أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


13-02-2007, 06:33 PM
Lattakia غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 14017
تاريخ التسجيل: Sep 2004
الإقامة: بوابة داماس
المشاركات: 570
إعجاب: 178
تلقى 164 إعجاب على 23 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #1  

3 قتلى و23 جريحاً حصيلة الامن اللبناني لضحايا انفجاري بكفيا



علي قانصوه :عدد من الضحايا ينتمون للحزب السوري القومي الاجتماعي
وقع إنفجاران صباح اليوم في حافلتي ميني باص تقلان مدنيين كانتا تسيران على طريق عين علق في بلدة بكفيا بالمتن الشمالي من جبل لبنان .
وفيما قالت مصادر الامن اللبناني "إن عدد القتلى في الانفجارين هما ثلاثة فقط و23 جريحاً قال مصدر أمني لبناني في وقت سابق "إن الانفجارين ووفق معلومات أولية أديا الى وقوع اثنا عشر قتيلا وعشرة جرحى ويرجح تصاعد عدد القتلى نتيجة الاصابات الخطيرة في صفوف الجرحى في وقت تواصل عناصر الصليب الاحمر والدفاع المدني عمليات اخلاء الضحايا ".
وقال وزير الداخلية اللبناني حسن السبع " إن الانفجارين نجما عن عبوتين ناسفتين زرعتا في الحافلتين ".
وأوضح السبع في اتصال مع اذاعة "صوت لبنان"، إنه وحسب المعلومات الاولية فإن حافلتي الميني باص عائدتان للنقل العام وكانت تقل الركاب من المنطقة بأتجاه أعمالهم وأشغالهم مضيفاً ..أعتقد وكما أفدت ان الانفجارين وقعا داخل الباصين .. ولا استطيع أن أعطي أية تفاصيل أخرى .
وتابع السبع "إن مجلس الأمن المركزي اللبناني سيعقد اجتماعاً له اليوم في وزارة الداخلية للبحث في الاجراءات المتخذة لإحياء ذكرى إغتيال الحريري الثانية إضافة الى الانفجارين اللذين وقعا اليوم واتخاذ الاجراءات والقرارات المناسبة.
وفي التفاصيل فإن الانفجار الاول وقع عند التاسعة والربع في البلدة قرب دير الناصرة في ميني باص لصاحبه شادي صليبا من بتغرين كان مكتظا بالركاب 26 راكبا، وبعد 7 دقائق دوى انفجار في ميني باص آخر24 راكب كان وراءه لصاحبه ميلاد الجميل من جوار الحور.
وقد أصيب السائق صليبا بجروح في حين نجا الجميل الذي كان ترجل من حافلته مع بعض الركاب للاطلاع على ما حصل وأسفر الانفجاران عن تضرر عدد كبير من السيارات.
وافيد أن العبوة الاولى زرعت في مؤخرة الباص الاول والثانية زرعت في مقدمة الباص الثاني .
من جهته قال علي قانصوه رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي في تصريح لتلفزيون نيو تي في "إن عددا من الضحايا ينتمون الى الحزب السوري القومي الاجتماعي مضيفاً ان المسؤولية تقع على عاتق الاجهزة الامنية في كشف الجهة التي إرتكبت هذه الجريمة ".
وفي تفاصيل الانفجارين وبحسب مصادر صحفية فإن إحدى الحافلتين انفجرت عند التاسعة والربع صباحاً حيث خرج الركاب في الحافلة الاخرى لنجدة ركاب الحافلة الاولى ما أدى الى تخفيف عدد ضحايا الانفجار في الحافلة الثانية التي انفجرت بعيد سبع دقائق من الانفجار الاول والتي كانت تبعد مئة متر عن الأخرى .
وتقوم في هذه الاثناء عناصر من الجيش اللبناني بتوسيع الطوق الامني حول مكان الانفجار وباشرت برفع الادلة الجنائية .
وبلدة بكفيا هي معقل الرئيس الاعلى لحزب الكتائب اللبنانية أمين الجميل الذي أنهى قبل يومين زيارة الى واشنطن التقى خلالها عدداً من المسؤولين في الادارة الاميركية وعلى رأسهم الرئيس الاميركي جورج بوش ونائبه ديك تشيني.
ويأتي الانفجار قبل يوم واحد من إحياء لبنان للذكرى الثانية لاغتيال رفيق الحريري رئيس وزراء لبنان الاسبق وسط تحركات واتصالات بين المعارضة والسلطة لتمرير الذكرى دون تطورات أمنية بسبب استمرار اعتصام المعارضة في ساحتي رياض الصلح والشهداء حيث ضريح الحريري .

المصدر : سيريانيوز





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شوماخر يتعهد بدفع نصف مليون يورو لضحايا الفيضانات ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 20-06-2013 04:32 AM
حصيلة الدور الأول من كأس الأمم الآسيوية ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 21-01-2011 03:24 AM
44 ثيم للياهو حصيلة ما جمعته من الاسواق titanego المرحلة الثالثة : إضافة البرامج و الدرايفرات وبعض ملفات الميديا أو الخلفيات 5 23-02-2007 02:55 PM
13-02-2007, 09:54 PM
Warezz غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 63103
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 433
إعجاب: 142
تلقى 208 إعجاب على 59 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #2  
تسلم أخي لاتاكيا


مشكور على الخبر


 


3 قتلى و23 جريحاً حصيلة الامن اللبناني لضحايا انفجاري بكفيا

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.