أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


09-02-2007, 06:57 AM
حمدى أبو ذكرى غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 63244
تاريخ التسجيل: Jan 2007
الإقامة: مصر
المشاركات: 62
إعجاب: 0
تلقى 12 إعجاب على 6 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

أحدث إختراع لمنع سرقة السيارات فى الميزان مع أمثاله بالعالم


أحدث إختراع لمنع سرقة السيارات

أحدث إختراع لمنع سرقة السيارات

أحدث اختراع مصرى فى العالم لمنع سرقة السيارات
في الميزان وبدون زعـل مع معظم الاختراعات العالمية لمنع سرقة السيارات

مهندس السيارات المخترع المصري / شحات سعيد السيد أبو ذكرى لأول مرة يضع السيارات وأجزائها ومعداتها وكماليتها وجها لوجه, وذلك بطرق الأبواب الخلفية لمعظم السيارات ومحتوياتها, من أجزاء وكماليات من كافة الجوانب, حتى يزيل الغبار من فوق المستور للعيوب, من قبل مصنعي ومسوقي السيارات في مصر والعالم, لنساعد في رفع الغشاوة من فوق أعين المستهلك, قبل طرقُه لأبواب الشراء, وضياع تحويشة عمره, فيما لا يفيده وبعدها لا يفيد الندم.


وسوف نبدأ أولى المقارنات في الميزان, على أنفسنا أولا, حيث نضع في الميزان اليوم مقارنه مثيرة في حلبة السباق, بين جهاز لمنع سرقة السيارات المخترع بيد وعقل المهندس المصري/ شحات سعيد أبو ذكري, معد ومحرر هذا الباب, وبين أجهزة ما سبقونا من زملائنا مخترعي ومصممي أجهزة الإنذار ضد سرقة السيارات, المنتشرة في الأسواق المصرية والعالمية, والمركبة بالفعل على معظم السيارات الفارهه والعادية.
فيوجد حاليا بالأسواق العديد من أجهزة تأمين سرقة السيارات, مثل أجهزة الإنذار ضد السر قه, وهي عبارة عن دائرة كهربائية متقدمة تعمل علي تشغيل سرينة صوتية وأضواء الانتظار الخاصة بالسيارة أيضا, ويتم التحكم في فتحها وغلقها عن طريق لمس جسم السيارة أو الاقتراب منها وإحداث أي أصوات بالسيارة, عند محاولة فتح احدي أبوابها أو كسر الزجاج, وذلك نظرا لتزويدها بميكرفون داخلي ذو حساسية عالية, ويتم التحكم فى هذه الدائرة في وضعها تعمل على الإنذار ضد السرقة أو خلافه بطريقة يدوية أو عن طريق ريموت كنترول مرفق ومحمول بسلسلة مفاتيح السيارة.
وموجود أيضا دوائر كهربائية لأجهزة الإنذار ضد السر قه أكثر تقدما, والتي تعمل زيادة علي تشغيل سرينة صوتية وأضواء الانتظار الخاصة بالسيارة, عن طريق لمس جسم السيارة أو الاقتراب منها علي إرسال إشارات لاسلكية, إلي ريموت كنترول صغير محمول مع صاحب السيارة ومرفق بسلسلة المفاتيح الخاصة بالسيارة, حيث يوجد بهذا الريموت شاشة كريستال صغيره تعمل ببرنامج مثبت بدائرة الريموت, بحيث إذا أرسلت له إشاره لاسلكية من دائرة جهاز الإنذار المثبتة بالسيارة تفيد بغلق دائرتة عن طريق استعمال المفتاح المثبت بباب شنطة السيارة, والذي يعمل عند فتح باب شنطة السيارة, يظهر علي شاشة الريموت فورا صوره لباب شنطة سيارة يفتح, وهكذا عند فتح أي من أبواب السيارة أو باب غطاء المحرك, ولا تتعدى مدي تأثير الإشارات اللاسلكية الصادرة من دائرة جهاز الإنذار المثبت بالسيارة علي الريموت كنترول المرفق بمفاتيح صاحب السيارة سوي 800 متر فقط, ويتحكم الريموت أيضا في غلق الزجاج وغلق وفتح السنترلوك وفتح الشنطه وتشغيل المحرك.
كما يوجد أيضا دوائر كهربائية لأجهزة الإنذار ضد السر قه لصاحب السيارة, أكثر تقدما عبارة عن دائرة الكترونية مكونه من ثلاثة أجزاء, أحدهم مثبت علي تابلوه السيارة أمام كرسي السائق, تنبعث منه أشعه علي كرسي السائق, ويستقبلها الجزء الثاني من الجهاز المثبت علي ظهر كرسي السائق, فإذا قطعت هذه الأشعة بسبب جلوس شخص أو خلافه علي كرس السائق, قام الجهاز الأول من إرسال إشارات لاسلكية إلي ريموت كنترول صغير محمول مع صاحب السيارة ومرفق بسلسلة المفاتيح الخاصة بالسيارة, الذي يشبه أجهزة البيجر حيث ينتبه صاحب السيارة إلي تعرض سيارته للسرقة, ويهم لإنقاذها أو إبلاغ الشرطة بحدوث سرقة بسيارته.
وموجود أيضا نظام الايموبيلايزر, الذي يقوم بفصل تشغيل المحرك عند وقوع أي محاوله لتشغيله بطريقة غير عادية, حيث تتطلب السيارة مفتاحا خاصا لتشغيلها وتوصيل الدائرة الكهربائية, ويعمل هذا النظام من خلال فصل الدائرة الكهربائية وقفل ضخ الوقود لمحرك السيارة, لضمان عدم وجود أي إمكانية لإدارة محرك السيارة.
وبالرغم من أن جميع أجهزة الإنذار ضد السرقة السابق سردها, صممت ويتم تركيبها علي جميع السيارات بكافة أنواعها وأشكالها, بغرض منع أو تقليل حوادث سرقة السيارات, ولكن الأبحاث والتقارير والإحصائيات في جميع دول العالم تفيد بارتفاع معدل جرائم سرقة السيارات, ويرجع ذلك للأسباب والعيوب العديدة فى أجهزة الإنذار ضد السرقة كالتالي:
1. عند تثبيت أجهزة الإنذار بكافة أنواعها بالسيارات, فلا تتمكن هذه الأجهزة من حماية أو منع السيارات من السرقة, ولكنها تساعد فقط في إصدار أصوات وأضواء الاستغاثة بالسيارات, حيث تطلب السيارة صاحبها أو من ينوب عنه لحمايتها, وقد يتكلف صاحب السيارة تكاليف جسدية باهظة, عند تمكنه من اللحاق بالسارق قبل إتمام سرقته والاشتباك معه وإصابته أو ان يقتل دونها.
2. ويتسبب تزويد أجهزة الإنذار بميكرفون داخلي ذو حساسية عالية لجميع الأصوات التي تحدث بالسيارة أو حولها, في حدوث أضواء وأصوات التنبيه العالية والمزعجة, والتي تعمل عادتا عند مرور أي شخص بجانبها دون قصد السرقة, وهو ما يطلق عليه إنذار كاذب, مما يفقد صاحب السيارة الثقة في إنذاره, لكثرة تعدد الإنذارات الكاذبة, وبذلك يمكن أن تسرق السيارة بالفعل, وهي تستغيث بصاحبها وهو يسمعها ولا يغيثها اعتقادا منه بأنه إنذار كاذب.
3. وبالنسبة لأجهزة الإنذار التي تعتمد علي إرسال إشارات لاسلكية للريموت أو البيجر الخاص بها, والمحمول مع صاحب السيارة فيتوقف مدي تأثيرها علي مسافة الربط اللاسلكي بين جهاز الإنذار والريموت أو البيجر المحمول مع صاحب السيارة.
4. عند إحساس السارق بوجود جهاز للإنذار فيقوم بإبطال عمله بسرعة فائقة, أو اقتحام السيارة سواء من خلال كسر احدي النوافذ أو من خلال فتح قفل أحد الأبواب بطريقه أو بأخرى, وذلك بأسهل مما يتخيله العقل حتي أن بعضهم أصبح قادرا علي إتمام تلك المهمة بأكملها في زمن لا يتعدى جزء من دقيقة فقط, باستخدام مفك عادى ودون أي أدوات أخري, وذلك بفصل دائرته الكهربائية أو غلق الباب بسرعة بعد الدخول في السيارة حيث أن معظم أجهاز الإنذار تفتح دائرتها بغلق باب السيارة.
5. عدم قرب صاحب السيارة منها, قد لا يمكنه من اللحاق بسيارته عند سرقتها, نظرا لأن زمن اقتحام السارق للسيارة والجلوس أمام عجلة القيادة وتوصيل الدائرة الكهربائية وإدارة محرك السيارة والانطلاق بها من شخص مدرب, لا يتناسب والزمن المقطوع من صاحب السيارة سيرا علي الأقدام من حيث وجد إلي مكان سيارته.
كما يوجد بالأسواق مجموعة من الأقفال والابتكارات, بغرض الحماية من السرقة أو تعطيل ووضع العقبات أمام سارقي السيارات, عند اقتحامهم للسيارات بهدف السرقة مثل:
1. القفل الصلب لغلق عجلة القيادة, وهو عبارة عن قضيب طويل مسنن من الصلب, يثبت علي عجلة القيادة بهدف منعها من الدوران حول محورها, وبالتالي فقد السيطرة في توجيه السيارة.
2. قفل صلب لغلق عجلة القيادة مع بدالات السيارة, وهو عبارة عن قضيب طويل مسنن من الصلب يثبت علي عجلة القيادة وبدلات السيارة, بهدف منع التحكم في قيادة السيارة.
3. قفل على خطوط وأنابيب الدوائر الهيدروليكية لفرامل السيارة يسمح بمرور الزيوت الهيدروليكية لفرامل السيارة فى الاتجاه المستخدم لضغط زيوت الفرامل لتوقف السيارة فقط ولا يسمح بالعكس وفائدته العمل على تثبيت الفرامل على عجلات السيارة الأربع عند الضغط على بدال فرامل السيارة وذلك فقط فى حالة تحول ووضع هذا القفل على وضع الحماية ضد السرقة ويتم التحكم في بعض أنواع هذه الأقفال بواسطة مفتاح عادى وفى أنواع أخرى بواسطة ريموت كنترول محمول ضمن مفاتيح صاحب السيارة وهذه الأنواع من الأقفال تفقد عملها تماما وذلك بتمكن محترفي سرقة السيارات والهواة منهم فى تقطيع إحدى خراطيم زيوت الفرامل بإحدى عجلات السيارة حيث تفقد الزيوت الهيدروليكية مما يفقد السيارة لفراملها وبالتالي يمكن قيادتها بدون فرامل قدم مع استعمال فرامل اليد أو يمكن سحب السيارة على أسوأ الأحوال أو دفعها بسيارة أخرى.
4. قميص مصفح يركب حول صندوق عجلة القيادة لإحكام غلق مكان مفتاح الكونتاكت.
5. حرص بعض أصحاب السيارات علي توصيل مفتاح خاص للتحكم في تشغيل وقطع الكهرباء عن السيارة, ووضعه في مكان مخفي حتي يصعب العثور عليه.
ولا ننس طبعا ذكر أحدث الأساليب التكنولوجية, عالية التقنية في هذا العصر والتي صممت لمنع سرقة السيارات مثل أنظمة التتبع عبر الراديو, وأنظمة الاتصالات المتطورة, وكذلك أجهزة تحديد الأماكن في أي مكان في العالم وهي ما يطلق عليها GPS.
تلك التقنية الحديثة ليس لها أدني فاعلية عند محاولة سرقة السيارة, من قبل محترفي سرقة السيارات أو حتى هواه سرقة السيارات, ولكن فائدتها العظيمة تتجلي بعد إتمام السرقة بالفعل, حيث يكون لها الأثر البالغ والله أعلم, فى مساعدة مالك السيارة والشرطة فى العثور علي السيارة بعد سرقتها طبعا, أينما كانت فهي تعمل على تتبع حركة السيارة فى أي مكان فى العالم تذهب إليه, ومن البديهي أن تلك الأنظمة مكلفة جدا ويمكن أن يصل سعرها إلي نصف ثمن السيارة نفسها ويوجد منها مثل:
1. نظام لوجاك, وهو عبارة عن جهاز لبث موجات الراديو, يتم إخفاؤه داخل السيارة, ويمكن تشغيله عن بُعد للتعرف على مكان السيارة بَعد سرقتها طبعا, حيث يقوم الجهاز الذي يعمل بنظام لوجاك بإرسال إشارات لاسلكية للشرطة, التي تقوم بدورها بتتبع تلك الإشارات من خلال أجهزة استقبال متصلة بنظام لوجاك, حيث تقودهم مباشرتا لمكان السيارة, ومن الطبيعي أنه سوف يتم ذلك بعد تمكن السارق من إتمام السرقة وتفكيك أجزاء السيارة بالكامل, وكما يقول المثل( إليي سَبق أكَل النَبق) ومعروف أن تلك الأنظمة مكلفة جدا ويمكن أن يصل سعرها إلي نصف ثمن السيارة نفسها.
2. نظام أون ستار, الذي يعتبر من أنظمة تحديد المواقع باستخدام الأقمار الصناعية, حيث يتصل هذا النظام بمركز خاص يعمل على الاتصال بالسيارة من خلال هاتفها النقال, وطلب تحديد موقعها ليبدأ تشغيل النظام بالاتصال بالأقمار الصناعية, وتحديد مكان السيارة فى أي مكان فى العالم تذهب إليه, وتلك الأنظمة تكلفتها عالية جدا ويمكن أن يصل سعرها إلي نصف ثمن السيارة نفسها.
و نظرا لتعدد نقاط القصور في أجهزة الإنذار, وإخفاق كل الأقفال الصلب والتحصينات والأقفال الهيدروليكية السابق سردها, والتي أصبحت تتهاوي وتتقهقر عن الصمود أمام هجمات اللصوص من محترفي سرقة السيارات, وإخفاق أعلى النظم التكنولوجية لهذا العصر, والتي تعتمد علي موجات الراديو فى الاتصال بالأقمار الصناعية لتحديد مواقع السيارات بعد سرقتها وتفكيك المطلوب أو الأشياء الثمينة منها, وذلك رغم فداحة أسعارها, فى خفض معدل جرائم سرقة السيارات, بل زاد انتشارها علي مستوى العالم وتكرار محاولات اللصوص في اختراق الأنظمة الأمنية الموجودة بهذه السيارات, وكذلك أجهزة الإنذار بكافة أنواعها التي لم تثبت جدواها حتى الآن في منع أو تقليل سرقة السيارات بالقدر المناسب, ولهذه الأسباب قام مهندس السيارات المصري / شحات سعيد السيد أبو ذكرى باختراع وتصميم أول أجيال اختراعه الثوري, وهو نظام لمنع سرقة السيارات ويطلق عليه AZ VATS ويتميز بمميزات عديدة, تغلبت على جميع عيوب الأجهزة والأنظمة التي سبق سردها أو التي لم نتعرض لسردها نظرا لتشابهها مع ما تم شرحه وسوف تشعرون بها بعد قراءة الفروق التالية التي تميز هذا الاختراع عما سبقه:
1. فهذا النظام هدفه الأساسي هو المحافظة على السيارة نفسها من السرقة, وليس المحافظة على بعض الأجزاء بها أو المتعلقات بداخلها.
2. يكون عمل اختراع نظام منع السيارات من السرقة غير معتمد علي الإنذار, بالأصوات العالية والأضواء المبهرة, قدر اعتماده علي أن تدافع السيارة عن نفسها بنفسها, وتقاوم من يحاول سرقتها دون الاستغاثة أو طلب العون من صاحبها, وتصبح ككتلة حديدية أو صخرية علي الأرض لا يمكن جرها أو دفعها بسيارة أخرى أو بأي وسيلة, وأيضا لا يمكن تحريكها عن طريق محركها رغم تمكن السارق من إدارته بأي وسيله من الوسائل الشرعية أو خلاف ذلك.
3. عند ضبط النظام علي وضع الحماية ضد السرقة, تتخذ السيارة على الفور وضعية الدفاع عن نفسها بنفسها ضد السرقة, بحيث تستجيب السيارة آنذاك وجميع أجهزتها الخاصة بالتحكم في قيادتها, من فرامل ودبرياج واكسراتير وعصا الجيربوكس ومفاتيح الأنوار وذراع الإشارات وذراع مساحات المطر وكذلك مفتاح آلة التنبيه (الكلاكس) إلي الأوامر الصادرة لها من نظام حمايتها ضد السرقة, الذي يقوم بتحويل جميع أجهزة التحكم في قيادة السيارة من الغرض المصممة من أجله إلي العمل علي تثبيت وفرملة العجلات الأربع للسيارة, وبالتالي تصبح السيارة ككتلة حديدية راسخة علي الأرض بحيث يستحيل سحبها أو دفعها أو تحريكها بمحركها.
4. ومن الميزات الفريدة في هذا النظام, أنه عندما يتمكن السارق من الوصل إلى مكان تثبيت إحدى مكونات النظام بالسيارة, ومحاولة تخريبه بتقطيع إحدى أو كل وصلاته وتوصيلاته بالسيارة ونزعه من السيارة وإلقائه خارجها, إلى أبعد المسافات, تظل السيارة بعد ذلك ثابتة علي الأرض ولا يمكن تحريكها بأي وسيله أيضا, حيث يستمر النظام في السيطرة علي السيارة حتى بعد نزعه وإلقائه خارجها, وبهذا يكون نظام مناعة السيارات من السرقة جعل من يحاول تخريب النظام أو أجزائه بهدف سرقة السيارات المركب عليها جهاز AZ VATS يفقد الأمل في سرقتها ويتركها, وبذلك يتحقق لأصحاب السيارات المحافظة على ممتلكاتهم.
5. وتكمن عبقرية هذا الاختراع أنة بالإضافة إلي أدائه الوظيفي ألإعجازي المتعدد، يتم التحكم فيه من قبل صاحب السيارة أو من ينوب عنه من المرغوب فيهم لقيادة السيارة, وذلك بتحويله من وضع القيادة العادية للسيارة إلي وضع العمل علي حماية السيارة من السرقة بواسطة بصمة إصبع صاحب السيارة مع رقم سرى مصاحب لبصمة الإصبع الخاصة بصاحب السيارة أو من ينوب عنه، حيث أن النظام به ذاكره الكترونية يسجل بها حوالي 99 بصمة إصبع مع رقم سري لكل شخص من المرغوب فيهم لقيادة السيارة, ولا يستخدم هذا النظام ريموت كنترول, يمكن أن يقع فى يد أي شخص يستطيع التحكم به فى السيارة كما يشاء.
6. ويتميز النظام بأن حجمه لا يتعدى حجم التليفون المحمول.
7. ومع العلم بأن جهاز مناعة السيارات من السرقة رخيص التكاليف جدا, حيث لا يتعدى ثمنه ثمن إطار كاو تشوك بالسيارة.
8. ويصلح هذا النظام لجميع السيارات الملاكي والميكروباص والميني باص والنقل الخفيف والنقل الثقيل واللوادر والأوناش والمعدات الثقيلة سواء التي تعمل بالدبرياج الاحتكاكي, أو الدبرياج الهيدروليكي.
9. هذا النظام وأجهزته يعتبر من أجهزة الخدمة الشاقة ولا يحدث بأي جزء من أجزائه أعطال جوهريه كما لا يحدث فيه أي أعطال أيضاً أثناء تخزين السيارة فترات طويلة.
وبإيضاح وشرح معظم الفروق الجوهرية بين أجهزة الإنذار القديمة والأقفال الصلب والأقفال الهيدروليكية والتحصينات التي صممت قديما من قبل لحماية السيارات من السرقة, وكذلك أعلي النظم التكنولوجية للاتصال بالأقمار الصناعية, والتعديلات الجديدة والثورية بنظام مناعة السيارات من السرقة AZ VATS للمخترع المصري / شحات سعيد السيد أبو ذكرى فقد صار جليا أن هذا الاختراع قوي وفعال لحماية السيارات والممتلكات من السرقة, وكذلك أرواح أصحاب السيارات نظرا لاستبعاد احتمال اشتباك أو تلاحم صاحب السيارة مع سارقها عند اكتشافه للسرقة في لحظة وقوعها.
ونظرا لأهمية هذا النظام في مكافحة جرائم سرقة السيارات, وما سوف يوفره من الأعباء علي أجهزة الشرطة والأمن, وكذلك أصحاب السيارات من تكاليف باهظة وأوقات ثمينة يمكن استثمارها في معالجة الجرائم الأخرى, وبذلك يصبح هذا النظام من أنظمة توفير الأمن والأمان لأصحاب السيارات الذين يتعرضون لجرائم سرقة سياراتهم.
ويبقي لي أن أقول تطبيقا للمثل القديم (عقلك فى راسك تعرف خلاصك).
وأصبح من واجبنا إلقاء الضوء المبهر, على جميع مميزات وفوائد هذا الاختراع والفروق الجوهرية بينه وبين جميع الاختراعات السابقة له, فى مجال حماية السيارات من السرقة, والذي أوضحت مدي تفوقه عن ما سبقه.
مع تمنياتنا أن تتولي شركة أو مستثمر جاد إخراج هذا الاختراع إلي النور, لوقف نزيف الأموال والأرواح المهدرة, بسبب انتشار جرائم سرقة السيارات
وأتمنى من سعادتكم التكرم بتشريفي بزيارة موقعي الرسمي باللغتين والإنجليزية العربية المسمى




بيت الاختراعات

لقراءة المزيد عن اختراعاتي الحاصلة على براءة الاختراع وللقرائه عنى والإطلاع عن ما نشرته الصحف والمجلات الرسمية والأهلية وكذلك ما نشر عن اختراعاتى فى الإنترنت.
فمن يرغب مزيد من المعلومات حول هذا الاختراع يضغط على الرابط التالى



أو الاتصال بالمهندس المخترع علي العنوان أو التليفون أو البريد الإلكتروني التالي:
المخترع المهندس / شحات سعيد السيد أبو ذكري
- جمهورية مصر العربية – محافظة المنوفية – مركز الباجور –شارع الجيش
تليفون محمول رقم 0105796067 – أو محمول رقم 0105796068
E-Mail habozekry@yahoo.com


هذا الاختراع تم التوصل إليه فى سنوات وشهور وأنفق للتوصل إليه مبالغ طائلة فلا تبخل عليه بمجرد ردك وتشجيعك أو مناقشتك فيما ترغب مع المخترع مع تمنياتى بالرقى والتقدم لأمتنا العربية على أيد أبناؤها النابهيين

أحدث إختراع لمنع سرقة السيارات
أحدث إختراع لمنع سرقة السيارات







المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بوابة لمنع سرقة الملابس emanvsseg كاميرات مراقبة وبوابات أمنية - باركود - واجهزة حضور وانصراف 0 08-10-2012 02:02 PM
أحدث إختراع لإطارات السيارات يقى السيارات من الإنقلاب عند إنفجاره لمهندس سيارات مصرى حمدى أبو ذكرى اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 7 23-01-2009 03:47 AM
مهندس سيارات مصري يخترع أحدث وأقوى وأرخص جهاز فى العالم لمنع سرقة السيارات حمدى أبو ذكرى اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 19 24-09-2008 10:36 AM
شريك أو مشترى لبراءة اختراع لأحدث جهاز بالعالم لمناعة سرقة السيارات حمدى أبو ذكرى بيع وشراء منتجات ومقتنيات وبضائع 2 23-07-2008 09:32 PM
مطلوب شريك أو مشترى لبراءة إختراع لأحدث جهاز بالعالم لمناعة سرقة السيارات حمدى أبو ذكرى بيع وشراء منتجات ومقتنيات وبضائع 0 28-01-2007 05:07 AM
03-07-2007, 01:20 AM
حمدى أبو ذكرى غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 63244
تاريخ التسجيل: Jan 2007
الإقامة: مصر
المشاركات: 62
إعجاب: 0
تلقى 12 إعجاب على 6 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  




الأخوة الأعزاء / أعضاء ومشرفين وزوار منتدانا الشامخ

أشكركم على ترحيبكم لى بمنتداكم العامر بكم وكذلك على شدة اهتمامكم البالغ باختراع أحدث جهاز لمنع سرقة السيارات على مستوى العالم ولذلك أعرض على حضرتكم مشاهدة وقراءة أحدث ما نشرته الصحافة المصرية فى جريدة حواديت التابعة لجريدة النبأ بالصفحة رقم 14 فى عددها 52 السنة الأولى الموافق يوم الأحد 21 فبراير 2006 م
وذلك للإطلاع على أحدث ما ينشر عن هذا الإختراع وسوف أواليكم بكل جديد قريبا




عند رغبتك فى القراءة بالحجم الطبيعى للجريدة يمكنكم الضغط على صورة الجريدة من أى مكان فيها

عند رغبتك فى تحميل هذه الجريدة على جهازك يمكنك الضغط

هنـــــــــــــا
وبعدها من قائمة File أختر .. Save As


وما توفيق إلا بالله وإن شاء الله نكون عند حسن ظنكم ويستفيد كل البشر على وجه الأرض وأولهم العرب أصحاب هذا الاختراع
وأتمنى من سعادتكم التكرم بتشريفي بزيارة موقعي الرسمي باللغتين العربية والإنجليزية المسمى


بيت الاختراعات

لقراءة المزيد عن اختراعاتي الحاصلة على براءة الاختراع وللقرائه عنى والإطلاع عن ما نشرته الصحف والمجلات الرسمية والأهلية وكذلك ما نشر عن اختراعاتى فى الإنترنت.
مع تمنياتى بالتقدم والنهوض بأمتنا العربية على أيد أبنائها النابهين
أخوكم فى الله والعروبة
المهندس المخترع المصرى / شحات سعيد أبو ذكرى





03-07-2007, 12:36 PM
ahmed2oo7 غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 79659
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 3
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #4  
عزيزى المهندس/ شحات سعيد السيد أبو ذكرى تحية طيبة من كل قلبى وعقلى اليك
حقيقة ولاول مرة فى المنتديات احس اننى اود قبل ان اكمل قراءة المضوع الذى اقرأه ان اقوم واحيى صاحب الموضوع ولكن وجدت ان الموضوع قد شدنى لاكمل قراءته لغزارة
مابه من معلومات قيمة تدل على قدرة صاحبه على الفهم الجيد له وادراك كل خباياه ومعرفته العميقة به اشكرك عزيزى وافخر بك لا ليس لا نك مصرى مثلى فقط ولكن لمعلوماتك القيمة والمفيدة والرائعة واننى اعلم انه كما انى لن استطع ان اكتب لك كل
مافى تفكيرى من عظمة لعقلك وعبقريتك فأنا متأكد من ان عندك من الافكار والمعلومات
اضعاف ما كتبته ليس فى ذلك ادنى شك ولأنى انا ايضا من هواة التفكير والاختراعات
ولكن فى مجال الكهرباء والاليكترونيات فانى ببساطة استطيع ان اقدر ماتقوم به من فن رائع وحتى لااطيل عليك وفقك الله وربنا يستر ان لا يكونوا سارقى السيارات من الذين
قد يقرءو
ن مقالك هذا لانهم سيعرفون كل شىء عن جميع الاجهزة المركبة بالسيارات والتى لم يعرفوا عنها شىء من قبل (ولا اقولك خليهم يعرفوا عشان الناس لاتشتريها ويتجهوا الى اختراعك وهو الافضل) ورب ضارة نافعة ولنا وقفة أخرى والى لقاء
اخيك م/ احمد المرشدى



05-07-2007, 12:44 AM
حمدى أبو ذكرى غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 63244
تاريخ التسجيل: Jan 2007
الإقامة: مصر
المشاركات: 62
إعجاب: 0
تلقى 12 إعجاب على 6 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #5  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed2oo7 
عزيزى المهندس/ شحات سعيد السيد أبو ذكرى تحية طيبة من كل قلبى وعقلى اليك
حقيقة ولاول مرة فى المنتديات احس اننى اود قبل ان اكمل قراءة المضوع الذى اقرأه ان اقوم واحيى صاحب الموضوع ولكن وجدت ان الموضوع قد شدنى لاكمل قراءته لغزارة
مابه من معلومات قيمة تدل على قدرة صاحبه على الفهم الجيد له وادراك كل خباياه ومعرفته العميقة به اشكرك عزيزى وافخر بك لا ليس لا نك مصرى مثلى فقط ولكن لمعلوماتك القيمة والمفيدة والرائعة واننى اعلم انه كما انى لن استطع ان اكتب لك كل
مافى تفكيرى من عظمة لعقلك وعبقريتك فأنا متأكد من ان عندك من الافكار والمعلومات
اضعاف ما كتبته ليس فى ذلك ادنى شك ولأنى انا ايضا من هواة التفكير والاختراعات
ولكن فى مجال الكهرباء والاليكترونيات فانى ببساطة استطيع ان اقدر ماتقوم به من فن رائع وحتى لااطيل عليك وفقك الله وربنا يستر ان لا يكونوا سارقى السيارات من الذين
قد يقرءو
ن مقالك هذا لانهم سيعرفون كل شىء عن جميع الاجهزة المركبة بالسيارات والتى لم يعرفوا عنها شىء من قبل (ولا اقولك خليهم يعرفوا عشان الناس لاتشتريها ويتجهوا الى اختراعك وهو الافضل) ورب ضارة نافعة ولنا وقفة أخرى والى لقاء
اخيك م/ احمد المرشدى







الأخ الفاضل المهندس / أحمد المرشدى

أشكرك على تعقيبك وكلماتك الجميلة والله أنا لم أجد ما أرد على حضرتك بيه من كثرة اعجابى بردكم بارك الله فيك وعليك
وإن شاء الله نكون عند حسن ظنكم ويستفيد كل البشر على وجه الأرض وأولهم العرب أصحاب هذا الإبتكار
وأتمنى من سعادتكم التكرم بتشريفي بزيارة موقعي الرسمي باللغتين العربية والإنجليزية المسمى


بيت الاختراعات

لقراءة المزيد عن اختراعاتي الحاصلة على براءة الاختراع وللقرائه عنى والإطلاع عن ما نشرته الصحف والمجلات الرسمية والأهلية وكذلك ما نشر عن اختراعاتى فى الإنترنت.
مع تمنياتى بالتقدم والنهوض بأمتنا العربية على أيد أبنائها النابهين
أخوكم فى الله والعروبة
المهندس المخترع المصرى / شحات سعيد أبو ذكرى




28-07-2007, 03:56 PM
حمدى أبو ذكرى غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 63244
تاريخ التسجيل: Jan 2007
الإقامة: مصر
المشاركات: 62
إعجاب: 0
تلقى 12 إعجاب على 6 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #6  


الأخوة الأعزاء / أعضاء ومشرفين وزوار منتدانا الشامخ


أشكركم على ترحيبكم لى بمنتداكم العامر بكم وكذلك على شدة اهتمامكم البالغ باختراع أحدث جهاز لمنع سرقة السيارات على مستوى العالم ولذلك أعرض على حضرتكم مشاهدة وقراءة أحدث ما نشرته الصحافة المصرية فى جريدة عالم المال بالصفحة رقم 12 بملحق السيارات أوتوستوب فى عددها 39 السنة الأولى الموافق يوم الأحد 7 من يناير 2007 م


وذلك للإطلاع على أحدث ما ينشر عن هذا الإختراع وسوف أواليكم بكل جديد قريبا




عند رغبتك فى القراءة بالحجم الطبيعى للجريدة يمكنكم الضغط على صورة الجريدة من أى مكان فيها

عند رغبتك فى تحميل هذه الجريدة على جهازك يمكنك الضغط

هنـــــــــــــا
وبعدها من قائمة File أختر .. Save As

وما توفيق إلا بالله وإن شاء الله نكون عند حسن ظنكم ويستفيد كل البشر على وجه الأرض وأولهم العرب أصحاب هذا الاختراع
وأتمنى من سعادتكم التكرم بتشريفي بزيارة موقعي الرسمي باللغتين العربية والإنجليزية المسمى


بيت الاختراعات

لقراءة المزيد عن اختراعاتي الحاصلة على براءة الاختراع وللقرائه عنى والإطلاع عن ما نشرته الصحف والمجلات الرسمية والأهلية وكذلك ما نشر عن اختراعاتى فى الإنترنت.
مع تمنياتى بالتقدم والنهوض بأمتنا العربية على أيد أبنائها النابهين
أخوكم فى الله والعروبة
المهندس المخترع المصرى / شحات سعيد أبو ذكرى







29-07-2007, 10:08 AM
ASHRAF ROCK غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 77344
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 62
إعجاب: 0
تلقى 17 إعجاب على 5 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #7  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed2oo7 
عزيزى المهندس/ شحات سعيد السيد أبو ذكرى تحية طيبة من كل قلبى وعقلى اليك
حقيقة ولاول مرة فى المنتديات احس اننى اود قبل ان اكمل قراءة المضوع الذى اقرأه ان اقوم واحيى صاحب الموضوع ولكن وجدت ان الموضوع قد شدنى لاكمل قراءته لغزارة
مابه من معلومات قيمة تدل على قدرة صاحبه على الفهم الجيد له وادراك كل خباياه ومعرفته العميقة به اشكرك عزيزى وافخر بك لا ليس لا نك مصرى مثلى فقط ولكن لمعلوماتك القيمة والمفيدة والرائعة واننى اعلم انه كما انى لن استطع ان اكتب لك كل
مافى تفكيرى من عظمة لعقلك وعبقريتك فأنا متأكد من ان عندك من الافكار والمعلومات
اضعاف ما كتبته ليس فى ذلك ادنى شك ولأنى انا ايضا من هواة التفكير والاختراعات
ولكن فى مجال الكهرباء والاليكترونيات فانى ببساطة استطيع ان اقدر ماتقوم به من فن رائع وحتى لااطيل عليك وفقك الله وربنا يستر ان لا يكونوا سارقى السيارات من الذين
قد يقرءو
ن مقالك هذا لانهم سيعرفون كل شىء عن جميع الاجهزة المركبة بالسيارات والتى لم يعرفوا عنها شىء من قبل (ولا اقولك خليهم يعرفوا عشان الناس لاتشتريها ويتجهوا الى اختراعك وهو الافضل) ورب ضارة نافعة ولنا وقفة أخرى والى لقاء
اخيك م/ احمد المرشدى


والله وهذا القل شى يقال عنك ايها الرجل النابغة

حياتى لك قبل تحياتى يا غالى والف مليون مراحب بك فى منتداك الغالى

اخوك اشرف روك


30-07-2007, 09:05 PM
~!Sniper_Hack!~ غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 20260
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 408
إعجاب: 310
تلقى 8 إعجاب على 4 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #8  
بجد الواد مبسوط ان لسة فى عقول شغالة فى بلد مينفعش فيها حاجة غير عدم تحمل المسئولية


17-10-2007, 11:37 AM
مدحت توفيق غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 19726
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 96
إعجاب: 1
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #9  
أخي الكريم، أتمنى من الله أن يوفقك إلى مستثمر أو شركة (الخ) تتبنى اختراعاتك القيمة..

ولكن لي ’أفكار‘ في الموضوع:

1 – مانع السرقة المذكور في هذا الباب (من اختراعك):
أ. في مصر ومعظم الدول العربية/الإسلامية، لا أعتقد أن الكثير من السيارات تسرق بأكملها (وهي النقطة التي يركز عليها اختراعك). مثلا: أنا شخصيا اشتريت عدة سيارات جديدة (واحدة تلو الأخرى) ولله الحمد، واستعملتها لعشرات السنين (!!) ولم يسرق أحد أي سيارة منها، على الرغم من أنني دائما أحتفظ بها في الشارع وليس في جراج الخ.
ب. في دول الغرب، مثل إنجلترا وأوروبا عامة وكذلك أمريكا، وأنا أسافر إلى هذه بشكل متكرر وأعيش بها لفترات طويلة، تجد أن لصوص السيارات الآن يسرقون أحدث السيارات (من بورش ومرسيدس وBMW وغيرها) بأسلوب روتيني عندهم ينجزون فيه بسرعة فائقة.. وذلك باستعمال ونش يرفعون به السيارة كلها في دقيقتين تقريبا. والسرعة هنا ليست غريبة بالمرة، فقد انتشرت الأوناش الحكومية والخاصة في الغرب عامة للتصرف برفع السيارات والباصات المخالفة بالوقوف في أماكن غير مناسبة وغير قانونية الخ. وربما يكون اللص أحد العاملين نهارا في وظيفة حكومية على ونش قانوني جدا! (وربما يستعمل الونش الحكومي ليلا للسرقة). وقد سُرقت سيارات كثيرة للعديد من أصدقائي (مرسيدس جديدة الخ) في كافة أرجاء أوروبا وأمريكا بهذه الطريقة، بناء على أقوال الشهود.

... ولا شك أن جهازك الرائد لا يحل مشكلة الونش.

... وبالمناسبة، في كل حالة من الحالات أعلاه، ينتبه الشهود وأحيانا صاحب السيارة إلى سرقة السيارة أثناء حدوثها، ولكن نظرا للسرعة الفائقة التي تتم بها العملية، لا يتسع الوقت لأحد بالتدخل قبل انطلاق اللصوص بالونش وجائزتهم الثمينة. {طبعا، إذا كان بالسيارة جهاز Tracker مثلما ذكرت، يمكن عندها تتبع السيارة فورا. ولكن نظرا لأن تكلفة أنظمة التتبع باهظة، لا أعرف أحدا اشترك فيها: عليه أن يدفع مبالغ كبيرة كل شهر وكل سنة الخ.}

2 – السرقة في العالم كله في تزايد، بما في ذلك السرقة مع الإكراه والسرقة مع الاعتداء الجسدي دون داع الخ! والحل في نشر الإسلام!! فالشريعة الإسلامية هي الحل فعلا! قطع يد السارق هو أفضل طريقة لمنع سرقة السيارات (وكل ما عداها أيضا)! فهي نظام متطور جدا ونتائجه أكيدة ومجربة!

.. إذا قطعنا يد السارق، ينتقل الخوف من الجريمة.. من قلب كل إنسان / مواطن يخشى في كل لحظة أن يكون ضحية مجرم سارق أو قاتل الخ.. إلى المجرم واللص السارق القاتل ليزلزل قلبه في كل لحظة لأن يده إذا قطعت لن يتمكن من كسب عيشه!!

.. أعتقد أن في السعودية دليل على هذا. إذا نسيت حقيبة أو جهازا أو شيئا في أي مكان، يفكر الناس مائة مرة قبل نقله من مكانه! (وطبعا، هناك لصوص متخصصون يزورون السعودية ليتفننوا في سرقة الحجاج وغيرهم ولكن معدل الجريمة في النهاية يختلف تماما عن أي مكان غير السعودية: أقل بنسبة هائلة!)

.. أتعامل مع الشرطة في الغرب بصفتي محام الخ، ودائما يبدؤون باتهامي بأنني مسلم من ’الغوغاء‘ و’الهمج‘ الذين يقطعون يد السارق! ويقولون إننا لو قطعنا يد السارق، فإن كل شعوب العالم ستصبح بلا أيد!! وأبدأ بعون الله وببساطة في شرح الموضوع.. وأخبرهم أن النتيجة الفعلية النهائية لقطع يد السارق هو عدد قليل للغاية من المجرمين الذين تقطع أيديهم، مع انتشار الأمن والأمان في أنفس الأبرياء من المواطنين والسياح وغيرهم. وكل مرة وبلا استثناء ينقلب المهاجمون من الأجانب إلى مؤيدين منبهرين بالحقائق!

إذاً، أقترح أن تفكر في الموضوع بشكل شامل أكثر من المعتاد! فإذا أردت المساهمة في منع سرقة السيارات:

الحل الكامل هو تطبيق الشريعة: قطع يد السارق دون تمييز أو محاباة (إلا مَن يسرق لأنه فقير جدا لا يجد أي طعام)!

أما غير ذلك، فمثلا إذا ركبنا جهازا يشمل اختراعك في منع حركة السيارة مع بضع كاميرات من عدة جهات لتصوير اللصوص مع إنذار عادي بسرينة وأضواء وضوضاء صاخبة ووضعنا معها روبوت معه مدفع مع تواجد نظام تتبع في السيارة في مكان ما، فيمكن للص أن يأتي بالونش ويضع على رأسه طاقية كاملة بثقبين لعينيه (يفعلون ذلك في الغرب حيث انتشرت كاميرات الأمن في معظم الأماكن) ويرفع المرسيدس العروسة بسرعة فائقة كما يحدث اليوم .. وينقلها مباشرة إلى ورشة جاهزة يفك فيها الخبراء السيارة ويخلعون أجدع جهاز تتبع قبل أن تفكر الشرطة في التحرك للبحث عنها!!!

وبالله التوفيق!

أرجو ألا أثبط عزمك عن الاختراع عامة، فإنما أريد أن توجه مهاراتك بشكل أدق!

بارك الله فيك وفي كل مهندسي الأمة الإسلامية وسدد خطاكم إلى ما فيه الخير لكل البشر.


27-12-2007, 10:48 AM
حمدى أبو ذكرى غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 63244
تاريخ التسجيل: Jan 2007
الإقامة: مصر
المشاركات: 62
إعجاب: 0
تلقى 12 إعجاب على 6 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #10  
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة مدحت توفيق
أخي الكريم، أتمنى من الله أن يوفقك إلى مستثمر أو شركة (الخ) تتبنى اختراعاتك القيمة..

ولكن لي ’أفكار‘ في الموضوع:

1 – مانع السرقة المذكور في هذا الباب (من اختراعك):
أ. في مصر ومعظم الدول العربية/الإسلامية، لا أعتقد أن الكثير من السيارات تسرق بأكملها (وهي النقطة التي يركز عليها اختراعك). مثلا: أنا شخصيا اشتريت عدة سيارات جديدة (واحدة تلو الأخرى) ولله الحمد، واستعملتها لعشرات السنين (!!) ولم يسرق أحد أي سيارة منها، على الرغم من أنني دائما أحتفظ بها في الشارع وليس في جراج الخ.
ب. في دول الغرب، مثل إنجلترا وأوروبا عامة وكذلك أمريكا، وأنا أسافر إلى هذه بشكل متكرر وأعيش بها لفترات طويلة، تجد أن لصوص السيارات الآن يسرقون أحدث السيارات (من بورش ومرسيدس وBMW وغيرها) بأسلوب روتيني عندهم ينجزون فيه بسرعة فائقة.. وذلك باستعمال ونش يرفعون به السيارة كلها في دقيقتين تقريبا. والسرعة هنا ليست غريبة بالمرة، فقد انتشرت الأوناش الحكومية والخاصة في الغرب عامة للتصرف برفع السيارات والباصات المخالفة بالوقوف في أماكن غير مناسبة وغير قانونية الخ. وربما يكون اللص أحد العاملين نهارا في وظيفة حكومية على ونش قانوني جدا! (وربما يستعمل الونش الحكومي ليلا للسرقة). وقد سُرقت سيارات كثيرة للعديد من أصدقائي (مرسيدس جديدة الخ) في كافة أرجاء أوروبا وأمريكا بهذه الطريقة، بناء على أقوال الشهود.

... ولا شك أن جهازك الرائد لا يحل مشكلة الونش.

... وبالمناسبة، في كل حالة من الحالات أعلاه، ينتبه الشهود وأحيانا صاحب السيارة إلى سرقة السيارة أثناء حدوثها، ولكن نظرا للسرعة الفائقة التي تتم بها العملية، لا يتسع الوقت لأحد بالتدخل قبل انطلاق اللصوص بالونش وجائزتهم الثمينة. {طبعا، إذا كان بالسيارة جهاز Tracker مثلما ذكرت، يمكن عندها تتبع السيارة فورا. ولكن نظرا لأن تكلفة أنظمة التتبع باهظة، لا أعرف أحدا اشترك فيها: عليه أن يدفع مبالغ كبيرة كل شهر وكل سنة الخ.}

2 – السرقة في العالم كله في تزايد، بما في ذلك السرقة مع الإكراه والسرقة مع الاعتداء الجسدي دون داع الخ! والحل في نشر الإسلام!! فالشريعة الإسلامية هي الحل فعلا! قطع يد السارق هو أفضل طريقة لمنع سرقة السيارات (وكل ما عداها أيضا)! فهي نظام متطور جدا ونتائجه أكيدة ومجربة!

.. إذا قطعنا يد السارق، ينتقل الخوف من الجريمة.. من قلب كل إنسان / مواطن يخشى في كل لحظة أن يكون ضحية مجرم سارق أو قاتل الخ.. إلى المجرم واللص السارق القاتل ليزلزل قلبه في كل لحظة لأن يده إذا قطعت لن يتمكن من كسب عيشه!!

.. أعتقد أن في السعودية دليل على هذا. إذا نسيت حقيبة أو جهازا أو شيئا في أي مكان، يفكر الناس مائة مرة قبل نقله من مكانه! (وطبعا، هناك لصوص متخصصون يزورون السعودية ليتفننوا في سرقة الحجاج وغيرهم ولكن معدل الجريمة في النهاية يختلف تماما عن أي مكان غير السعودية: أقل بنسبة هائلة!)

.. أتعامل مع الشرطة في الغرب بصفتي محام الخ، ودائما يبدؤون باتهامي بأنني مسلم من ’الغوغاء‘ و’الهمج‘ الذين يقطعون يد السارق! ويقولون إننا لو قطعنا يد السارق، فإن كل شعوب العالم ستصبح بلا أيد!! وأبدأ بعون الله وببساطة في شرح الموضوع.. وأخبرهم أن النتيجة الفعلية النهائية لقطع يد السارق هو عدد قليل للغاية من المجرمين الذين تقطع أيديهم، مع انتشار الأمن والأمان في أنفس الأبرياء من المواطنين والسياح وغيرهم. وكل مرة وبلا استثناء ينقلب المهاجمون من الأجانب إلى مؤيدين منبهرين بالحقائق!

إذاً، أقترح أن تفكر في الموضوع بشكل شامل أكثر من المعتاد! فإذا أردت المساهمة في منع سرقة السيارات:

الحل الكامل هو تطبيق الشريعة: قطع يد السارق دون تمييز أو محاباة (إلا مَن يسرق لأنه فقير جدا لا يجد أي طعام)!

أما غير ذلك، فمثلا إذا ركبنا جهازا يشمل اختراعك في منع حركة السيارة مع بضع كاميرات من عدة جهات لتصوير اللصوص مع إنذار عادي بسرينة وأضواء وضوضاء صاخبة ووضعنا معها روبوت معه مدفع مع تواجد نظام تتبع في السيارة في مكان ما، فيمكن للص أن يأتي بالونش ويضع على رأسه طاقية كاملة بثقبين لعينيه (يفعلون ذلك في الغرب حيث انتشرت كاميرات الأمن في معظم الأماكن) ويرفع المرسيدس العروسة بسرعة فائقة كما يحدث اليوم .. وينقلها مباشرة إلى ورشة جاهزة يفك فيها الخبراء السيارة ويخلعون أجدع جهاز تتبع قبل أن تفكر الشرطة في التحرك للبحث عنها!!!

وبالله التوفيق!

أرجو ألا أثبط عزمك عن الاختراع عامة، فإنما أريد أن توجه مهاراتك بشكل أدق!

بارك الله فيك وفي كل مهندسي الأمة الإسلامية وسدد خطاكم إلى ما فيه الخير لكل البشر.








الأخ الفاضل الأستاذ / مدحت توفيق


واسف جدا على تأخرى فى الرد على تعقيبك الجميل ولكن اعذرنى فأنا لم اشاهدة إلا من دقائق قبل ردى الفورى عليه
أما بخصوص ماورد فى تعقيبك احب ان الفت نظر حضرتك ان اى اختراع فى العالم يكون لحل المشاكل المتخصص فيها بشكل عام وليس مخصص لدولة او منطقة معينة فى العالم او شخص بمفردة فإذا كان حضرتك لم تتعرض لمثل هذه السرقات فليس معنى ذلك انه لايوجد مئات وألوف السرقات فى كل دولة حيث تختلف كل دولة عن الأخرى فى مثل هذه المعدلات من السرقة حسب طبيعة وقوانين هذه البلد
وبخصوص جهاز مناعة سرقة السيارات ليس مطلوب منه ان يحقق منع السرعة بنسبة 100% فأى جهاز يمكنه التقليل من معدل السرقة بنسبة تتعدى 50 % أو 60 % يعتبر جهاز ناجح وحقق هدفة اما عن ان حضرتك تعتقد ان فى المملكة العربية السعودية رغم تطبيق الحكم فى الشريعة الإسلامية على اللصوص فالإحصائيات تقول ان معدل سرقات السيارات فى السعودية ودول الخليج فى معدلات متزايدة
وأتمنى من سعادتكم التكرم بتشريفي بزيارة موقعي الرسمي باللغتين العربية والإنجليزية المسمى


بيت الاختراعات

لقراءة المزيد عن اختراعاتي الحاصلة على براءة الاختراع وللقرائه عنى والإطلاع عن ما نشرته الصحف والمجلات الرسمية والأهلية وكذلك ما نشر عن اختراعاتى فى الإنترنت.
مع تمنياتى بالتقدم والنهوض بأمتنا العربية على أيد أبنائها النابهين
أخوكم فى الله والعروبة


المهندس المخترع المصرى / شحات سعيد أبو ذكرى


27-12-2007, 11:07 AM
المتميز26 غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 101116
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 115
إعجاب: 0
تلقى 3 إعجاب على 3 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #11  
كل الود والاحترام إلى سيادتكم ونتمنى ان يصبح العرب مخترعون حيث أن العالم منبعه العرب فالغرب لايفقهون شيء وانما أول العالماء هم عرب وللأسف أن العلم ذهب وسرق من أيديهم ونتمنى ان يعود الينا لنصبح عرب اقوياء مسلمين نهيمن على العالم بدل ان نكون اذلاء للغرب شكرا لك وفقك الله



29-12-2007, 10:51 AM
B_M_W318I غير متصل
عضو مشارك
رقم العضوية: 17401
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 30
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #12  
وبركاته
اخى العزيز
انا اوفقك بلرأى ان السرقة موجودة بلعالم كلة
كل دولة بلعالم فيها الخير وفيها الشر
وفيها الجاد وفيها المستهتر ولكن سرقة السيارات
موجودة بأنواعها ولكن اود ان اضف لك المزيد من المعلومات
لسرقة السيارات لكن السرقة انتشرت فى مصر ولكن ليس بهدف سرقة
السيارة نفسها ولكن فى بعض الأحيان لم تسرق السيارة نفسها
لكن يسرق منها بعض الأشياء فى السيارة مثل الكاسيت وسمعات
السيارة واى متعلقات بلسيارة فأنا لا ارى شيئ فى هذا الأختراع يفيد
بهذا الموضوع فإذاء جاء السارق لكسر زجاج السيارة واخذ اى متعلقات منها
لم يفيد الجهاز بشيئ لانه يعمل على تثبيت السيارة
وتم بلفعل اختراع جهاز بنقل الأشارة لاسكلكة للهاتف الجوال لصاحب السيارة
بأن سيارتة سوف يتم سرقتها اشكرك اخى الكريم لطرح اختراعك هذا ولكن اود
وانتظر ردك السريع حول هذة النقطة هل يوجد بالجهاز ما يفيد فى هذا الموضوع
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


30-12-2007, 06:34 AM
حمدى أبو ذكرى غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 63244
تاريخ التسجيل: Jan 2007
الإقامة: مصر
المشاركات: 62
إعجاب: 0
تلقى 12 إعجاب على 6 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #13  
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة B_M_W318I
وبركاته
اخى العزيز
انا اوفقك بلرأى ان السرقة موجودة بلعالم كلة
كل دولة بلعالم فيها الخير وفيها الشر
وفيها الجاد وفيها المستهتر ولكن سرقة السيارات
موجودة بأنواعها ولكن اود ان اضف لك المزيد من المعلومات
لسرقة السيارات لكن السرقة انتشرت فى مصر ولكن ليس بهدف سرقة
السيارة نفسها ولكن فى بعض الأحيان لم تسرق السيارة نفسها
لكن يسرق منها بعض الأشياء فى السيارة مثل الكاسيت وسمعات
السيارة واى متعلقات بلسيارة فأنا لا ارى شيئ فى هذا الأختراع يفيد
بهذا الموضوع فإذاء جاء السارق لكسر زجاج السيارة واخذ اى متعلقات منها
لم يفيد الجهاز بشيئ لانه يعمل على تثبيت السيارة
وتم بلفعل اختراع جهاز بنقل الأشارة لاسكلكة للهاتف الجوال لصاحب السيارة
بأن سيارتة سوف يتم سرقتها اشكرك اخى الكريم لطرح اختراعك هذا ولكن اود
وانتظر ردك السريع حول هذة النقطة هل يوجد بالجهاز ما يفيد فى هذا الموضوع
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟









الأخ الفاضل / B_M_W318I



أولا يا اخى اشكرك على تعقيبك واهتمامك ويجب ان تعلم أن كل ابتكار له هدف صمم من اجلة. فهذا النظام هدفه الأساسي هو المحافظة على السيارة نفسها من السرقة, وليس المحافظة على بعض الأجزاء بها أو المتعلقات بداخلها.

ويكون عمل اختراع نظام منع السيارات من السرقة غير معتمد علي الإنذار, بالأصوات العالية والأضواء المبهرة, قدر اعتماده علي أن تدافع السيارة عن نفسها بنفسها, وتقاوم من يحاول سرقتها دون الاستغاثة أو طلب العون من صاحبها, وتصبح ككتلة حديدية أو صخرية علي الأرض لا يمكن جرها أو دفعها بسيارة أخرى أو بأي وسيلة, وأيضا لا يمكن تحريكها عن طريق محركها رغم تمكن السارق من إدارته بأي وسيله من الوسائل الشرعية أو خلاف ذلك.
وعند ضبط النظام علي وضع الحماية ضد السرقة, تتخذ السيارة على الفور وضعية الدفاع عن نفسها بنفسها ضد السرقة, بحيث تستجيب السيارة آنذاك وجميع أجهزتها الخاصة بالتحكم في قيادتها, من فرامل ودبرياج واكسراتير وعصا الجيربوكس ومفاتيح الأنوار وذراع الإشارات وذراع مساحات المطر وكذلك مفتاح آلة التنبيه (الكلاكس) إلي الأوامر الصادرة لها من نظام حمايتها ضد السرقة, الذي يقوم بتحويل جميع أجهزة التحكم في قيادة السيارة من الغرض المصممة من أجله إلي العمل علي تثبيت وفرملة العجلات الأربع للسيارة, وبالتالي تصبح السيارة ككتلة حديدية راسخة علي الأرض بحيث يستحيل سحبها أو دفعها أو تحريكها بمحركها.
ومن الميزات الفريدة في هذا النظام, أنه عندما يتمكن السارق من الوصل إلى مكان تثبيت إحدى مكونات النظام بالسيارة, ومحاولة تخريبه بتقطيع إحدى أو كل وصلاته وتوصيلاته بالسيارة ونزعه من السيارة وإلقائه خارجها, إلى أبعد المسافات, تظل السيارة بعد ذلك ثابتة علي الأرض ولا يمكن تحريكها بأي وسيله أيضا, حيث يستمر النظام في السيطرة علي السيارة حتى بعد نزعه وإلقائه خارجها, وبهذا يكون نظام مناعة السيارات من السرقة جعل من يحاول تخريب النظام أو أجزائه بهدف سرقة السيارات المركب عليها جهاز AZ VATS يفقد الأمل في سرقتها ويتركها, وبذلك يتحقق لأصحاب السيارات المحافظة على ممتلكاتهم.

وكنت اتمنى ان تقرأ الموضوع جيدا لتقف على هدف هذا الجهاز ومميزاته
وان سرقة بعض المتعلقات بداخل السيارات فما هى سوى مشاكل فردية ولكن سرقة السيارة ككل تعتبر مشاكل عامة تقلق كافة المواطنين الآمنين فى جميع انحاء العالم سواء كانت سرقة السيارة بهدف نقلها من مكانها لفك أو سرقة بعض محتوياتها الهامة غالية الثمن أو للتنزة بها أو لإرتكاب بعض الجرائم بها حتى لايتم التعرف على الجناة وشغل الشرطة فى التحقيقات مع صاحب السيارة نفسها على اعتبار انه هو الجانى
اما عن كون هذا الإبتكار لايخدم هدف شخصى لأى فرد أو جماعة فليس هذا حكم على ان هذا الإبتكار ليس ذو اهمية فربما يكون له اهمية قصوى فى المجال الذى صمم من اجله

وأتمنى من سعادتكم التكرم بتشريفي بزيارة موقعي الرسمي باللغتين العربية والإنجليزية المسمى


بيت الاختراعات
لقراءة المزيد عن اختراعاتي الحاصلة على براءة الاختراع وللقرائه عنى والإطلاع عن ما نشرته الصحف والمجلات الرسمية والأهلية وكذلك ما نشر عن اختراعاتى فى الإنترنت.
مع تمنياتى بالتقدم والنهوض بأمتنا العربية على أيد أبنائها النابهين
أخوكم فى الله والعروبة


المهندس المخترع المصرى / شحات سعيد أبو ذكرى

05-07-2008, 08:36 AM
حمدى أبو ذكرى غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 63244
تاريخ التسجيل: Jan 2007
الإقامة: مصر
المشاركات: 62
إعجاب: 0
تلقى 12 إعجاب على 6 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #14  

رغم كل الهوان والمشقة حبك فى قلبى دايما يا مصر


الأخوة الأعزاء / أعضاء ومشرفين وزوار منتدانا الشامخ

أشكركم على ترحيبكم لى بمنتداكم العامر بكم وكذلك على شدة اهتمامكم البالغ باختراع أحدث جهاز لمنع سرقة السيارات على مستوى العالم ولذلك أعرض على حضرتكم مشاهدة وقراءة أحدث ما نشرته الصحافة المصرية فى جريدة عالم رقمى بالصفحة رقم 14 فى عددها الأول السنة الأولى الموافق يوم السبت 9 من سبتمبر 2007 م

فلو أردت القراءة بالتفصيل اضغط على الصورة لتكبيرها أو إضغط

هنــــــــا


وذلك للإطلاع على أحدث ما ينشر عن هذا الإختراع وسوف أواليكم بكل جديد قريبا




عند رغبتك فى القراءة بالحجم الطبيعى للجريدة يمكنكم الضغط على صورة الجريدة من أى مكان فيها

وما توفيق إلا بالله وإن شاء الله نكون عند حسن ظنكم ويستفيد كل البشر على وجه الأرض وأولهم العرب أصحاب هذا الاختراع
وأتمنى من سعادتكم التكرم بتشريفي بزيارة موقعي الرسمي باللغتين العربية والإنجليزية المسمى


بيت الإختراعات

لقراءة المزيد عن اختراعاتي الحاصلة على براءة الاختراع وللقرائه عنى والإطلاع عن ما نشرته الصحف والمجلات الرسمية والأهلية وكذلك ما نشر عن اختراعاتى فى الإنترنت.
مع تمنياتى بالتقدم والنهوض بأمتنا العربية على أيد أبنائها النابهين
أخوكم فى الله والعروبة


المهندس المخترع المصرى / شحات سعيد أبو ذكرى


05-07-2008, 08:38 AM
حمدى أبو ذكرى غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 63244
تاريخ التسجيل: Jan 2007
الإقامة: مصر
المشاركات: 62
إعجاب: 0
تلقى 12 إعجاب على 6 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #15  



الأخوة الزملاء الأعزاء أعضاء وأسرة منتديات بوابة دماس العملاقة !!

تم بحمد الله مشاركة المهندس شحات سعيد أبو ذكرى معلفيف من علماء ومخترعين عرب ومسئولين من موقع موهوبون فى حلقة تلفزيونية جديدة منبرنامج زمام المبادرة على قناة الجزيرة والذى يعرض عادةً فى تمام الساعة الخامسةوالربع مساءً بتوقيت القاهرة يوم الأحد ويوم الأربعاء ويمكنكم متابعته من الآن بشهريونيو 2008 حيث لم يتم تحديد يوم العرض على قناة الجزيرة حتى الآن وسوف اواليكمبكافة التفاصيل عند معرفتى بذلك من قبل ادارة قناة الجزيرة وسوف يكون موضوع الحلقةعن معظم اختراعاتى وخصوصا ابتكار اجراء العمليات الحسابية على اصابع اليدين أسرع منالآلة الحاسبة.
وسوف نعمل على رفع هذه الحلقة بعد تسجيلها على موقع بيتالإختراعات فى صفحة


راديووتليفزيون
كما يمكنكم قراءة الخبر بالتفصيل على متن موقعةالرسمي باللغتين الإنجليزية والعربية المسمى بيت الإختراعات بصفحة


أخبار المخترع
وكذلك لقراءة المزيد عن الإختراعات الحاصلة على براءةالاختراع وللقرائه عنه والإطلاع عن ما نشرته الصحف والمجلات الرسمية والأهلية وكذلكما نشر عن اختراعاته فى الإنترنت.
مع تمنياتى لأمتنا العربية بالتقدم والنهوضعلى أيد أبناؤها النابهينأخوكم فى الله والعروبة


المهندس المخترع المصرى / شحات سعيد أبو ذكرى



 


أحدث إختراع لمنع سرقة السيارات فى الميزان مع أمثاله بالعالم

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.