرضِ بالكامل وذلك برفع نسبة الاوكسيجين فى الدم وهذا ما يسمى بالعلاج بالاوكسيجين وهناك عدة طرق لهذا العلاج اهمها الاوزون وبيروكسيد الهيدروجينِ (ماء الاوزون) بتركيزات منخفضة جدا.
إلي مرضي الإيدز
تقدر منظمة الصحة العالمية عدد حاملي فيروس الإيدز على مستوى العالم بـ 30 مليون, ظهرت الأعراض على أقل من ثلث المرضى ومات غالبيتهم. في الحقيقة، الحالات المبلغة لا تحتل سوى قدر ضئيل من كم هائل، وكثير من المصابين الآن بالعدوى ينتظر أن تظهر عليهم أعراض الإصابة, وقد أشارت دراسة لمنظمة الصحة العالمية إلى إصابة 8500 شخص يوميا تقريبا بينهم 1000 من الأطفال.
الوقاية من الإيدز أمر بسيط وذلك باتباع السلوكيات القويمة المتمشية مع تعاليم الدين والقواعد الصحية العامة, والإصابة بعدواه لم تعد قاتلة بعد اكتشاف هذا العلاج الذى يشفي بسهولة من هذا المرض والذى تحاول هيئة الدواء والغذاء (FDA) الامريكية اخفاءه عنك.
اذا اردت ان تعرف لماذا اضغط هنا ( ولماذا لا يستعمل ولم نسمع عنه ؟)
ما هو الإيدز؟
هو فيروس يهاجم خلايا الجهاز المناعي المسئولة عن الدفاع عن الجسم ضد أنواع العدوى المختلفة وأنواع معينة من السرطان. وبالتالي يفقد الإنسان قدرته على مقاومة الجراثيم المعدية والسرطانات
يسمى هذا الفيروس "فيروس نقص المناعة البشري"

Human Immune-deficiency Virus
أو اختصارا HIV
والاسم العلمي لمرض الإيدز هو "متلازمة العوز المناعي المكتسب" أو نقص المناعة المكتسب

Acquired Immune Deficiency Syndrome
أو اختصارا AIDS
كان الاعتقاد السائد انه لا يوجد علاج يشفي من هذا المرض وان الإصابة به تستمر مدى الحياة اما الان فقد اصبح علاجه ميسوراً بفضل الله تعالى ثم فضل هذا الدواء الذى يمكنك ان تشربه كما لو كنت تشرب دواءاً للسعال.

ما هي أعراض المرض؟
يمر المريض بفترة حضانة وهي المدة الفاصلة بين حدوث العدوى وبين ظهور الأعراض المؤكدة للمرض، وهي مدة غير معروفة على وجه الدقة، إذ يبدو أنها تترواح بين 6 شهور وعدة سنوات وتكون في المتوسط سنة عند الأطفال و 5 سنوات في البالغين
بعد 3-4 أسابيع من دخول الفيروس للجسم يعاني 50-70% من المصابين من توعك وخمول وألم في الحلق واعتلال العقد الليمفاوية وآلام عضلية وتعب وصداع ويظهر طفح بقعي على الجذع
تستمر هذه الأعراض لمدة اسبوعين أو 3 أسابيع ثم تختفي ويدخل المريض في طور الكمون
يستمر طور الكمون من شهور إلى عدة سنوات يتكاثر خلالها الفيروس ويصيب أكبر كمية ممكنة من خلايا الجهاز المناعي
في المرحلة التالية تظهر أعراض على شكل تضخم منتشر ومستديم في العقد الليمفاوية وتدوم 3 أشهر على الأقل مع عدم وجود سبب لهذا الاعتلال
ثم تتطور الحالة لتشمل المظاهر التالية:

نقص الوزن, فتور وتعب, فقد الشهية, إسهال, حمى, عرق ليلي, صداع, حكة, انقطاع الطمث, تضخم الطحال.
تأثير ماء الاوزون (بيروكسيد الهيدروجين) على مرضى الايدز:
1- يقضي ماء الاوزون (بيروكسيد الهيدوجين) علي العدوي ذات الصلة بالايدز متضمنة العدوي الرئوية مثل التهاب الرئة التي تسببه (p.c) وداء المقوسات الرئوي وداء المبيضات الشعبي الرئوي وداء المكورات الخفية الرئوي والهستوبلازمية الرئوية والمنتشرة والحلاء البسيط وفيروس مضخم الخلايا, والالتهاب الرئوي والسل والاصابة بالنوكارديا والالتهاب الرئوي البكتيري الصديدي وأخيرا الالتهاب الرئوي الخلالي الليمفي .
2- يساعد ماء الاوزون (بيروكسيد الهيدروجين) في القضاء علي الخلايا الخبيثة مثل الورم الليمفي والورم الكبدي واللوكيميا والفيروس المصاحب لاعتلال العقد الليمفية .
3- أثبت ماء الاوزون (بيروكسيد الهيدروجين) أنه ذو تأثير فعال فى القضاء علي اعتلال مادة الدماغ البيضاء متعدد البؤرات المتجدد.
4- يقضي ماء الاوزون (بيروكسيد الهيدروجين) بفاعلية علي أي عوامل متعلقة بالحساسية والتي تساهم في ضعف الجهاز المناعي .وقد لوحظ بعد ممارسه العلاج به ان هناك زيادة سريعة في عدد خلية CD4 ووصول قياسات الدم للشكل الطبيعي خلال فترة قليلة .
5- لقد أثبتت تطبيقات ماء الاوزون (بيروكسيد الهيدروجين) علي المهبل تأثيرها البالغ في داء المبيضات المهبلية الضعيفة لدي مرضى الايدز من الاناث , ويعتبر هذا جزء من برنامج علاج السرطانات التي يصاب بها غالبا مرضي الايدز من الاناث بالاضافة الي المبيضات ( الفطور)
6- يقضي ماء الاوزون (بيروكسيد الهيدروجين) تماماً علي الملوثات البكتيرية والفيروسية في الدم مثل الزهري و التهاب الكبد الوبائي B&C والايدز و HTLV-1 و HTLV-2و حمي كولورادو بالاضافة الي بابيزيا والمالاريا والاصابة بالليشمانيا وداء المثقبيات وداء المقوسات.

إلي مرضي السرطان
سبــب السرطان
لقد تأكدت العلاقة الوثيقة بين قلة الاكسجين والامراض عامة بداية من الاحساس بالتعب الى اكثر الامراض فتكاً بالانسان.
ولقد نال الطبيب اوتو فاربرج جائزة نوبل عامى 1931 و 1944 لاكتشافه سبب مرض السرطان حيث اثبت هذا الطبيب ان هناك سبب رئيسى واحد وراء السرطان وهو إحلال تنفس الاكسجين الطبيعى لخلايا الجسم بتنفس خلايا لاهوائيه.
بمعني ان خلية الجسم السليمة تقوم بتكسيرالجلوكوز باستخدام الاوكسجين لانتاج الطاقة الازمة للقيام بالعمليات الحيوية المختلفة ولذا فهي تسمي خلايا هوائية وبمجرد أن ينخفض معدل الاكسجين المتاح للخلية تحت 35% عن الطبيعى تضطر الخلية الى اللجوء الى طريقة ادنى لانتاج الطاقة وهى ان تحول نفسها من خلية هوائية الي خلية لا هوائية حيث تقوم بانقسامات سريعة لكي تسطيع تكسير هذا الكم من الجلوكوز في ندرة او عدم وجود الاكسجين، ولا تستطيع الخلية بعد ذلك العودة الى نظام الاكسدة ثانية ونفقد بذلك السيطرة عليها تمامأ، وتستمر فى انتاج نسخ من نفسها بصوره كبيره وهى الحاله التى نطلق عليها السرطان، وأوضح الدكتور فاربرج ان اى خلية تحرم من الاكسجين تتحول الى خلية سرطانية ولذا يجب قتل الخليه فوراً.
وقد ذكر الدكتور فاربرج عام 1966 انه من غيرالمجدى الكشف عن اسباب جديدة للسرطان لان النتيجة كانت مماثله كل مرة وهى تجريد الخلية من الاكسجين، واكد ايضاً ان البحث الدائم عن مواد مسرطنة جديدة كان غيرمثمر لانه حجب السبب الرئيسى وهو نقص الاكسجين فحسب.

ويمنع بيروكسيد الهيدوجين (ماء الاوزون) نمو الاورام, وكذلك يقوم ايضاً بأكسدة الطبقة الدهنية الخارجية للخلايا الخبيثة ويدمرها من خلال التحلل الخلوي. وتقوم كرات الدم البيضاء (الخلايا الآكالة ) بانتاج بيروكسيد الهيدروجين والهيدروكسيل لقتل البكتريا والفيروسات, ويعتبرانتاج الهيدروكسيل عن طريق كرات الدم البيضاء ضرورياً للتخلص من السم الخلوي, ويثير بيروكسيد الهيدروجين تحول أرجنين الي سترولين ونيتريت (ملح حامض النيتروز) و ناتريت عن طريق كرات الدم البيضاء مدمراً بذلك الاورم الخبيثة .

ويقول الدكتور ماك كيب McCabe
حرمان الخلية من 35 % من أوكسجينِها يحولها الى خلية سرطانية خلال 48 ساعة هذا ما يقوله فى صفحة 192 فى كتابه A New Way of Approaching
ويستطرد قائلاً ان كُلّ الخلايا الطبيعية لَها متطلبُ مُطلقُ للأوكسجينِ، لكن خلايا السرطانِ يُمْكِنُ أَنْ تَعِيشَ بدون أوكسجينِ وتموت فى بيئة غنية به وهذه قاعدة بدون اى إستثناء.
السنة عند نزول المطر
كما أن ماء المطر هذا والمذاب فيه الأوكسجين أفضل لنَمُو النباتات مِنْ الرَيِّ التقليدي
ويقول الله تعالى ( وينزل عليكم من السماء ماء ليطهركم به ) سورة الأنفال آية 11
وقوله تعالى ( أنزلنا من السماء ماء طهورا ) سورة الفرقان آية 48
وحكمه انه طهور أي انه طاهر في نفسه مطهر لغيره
كلمة Disinfectant تعنى مطهر بالإنجليزية وفى القاموس هي أي عامل، مثل الحرارةِ أو الإشعاع، أَو أي مادة كيماوية تُحطّمُ وتحيّدُ وتزيل و تمْنعُ نمو المرض أو كائنات المرضِ الحيّة المجهرية
من السنن عند نزول المطر ما يلي:
1- التعرض لماء المطر: عن أنس –رضي الله عنه- قال: أصابنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم مطر، قال: فحسر رسول الله –صلى الله عليه وسلم- ثوبه حتى أصابه من المطر. فقلنا: يا رسول الله لم صنعت هذا؟ قال: "لأنه حديث عهد بربه تعالى" رواه مسلم (898).
2- أن نقول الذكر الوارد عند نـزول المطر، وقد وردت عدة أذكار منها:
أ – قـول "اللهم صيبًا نافعًا" فعن عائشة –رضي الله عنها- أن رسـول الله –صلى الله عليه وسلم- كان إذا رأى المطر قال: "صيبًا نافعًا" رواه البخـاري (985).
ب – قول "رحمة" لحديث عائشة –رضي الله عنها- أن النبي –صلى الله عليه وسلم- كان يقول إذا رأى المطر "رحمة" رواه مسلم (899).
ج- قول "مطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله" كما في حديث خالد بن زيد رضي الله عنه- رواه البخاري (3916).
لزيادة نسبة الأكسجين في دمك
إحرص دائماً على الاتى:
  • <LI dir=rtl>إخلطْ يومياً بضعة قطرات 3 % بيروكسيد الهيدروجينِ (ماء الاوزون) إلى كوب ماء مقطرعلى معدةً فارغةً (والا يتفاعل الأوكسجين مع الغذاءِ في معدتِكَ) ساعة واحدة قَبْلَ وجبة الطعام أَو على الأقل 4 ساعاتِ بعد الطعام.
    <LI dir=rtl> الهواء النقي
    <LI dir=rtl> التنفّس العميق
    <LI dir=rtl>التمرينات الرياضية
  • كُلْ وجباتَ طعام مغذّيةَ ولكن بكميات صغيرة
وسترى بنفسك النتيجة بعد بضعة ايام.
هل يعتبر هذا نوعاً جديداً من العلاج ؟
إن العلاج بماء الاوزون او بيروكسيد الهيدروجين ليس بالامر الجديد فقد أعلن عنها الدكتور تي إتش أوليفرOliver Dr. T.H. لاول مرة في الصحيفة الطبية البريطانية عام 1920, وقد تم علاج مرضي التهاب الرئة الناتج عن الاصابات بالانفلونزا وبنتائج جيدة للغاية , و قد تم دراسة استخدام حقن بيروكسيد الهيدروجين في جامعات رئيسية عديدة ومراكز بحث طبية في جميع أنحاء العالم , وقد صدرت تقارير البحث عن بيلور وبيل وهارفارد فى بوسطن و انجلترا واليابان والمانيا والسويد وروسيا وكندا ونوفا وسكوينا ومناطق أخري كثيرة واليوم ينشر ما بين 20و 50 مقال علمي شهرياً عن التأثيرات الكيميائية والبيولوجية لبيروكسيد الهيدروجين. و قد تم مؤخرا بحث ً " الاستخدام العلاجي لبيروكيسيد الهيدروجين الوريدي" في ملتقي طبي دولي عقد في تشيكوسلوفاكيا حضره ممثلي 26 دولة مختلفة , إن العلاج بالاكسدة هو استخدام جديد لعلاج قديم قد تم أكتشافه منذ حوالي أكثر من قرن .
كيف أحصل علي طبيب ممرن في اذا اردت العلاج بالاكسدة عن طريق الحقن ؟
للمزيد من المعلومات اتصل بمؤسسة الدواء المؤكسد الحيوي الدولية صندوق بريد 61767 دالاسافورت ورث تكساس 75261/9772-481(817).
For more information contact the International Bio-Oxidative Medicine Foundation P.O. Box 61767, Dallas/Forth Worth, Texas 75261, (817) 481-9772
ماذا عن سلامة العلاج او آثاره الجانبية ؟
لقد تلقي المرضي بما يزيد عن 50 عاماً الماضية بيروكسيد الهيدروجين دون تسجيل اى اعراض جانبية على الاطلاق, ان الاهتمام الحالي في استخدام بيروكسيد الهيدروجين في علاج معظم الامراض يزيد من الحاجة الي أطباء لديهم الخبرة في استخدامه, ولهذا السبب فإن مؤسسة ( آي بي اوه ام ) تنشيء حالياً نظاماً طبياً من خلال شبكة الكمبيوتر, وسوف يظل أعضائها الذين حضروا ورشة العمل ومؤتمر طب الاكسدة الحيوية علي اتصال مع النظام كأساس طبي للمؤسسة و التي يرأسها ا.د. تشارلز اتش فار .

ما هى أهمية الأكسجين ؟
الأكسجين هو أهم العناصر المعروفة للحياة حيث أن 90 % من طاقة الجسم مصدرها الأكسجين . نحن لا نستطيع أن نحيا أكثر من دقائق معدودة بدون أكسجين حيث أن جميع أنشطة الجسم تعمل نتيجة إمدادها المستمر بالأكسجين و الطريقه الوحيدة للوصول إلى تمام الصحة هى التأكد من وصول الأكسجين الكافى إلى جميع خلايا الجسم .
من الأهمية بمكان معرفة أنه فى الوقت الحالى ولأول مره فى التاريخ أن نسبة الاكسجين الجوى قد قلت بصورة خطيرة وغير طبيعية و أسباب ذلك معروفة وهى إزالة الكثير من الغابات , والتلوث الصناعى , وعوادم السيارات , وضعف حيوية التربة نتيجة استعمال الكيماويات والمبيدات , والانفجارات البركانية , وتدهور طبقة الأوزون .
تم تقدير نسبة الأكسجين فى الجو فى بدء الخليقة على أنها 50 % , ومن 200 عام عند بداية قياس الأكسجين كانت 38 % وثانى أكسيد الكربون 1 % ز فى عام 1945 قام مجموعة من العلماء السويسريين بقياس نسبة الأكسجين فى الجو فوجدت 22 % ومنذ ذلك التاريخ ويتم قياس هذه النسبة دوريا حتى دلت آخر قياسات على أنها 19 % أكسجين فى الهواء الذى نستنشقه وتنخفض إلى مستويات قليلة ( أحياناً 10 % ) فى بعض المناطق مثل المدن العالية التلوث.
إن الأبحاث على مدى عشرات السنين أثبتت أن زيادة نسبة الأكسجين فى الدم بطرق متعددة قادرة على استعادة الصحة السليمة وأكثر من ذلك على مقاومة الشيخوخة وعلاج الكثير من الأمراض .

ما هو الأوزون ؟
غاز الأوزون - وكثيرا ما يطلق عليه كلمة الأكسجين المنشط - هو يمثل كيميائيا ب " أ 3 " أى انه الأكسجين النقى ولكن جزيئه يحتوى على ثلاث ذرات من الأكسجين بدلا من ذرتين فقط فى الأكسجين الذى نستنشقه على الأرض .
يتولد غاز الأوزون فى الطبيعة من تأثير أشعة الشمس الفوق بنفسجية على الأكسجين فى طبقات الجو العليا أو تأثير شحنات كهربية عالية مثل البرق على الأكسجين كما يتولد على مستوى البحر من تأثير أمواج البحر على الشاطىء.
غاز الأوزون هام لحياتنا حيث أنه يكون طبقة فى الأجواء العليا تحمينا من بعض الموجات الضارة لأشعة الشمس الفوق بنفسجية كما أنه يحمينا فى طبقات الجو الدنيا حيث أنه يتحد مع المواد الضارة ( الهيدروكربونات ) ويحولها إلى مواد غير ضارة ( ثانى أكسيد الكربون والماء).

ما أهمية غاز الأوزون فى الطب ؟
غاز الأوزون له استعمالات كثيرة فى المجال الطبى وفى تخصصات متعددة . غاز الأوزون مثبط للفيروسات وقاتل للبكتريا والفطريات والطفيليات والخلايا السرطانية , كما أنه ينشط الجهاز المناعى ويرفع من كفاءة وحيوية خلايا وأعضاء الجسم حيث يزيد من نسبة الأكسجين المتاحة للخلايا كما أن الأوزون يقلل الآلام ويهدىء الأعصاب ويساعد على إفراز كثير من الإنزيمات الهامة لعمل خلايا الجسم .
وإجمالا ممكن القول أن الأوزون يتعامل مع خلايا الجسم الطبيعية حيث ينشطها وذلك بزيادة نسبة الأكسجين المتاحة لها إلى الوضع الأمثل وزيادة طاقتها عن طريق أكسدة المادة الغذائية . وعلى الجانب الآخر فان غاز الأوزون يتعامل مع الخلايا الغير طبيعية ( الفيروسات والبكتريا والخلايا السرطانية ) بأن يخترقها ( حيث لا يحتوى جدارها على إنزيمات خاصة موجودة فى الخلايا الطبيعية ) ويؤكسدها ويشل فعاليتها .

منذ متى بدء استخدام غاز الأوزون فى العلاج ؟
فى عام 1870 استخدم غاز الأوزون فى العلاج لأول مرة وذلك فى ألمانيا على يد العالم "ليندر" فيما وصفه بتنقية الدم ومنذ ذلك التاريخ وحتى الآن كم ضخم من الأبحاث العلمية فى هذا المجال . هذا وقد نال العالم الألمانى " أوتوفاربورج " جائزة نوبل فى الطب عام 1931 ثم مرة أخرى عام 1944 عن أبحاثه فى مجال استخدام الأوزون فى علاج الأورام الخبيثة .
أنشأ الاتحاد العالمى للأوزون عام 1974 وأصدر العديد من الأبحاث العلمية فى مجال استخدام الأوزون فى الطب والصناعة وأقام العديد من المؤتمرات الدولية فى هذا المجال .
تم الإعتراف بالأوزون وإقراره كوسيلة علاجية فى حوالى اثنان وعشرون دولة من دول العالم منها ألمانيا وإيطاليا وإنجلترا وفرنسا وروسيا ورومنيا وبولندا وجمهورية التشيك وبلغاريا واليابان وكوبا وسنغافورة والمكسيك وخمس وعشرون ولاية أمريكية.

ما موقف مصر على خريطة العلاج بالأوزون ؟
فى 6 / 12 / 1999 وافقت اللجنة العليا للرقابة على طرق العلاج المستجد والمستحدث التابعة لوزارة الصحة المصرية على استخدام الأوزون كوسيلة علاجية مساعدة فى مصر كما وافقت على استيراد أجهزة الأوزون. وقد تمت هذه الموافقة بعد حوالى عام من الاطلاع على الابحاث العلمية والمراجع ومناقشتها مع الأساتذة والاستشاريين من الأطباء المصريين العاملين فى هذا المجال فى مصر والخارج من خلال العديد من الاجتماعات , ومما يذكر أن هذه اللجنة تضم العديد من كبار أطباء مصر فى تخصصات مختلفة من بينهم نقيب الأطباء ورئيس الجمعية الطبية المصرية وبعض وزراء الصحة السابقين واساتذة الجامعات .

ما هى الأمراض التى يعالجها الأوزون ؟


الاوكسيجين يعالج

ما هى طرق إعطاء الأوزون؟
1. اضافة بضع قطرات من ماء الاوزون ( بيروكسيد الهيدروجين ) الى الماء المقطر وشربه على معدة خاوية
2. عن طريق سحب كمية من الدم (100 - 150 سنتمتر مكعب ) ويضاف إليها غاز الاوزون ثم تعاد مرة أخرى للجسم .
3. عن طريق الجلد مثال ذلك جهاز ساونا الأوزون ( حيث يدخل المريض كابينة خاصة وراسه خارجها ثم يعرض جسمه إلى مزيج من بخار الماء والأوكسجين وغاز الأوزون ) , ومرهم الأوزون , وكيس الأوزون ( حيث يوضع العضو المصاب داخله ثم يمرر عليه غاز الأوزون ).
4. عن طريق تشرب الأنسجة من خلال أنبوبة إلى الأذن أو الشرج أو المهبل أو قناة مجرى البول .
5. شرب الماء بعد تمرير غاز الأوزون فيه .

هل للأوزون فوائد فى مجالات أخرى ؟
يستعمل غاز الأوزون فى تعقيم مياه الشرب ومن المعروف أن الأوزون أسرع 3200 مرة من الكلور فى قتل البكتريا والفيروسات ودون آثار جانبية وهناك حاليا الآلاف من مشاريع تنقية وتعقيم مياه الشرب باستعمال الأوزون . كما يستعمل الأوزون فى تعقيم حمامات السباحة فى العديد من الدول كما يستعمل فى معالجة مياة الصرف الصحى .


اعلي الصفحة


ما هى الآثار الجانبية للأوزون ؟
لا يجب استنشاق غاز الأوزون مباشرة لانه فى هذه الحالة يسبب تهيج فى الشعب الهوائية.


ما هى موانع إستعمال الأوزون فى العلاج ؟
زيادة إفراز الغدة الدرقية ( مرض الغدة الدرقية التسممية ).
- مرض أنيميا الفول.
هل هناك مراكز طبية فى مصر للعلاج بالأوزون ؟
يوجد فى مصر عدد من المراكز الطبية الحكومية والخاصة التى تستعمل غاز الأوزون فى العلاج وذلك فى تخصصات مختلفة ( علاج الألم والروماتيزم والسمنة - علاج الالتهاب الكبدى - علاج مضاعفات مرض السكر والقدم السكرى - علاج أمراض الشرايين - علاج الحروق والالتهابات الجلدية - وغيرها ) وبطرق مختلفة ( ساونا الأوزون - مزج الأوزون بالدم - تشرب غاز الأوزون عن طريق فتحات الجسم ).

هل هناك مراكز أخري؟
Site
Comments


Hospital Santa Monica

A clinic that uses hydrogen peroxide and DMSO I.V.s


The Nevada Center of Alternative ...

A clinic in Nevada that has H2O2 available


H2O2 4U

Superb article on H2O2 and the immunity system


Pure Health Systems

Vendor of 35% Food Grade H2O2


H2O2 H.P.

Vendor of 7% Food Grade H2O2


H2O2 H.P.

Good Information about H2O2


H2O2 4U

Household uses for H2O2 (e.g. mouthwash without fluoride)


Oxytherapy

Superb article on AIDS, cancer, ozone and H2O2 (Site Down)


Artisan Publishers

About the book: Hydrogen Peroxide - Medical Miracle


Medical Library

Excellent article on the theory of H2O2


Alkalize For Health

Superb Article, many quotes


Momentum98

Excellent Article on Treatments


Gary Null

Critical article on oxidation and H2O2 [must read]


Natural Healer

Good article


Altcancer

Handling 35% H2O2


Dr. Donsbach

Dr. Donsback Website


Ozon - FAST

Free, online 240 page book (requires Adobe Acrobat)


UI Healthcare

These studies are no doubt to help profitable chemotherapy, not perfect H2O2


اوصاني خليلي صلي الله عليه و سلم بأربع كلمات هن احب الي من الدنيا وما فيها
قال لي يا ابا ذر احكم السفينه فأن البحر عميق ؛ و استكثر الذاد فأن السفر طويل ؛ و خفف ظهرك فأن العقبه كاؤد؛ و اخلص العمل فأن الناقد بصير
صدق رسول الله صلي الله و سلم

03-03-2007, 09:05 PM
Dr Dana غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 61428
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 1,976
إعجاب: 79
تلقى 372 إعجاب على 162 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #5  
شكرا على مرورك الكريم يا دكتور
شكرا على الموقع ايضا

03-03-2007, 09:18 PM
دكتور/ شريف غير متصل
عضو مشارك
رقم العضوية: 2039
تاريخ التسجيل: Oct 2003
المشاركات: 35
إعجاب: 7
تلقى 29 إعجاب على 10 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #6  
انا نقلت محتوي الموقع الي موضوعك لتعم الفائده لان الموقع محجوب علي بعض الدول العربيه


http://www.sehetk.com/eidzcancer.html
و الي لالامام دائما دكتوره دانا

03-03-2007, 09:40 PM
Dr Dana غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 61428
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 1,976
إعجاب: 79
تلقى 372 إعجاب على 162 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #7  
شكرا جزيلا لاضافتك للموضوع
وان شاء الله يستفيد الجميع من معلوماتك

15-03-2007, 01:40 AM
طموحات غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 106
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 263
إعجاب: 92
تلقى 4 إعجاب على 2 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #8  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتور/ شريف 
انا نقلت محتوي الموقع الي موضوعك لتعم الفائده لان الموقع محجوب علي بعض الدول العربيه


http://www.sehetk.com/eidzcancer.html
و الي لالامام دائما دكتوره دانا

تسلمي دكتورة Dana على هالموضوع وكذلك دكتور/ شريف على التكملة
والموقع فتح معي بكل احترام وبدون ضرب وواسطة
لأنه ما عندي شي اسمه موقع محجوب ( احم احم )

على فكرة لدي خبرة مش بطالة بطب الاعشاب
بحكم علاقاتي ولله الحمد
واعشق هذا النوع من العلوم كثيرا


15-03-2007, 02:17 PM
Dr Dana غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 61428
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 1,976
إعجاب: 79
تلقى 372 إعجاب على 162 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #10  
شكرا على مرورك الكريم

 


العلاج بالاوزون

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.