أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


18-12-2006, 05:29 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #1  

الأهلى يحتل المركز الثالث فى كأس العالم للأندية


الأهلى يحتل المركز الثالث العالم

الأهلي يحتفل بإنجازه التاريخي .. والفوز علي البطل المكسيكي
مانويل جوزيه يشكر لاعبيه ويهنئ مصر وأفريقيا
مدرب كلوب أمريكا: أبوتريكة لاعب عالمي وسبب هزيمتنا

الأهلى يحتل المركز الثالث العالم

حقق الأهلي المركز الثالث في بطولة العالم للأندية بفوز مشرف للكرة المصرية بصفة عامة ولناديه بصفة خاصة بعد أن تغلب علي أمريكا كالي المكسيكي بهدفين لهدف في المباراة التي جرت بينهما أمس.. وبحضور جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي للفيفا الذي أشاد بالأهلي وبلاعبيه وإدارته.. الهدفان لأبوتريكة وزاد بهما رصيده لثلاثة أهداف لينافس بها علي اللقب كأفضل هداف في البطولة ويزيد من رصيد الاهلي المالي إلي 2.5 مليون دولار قيمة جائزة المركز الثالث.. هدف الفريق المكسيكي سجله كابنياس.
قدم الأهلي عرضا فنيا متفاوتاً في الشوطين الأول بتقدير جيد جداً في الربع الساعة الأولي ثم هبط أداؤه مثلها وعندما عاود السيطرة سجل هدفه الأول لأبوتريكة.. بعدها سيطر كالي علي الشوط الثاني وسجل هدف التعادل قبل أن يعود الأهلي للمباراة بهدف أبوتريكة الثاني الذي قضي علي أمل الفريق المكسيكي واستسلم لفوز الأهلي المستحق.. الجماهير اليابانية صفقت للاعبي الأهلي الذين سطروا أسماءهم في سجلات الشرف والتقدير.. تبادل لاعبو الفريق والجهاز الفني وإدارة البعثة التهنئة بهذا الفوز الكبير الذي يتحقق لأول مرة ويتوج بالميدالية البرونزية في بطولة العالم للأندية.
وقد احتفلت أمس بعثة النادي الأهلي بالفوز بالمركز الثالث في بطولة العالم للأندية ابطال القارات. وحصول الأهلي علي لقب أحسن ثالث نادي في العالم.. حيث أمضت البعثة الساعات القليلة الفاصلة مابين الفوز علي كلوب أمريكا المكسيكي 2/1 وحفل التتويج وتسلم ميداليات المركز الثالث. وما بين شد الرحال في رحلة العودة إلي القاهرة في فرحة بفندق الأقامة بمدينة يوكوهاما.. والتفت من حول اللاعبين جماهير الأهلي والجماهير المصرية التي حرصت علي مواصلة مساندتها للفريق والسفر وراءه أينما كان وسوف تستمر أفراح البعثة في رحلة العودة التي تتجاوز 24 ساعة. وتبدأ في العاشرة صباح اليوم "الاثنين" بتوقيت طوكيو عندما يغادر الجميع يوكوهاما عائدين إلي ناجويا للبقاء بها حتي الحادية عشرة مساء عندما تغادر الطائرة - بمشيئة الله- إلي دبي لتصلها صباحاً. وننتظر طائرة أخري تقلنا إلي القاهرة.
وكان مانويل جوزيه أول المحتفلين بهذا الانجاز خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته اللجنة المنظمة بعد مباراة كلوب أمريكا.. قال جوزيه: أتقدم بالتهنئة إلي لاعبي الأهلي ومجلس الادارة وجماهير الأهلي ولكل مصر وافريقيا. لان لاعبي الاهلي كانوا يمثلون الكرة المصرية والافريقية.. لقد قدمنا كرة جيدة وأثبتنا أن في افريقيا كرة جيدة تجيد التعامل مع أفضل المدارس. وأن الأهلي بالذات اصبح قريباً جداً من الكرة الأوروبية.. لقد عوضنا الصورة السيئة لأداء الفريق في البطولة الماضية. وكان الأهلي يستحق أن يلعب المباراة النهائية أمام برشلونة .. لقد بذل لاعبو الأهلي جهداً كبيراً من البطولة الماضية وتحدوا أنفسهم للعودة إلي اليابان مرة أخري. رغم اصابة بعضهم بإصابات غريبة نتيجة الاجهاد. لان اللاعب الدولي في الأهلي يلعب 80 مباراة دون راحة علي مدي عامين.
وعن مباراة كلوب أمريكا قال جوزيه كان اللاعبون اكثر ثقة في أنفسهم من المباراة السابقة وكان لديهم إصرار واضح علي تحقيق الفوز ونيل ما يستحقونه في هذه البطولة.. وهذا يختلف عن أدائهم في مباراة الانتر لأنهم أعطوا الخصم أكثر مما يستحق فلم يؤدوا بشكل جيد في الشوط الاول وتحرروا من هذا القيد في الشوط الثاني. ولكن الوقت سرقهم وخسروا.. علي العكس امام كلوب امريكا. لقد أردنا الفوز من البداية ولعبنا بندية مع الخصم ونلنا الفوز الذي نستحقه.
وبأسي شديد تكلم لويس فرناندو تينا المدير الفني لفريق كلوب امريكا في المؤتمر الصحفي فقال إنه حزين للغاية للخسارة. لأن الفوز ذهب للاهلي في الوقت الذي كان فيه فريقه هو الأفضل والأحسن والاكثر هجوماً.. واعترف تينا أن فريقه لم يلعب جيداً في الشوط الأول. رغم أننا درسنا جيداً اسلوب لعب الأهلي وأهم عناصره إلا أن كان هناك خوف غير مبرر في هذا الشوط. وتحسن الأداء نسبياً في الثاني إلا انه اللاعب أبوتريكة استطاع ان يسيطر وحده علي المباراة ويحرز هدفين. وهذا اللاعب في رأيي يمكنه اللعب في أفضل أندية العالم.
وكان جوزيف بلاتر قد عقد مؤتمراً صحفياً قبل بداية المباراة. وأشاد بلاتر بصفة خاصة بالاهلي. وقال إن الأهلي كان في البطولة الماضية احتل المركز السادس والأخير ولكنه في هذه البطولة قدم اداء متطوراً وطموحاً كبيراً في الوصول إلي أعلي المراتب . وهذا دليل علي ان بطولة العالم للأندية ناجحة وتسهم في تطور مستويات ابطال القارات. وأنه شخصيا يتمني أن يحذو الجميع حذو النادي الأهلي في الاهتمام والطموح.






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأهلي يواجه سان فريتشي في كأس العالم للأندية ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 4 10-12-2012 01:41 AM
اللمسات الأخيرة استعداداً لبطولة العالم للأندية ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 05-12-2010 02:14 AM
شاهد كأس العالم للأندية - اليابان 2008 - حصرياً عاصم باشا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 13-12-2008 08:18 AM
الأهلي يعود لقائمة أفضل 30 نادياً في العالم و يحتل المركز الـ28 ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 4 05-10-2007 04:23 AM
18-12-2006, 05:30 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #2  


خبراء الكرة :
البرونزية العالمية..شرف للكرة المصرية
الإنجاز يستحق التسجيل.. والأهلي امتياز

أجمع خبراء كرة القدم المصرية علي أن الأهلي استحق عن جدارة الحصول علي المركز الثالث في منافسات بطولة العالم للأندية المقامة حاليا باليابان وأنه خير سفير للكرة المصرية والعربية والافريقية ومن ثم فإنه برهن للجميع انه ناد عالمي.. كما نال محمد أبوتريكة محرز ثلاثة أهداف في المونديال اشادة كبيرة من جانب الخبراء حتي أنهم وصفوه بالفنان وأنه أصبح افضل لاعب كرة قدم في مصر في الوقت الحالي ولابد أن يكون مصيره الاحتراف الخارجي.. رصدت "الجمهورية" آراء الخبراء حول فوز الأهلي بالمركز الثالث في المونديال الياباني عبر السطور التالية:
* أعرب الدكتور طه اسماعيل الخبير الكروي والمتواجد حاليا في دبي عن سعادته بفوز الأهلي بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة العالم للأندية التي اختتمت فعالياتها أمس باليابان ومن ثم فإنه شئ عظيم وهو يستحق الميدالية البرونزية عن جدارة واستحقاق مشيرا إلي أن ذلك جاء نتيجة لمجهود طويل لأصحاب الفانلة الحمراء الذين حاولوا أن يثبتوا أنفسهم في البطولة منذ حصوله علي لقب افريقيا ومرورا بمشاركته في المونديال للمرة الثانية علي التوالي واخيرا انتزاعه للمركز الثالث.
اضاف أنه لابد ان نشكر الفنان محمد أبوتريكة لإسعاده ملايين المصريين خاصة ان هدفيه في شباك كلوب أمريكا المكسيكي أمس ساهما بلا شك في اسعاد الجماهير المصرية مضيفا ان السعادة ايضا عارمة من جانب الجاليات المصرية في الامارات العربية المتحدة.
ارتفاع أسهم اللاعبين
* قال حمادة امام ان ما حققه الأهلي يعتبر في حد ذاته انجازا كبيراً للقلعة الحمراء بصفة خاصة والكرة المصرية بصفة عامة وأدي الأهلي مباراة من أقوي مبارياته في البطولة وهو يستحق عن جدارة المركز الثالث لبطولة العالم للأندية.
اضاف أن الأهلي تعامل مع المباراة بشكل متميز كما ان البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق تعامل مع المباراة بخبرة وحنكة سواء من ناحية التشكيل الذي خاض به المباراة أو من ناحية التغييرات ومن ثم فإن الأهلي استطاع تحقيق الفوز بالمركز الثالث.. كما ان الاحتياطي في صفوف الأهلي لا يقل شأنا عن الأساسي.
أوضح إمام أن الأهلي واجهته ظروف صعبة في بداية المباراة واستطاع تحقيق المكسب بفضل أبوتريكة الذي لابد ان نصفه بالفنان الذي نجح في خداع مدافعي الفريق المكسيكي ونجحوا في تحقيق الميدالية البرونزية.. كما اننا واثقون من امكانية الأهلي في تحقيق انجاز جديد في الأعوام القادمة والمنافسة علي اللقب العالمي.
أشار إلي أن فوز الأهلي بالمركز الثالث سيساهم بلا شك في رفع أسعار اللاعبين في البورصة العالمية خاصة بعد المستوي المتميز الذي ظهر عليه الشياطين الحمر منذ انطلاق منافسات كأس العالم للأندية العام الحالي.
روح الفانلة الحمراء
* أكد عصام بهيج ان روح الفانلة الحمراء كانت هي السمة الأساسية للنادي الأهلي في بطولة العالم للأندية كما ان وقوف مجلس الادارة وراء اللاعبين واستقراره من العوامل التي ساهمت في رفع اسم مصر عاليا في المحافل الدولية وكان من المتوقع ان تكون النتيجة متميزة للنادي الأهلي علي حساب كلوب أمريكا المكسيكي.. كما أشار إلي ان النادي الأهلي يسير بخطي متميزة وعلي الرغم من أنني زملكاوي إلا أنني سعيد بأداء النادي الأهلي.
أوضح ان الأهلي يمتلك في جعبته ثلاثي هجوم مرعباً متمثلا في فلافيو وعماد متعب ومن تحتهما أبوتريكة إلي جانب اعتماد الأهلي علي اللعب من الأطراف طارق السعيد يسارا والشاطر يمينا ومن ثم فإنه كانت هناك زيادة عددية للاعبي الأهلي في وسط الملعب مما أدي إلي خلخلة دفاع المنافس وتحقيق الهدف وهو الفوز.
أشار بهيج إلي أن المركز الثالث في حد ذاته يعتبر مركزا مشرفا موضحا أنه من المفترض ان يكون الأهلي في النهائي حيث إنهم انهزموا بطريقة الخطأ من انترناسيونال البرازيلي.. كما ان أبوتريكة الفنان لابد ان نعتبره أفضل لاعبي كرة القدم المصرية في الوقت الحالي ولابد من احترافه في أقوي الأندية الأوروبية بعد مستواه الرجولي والمتميز في كأس العالم للأندية.
الفوز تتويج للمجهود
* أكد علي أبوجريشة أن فوز النادي الأهلي بالميدالية البرونزية يعتبر بمثابة تكليل لمجهود لاعبي القلعة الحمراء موضحا ان الأهلي كان أكثر حرصا من كلوب أمريكا المكسيكي في الناحية الدفاعية ونجح بفضل الخبرة من انتزاع المركز الثالث والفوز بالمباراة.
أوضح أن الأهلي رفع اسم مصر في المحافل الدولية وشرف كرة القدم المصرية ومن ثم فان امكانيات لاعبيه لابد ان تؤهله للفوز بالمركز الثالث للبطولة كما ان جوزيه نجح في تغييراته في المباراة.
وعن أبوتريكة.. قال إنه نجح بمهاراته ان يحرز هدفين وكان له دور كبير في حصول المنتخب علي كأس الأمم الافريقية والنادي الأهلي علي بطولة دوري الأبطال الافريقي وانتزاع المركز الثالث في بطولة العالم للأندية.
* أكد مختار مختار أن الأهلي نجح في تحقيق إنجاز كبير لا يقل أهمية عن الانجاز الكبير الذي حققه منتخبنا الوطني بحصوله علي بطولة الأمم الافريقيا.. موضحا ان هذا الانجاز سيظل عالقا لفترة طويلة في أذهان الجميع خاصة وأن الأهلي غير تماما الصورة السيئة عن الكرة الأفريقية..
اضاف إلي أن الأهلي استحق التتويج بالمركز الثالث عن جدارة واستحقاق بعد الأداء المشرف الذي ظهر عليه الفريق خلال هذه البطولة ونجح في إزالة الآثار السلبية الناجمة عن المستوي الضعيف الذي ظهر به في البطولة الماضية.
إشار إلي أن هذا الانجاز لم يأت من فراغ وإنما يعود للمجهود الكبير الذي بذله جميع اللاعبين خاصة وأنهم نجحوا في مجاراة نجوم العالم وهو ما وضح بصورة كبيرة من خلال لقائه أمام بطل البرازيل الذي حسم المباراة لصالحه بصعوبة بالغة..
موضحا أن الأهلي أدي مباراة قوية أمام فريق كبير بحجم كلوب أمريكا الذي يمتلك مجموعة عالية من اللاعبون تتمتع بقدر كبير من المهارات والخبرة وبالرغم من ذلك لم يتأثر اللاعبين بالظروف المحيطة بالمباراة بل سيطروا علي مجريات اللعب أغلب أوقات المباراة خاصة في الشوط الأول الذي هدد خلاله مرمي الفريق المكسيكي في أكثر من مناسبة واستطاع محمد أبوتريكة ترجمة سيطرة فريقه بإحرازه الهدف الأول.. مشيرا إلي أن هذا الفوز سيفتح شهية الأهلي للتألق في بطولته المفضلة للحفاظ علي الدوري.
ثقة فوق العادة
* اضاف فتحي مبروك ان الثقة الكبيرة التي تحلي بها نجوم الأهلي والتي كانت فوق العادة ساهمت بشكل كبير في ظهور اللاعبين بهذا الأداء المشرف الذي استحق من خلاله مجاراة نجوم كلوب امريكا والحد من خطورتهم خاصة في الشوط الأول الذي تسيد الأهلي من البداية إلي النهاية..
قال إن رغبة الأهلي في الفوز بالمباراة أزالت الخوف والتوتر الذي كان من المنتظر ان يصاحب اللاعبين لاسيما وان الفريق المكسيكي كان يتميز بالأسلوب الهجومي الحديث الذي يعتمد علي التمريرات القصيرة وهو ما نجح من خلالها في احراز هدف التعادل وتهديد مرمي أمير عبد الحميد في أكثر من مناسبة.
اوضح ان الخطة المحكمة والمدروسة التي خاض بها مانويل جوزيه اللقاء والتي اعتمدت علي تنوع الهجمات ومنح أبوتريكة الحرية الكاملة في التحرك بجميع أجراء الملاعب كانت له مفعول السحر في إعطاء الأهلي السيطرة أغلب فترات المباراة.
أشار إلي أن الأهلي أصبح له سمة هجومية مميزة سواء كان علي الصعيد المحلي أو الأفريقي وأصبح لديه مجموعة كبيرة من اللاعبين قادرة علي التمثيل المشرف في جميع المحافل العالمية.
قال علاء عبد الصادق إن الأهلي شرف الكرة المصرية والأفريقية والعربية وأثبت للعالم ان القارة الأفريقية تناهض الكرة العالمية وتسير علي نفس النهج الحديث.. مؤكداً أن هذا الانجاز يحسب لهذا الجيل من اللاعبين الذين نجحوا في كتابة تاريخ لهم ولناديهم في سجلات اللعبة علي مستوي العالم خلال وقت قصير.
أضاف أن أداء الأهلي في هذه البطولة برهن علي أن إدارته تسعي بكل الطرق في النهوض بمستوي الفريق من أجل استكمال المسيرة الناجحة التي بدأها الجميع منذ ثلاث سنوات.. مشيرا إلي أن الأهلي أصبح له فريق قوي قادر علي المنافسة بجميع البطولات مهما بلغت قوتها بدليل أدائه القوي أمام بطل البرازيل والمكسيك.

18-12-2006, 05:33 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #3  

الأهلي ثالث أبطال العالم
هزم بطل أمريكا الشمالية والوسطي‏1/2‏ وأحرز الميدالية البرونزية
الإنتر البرازيلي يهزم برشلونة‏1/‏ صفر ويفوز بالبطولة




حقق فريق النادي الأهلي لكرة القدم إنجازا غير مسبوق في تاريخ الكرة الإفريقية‏,‏ بحصوله علي المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية باليابان بفوزه علي كلوب أمريكا المكسيكي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع‏.‏

سجل الهدفين محمد أبوتريكة في الدقيقتين‏42‏ و‏79‏ من المباراة‏,‏ وسجل كابيناس هدف كلوب الوحيد في الدقيقة‏59.‏

وبذلك حصل الأهلي علي الميدالية البرونزية للبطولة‏,‏ ومبلغ‏2,5‏ مليون دولار قيمة الجائزة‏,‏ وتميز أداء الأهلي بالروعة والقوة‏.‏

وفي المباراة النهائية‏,‏ حقق فريق إنترناسيونالي البرازيلي بطل أمريكا اللاتينية مفاجأة بفوزه علي فريق برشلونة بطل أوروبا‏1/‏ صفر‏,‏ لتبقي الكأس برازيلية للمرة الثالثة‏.‏

وقد شهد مقر الأهلي بالجزيرة احتفالا جماهيريا كبيرا بالفوز‏,‏ وقررت إدارة النادي تنظيم استقبال حافل للفريق في الحادية عشرة صباح غد بمطار القاهرة‏,‏ حيث يستقل اللاعبون حافلة مكشوفة من المطار إلي النادي‏.‏

كما قررت شركة الطيران ـ التي ستقل أعضاء البعثة من اليابان ـ الاحتفال بالفريق لدي وصوله إلي دبي‏,‏ قبل أن يغادرها إلي القاهرة‏.‏

وقرر السيد ناصر الخرافي رئيس مجموعة الخرافي تقديم مليون جنيه مكافأة لنجوم الأهلي‏,‏ قائلا‏:‏ إن ما حققوه يستحق كل دعم وتشجيع‏,‏ ووعد باستمرار الدعم‏.‏

18-12-2006, 05:36 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #4  


مبروك لمصر.
مبروك لكل المصريين.
بالأمس حقق فريق النادي الأهلي حلم كل عشاق الساحرة المستديرة، وحصل بجدارة علي برونزية العالم في كرة القدم في ختام بطولة العالم للأندية التي أقيمت باليابان. فاز أبطال الأهلي علي منافسيهم من فريق كلوب أويكا المكسيكي بهدفين مقابل هدف واحد. أحرز هدفي الأهلي النجم الموهوب محمد أبوتريكة. بهذا الفوز المستحق يكون الأهلي أول ناد مصري وعربي وافريقي يحقق هذا الانجاز الفريد غير المسبوق.
وقد هنأ الرئيس حسني مبارك النادي الأهلي بحصوله علي المركز الثالث في بطولة العالم للأندية.. كما بعث الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء ببرقية الي حسن حمدي رئيس مجلس ادارة النادي الاهلي يهنيء فيها الشعب المصري والنادي الكبير بحصوله علي المركز الثالث وفوزه بالميدالية البرونزية في البطولة. وأعرب نظيف عن تمنياته لفريق النادي الأهلي في تحقيق المزيد من البطولات الدولية. كما أرسل المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة برقية تهنئة للرئيس مبارك بمناسبة هذا الانجاز الرياضي الكبير.
وقد فاز فريق إنترناسيونال البرازيلي بكأس العالم للأندية بعد فوزه أمس علي برشلونة الاسباني 1/صفر.
كان لاعبو الأهلي أمس علي مستوي المسئولية وبقدر المهمة وقدموا عرضا كرويا رائعا خاصة في الشوط الأول واستطاعوا السيطرة علي معظم فترات الشوط الثاني.. وقد انتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف أحرزه الموهوب محمد أبوتريكة من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 42 وتمكن سكابنياس من احراز هدف التعادل لفريق كلوب امريكا المكسيكي في الدقيقة 13 من الشوط الثاني ثم نجح أبوتريكة في احراز هدف الفوز للأهلي ولكل المصريين بعد 'هات وخد' رائعة مع فلافيو في الدقيقة 33 من الشوط الثاني.
كان الاهلي قد فاز في افتتاح البطولة علي أوكلاند سيتي بطل نيوزيلندا بهدفين نظيفين. وقدم الأهلي في مباراة الدور قبل النهائي عرضا قويا أمام انترناسيونالي بطل البرازيل وأمريكا الجنوبية وخسر الاهلي بصعوبة 1/2 وكان الأقرب والأجدر بالفوز.
ومن المقرر ان تصل بعثة فريق النادي الاهلي صباح غد الي مطار القاهرة حيث يكون في استقبالهم المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة.




18-12-2006, 05:39 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #5  



الأهلي .. ثالث العظماء حقق الاهلي نادي القرن الافريقي انجازا رائعا وفريدا وهو الاول عربيا وافريقيا بعد أن احرز المركز الثالث في بطولة العالم للاندية باليابان بفوز مستحق علي كلوب أمريكا المكسيكي 2/1 في مباراة تحديد المركز الثالث والتي اجريت صباح الاحد الماضي تألق نجوم الاهلي وقدموا مباراة رائعة أكدت ان الاهلي الذي وصل للعالمية كان عند حسن الظن في تشريف الكرة المصرية والعربية والافريقية..انتزع نجوم الاهلي الاعجاب وعلي رأسهم الرائع الخلوق محمد أبوتريكة وقدموا مباراة رائعة دفاعا وهجوما واستحقوا الصعود علي منصة التتويج مع كبار الكرة العالمية وطوقت اعناقهم بالميداليات البرونزية..احرز هدفي الاهلي الفنان محمد أبوتريكة في الدقيقتين 42 و 79 واحرز لامريكا كلوب كابيناس في الدقيقة ..58جاء هدفا أبوتريكة 'مزيكا' الاول من ضربة حرة مباشرة ارسلها بطريقته الخاصة طريقة الكبار في الزاوية اليمني للحارس المكسيكي اوتشو. بينما جاء الهدف الثاني من لعبة رائعة 'هات وخد' مع فلافيو واسكنها أبوتريكة علي يمين الحارس المكسيكي ليدخل بها الفرحة علي قلوب 75 مليون مصري و 150 مليون عربي واثبت انه ثالث عظماء الكرة العالمية.

هدف جميل

جاءت بداية الشوط الاول هادئة ووضح سيطرة الاهلي علي مجريات الكرة عن طريق نقل الكرات في وسط الملعب حتي حدود منطقة جزاء فريق امريكا المكسيكي. ومع حلول الدقيقة السادسة شكل عماد متعب أول خطورة علي الفريق المكسيكي بعد أن مرر الكرة الي فلافيو الذي مررها الي اسلام الشاطر ليسدد الاخير ويمسكها الحارس..وشهدت الدقيقة 18 أخطر هجمة لفريق أمريكا كلوب عن طريق الارجنتيني ماتياس نوسو الذي تلقي الكرة داخل منطقة جزاء الاهلي وحاول التسديد لكن النحاس منعه وشكلت الكرة خطورة حقيقية علي مرمي الاهلي.

الاهلي يعود

وعاد الاهلي الي السيطرة علي الكرة مرة أخري وسدد حسام عاشور في الدقيقة 23 لتمر الكرة فوق العارضة ليرد عليه كاباناس بتسديدة مماثلة تمر فوق عارضة أمير عبدالحميد. وشهدت الدقيقة 27 ثاني هجمة خطيرة للفريق المنافس بعد أن اقتحم كاباناس منطقة جزاء الاهلي ولعب كرة عرضية امسك بها أمير عبدالحميد. ويرد أبوتريكة بقيادة هجمة للاهلي وتنتهي الكرة الي عاشور الذي يسدد 'في السماء' ثم تتسم التمريرات للاعبي الاهلي بعدم الدقة. وفي الدقيقة 34 يرسل محمد شوقي كرة عرضية تمر فوق الجميع ولا تجد من يتابعها في المرمي. ثم يقود مهاجمو امريكا هجمة أخري تمر بسلام ويبعدها الشاطر.. ويتقدم فلافيو الي حدود منطقة جزاء الفريق المكسيكي ويسدد في أيدي الحارس. في الدقيقة 39 تضيع فرصة من أبوتريكة بعد أن هيأ له فلافيو الكرة علي حدود المنطقة سددها أبوتريكة عالية جدا بعيدا عن المرمي. جاءت دقيقة الفرج والفرحة ففي الدقيقة 42 احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة لصالح فلافيو علي حدود منطقة الجزاء من الناحية اليسري يسددها الفنان أبوتريكة متقنة من فوق الحائط المكسيكي لتستقر في الزاوية اليمني للحارس المكسيكي معلنة عن هدف الاهلي الذي انهي به الشوط الاول.

شوط التتويج

بدأ أمريكا كلوب الشوط الثاني مهاجما وضاغطا علي الاهلي من أجل ادراك هدف التعادل وشهدت الدقيقة الثالثة ضربة حرة مباشرة سددها بلانكو الذي لعب في الشوط الثاني وتصدي لها أمير عبدالحميد.
سيطر أمريكا كلوب علي أول عشر دقائق سيطرة كاملة وفي الدقيقة 12 يمر بلانكو من الناحية اليسري ويرسل كرة عرضية يستقبلها كابناس بضربة رأس قوية علي يمين أمير عبدالحميد محرزا هدف التعادل لفريق أمريكا كلوب..لاحت أول فرصة حقيقية للاهلي في الشوط الثاني في الدقيقة 18 عندما ارسل أبوتريكة كرة عرضية ردها عماد متعب برأسه الي فلافيو الذي سدد الكرة لكنها اصطدمت بزميله متعب وهي في طريقها الي مرمي الحارس اوتشو..ويحصل أبوتريكة علي انذار لسقوطه خارج المنطقة وفي الدقيقة 20 يسدد بلانكو ضربة حرة مباشرة يتصدي لها أمير عبدالحميد..ثم أجري جوزيه أول تغيير وخرج اسلام الشاطر ولعب بدلا منه أحمد صديق ورفع صديق فور نزوله كرة عرضية حولها الدفاع المكسيكي الي ركنية ثم خرج حسام عاشور ولعب حسن مصطفي.
قاد أحمد صديق أكثر من هجمة من الجهة اليمني وخرج متعب وحل بدلا منه محمد صديق..وفي الدقيقة 31 تضيع فرصة كبيرة من اللاعب لوبيزا لذي كان وجها لوجه مع أمير عبدالحميد لكنه 'قلش'..في الدقيقة 34 يقتحم محمد أبوتريكة منطقة جزاء امريكا كلوب ويمرر الكرة الي فلافيو الذي ردها اليه 'هات وخد' لا يتردد أبوتريكة في احرازها علي يمين الحارس الامريكي محرزا هدف الفوز للاهلي.

18-12-2006, 05:43 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #6  




'العبارة' في الإدارة.. واللاعبون آخر 'شطارة'! تحقيق: منتصر الرفاعي
'لم يكن طريق الاهلي لليابان مفروشا بالورود و'باقات' الفل والياسمين.. ولم يكن حصول الأهلاوية علي المركز الثالث في بطولة العالم بالامر السهل .. ولم يكن تحقيق أبناء القلعة الحمراء لهذا الانجاز العظيم والفريد لأي فريق عربي أو افريقي بضربة حظ .. ولكن بفضل مجموعة من العوامل حرصت 'أخبار الرياضة' علي الكشف عنها.
في البداية.. أعرب الخبير الكروي المعروف عبده صالح الوحش عن سعادته بأداء الأهلي في البطولة بصفة عامة ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع امام كلوب امريكان المكسيكي بصفة خاصة والتي حسن الأهلي نتيجتها لمصلحته وحقق انجاز الحصول علي المركز الثالث والميدالية البرونزية.
وأكد الوحش ان الأهلي أدي دوره بكفاءة عالية وتعامل مع هذه المباراة في ظل ظروفها الصعبة بمنتهي الاحترافية حيث كان المنافس يسعي لتعويض هزيمته السابقة امام برشلونة برباعية نظيفة رغم امكانياته العالية.
وقال ان جوزيه أدار المواجهة بكفاءة خاصة عندما طلب من محمد شوقي في الشوط الثاني بالارتدا للخلف لتكوين ساتر دفاعي مع النحاس امام هجمات الفريق المكسيكي والاعتماد علي الهجوم المرتدة الذي نجح من احداها ابوتريكة تسجيل هدف الفوز الثاني.
وأضاف أن حصول الأهلي علي المركز الثالث في البطولة يعد انجازا كبيرا في ظل مشاركة فرق متميزة وعالمية ويحسب لادارة النادي والجهاز الفني واللاعبين كمنظومة احترافية متكاملة.
وعن أبرز نجوم الأهلي في البطولة قال الوحش ان محمد ابوتريكة نجم النجوم يأتي في المقدمة ومعه وائل جمعة صخرة الدفاع وفلافيو الانجولي الذي أكد أنه لاعب متكامل ويجيد قراءة الملعب.
وأشاد الوحش بتماسك أمير عبدالحميد الذي أدي دوره بكفاءة عاليه رغم اصابته وعماد النحاس الذي تطور اداؤه عن المباراة السابقة ومعه 'الموتور' حسن مصطفي متمنيا عودة الأهلي مرة أخري لليابان.
تحية للأبطال
بسعادة غامرة.. قال عبدالمنعم الحاج الخبير الكروي والمدير الفني السابق للمنتخب القومي أن انجاز الأهلي وحصوله علي الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية باليابان يقف وراءه بقوة المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه الذي ادار الملحة الاخيرة بامتياز وكانت تغييراته موفقه لا بعد الحدود.
بعث عبدالمنعم الحاج بتحية للاعبين الأبطال الذين تحملوا الظروف النفسية الصعبة والتي تدرجت حالاتها من الفوز ثم الهزيمة ولولا اصرار لاعبي الأهلي ما استطاعوا تحقيق الفوز علي الفريق المكسيكي وحصد الميدالية الذهبية.
وقال ان مجلس ادارة الأهلي يعد المحرك الرئيسي لهذه المنظومة الكروية المحترفة والتي حققت العديد من البطولات وأهمها المركز الثالث في اليابان وذلك بعد ان أحسنوا اختيار الجهاز الفني ووفروا له الاستقرار والدعم المعنوي والبشري من أبرز اللاعبين.
وأعتبر الحاج أن جميع لاعبي الأهلي عزفوا سيمفونية رائعة في المباريات الثلاث وكانوا بمثابة الكتيبة المتناسقة في الميدان ولكن يحسب لامير عبدالحميد انه خاص المواجهة الأخيرة وهو مصاب وزاد عن مرماه ببسالة خاصة انه لم يشارك منذ أكثر من ثلاث سنوات.
وقال علي أبوجريشة 'فاكهة الكرة المصرية' ونجم الاسماعيلي والمنتخب القومي السابق ان الاهلي صنع لنفسه وللكرة المصرية والافريقية مجدا تاريخيا قلما يتكرر لأقرانه وذلك بوصوله للدور قبل النهائي للبطولة والتي تضم ال 6 أندية الكبار في العالم.
وأضاف أن الجهاز الفني للاهلي بقيادة 'الداهية' البرتغالي جوزيه تعامل مع مباريات الفريق في البطولة بكفاءة واقتدار ونجح في تقديم الكرة المصرية للعالم بالشكل المناسب والذي فشلنا في تقديمه من قبل في العديد من المناسبات خاصة عند مواجهته لبطل أمريكا اللاتينية الذي اصطدم بفريق قوي يصعب اختراقه ولولا الاخطاء الفردية للاعبي الاهلي لتغير شكل البطولة.
وأكد أبوجريشة أن روح وتصميم لاعبي الاهلي واحترامهم لمنافسيهم وانكار الذات والاداء الجماعي بالاضافة لوعي الادارة وتلبيتها لرغبات ومتطلبات الجهاز الفني واللاعبين يقف وراء الانجاز الفريد لأبناء القلعة الحمراء.
الأداء الرجولي
أما حسن الشاذلي نجم الشواكيش والمنتخب القومي السابق فاعتبر أن وصول الاهلي للمربع الذهبي وتصديه بقوة 'لأعتي' الفرق العالمية وظهوره بالشكل اللائق من فريق يطرق أبواب العالمية يعد انجازا فريدا ولا يقبل المزايدة أو التشكيك.
وقال ان رفاق أبوتريكة وفلافيو نجحوا في لفت أنظار العالم للاهلي بتقديمهم لهذا الاداء الرجولي والكرة الشمولية في اللقاءات الثلاثة.
وأضاف أن ادارة الاهلي الواعية لم تدخر جهدا من أجل توفير جميع الامكانيات التي يحتاجها الفريق وتسخيرها تحت أمر الجهاز الفني بالاضافة للتركيز العالي من اللاعبين واصرارهم علي تقديم صورة مغايرة عن البطولة الماضية.. عوامل صبت في مصلحة الفريق وساهمت في الانجاز الكبير وتأكيد مقولة أن الكرة لا تعرف المستحيل ولا تعطي الا المجتهدين.
حققنا المطلوب
بسعادة غامرة.. قال د.عبدالمنعم عمارة وزير الشباب والرياضة السابق كنت اتوقع ان يقدم الاهلي شكلا واداء مغايرا عن البطولة الماضية والحمد لله حدث ما توقعت ونجح أبناء الجزيرة في لفت أنظار العالم بهذا الاداء الرجولي والجرأة الهجومية أمام فرق أقل ما توصف به أنها عالمية.
وأضاف لقد اثبت الاهلي انه بطل القرن الافريقي وفارسها الاول عن جدارة واستحقاق وان لديه كتيبة من اللاعبين أصحاب المهارات الفنية والبدنية العامية التي لا تقل في شيء عن مثيلاتها الاوروبية والبرازيلية.
واستطرد د.عمارة قائلا ان مثلث الرعب الاهلاوي بث الخوف والرعب في قلوب راقصي السامبا الذين لم يصدقوا أنهم فازوا علي الشياطين الحمر بهدفي حظ وهدايا دفاعية لن تتكرر اذا اعيدت المواجهة مرة أخري.
احترام المنافسين
'الاهلي 'جنان' ونجومه عزفوا أروع سيمفونية في اليابان'، بهذه العبارة بدأ المعلق الرياضي الشهير ميمي الشربيني حديثه عن انجاز الاهلي ووصوله للدور قبل النهائي في كأس العالم للاندية باليابان حيث قال ان وجود الاهلي في المربع الذهبي وانهاءه البطولة ضمن أفضل أربع فرق في العالم انجاز غاية في الروعة والجمال و'تابلوه' يحسب لادارة النادي.
وأضاف الشربيني: ان تفوق الاهلي في هذه البطولة يرجع الي التركيز الشديد من جانب لاعبي الفريق وجهازهم الفني بالاضافة للمناخ الصحي الذي وفرته ادارة النادي قبل وأثناء البطولة والتخلص من آثار الماضي وتبعيات المشاركة الاولي والتعامل مع كل فريق حسب امكانياته بعيدا عن المظهرية في الاداء.
وسام التميز
اما د.عمرو أبوالمجد الخبير الرياضي فقال 'الكبير.. كبير' والاهلي فريق عريق ويضم مجموعة من اللاعبين المتميزين في جميع الخطوط بداية من عصام الحضري ونهاية بالمثلث الهجومي الخطير الذي يقوده الفنان أبوتريكة.
وأضاف أن انجاز الاهلي في هذه البطولة يتمثل في تقديم الفريق للوجه الحقيقي للكرة المصرية بصورة احترافية بمهارة فائقة من مثيلاتها الاوروبية وتجاري البرازيلية التي تفوقت علينا فقط خلال هذه البطولة 'بالزفة' الاعلامية بعد نجاح الاهلي في الحد من خطورتها وارغامها علي اللعب بطريقتنا.
منظومة متكاملة
بينما اعتبرد.طه اسماعيل الخبير الكروي ونجم الاهلي السابق أن ادارة الاهلي التي وفرت المناخ المناسب واعتراف اللاعبين باخطائهم في البطولة الماضية التي وقعوا فيها يقف وراء الانجاز الكبير للفريق خلال المشاركة الحالية وتقديمه لمثل هذا الاداء القوي.
وقال ان اصرار اللاعبين وجديتهم في الاداء ورغبتهم الملحة في تقديم أنفسهم بالشكل الذي يتناسب مع امكانياتهم الفنية والمهارية التي فشلوا في اثباتها من قبل بالاضافة لقدرات الجهاز الفني علي تطويع هذه الرغبات الفردية في اطار جماعي ساهم بشكل فعال في ظهور الاهلي ندا لأبطال أمريكا اللاتينية وتفوق علي أبطال استراليا وزاحم الكبار في المربع الذهبي للبطولة.
ادارة فاهمة!
وأشاد مصطفي رياض نجم الترسانة السابق بالانجاز الذي حققه الاهلي بفضل لاعبيه وجهازه الفني وادارته التي تساند دائما الفريق ولا تدخر جهدا من أجل تلبية وتذليل جميع العقبات التي تعترض مسيرة بطولاته.
وقال ان وصول الاهلي للمربع الذهبي للبطولة انجاز لايضاهيه أي انجاز آخر خاصة في ظل هذا الاداء المتميز والذي دفع بالفريق بقوة الي العالمية حيث أصبحت الالسنة في كل مكان تردد اسم الاهلي والكرة المصرية التي قارعت الفرق العالمية.
وأضاف أن النتائج النهائية للمباريات رغم أهميتها الا أن الاهلي لا يقلل من انجازه هزيمته بصعوبة أمام راقصي السامبا الذين أشادوا بعد المباراة ببطل مصر وافريقيا وانهم لم يتخيلوا أن يواجهوا فريقا افريقيا بامكانيات الاهلي ولاعبيه التي لا تختلف عن القدرات والامكانيات الاوروبية.

18-12-2006, 05:47 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #7  


محمد أبو تريكة يتوج هدافاً الأهلي المصري يهزم أميركا 2/1 ويحتل المركز الثالث
احرز الاهلي المصري بطل افريقيا المركز الثالث بفوزه على اميركا دي مكسيكو المكسيكي بطل الكونكاكاف 2-1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
وسجل محمد ابو تريكة (42 و79) هدفي الاهلي وسالفادور كابانياس (59) هدف اميركا.
وتصدر ابو تريكة لائحة ترتيب الهدافين بعدما رفع رصيده الى ثلاثة اهداف، إذ سبق ان سجل هدفه الاول في البطولة في مرمى اوكلاند النيوزيلندي.
ونجح ابو تريكة في افتتاح التسجيل من ركلة حرة مباشرة سددها قوسية الى يمين الحارس غييرمو اوشوا الذي عجز عنها (42).
وعادل كابانياس بكرة رأسية الى يمين الحارس امير عبدالحميد اثر كرة عرضية من البديل كواتيموك بلانكو (59).
وسجل ابو تريكة هدف الفوز للاهلي بعدما تبادل الكرة مع الانغولي فلافيو وسددها الى يمين اوشوا فور خروج الاخير لملاقاته داخل منطقة الجزاء (79).
مثل الاهلي: الحارس امير عبدالحميد وإسلام الشاطر (احمد صديق 67) وطارق السيد وعماد النحاس ووائل جمعة وشادي محمد وعماد متعب (محمد صديق 75) وحسام عاشور (حسن مصطفى 65) ومحمد شوقي ومحمد ابو تريكة وفلافيو.
ومثل اميركا دي مكسيكو: الحارس غييرمو اوشوا وخوسيه انطونيو كاسترو واوسكار روخاس ودويليو دافينو وماتياس فووزو (كلاوديو لوبيز 67) وسالفادور كابانياس وفابيانو بيريرا ( كواتيموك بلانكو 46) وخوان موسكيدا وريكاردو روخاس (راوول مندوزا 86) واليخاندرو ارغيللو ونيلسون كويفاس.
قاد المباراة الحكم الافريقي الجنوبي جيروم دايمون.


18-12-2006, 05:50 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #8  
جريدة الوفد


بعد الإنجاز الكبير للأهـلي في اليابان
جوزيه: أثبتنا أن افريقيا بها فريق منظم يستطيع إرهاق المنافسين
فرناندوتينا: حزين لأداء بطل المكسيك وأبو تريكة رائع

الأهلى نجح فى تحقيق المركز الثالث فى مونديال اليابانرسالة اليابان ـ محمود علي الدين: أبدي مانويل جوزيه المدير الفني للأهـلي سعادته بفوز فريقه علي كلوب أمريكا المكسيكي واحتلاله المركز الثالث لبطولة العالم للأندية باليابان.. وقال انه راض عن أداء لاعبيه وأن الأهـلي أثبت أن في أفريقيا فرقاً منظمة وجيدة وبامكانها ان ترهق الفرق المنافسة. وأضاف جوزيه أن الأهـلي كان بامكانه أن يلعب المباراة النهائية أمام برشلونة، ولكن قلة احتكاك اللاعبين بفرق من خارج القارة الأفريقية تسبب في توقفنا عند المركز الثالث..
وعموماً فلن ننظر للخلف، وأنا سعيد بأداء لاعبي الأهـلي خاصة وأن هؤلاء اللاعبين لم يحصلوا علي راحة سلبية منذ عامين، واللاعبون الدوليون منهم لعبوا هذا الموسم أكثر من 80 مباراة، وتعرض عدد كبير من لاعبينا للاصابات.
وأهدي جوزيه فوز الأهـلي الي جماهير القلعة الحمراء بصفة خاصة وجماهير مصر وأفريقيا بصفة عامة، مؤكداً أن فريقه استطاع أن يمثل أفريقيا خير تمثيل.
وقال المدير الفني للأهـلي أن لاعبيه لابد أن يستفيدوا من الأخطاء التي ارتكبوها خلال البطولة في المرحلة القادمة مشيرا الي أن الأهـلي لعب بحذر أمام ا نترناسيونال البرازيلي وباحترام شديد لأنه يعلم جيداً امكانات الكرة البرازيلية ولو كان قد هاجم بشكل مكثف علي حساب الدفاع فربما كان قد تعرض لما تعرض له كلوب أمريكا أمام برشلونة.
وأشاد مانويل جوزيه باللاعب محمد أبو تريكة الذي أحرز هدفي الأهـلي، وقال أنه لا يتخيل أن يدرب الأهـلي وليس به أبو تريكة، بل انه لو ذهب الي سريره لينام وتذكر أن أبو تريكة من الممكن أن يترك النادي فسوف يحلم بكوابيس خلال نومه!!
وأضاف أن فريقه أدي مباراة جيدة أمام كلوب أمريكا حيث لعب بسرعة وبثقة وبدون تحفظ واستغل الفرص التي أتيحت له خلال المباراة بشكل جيد.
وأعلن جوزيه أنه في حالة استمراره مع الأهـلي فسوف يجدد في صفوف فريقه ويضم لاعبين جدداً في بعض المراكز، وقال أن الأهـلي فقد جهود اثنين من أبرز لاعبيه ولم يشاركا معه في بطولة العالم للأندية وهما جيلبيرتو ومحمد بركات.
وأكد المدرب البرتغالي أن فرصة فريقه في الفوز بدرع الدوري المصري كبيرة جداً بعد أن فقد الزمالك 13 نقطة، ولو حافظ الأهـلي علي مستواه الحالي فلن تكون لديه أدني مشكلة في الفوز بالبطولة.
أبو تريكة رائع
أما لويس فرناندوتينا المدير الفني لفريق كلوب أمريكا المكسيكي فقد أكد أن فريقه كان بيعداً عن مستواه المعهود، وأدي الشوط الأول ضعيفاً، وتحسن الأداء في الشوط الثاني، وأهدر لاعبوه عدة فرص كانت كفيلة بالتعادل بل وإدراك الفوز، وأجريت تغييرات موفقة ولكن لم ننجح في تحقيق الفوز، مؤكداً أنه حزين لهذه النتيجة وكان يتمني أن يحصل فريقه علي مركز أفضل في هذه البطولة.
وأضاف فرناندو تينا أنه درس الأهـلي جيداً قبل المباراة، ولكن اللاعبين المصريين تعمدوا اضاعة الوقت، وأعتقد أن الأهـلي خطف الفوز وكنا أحق به.. وقال أن اللاعب رقم 22 ـ يقصد محمد أبو تريكة ـ لاعب رائع وبامكانه أن يحترف في أي ناد في أوروبا.. كما أن لاعبي خط الوسط في الأهـلي كانوا مميزين.
وقال أن لاعبيه تفادوا الضغط علي مهاجمي الأهـلي حتي لا يحتسب ضدنا ركلات ترجيح، وأعتقد أن الأهـلي كان موفقا في استغلال الفرص التي لاحت له بينما لم يقف الحظ بجانبنا وخسرنا رغم سيطرتنا علي مجريات اللعب معظم فترات المباراة

18-12-2006, 05:51 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #9  
إنجاز تاريخي للقلعة الحمراء
الأهـلي يفوز علي كلوب أمريكا المكسيكي 2/1ويحقق برونزية بطولة العالم للأندية
أبو تريكة الفنان يواصل التألق ويسجل هدفين رائعين




رسالة اليابان: محمود علي الدين حقق فريق الأهـلي لكرة القدم فوزاً تاريخياً أمس علي فريق كلوب أمريكا المكسيكي بطل أمريكا الشمالية في بطولة العالم للأندية بهدفين مقابل هدف ليحصل علي المركز الثالث ويسجل اللاعبون أسماءهم بحروف من ذهب في التاريخ الكروي للقلعة الحمراء بصفة خاصة والكرة المصرية بصفة عامة ويعوضون كثيرا أحداث البطولة السابقة التي احتل خلالها الفريق المركز الأخير ويؤكد علي استحقاقه المشاركة للمرة الثانية علي التوالي
باعتباره بطل أفريقيا.. أحرز الفنان أبو تريكة هدفي المباراة في الدقيقة 42 من الشوط الأول و35 من الشوط الثاني بينما أحرز هدف كلوب أمريكا كابيناس في الدقيقة 13 من الشوط الثاني.
الشوط الأول
بداية حماسية لفريق الأهـلي وسيطرة علي وسط الملعب اعتماداً علي انطلاقات إسلام الشاطر وطارق السعيد مع حذر وعدم دقة في اللمسة الأخيرة نتيجة للضغط العصبي والخوف من تكرار سيناريو لقاء انترناسيونال البرازيلي الذي سيطر عليه الأهـلي وفاز خلاله الفريق البرازيلي.. ويبدأ فريق كلوب أمريكا المشاركة في اللعب اعتماداً علي غلق منطقة المناورات وفرض رقابة لصيقة علي مفاتيح لعب الأهـلي وينحصر اللعب وسط الملعب خلال الدقائق العشر الأولي دون أي خطورة أو فرص حقيقية للفريقين خاصة مع نجاح فريق كلوب في افساد كافة الانطلاقات الجانبية التي يعتمد عليها الأهـلي.
ومع مرور الربع ساعة الأول يظهر القلق علي وجه البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني لفريق الأهـلي ويسقط أمير عبدالحميد حارس المرمي ويضع الجميع أيديهم علي قلوبهم خاصة مع اصابة عصام الحضري في اللقاء السابق.. وتشهد الربع ساعة الثانية من الشوط فشل الأهـلي في نقل الكرة بسرعة الي ملعب الخصم.. وكاد عماد النحاس أن يكلف الفريق كثيراً في إحدي الهجمات المرتدة بتقدمه تاركا منطقة الجزاء دون رقابة لينفرد مهاجم كلوب أمريكا ولكن القدر والتباطؤ أنقذا الموقف..
ويحاول بطل المكسيك الاعتماد علي الكرات السريعة الساقطة من الخلف للأمام ويسيطر علي الملعب بالنقل السريع والمباشر وتزداد الخطورة في اجادة تنفيذ هات وخد امام منطقة الجزاء مستغلا الأخطاء الدفاعية الواضحة في خط دفاع الأهـلي.. ويفاجئ حسام عاشور الجميع بتسديدة صاروخية فوق العارضة ويبدأ نجوم الأهـلي محاولات الهروب من الرقابة دون فائدة لتنتهي كافة الهجمات أمام منطقة جزاء كلوب أمريكا دون خطورة في الوقت الذي تزداد فيه خطورة الهجمات له وتختفي خطورة الأهـلي تماما مع اغلاق كافة الأبواب أمام انطلاقات مفاتيح لعبه ويحاول أبو تريكة الحصول علي ضربة حرة علي خط المرمي ويأمر الحكم باستمرار اللعب.. وأول هجمة حقيقية للأهـلي في الدقيقة 35 من كرة مرتدة يلعبها عماد متعب الي أبو تريكة يمررها سريعة الي فلافيو يسدد قوية في يد حارس كلوب أمريكا.. ويتحرك الأهـلي ويمرر فلافيو كرة ماكرة الي أبو تريكة علي خط منطقة الجزاء يسددها قوية خارج المرمي.
الهدف الأول
* ويحصل مدافع كلوب أمريكا علي انذار بعد عرقلته فلافيو أمام منطقة الجزاء يتصدي لها أبو تريكة ويسدد كرة جميلة تمر من فوق الحائط البشري للاعبي كلوب أمريكا علي يمين الحارس مسجلا هدفا جميلاً في الدقيقة 42 من الشوط لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهـلي بهدف نظيف.
الشوط الثاني
بداية سريعة لبطل المكسيك في محاولة للتعويض وضربة حرة مباشرة يتصدي لها بلانكو نجم الفريق الذي شارك مع بداية الشوط ترتد الي الخلف يسدد منها كلوبيز كرة قوية ينقذها أمير عبدالحميد ويهدأ اللعب تماما من الفريقين وفي الدقيقة الثامنة ينقذ أمير عبدالحميد هدفاً أكيد لفريق كلوب أمريكا من تسديدة صاروخية للظهير الأيسر المنطلق بسرعة من الخلف في حراسة إسلام الشاطر.. ويضغط الفريق المكسيكي ويراوغ كلوبيز طارق السعيد ويلعب كرة عرضية تمر فوق العارضة.
هدف كلوب أمريكا
* في الدقيقة 13 يمر بلانكو من الجهة اليمني ويكرر ما فعله كلوبيز ويلعب كرة عرضية قوية يقابلها كابيناس علي يمين أمير عبدالحميد مسجلاً هدف التعادل للفريق المكسيكي.. ويحاول الأهـلي استعادة وعيه ويشارك في الهجوم ويضيع هدف من عماد متعب ثم فلافيو ويحصل أبو تريكة علي الانذار لادعاء الاصابة و يخرج حسام عاشور ويشارك بدلاً منه حسن مصطفي ويراوغ ليوفاس أكثر من لاعب من الأهـلي أمام منطقة الجزاء ويحصل علي ضربة حرة تنتهي في يد أمير عبدالحميد ويخرج اسلام الشاطر ويشارك بدلا منه أحمد صديق في محاولة لتنشيط الأجناب والدفاع ويفاجئ جوزيه الجميع بتغيير جديد بخروج عماد متعب ويحل محله محمد صديق في محاولة لتقوية دفاعاته في وسط الملعب خوفاً من انطلاقات فريق كلوب أمريكا الخطيرة.
هدف الأهـلي الثاني
* يبدأ الأهـلي في استعادة بعض السيطرة علي وسط الملعب ومن كرة مرتدة سريعة كاد كلوبيز أن يسجل هدفا آخر للفريق المكسيكي من انفراد تام في غياب الدفاع الأحمر.. وترتد الكرة الي وسط ملعب الأهـلي بسرعة تنتهي أمام أبو تريكة يلعبها هات وخد جميلة مع فلافيو تنتهي عند أبو تريكة الفنان يسدد بهدوء علي يسار حارس المرمي مسجلاً الهدف الثاني له وللأهـلي في الدقيقة 35 من الشوط.. وتزداد سرعة وايقاع المباراة بعد الهدف ويتبادل الفريقان السيطرة ويشدد كلوب أمريكا هجومه في محاولة للتعويض ولكن جاءت كل محاولاته خارج الثلاث خشبات أو من نصيب لاعبي الأهلي لتنتهي المباراة بفوز الأهـلي بهدفين مقابل هدف محققاً الفوز بالمركز الثالث في بطولة العالم للأندية في انجاز جديد للكرة المصرية

18-12-2006, 05:55 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #10  
جريدة القبس الكويتية

الأهلي ثالث الكبار

كرة 'أبو تريكة' تعانق الشباك

18/12/2006 نجح النادي الاهلي في انتزاع المركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات بطولة العالم للاندية التي انتهت أمس باليابان، وذلك عقب فوزه على كلوب اميركا المكسيكي 1/2 في المباراة التي جرت بينهما امس، ليصبح بذلك اصحاب القلعة الحمراء خير سفير للكرة المصرية والافريقية في المحافل الدولية، احرز هدفي الاهلي محمد ابو تريكة في الدقيقتين 42 من الشوط الاول و35 من الشوط الثاني، بنيما احرز هدف كلوب اميركا الوحيد كابيناس في الدقيقة 15 من الشوط الثاني.
جاءت البداية قوية من الاهلي، وسيطر لاعبوه على وسط الملعب وحصل اصحاب الفانلة الحمراء على ركلة ركنية في الدقيقة الثالثة رفعها ابو تريكة لكن اخرجها الدفاع المكسيكي لتعود الى متعب يمررها لفلافيو يسددها قوية لكن تصطدم بالدفاع وتضيع فرصة هدف اول للاهلي.
بدأ لاعبو كلوب اميركا يشعرون بخطورة الموقف ويبادلون الاهلي الهجمات ففي الدقيقة 18 ينفرد ماتيوس بأمير بعد تمريرة بينية من خوان لكن ماتيوس يتباطأ ويضغط عليه اسلام الشاطر ويستخلص منه الكرة لينقذ هدفا اكيدا لكلوب اميركا.
يمر فلافيو في الدقيقة 42 بمهارة ويحصل على ضربة حرة يسددها ابو تريكة مباشرة في المرمى على يمين الحارس المكسيكي ليضع الاهلي في المقدمة، ويهيمن الاهلي بشكل كامل على مجريات اللعب حتى يطلق حكم المباراة الجنوب افريقي صفارته معلنا نهاية الشوط الاول بتقدم الاهلي بهدف ابو تريكة.
مع بداية الشوط الثاني، يدفع المدير الفني لكلوب اميركا ببلانكو في محاولة لادراك التعادل، ويحصل بلانكو على ركنية في الدقيقة الاولى يلعبها ارضية على حدود المنطقة، يسددها سانتوس تصطدم بالدفاع وتصل لسانشيز الذي ينفرد بامير لكن امير ينقذ الموقف ويمسك الكرة يشير بعدها حامل الراية في الوقت نفسه بتسلل اللاعب.
ويجري جوزيه ثلاثة تغييرات بخروج حسام عاشور واسلام الشاطر وعماد متعب ونزول حسن مصطفى واحمد صديق ومحمد صديق ويخرج ماتيوس ويدفع بلوبيز لتنشيط الناحية الهجومية.
ومن جملة تكتيكية رائعة بين فلافيو وابو تريكة في الدقيقة 35 تصل الكرة الى ابو تريكة لينفرد بالحارس ويضع الكرة في المرمى ليستعيد الاهلي المقدمة من جديد.
حاول كلوب اميركا في الدقائق المتبقية من الشوط الثاني احراز هدف التعادل، ولكن امير عبدالحميد والدفاع نجحوا في الحفاظ على الكرة واخراج الكرة الى خارج منطقة الجزاء، بعدها حاول ابو تريكة ان ينتهز تقدم حارس الفريق المكسيكي ووضعها لوب من فوقه مرت بجوار القائم الايمن بسنتيمترات ليطلق على اثرها الجنوب افريقي دامون حكم المباراة صافرته معلنا نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز النادي الاهلي بالمركز الثالث للمونديال الياباني.




خبراء الكرة المصرية يؤكدون:
الأهلي شرف مصر في اليابان وأبو تريكة فنان



اجمع خبراء كرة القدم المصرية على ان الاهلي استحق عن جدارة الحصول على المركز الثالث في منافسات بطولة العالم للاندية التي اقيمت في اليابان وانه خير سفير للكرة المصرية والعربية والافريقية، ومن ثم فانه برهن للجميع انه ناد عالمي، كما نال محمد ابو تريكة الذي احرز ثلاثة اهداف في المونديال اشادة كبيرة من جانب الخبراء حتى انهم وصفوه بالفنان، وانه اصبح افضل لاعب كرة قدم في مصر في الوقت الحالي، ولا بد ان ينال فرصة الاحتراف الخارجي، وقد رصدت 'القبس' آراء الخبراء حول فوز الاهلي بالمركز الثالث في المونديال الياباني عبر السطور التالية:
اعرب الدكتور طه اسماعيل، الخبير الكروي الموجود حاليا في دبي عن سعادته بفوز الاهلي بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة العالم للاندية التي اختتمت فعالياتها امس في اليابان، ومن ثم فانه شيء عظيم ومشرف فوز الاهلي بالمركز الثالث، واثبت الاهلي للجميع انه فريق عالمي، وهو يستحق الميدالية البرونزية عن جدارة واستحقاق، مشيرا الى ان ذلك جاء نتيجة مجهود طويل لاصحاب الفانلة الحمراء الذين حاولوا ان يثبتوا انفسهم في البطولة منذ حصولهم على لقب افريقيا، ومرورا بمشاركتهم في المونديال للمرة الثانية على التوالي واخيرا انتزاعهم للمركز الثالث.
وقال حمادة امام ان ما حققه الاهلي يعتبر في حد ذاته انجازا كبيرا للقلعة الحمراء بصفة خاصة والكرة المصرية بصفة عامة وادى الاهلي مباراة من اقوى مبارياته في البطولة، وهو يستحق عن جدارة المركز الثالث لبطولة العالم للاندية.
واوضح إمام ان الاهلي واجهته ظروف صعبة في بداية المباراة واستطاع تحقيق المكسب بفضل ابو تريكة الذي لابد من ان نصفه بالفنان، الذي نجح في خداع مدافعي الفريق المكسيكي ونجحوا في تحقيق الميدالية البرونزية كما اننا واثقون من قدرة الاهلي تحقيق انجاز جديد في الاعوام المقبلة والمنافسة على اللقب العالمي.
واشار الى ان فوز الاهلي بالمركز الثالث سيساهم بلا شك في رفع اسعار اللاعبين في البورصة العالمية، خاصة بعد المستوى المتميز الذي ظهر عليه الشياطين الحمر منذ انطلاق منافسات العالم للاندية العام الحالي.


استقبال شعبي لـ 'الشياطين الحمر'



قرر مجلس ادارة النادي الأه لي برئاسة الكابتن حسن حمدي رئيس النادي استقبال بعثة الفريق صاحب الانجاز الكبير في بطولة كأس العالم للاندية استقبالا شعبيا وجماهيريا على أعلى مستوى يبدأ من مطار القاهرة من خلال أتوبيس مكشوف أعدته ادارة النادي لهذه المناسبة التي تعد الأجمل على مستوى انجازات الأهلي الذي دخل أبواب العالمية الكروية.
تصل بعثة الأهلي الى القاهرة في الحادية عشرة صباح غد الثلاثاء بتوقيت القاهرة ويجري التنسيق حاليا بين ادارة النادي ومديرية الأمن والادارة العامة للمرور للاتفاق على الطريق الذي ستسلكه بعثة الأهلي بداية من الخروج من مطار القاهرة حتى الوصول الى مقر النادي بالجزيرة لخروج الاستقبال بشكل رائع يتناسب مع حجم الانجاز الذي حققه فريق الأهلي بالفوز بالمركز الثالث على مستوى العالم.
وعقب اطلاق الحكم لصفارة النهاية تحولت شوارع القاهرة الى كرنفال احمر خرجت خلاله الجماهير المصرية للاحتفال بالانجاز العالمي الذي حققه فرسان الأهلي.. واعتبر الكثيرون ان يوم 17 ديسمبر يوم عيد للكرة المصرية والعربية والافريقية والذي نقل الأهلي خلاله الكرة الأفريقية الى آفاق العالمية.
في الوقت نفسه عقد الكابتن حسن حمدي جلسة مع اعضاء مجلس ادارة النادي الموجودين في النادي بالقاهرة لبحث تكريم الفريق بالشكل اللائق والمكافآت الخاصة باللاعبين والتي لن تقل عن ربع مليون جنيه لكل لاعب وقد تصل الى نصف مليون لكل لاعب بعد المبالغ الكبيرة التي رصدها الكثير من رجال الاعمال ومحبي الأهلي لصالح الفريق بعد هذا الانجاز الكبير.


أبو تريكة: الثالث أفضل من لقب الهداف



أكد محمد أبو تريكة نجم الأهلي وه داف مونديال الأندية ان فوز الأهلي على كلوب أميركا المكسيكي وتتويجه ببرونزية كأس العالم نتيجة طبيعية لجهود مجلس ادارة النادي والجهاز الفني واللاعبين مؤكدا ان الفوز بالميدالية أهم عنده كثيرا من الفوز بلقب الهداف وان كان يتمنى ان يكون من نصيبه.. وقدم أبو تريكة خالص تهانيه لمجلس ادارة النادي والجهاز الفني واللاعبين وجمهور النادي في كل انحاء العالم الذي شعر الفريق بمساندتهم له خلال البطولة.

18-12-2006, 06:02 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #11  


أبوتريكة يهدي الأهلي المركز الثالث أحرز الاهلي المصري بطل إفريقيا المركز الثالث في بطولة العالم للأندية في كرة القدم التي اختُتمت أمس في اليابان بفوزه على أميركا دي مكسيكو المكسيكي بطل الكونكاكاف 2-1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
وسجل محمد ابو تريكة (42 و79) هدفي الاهلي وسالفادور كابانياس (59) هدف أميركا. وتصدر ابو تريكة لائحة ترتيب الهدافين بعدما رفع رصيده إلى ثلاثة أهداف، اذ سبق ان سجل هدفه الأول في البطولة في مرمى اوكلاند النيوزيلندي. ونجح ابو تريكة في افتتاح التسجيل من ركلة حرة مباشرة سددها قوسية على يمين الحارس غييرمو اوشوا الذي عجز عن صدها (42). وعادل كابانياس بكرة رأسية إلى يمين الحارس امير عبد الحميد اثر كرة عرضية من البديل كواتيموك بلانكو (59). وسجل أبوتريكة هدف الفوز للأهلي بعدما تبادل الكرة مع الانغولي فلافيو وسددها إلى يمين اوشوا فور خروج الأخير لملاقاته داخل منطقة الجزاء (79). مثل الأهلي: الحارس أمير عبدالحميد وإسلام الشاطر (احمد صديق 67) وطارق السيد وعماد النحاس ووائل جمعة وشادي محمد وعماد متعب (محمد صديق 75) وحسام عاشور (حسن مصطفى 65) ومحمد شوقي ومحمد ابو تريكة وفلافيو.

ومثل أميركا دي مكسيكو: الحارس غييرمو اوشوا وخوسيه انطونيو كاسترو واوسكار روخاس ودويليو دافينو وماتياس فووزو (كلاوديو لوبيز 67) وسالفادور كابانياس وفابيانو بيريرا ( كواتيموك بلانكو 46) وخوان موسكيدا وريكاردو روخاس (راوول مندوزا 86) واليخاندرو ارغيللو ونيلسون كويفاس.

قاد المباراة الحكم الجنوب افريقي جيروم دايمون.

18-12-2006, 06:06 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #12  


أبو تريكة يقود الشياطين الحمر للبرونزية

احرز الاهلي المصري بطل افريقيا المركز الثالث في البطولة بفوزه على اميركا دي مكسيكو المكسيكي بطل الكونكاكاف 2-1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع·
وسجل محمد ابو تريكة (42 و79) هدفي الاهلي، وسالفادور كابانياس (59) هدف اميركا·
وتصدر ابو تريكة لائحة ترتيب الهدافين بعدما رفع رصيده الى ثلاثة اهداف، اذ سبق ان سجل هدفه الاول في البطولة في مرمى اوكلاند النيوزيلندي، ونجح ابو تريكة في افتتاح التسجيل من ركلة حرة مباشرة سددها قوسية الى يمين الحارس جييرمو اوشوا الذي عجز عنها (42)·
وعادل كابانياس بكرة رأسية الى يمين الحارس امير عبدالحميد اثر كرة عرضية من البديل كواتيموك بلانكو (59)·
وسجل ابو تريكة هدف الفوز للاهلي بعدما تبادل الكرة مع الانغولي فلافيو، وسددها الى يمين اوشوا فور خروج الاخير لملاقاته داخل منطقة الجزاء (79)·
مثل الاهلي: الحارس امير عبدالحميد، واسلام الشاطر (احمد صديق 67)، وطارق السيد وعماد النحاس ووائل جمعة وشادي محمد وعماد متعب (محمد صديق 75) وحسام عاشور (حسن مصطفى 65) ومحمد شوقي ومحمد ابو تريكة وفلافيو·
ومثل اميركا دي مكسيكو: الحارس جييرمو اوشوا وخوسيه انطونيو كاسترو واوسكار روخاس ودويليو دافينو وماتياس فووزو (كلاوديو لوبيز 67) وسالفادور كابانياس وفابيانو بيريرا (كواتيموك بلانكو 46) وخوان موسكيدا وريكاردو روخاس (راوول مندوزا 86) واليخاندرو ارجيللو ونيلسون كويفاس·
قاد المباراة الحكم الافريقي الجنوبي جيروم دايمون·

19-12-2006, 01:30 PM
mohamedzebak غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 31703
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الإقامة: Alexandria
المشاركات: 4,719
إعجاب: 1,261
تلقى 1,076 إعجاب على 201 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #13  
المركز مشرف و الأداء روعة و التغطية للموضوع في البوابة أروع و أروع مشكور مشرفنا الهمام


عزيزة يا مصرما تهوني فداكي الولد و الوليد
"ولنبْلُونكُمْ بشيْءٍ من الْخوف والْجُوع ونقْصٍ من الأموال والأنفُس والثمرات وبشر الصابرين (155)الذين إذا أصابتْهُم مُصيبة
قالُواْ إنا لله وإنـا إليْه راجعون (156)"
صدق الله العظيم
لكل غياب إياب هنا ديارنا وعائدون .......

19-12-2006, 07:49 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #14  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamedzebak 
المركز مشرف و الأداء روعة و التغطية للموضوع في البوابة أروع و أروع مشكور مشرفنا الهمام
شكرا على مرورك الكريم

 


الأهلى يحتل المركز الثالث فى كأس العالم للأندية

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.