أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


12-11-2006, 02:28 AM
MoonMan غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 17273
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 4,302
إعجاب: 93
تلقى 193 إعجاب على 68 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

الاهلى المصري ينتزع كأس أفريقيا من فم الصفاقسي التونسي


قاد محمد أبو تريكة نجم الأهلي فريقه للتتويج بطلا لأفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه بعد تحقيق فوز في الوقت القاتل على مضيفه الصفاقسي التونسي بهدف نظيف مساء الأحد.



الاهلى المصري ينتزع أفريقيا الصفاقسي
أبو تريكة أحرز هدف البطولة بتمريرة من نجم المباراة فلافيو



جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع بعد تسديدة صاروخية بيسار أبو تريكة من خارج منطقة الجزاء.



وخطف الأهلي اللقب الأصعب في تاريخه بتفوقه في مجموع المباراتين 2-1 بعد أن انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل بهدف لمثله.

واحتفظ "الشياطين الحمر" بكأس البطولة مدى الحياة بعد فوزهم بها للمرة الثالثة على التوالي ، ويصبح الفريق الأحمر ثالث فريق يفوز بالبطولة مرتين متتاليتين ، معادلا رقم الزمالك في الفوز بها بخمس مرات.

بدأ الأهلي المباراة بضغط شديد واعتمد البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق الأحمر على الغاني أكوتي منساه وحسن مصطفى في وسط الملعب مع إعطاء تعليمات صريحة لحسام عاشور بمراقبة عبد الكريم النفطي.

وسدد فلافيو أمادو كرة قوية مستغلا تقدم الحارس أحمد الجواشي ولكن الكرة علت العارضة بقليل في الدقيقة السابعة.

وكاد أصحاب الأرض أن يفتتحوا التسجيل في الدقيقة 29 عن طريق عصام المرادسي ، عندما مر النفطي من الناحية اليسرى ولعب كرة عرضية على رأس المدافع الدولي التونسي الذي أودعها خارج المرمى.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين ، أجرى جوزيه تغييرا بنزول عماد متعب بدلا من منساه ليعود الفريق الأحمر إلى طريقة لعبه الطبيعية بالاعتماد على مهاجمين وخلفهم محمد أبو تريكة.

وفي الشوط الثاني ، نجح طارق الزيادي في تحويل كرة بينية إلى داخل شباك عصام الحضري ، لكن مساعد الحكم البنيني كوفي كودجا ألغى الهدف بداعي التسلل ، وأثبتت الإعادة التلفزيونية صحته.

ونشط الأول بعد ذلك بقوة واقترب فلافيو نجم اللقاء من تسجيل هدف بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ، لكنها حادت قليلا عن المرمى ، لترد الكرة بهجمة مرتدة سريعة إلى عبد الكريم النفطي الذي كاد يستغل خروج الحضري بشكل خاطئ عن مرماه ، لكنه سددها ضعيفة.

واستمر الهجوم الأحمر بعدما ظهر نتاج "خدعة" جوزيه بتركيز اللعب في الشوط الثاني بدلا من الأول ، وسدد حسام عاشور تسديدة قوية كان الجواشي لها بالمرصاد ليحولها إلى ركنية.

وقام جوزيه بإجراء تغيير بنزول الشاطر بدلا من عبد الله ، وقام الأول بعد نزوله مباشرة بلعب كرة عرضية جميلة إلى متعب الذي سددها بضربة رأس جميلة في يد الجواشي ، قبل أن يحل وائل رياض "شيتوس" بديلا لمحمد صديق ليلعب الأهلي بخطة 4-3-3.

واعتقد الجميع بشكل الأهلي المميز أنه يلعب على أرضه ووسط جماهيره بشكله المميز في الشوط الثاني ، فاستمر فلافيو في مشاكساته مع الدافع التونسي وسدد كرة قوية قبل النهاية لكن العارضة التونسية تتحرك قليلا وتمنع الهدف ، ثم تسديدة قوية أخرى تصطدم بدفاع الصفاقسي وتتحول إلى ركنية ، ليحتسب كودجا خمس دقائق وقتا محتسبا بدلا من الضائع تعويضا عن "تمرمغ" لاعبي الصفاقسي على الأرض أملا في إضاعة الوقت.


لكن السحر انقلب على الساحر ، وفي قلب الاحتفالات التونسية بالبطولة ، لعب شادي محمد كرة طولية من أول الملعب إلى رأس متعب ومنه إلى رأس فلافيو الذي يمهد كرة إلى أبو تريكة الذي يسدد أغلى كرة له بقميص الشياطين الحمر في الشباك.

لمشاهدة الهدف :

من هنا



;)





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ثلاثة معسكرات للمنتخب التونسي استعدادا لأمم أفريقيا ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 25-11-2012 07:05 PM
ايه رئيكم فى مباراه الاهلى والترجى التونسى وخصوصا الحكم ma7m0ud رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 12 23-10-2010 09:57 PM
الأهلى المصرى مع الصفاقسى فى نهائى بطولة أفريقيا ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 9 22-10-2006 07:49 AM
الصفاقسي ينتزع تعادلا سلبيا ثمينا من أورلاندو في نصف نهائي دوري الأبطال El3freeT ElshaeE رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 13-10-2006 07:21 AM
الأهلى المصري مع الصفاقسى وشبيبة القبائل وكوتوكو فى دور الثمانية ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 5 14-05-2006 07:22 PM
12-11-2006, 02:07 PM
MoonMan غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 17273
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 4,302
إعجاب: 93
تلقى 193 إعجاب على 68 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  
شكرا لك أخي الكريم على المرور الطيب

و مبروووووووووووووك للاهلي .. عقبال كاس العالم ان شاء الله

12-11-2006, 02:31 PM
king 2007 غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 39881
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 383
إعجاب: 13
تلقى 43 إعجاب على 18 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #4  
الاهلى طول عمره اهلى

بس اللى كان مزعلنى ان كان فى شوية زمالكوية بيدعوا ان الصفاقسى يكسب

بس للاسف الدعوة مستجبتش

الحمد لله

رحمة الله على عبد الوهاب


12-11-2006, 05:45 PM
MoonMan غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 17273
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 4,302
إعجاب: 93
تلقى 193 إعجاب على 68 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #5  
شكرا لك اخي الكريم على المرور الطيب

12-11-2006, 05:57 PM
New star متصل
مدير عام ومؤسس بوابة داماس
رقم العضوية: 1
تاريخ التسجيل: Mar 2003
الإقامة: SYRIA
المشاركات: 26,997
إعجاب: 4,666
تلقى 6,818 إعجاب على 856 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1779 موضوع
    #6  
مبروك الاهلي البطولة و الاحتفاظ بالكأس

تحياتي



13-11-2006, 07:01 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #8  

بقلم: ماجد نوار
عفوا أشقائي التوانسة بالأمس الأول تونس لم تكن خضراء كما تعودنا ولكنها تحولت كلها للون الأحمر في أعقاب الفوز "القاتل" الذي حققه الشياطين الحمر الأهلي بطل القرن وأفريقيا ومصر ونجح في العودة بالكأس من تونس فيما يشبه المعجزة الكروية بعد أن كان العالم العربي كله بخبرائه الكرويين وجماهيره ونقاده الرياضيين يتوقعون فوز الصفاقسي بالكأس بعد أن نجح في إنهاء المباراة الأولي بالقاهرة لصالحه بالتعادل الإيجابي 1/..1 وخابت كل التوقعات وأثبت الأهلي أنه نادي المعجزات الكروية.
استطاع أبوتريكة أن يحقق آمال جماهير الكرة المصرية علي مختلف انتماءاتهم ويحرز أغلي وأروع أهدافه.. مبروك لمصر قيادة وشعبا هذا الانتصار الكبير الذي تحقق للكرة المصرية.. أثبت الأهلي أنه بالفعل ناد عالمي يمتلك كل مقومات البطولة لم ييأس ولم يفقد الأمل.. يجب أن نوجه التحية لمجلس إدارته برئاسة الكابتن حسن حمدي وجهازه الفني بقيادة مانويل جوزيه الذي تعرض لحملة تقطيع لم يشهدها مدير فني من قبل في أعقاب التعادل الإيجابي واعتقد أنه آن الأوان ليأخذ هذا المدير الفني حقه كاملا لأنه بالفعل استطاع أن يخدع التوانسة بخطته الجهنمية التي رسمها واختياراته لتشكيلة الفريق ولن أستطيع أن أميز لاعبا عن آخر لأنهم كانوا أبطالا ونجوما أبوتريكة ومتعب وفلافيو والشاطر حسن أكوتي منساه كان في أفضل حالاته والصعيدي أحمد شديد قناوي والحضري وخط الدفاع بأكمله.
استحق الأهلي الكأس لأنه لعب بفكر المحترفين والأبطال وأخيرا شكرا لاتحاد الكرة الذي وقف بجانب الأهلي وقيادته وفريقه الكروي وأصر علي ضرورة تأجيل مباراته مع إنبي أو أي مباراة يلعبها رغم الحملة الإعلامية التي تعرض لها.. مبروك للجميع وأعتقد أن أفضل جملة يمكن أن نقولها لهذا الفريق الذهبي "إن مصر كلها بتحبك يا أهلي" لأنك أدخلت البهجة والسعادة والفرحة علي وجوه وقلوب أكثر من 70 مليون مصري وعدت بالكأس الغالية إلي أرض مصر لتؤكد للجميع أنه لا مستحيل في عالم كرة القدم فهي تعطي لمن يبذل المزيد من الجهد والعرق والملعب دائما هو الفيصل.
الكأس للأبد
توج الأهلي انتصاراته بالفوز بالكأس الأفريقية لرابطة الأبطال أو بطولة المليون دولار ليحتفظ بها للأبد وهو إنجاز كبير سيحسب لمصر وللنادي الأهلي علاوة علي فوزه ببطولة أبطال الدوري 5 مرات علي مر تاريخ البطولة.. ويواصل الأهلي مسيرته في تحطيم الأرقام القياسية لأنه النادي الوحيد علي مستوي أندية العالم الذي سيشارك في مونديال الأندية باليابان للمرة الثانية وقد سقطت جميع الأندية التي شاركت في بطولة العالم العام الماضي ولم يتأهل أي ناد منها في مختلف القارات سوي النادي الأهلي وهذا في حد ذاته إنجاز آخر لمصر وللشياطين الحمر.
البرتغالي الداهية
وقبل الخوض في أي تفاصيل خاصة باللقاء وسيناريو أحداثه غير المتوقعة بالمرة يجب التوقف عند هذا المدير الفني البرتغالي الداهية مانويل جوزيه الذي يستحق بجدارة لقب أفضل مدير فني ليس علي مستوي مصر بل العالم الأفريقي والعربي فرغم الموقف الصعب جدا الذي تعرض له عقب انتهاء مباراة القاهرة بالتعادل الإيجابي 1/1 والحملات الرهيبة التي تعرض لها للتشكيك في إمكاناته وقدرته علي التعويض إلا أنه تعامل مع المباراة الفاصلة بصورة مفاجئة وخدع بها المحجوبي والتوانسة بل خدعنا جميعا فهو بحق مدير فني محترم لعب لهدف واحد وهو خوض المباراة بتكتيك مغاير تماما للقاء الأول ولا يخفي علي أحد عند إعلان التشكيل أننا أصبنا بالرعب بعدما رأينا عماد متعب في الاحتياطي ودفع بأكوتي منساه ومحمد عبدالله والأول ظهر بالفعل بحالة ممتازة وكان أحد ركائز خط الوسط وعندما أخرجه كان أكثر ذكاء وخوفا من تعرضه للطرد بعد حصوله علي إنذار وكما يقول المثل "ياما في الجراب يا حاوي" فإن جوزيه رغم إمكاناته المحدودة طبقا لمجموعة اللاعبين الموجودة علي أرض الواقع نظرا لغياب 6 عناصر أساسية في الفريق للإصابة إلا أنه تعامل مع اللقاء بأسلوب مميز حيث فضل عدم الدفع بإسلام الشاطر إلا في الشوط الثاني وبالفعل كان الشاطر مصدر خطورة فائقة وقاد معظم الهجمات الخطيرة من الناحية اليمني وقد فرض جوزيه أسلوب وطريقة لعبه علي التوانسة لدرجة أن مراد المحجوبي الذي كان يبتسم وسعيدا خلال لقاء الذهاب بالقاهرة جلس مهموما وحزينا وهو يري أسلحة جديدة يخرجها جوزيه من جعبته وكان هذا المدير الفني موفقا للغاية علي عكس ما كان يتوقع الجميع!!.
فلافيو الخطير
ووضح أن التكليفات الخاصة لأصحاب المهام الانتحارية قد أتت بثمارها حيث نجح الشيطان حسام عاشور في رقابة النفطي كظله وخياله ولم يجعله يهنأ بأي كرة وهو مصدر الخطورة الحقيقية الصفاقسية كما التزم خط الدفاع بالكامل في تأمين مرماه وقام أكوتي منساه مفاجأة هذا اللقاء بدوره في خط الوسط أو تحركاته الدفاعية والهجومية علي أكمل وجه وللحقيقة ورغم العرض الجماعي الممتاز لفريق الأهلي إلا أن فلافيو الأنجولي خطف أنظارنا جميعا بمستواه الرجولي وأدائه المرتفع وقاد 85% من هجمات الأهلي وسدد علي الأقل 4 قذائف متنوعة ولم يحالفه التوفيق بسبب يقظة الجواشي حارس مرمي الصفاقسي وأنقذت العارضة أخطر قذيفة وعموما دخل فلافيو قاموس العمالقة مع زملائه بالعرض الرائع الذي ظهر عليه وكان بالفعل فاكهة اللقاء فكان مصدر الخطورة الدائم وقائد الهجمات الحمراء وأثار الرعب في الدفاع الصفاقسي.
الجندي المجهول
وكان دينامو خط الوسط ومنفذ العمليات السرية الولد الشقي حسن مصطفي هو أحد علامات ضبط إيقاع الوسط بمجهوده الوفير وتعاونه المستمر وانطلاقاته مع حرصه علي عملية التأمين بالتنسيق مع "شادي الهادي" وجمعة الإنجليزي ومحمد صديق ووضح أن الفريق الصفاقسي قد سقط في فخ الحفاظ علي التعادل الإيجابي في القاهرة علي أمل الخروج بنتيجة التعادل السلبي في تونس والفوز بالكأس ولهذا أحسسنا أن المحجوبي قد أصيب بالذهول بعدما رأي شكلا جديدا للأهلي سواء في طريقة اللعب أو التشكيل أو حتي في التغييرات الناجحة جدا التي أجراها جوزيه بنزول متعب مكان أكوتي وشيتوس العفريت مكان صديق وإسلام الشاطر مكان محمد عبدالله الذي زج به جوزيه رغم أنه كان بعيدا عن المباريات طوال الفترة الماضية ولكنه في كل الأحوال نفذ ما طلبه منه المدير الفني!!.
أبوتريكة وموعد
مع السعادة
واستمر سيناريو المباراة خاصة في الشوط الثاني الذي كان معظمه في صالح الأهلي ومواصلة الهجمات المكثفة واللعب من الناحيتين اليمني واليسري عن طريق نجم النهائي ذهابا وإيابا أحمد شديد قناوي الخامة الصعيدي الممتازة التي لا تكل ولا تمل ومع الدخول في لعبة الوقت الضائع دب الخوف في قلوبنا وبدأ يتسرب الأمل أو الحلم بالفوز بالكأس وحتي لو حدث ذلك كان الأهلي وجهازه الفني سيخرجون مرفوعي الرأس لأنهم لعبوا أحلي مبارياتهم واستطاعوا القضاء علي ظاهرة الأداء السيئ في الشوط الثاني لأنهم تألقوا وبرعوا خلال الشوط الثاني في المباراة النهائية.
وفي الدقيقة 47 ومن هجمة حمراء خطف أبوتريكة الكرة علي الطاير صاروخا علي عين الجواشي وفي الزاوية الصعبة لتسكن الكرة الشباك أو كما نطلق عليه "الهدف القاتل" ولو أحضرنا أفضل مخرج في العالم ليخرج لنا لحظات الفرحة بين بعثة الأهلي في تونس ومشاعر وأحاسيس المصريين في مصر والعالم كله لما استطاع أن يصف ما حدث فما أحلاها وما أجمل هذا الانتصار الذي حققه الشياطين الحمر وفي توقيت صعب جدا وبالطبع عجز الصفاقسي عن الرد وهو معذور فقد خطفه الأهلي في عقر داره.
شكرا كودجا
وأخيرا شكرا لطاقم التحكيم البنيني كوتي كودجا الذي أدار المباراة بنزاهة تحكيمية وهو بالفعل حكم ممتاز وشه حلو علي الأهلي أدار اللقاء بحيادية تامة وكان متابعا لكل لعبة.
قائمة الأبطال
مبروك للأهلي ولمصر هذا الإنجاز الكبير الذي حققه الأبطال عصام الحضري ووائل جمعة وصديق وشادي محمد ومحمد عبدالله وأحمد شديد قناوي وحسام عاشور وحسن مصطفي وأكوتي منساه وأبوتريكة وفلافيو وإسلام الشاطر وعماد متعب ووائل شيتوس ومبروك لمجلس إدارة النادي الأهلي بقيادة حسن حمدي والخطيب وباجنيد وياسين منصور وخالد الدرندلي وخالد مرتجي والعمري فاروق والمستشار محمود فهمي والسمكة الذهبية رانيا علواني والمهندس هشام سعيد والحاج محمد عبدالوهاب الشهير ب "الخواجة فيلبس" ومحمد الغزاوي.

13-11-2006, 11:57 AM
MoonMan غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 17273
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 4,302
إعجاب: 93
تلقى 193 إعجاب على 68 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #9  
مشكورين اخواني الكرام على المرور الطيب

و شكر خاص لابو شادي الذي كنت انتظر تعليقه ^_*

و عقبال كاس العالم ان شاء الله

20-11-2006, 05:56 PM
MoonMan غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 17273
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 4,302
إعجاب: 93
تلقى 193 إعجاب على 68 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #11  
الله يبارك فيك اخي سليم

و شكرا على الرد الطيب

 


الاهلى المصري ينتزع كأس أفريقيا من فم الصفاقسي التونسي

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.