أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


16-11-2006, 03:05 PM
طالب دعاء غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 30910
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 240
إعجاب: 3
تلقى 77 إعجاب على 30 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

لا اله لا الله هل يستطيع أحدكم أن يخرج عباد الله من بيوت الله ؟؟؟ في المغرب أمر عادي


لا اله لا الله
حســــــــــــــــــــــــــــــبى الــــــــــــــــــــــــلـــــــــــــ ـــــــه
بيان للرأي العام المحلي والوطني
حول انتهاك حرمة مسجد ومحاولة منع الصلاة وإنزال الخطيب بطريقة همجية



في إطار حملتها الغاشمة ضد جماعة العدل و الإحسان وضد الأحرار من أبناء هذا الشعب الكريم، قامت السلطات المخزنية المحلية لمدينة سوق الأربعاء الغرب ممثلة في قائد المقاطعة الثانية (حي هند) وبعض الأفراد من القوات المساعدة والمقدمين والأعوان وبحضور الكوميسير وعناصرDST باقتحام مجسد النور بحي السلام أثناء صلاة الجمعة يوم 8 شتنبر 2006، ومحاولة منعها ومنع الخطيب من إلقاء خطبة الجمعة والتهديد باعتقاله.
بل تعدى الأمر إلي الصراخ أثناء الخطبة وتهديد الخطيب الأستاذ عبد القادر الدحمني وعموم المصلين الذين استنكروا هذا الفعل بالحسبلة والتكبير، وهكذا اضطر الخطيب إلى الختم و إقامة الصلاة حتى يعم الهدوء. وبعد ذلك خرج عموم المصلين يستنكرون هذا المنع الظالم، حيث ثم تنظيم وقفة احتجاجية ختمت بكلمة توضيحية للأستاذ عبد القادر الدحمني داعيا الجموع للانصراف في هدوء.
وتم بعد صلاة العصر استدعاء الأستاذ عبد القادر الدحمني من طرف رئيس مصلحة الدائرة لمفوضية الشرطة بسوق الأربعاء الغرب.

وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ.

تاريخ النشر :09/09/2006



إمام الناس في "تراويح" تاركيست ممنوع لعلّة انتمائه إلى العدل والإحسان!

في سياق الحملة الشرسة التي تشنها الدولة المخزنية على جماعة العدل والإحسان، أقدم قائد باشوية مدينة تاركيست، التي تبعد ب 60 كلم عن مدينة الحسيمة، باستدعاء إمام مسجد حي المعلمين ليبلغه بأن السيد محمد المرابط ممنوع من الصلاة بالناس في التراويح معللا ذلك بانتماء محمد المرابط لجماعة العدل الإحسان.

فأي خطر تشكله صلاة التراويح على أمن الدولة؟ وأي تمييز هذا أن يمنع المرء من إمامة الناس في صلاة التراويح في المسجد لكونه من جماعة العدل والإحسان؟

فاللهم إليك المشتكى، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.


بيان



في سياق الحملة المخزنية المتزايدة على جماعة العدل والإحسان، قامت السلطات المحلية بمدينة سيدي سليمان، بعد صلاة التراويح ليوم الجمعة 6 رمضان 1427 هـ الموافق ل 29 شتنبر 2006، ممثلة في قائد المقاطعة ومقدموه ومسئول الاستعلامات العامة ومسئول الديستي وأعوانهما باعتراض طريق الأستاذ الواعظ محمد الدامج بباب مسجد الفتح، حيث ألقى درسا قبيل صلاة العشاء وأبلغوه بأمر توقيفه عن الوعظ بجميع مساجد المدينة. وهو الأمر الذي قوبل باستغراب جموع المصلين الذين يعرفون كفاءة الخطيب وقيمة ما يقدمه من توجيه وإرشاد.
والأستاذ محمد الدامج مارس الوعظ بعدد من مساجد مدينة سيدي سليمان منذ رمضان الماضي 1426هـ، واستمر في إلقاء دروسه بمسجد الفتح بمعدل درسين في الأسبوع. ورغم أنه معروف بالاعتدال وتركيزه في دروسه على الجانب التربوي من حث على الذكر وتلاوة وحفظ القرآن الكريم ودروس السيرة النبوية العطرة فقد سبق منعه مرتين من الخطابة.
إننا في جماعة العدل والإحسان بسيدي سليمان إذ نستنكر هذا التصرف الأرعن من قبل سلطات المدينة، وهو أمر كما يقال دائما (جاي من الفوق)، نشدد على أنه سلوك يأتي ضمن سلسلة من الممارسات تهدف إلى ˝تجفيف˝ الحقل الديني من دعاة العدل والإحسان، وأنى يكون ذلك!

وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.


سلا الجديدة: ممنوع اعتكاف العشر الأواخر من رمضان...

دأبت جماعة العدل والإحسان منذ تأسيسها على إحياء اعتكاف العشر الأواخر من رمضان كل سنة حرصا منها على إحياء السنة المحمدية المطهرة، وتعرضا للنفحات الربانية واغتناما لمواسم الخير، لكن المخزن لديه رأي آخر، هذه السنة، حيث قام قائد مقاطعة سلا الجديدة رفقة المقدم ومسؤول القوات المساعدة بالمقاطعة بتهديد عضو الجماعة محمد حميد وتبليغه بأنه ممنوع إحياء الاعتكاف في بيته. ونفس الفعل المشين قام به قائد مقاطعة سلا تابريكت، إذ قام بإبلاغ عضو الجماعة حسن القرشي بأنه ممنوع هو الآخر من فتح بيته للاعتكاف. وفي حي مولاي إسماعيل بسلا قام القائد بتهديد عضو الجماعة عبد العزيز خيدوس، وإبلاغه بمنع إقامة الاعتكاف في بيته، وإلا فسيتم اعتقاله.


أزرو.. محاصرة البيوت لمنع سنة الاعتكاف

ونحن على أبواب العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم وأثناء الاستعداد لإحياء سنة الاعتكاف، التي دأبت جماعة العدل والإحسان بمدينة أزرو على القيام بها مند سنين، قام جلاوزة المخزن بتطويق بيتي الأخوين السيد إسماعيل حافيظى والسيد مولاي إدريس الدغوغى وذلك من أجل منع هذه السنة النبوية الأكيدة.
وقد أحدث تدخل السلطات القمعية رعبا واضطرابا لدى ساكنة حي أحداف، التي استنكرت هذا الفعل الشنيع.

تاريخ النشر :17/10/2006


بالدار البيضاء.. مجالس القرآن والنصيحة ممنوعة في رمضان حسب "الفقه المخزني"!!!

أقدمت سلطات القمع والمنع بمنطقة الحي المحمدي بمدينة الدار البيضاء، كما جرت عادتها المقيتة البئيسة، ليلة الجمعة 29 شتنبر 2006 بمحاصرة بيت الأستاذ محمد بارشي، عضو مجلس إرشاد جماعة العدل والإحسان، ومنع مجلس النصيحة في خرق سافر لكل القوانين والأعراف. وهو نفس المنع الذي شمل مجلس القرآن الأسبوعي الذي يعقد ببيت السيد عبد اللطيف مصدق.

وقد استغرب سكان الحي هذه الجرأة المخزنية ضدا على حرمة شهر رمضان، شهر القرآن شهر التوبة والإنابة. (ونذرهم في طغيانهم يعمهون) صدق الله العظيم.
حسبنا الله ونعم الوكيل.

تاريخ النشر :03/10/2006



www.aljamaa.com
الموضوع منقول
وحسبى الله و نعم الوكيل فى الناس ديه
وكان الله فى عون المسلمين هناك
و الحمد الله على كل حال

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل ما اعمل mount لأى نسخة 7 النسخة محمية لااستطيع التعديل عليها hishammagdy Unattended Windows Seven , Eight And Vista ويندوز 7 -8 و ويندوز فيستا 3 22-07-2014 04:20 AM
موقع أمنا عائشة - رضي الله عنها - [ حبيبة رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - ] @طلال@ المنتدى العام 12 27-09-2010 12:37 AM
اتقوا الله .. عباد الله, كلمات قصيرة من القلب إلى القلب اسحااق المنتدى الاسلامي 0 04-03-2010 11:48 PM
أدعية من السنة نافعة بإذن الله تعالى! هكذا كان يدعوا الله حبيبنا صلى الله عليه وسلم علي نادر المنتدى الاسلامي 5 10-04-2008 09:10 PM
16-11-2006, 10:14 PM
طالب دعاء غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 30910
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 240
إعجاب: 3
تلقى 77 إعجاب على 30 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #2  
اخوتى فى الله اسالكم الدعاء


سبحان الله و بحمده
سبحان الله العظيم

 


لا اله لا الله هل يستطيع أحدكم أن يخرج عباد الله من بيوت الله ؟؟؟ في المغرب أمر عادي

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.