أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


02-11-2006, 09:23 AM
El3freeT ElshaeE غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 43584
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 205
إعجاب: 0
تلقى 6 إعجاب على 5 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

ريال وميلان وليون إلى الدور الثاني لأبطال أوروبا


ريال وميلان وليون الدور الثاني
**الريال يتأهل بهدف لمدافع سيتوا بوخارست في مرماه
تأهل ريال مدريد إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا بعدما حقق فوزا هزيلا جدا على ضيفه شتيوا بوخارست الروماني, بهدف وحيد, في المباراة التي جرت على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد في إطار الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الخامسة.

وسجل هدف الفوز للريال الروماني بانيل نيكوليتا خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 70 من المباراة, التي شهدت إضاعة ضربة جزاء بنالتي للمضيف سدها الهولندي رود فان نستلروي.

بداية المباراة سريعة وقوية من الفريقين, الفريق الروماني قارع أصحاب الأرض بقوة وندية بحيث بادلهم الهجمات ولم يتقوقع في منطقته والدليل أنه لعب بطريقة 4-4-2 , وكان له هجمات خطرة أزعجت الدفاعات الملكية, ولم يستطع لاعبو الريال أن يفرضوا سيطرتهم ولا أن يوجهوا المباراة حيث يريدون, بل على العكس كان هنالك أفضلية نسبية في السيطرة على الكرة من قبل الرومان, وساعدهم على ذلك الانتشار التكتيكي المميز, ولم نرى أي استحواذ جدي للريال إلا في آخر خمس دقائق من عمر الشوط الأول.

وظهر جليا في الفترة الأولى, الصعوبة الكبيرة لدى لاعبي الريال ليس فقط في اختراق المنطقة الخلفية لشتيوا بل حتى في تجاوز وسط الملعب بسهولة والدليل أن الفرصة الأولى الخطرة جاءت في نهاية الشوط الأول, وسبب ذلك يعود إلى الضعف التكتيكي للمضيف بحيث كان واضحا حاجتهم لعقل مدبر ينظم اللعبة, ويلعب الكرات على الأطراف التي كانت الحل الوحيد لخلخلة دفاع الضيوف.

واستطاع فريق العاصمة الروماني أن يرفع من ضغط المدير الفني للريال الإيطالي فابيو كابيلو باكرا, عندما لعب بانيل نيكوليتا في الدقيقة 10 عرضية في غاية الخطورة أخطأها الحارس الملكي ايكار كاسياس إثر خروج غير موفق, وتجاوزت بعده ثلاثة لاعبين رومان دون أن يصيبها أيا منهم.

واستمرت المباراة دون فرص خطرة, مع أداء تكتيكي ناجح للضيوف الذي كان لهم في الدقيقة 33 عرضية من الظهير الأيسر المتقدم بيتر مارين أجبرت كاسياس على التحليق لتحويل الكرة إلى ركنية, لم تثمر, قبل أن تخترق مرماه, الذي تعرض بعد ذلك بسبع دقائق لصاروخية أرضية من رأس الحربة فالنتين باديا حفت القائم الأيسر للعرين الإسباني.

وتمكن أصحاب الأرض من إيجاد شيء من مستواهم, في آخر خمس دقائق من الشوط الأول فسيطروا بشكل أفضل وهددوا المرمى الروماني لأول مرة, وذلك إثر عرضية من الظهير المتقدم سيرجيو راموس حولها الهولندي رود فان نستلروي بركبته وهو على فم المرمى, لكن ردة فعل أكثر من رائعة للحارس الروماني كورنل سيرنيا, على دفعتين, أنقذت فريقه من تأخر لا يستأهله.

ودخل أصحاب الأرض الشوط الثاني بصورة مغايرة, فارتفع أداءهم وكذلك سرعة تنقلات اللاعبين, وكان لهم في الدقيقة 49, فرصة خطرة إثر مراوغة ممتعة من راؤول غونزالس الذي اخترق المنطقة لكنه ختم بتصويبة أرضية خارج الخشبات الثلاث.

وبعد ذلك بدقيقتين, أثمرت تحركات الثعلب روبينيو فرصة ولا أخطر, عندما لعب عرضية ممتازة وصلت إلى سيرجيو راموس الذي حضر بعد ترويض في الصدر, لايفان هيلغيرا والأخير منفردا عند فم المرمى الخالي, لم يصب سوى المدرجات الإسبانية.

ويتابع الريال سيطرته في الفترة الثانية, وسط هجمات مرتدة للضيوف, وزادت خطورة الفريق الملكي على الأجنحة وخصوصا الجهة اليمنى خصوصا مع دخول النجم الإنكليزي ديفيد بيكهام مكان المالي ديارا, وكان للإنكليزي في الدقيقة 65 ضربة حرة ممتازة وصلت إلى رأس راموس المتقدم الذي حولها صاروخية, إلى جانب المرمى الروماني.

وبعد ذلك بخمس دقائق تراجيديا رومانية خطها لاعب الوسط بانيل نيكوليتا عندما أعاد الكرة تجاه المرمى, لزميله الحارس سينيا الطريح أرضا بعيدا عن مرماه, ولم يستطع الأخير التحرك من مكانه فتهادت الكرة إلى الشباك معلنة تقدم الفريق الأبيض بهدف غير مستحق.

وفي الدقيقة 73 انفراد لفان نستلروي بالحارس الروماني الذي لم يجد حلا سوى العرقلة فكانت ضرية جزاء لا غبار عليها, انبرى لها نستلروي نفسه متسرعا, فتصدى لها أحد الجماهير خلف المرمى, ليبقى الهدف الروماني خشبة الخلاص للمدريديين.

وإثر ركلة الجزاء قام المدرب بإخراج الهولندي, وأدخل مكانه النجم البرازيلي رونالدو, الذي كانت له في الدقيقة 80 انفراده بعدما تخلص من الدفاع الروماني, لكنه سدد كرة ضعيفة صدها الحارس الروماني.

ومع نهاية المباراة انطلق رونالدو بالكرة من وسط الملعب وتقدم بها أمتارا طوال, ثم حضرها لغوتي الذي سدد أرضية قوية, لكن براعة الحارس الروماني حمت فريقه من الهدف الثاني لتنتهي بعدها المباراة بانتصار أبناء العاصمة الإسبانية, في مباراة قدم فيها الرومان عرضا ممتازا دون أن يتمكنوا من التسجيل, إلا في شباكهم.

وإطار مباريات المجموعة الخامسة أيضا تأهل ليون الفرنسي إلى الدور الثاني أيضا بعدما هزم ضيفه دينامو كييف الأوكراني, بهدف لصفر سجله كريم بنزمة في الدقيقة 14 بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة بينية من سيدني غوفو انفرد إثرها بالحارس الكسندر شوفكوفسكيي
.

**ميلان يتألق بقيادة كاكا
وعلى استاد "سان سيرو" في ميلانو، وفي إطار منافسات المجموعة الثامنة, بلغ ميلان الايطالي الدور الثاني بعدما أكرم وفادة ضيفه اندرلخت البلجيكي وتغلب عليه 4-1 في لقاء فرض فيه الدولي البرازيلي كاكا نفسه نجما بتسجيله ثلاثية.

ومنح كاكا التقدم لميلان في الدقيقة السابعة من ركلة جزاء بعد عرقلة البرتو جيلاردينو داخل المنطقة من قبل المدافع رونالد يوهاش.

وأضاف كاكا الهدف الثاني بعد مجهود فردي رائع له, تبادل فيه الكرة مع مواطنه كافو قبل أن يردها إليه الأخير داخل المنطقة فتابعها بيمناه داخل المرمى في الدقيقة22.

وأكمل كاكا الهاتريك في الدقيقة 56 إثر تلقيه كرة من جيلاردينو سددها بيمناه من خارج المنطقة فسكنت الزاوية اليمنى البعيدة للحارس البلجيكي دانيال زيتكا.

وسجل يوهاش هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 61 بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من المغربي مبارك بوصوفة.

وختم جيلاردينو المهرجان بهدف رابع في الدقيقة 88 اثر تلقيه تمريرة من كريستيان بروكي.

وفي المجموعة ذاتها، فاز ايك اثينا على ليل الفرنسي بهدف وحيد سجله نيكوس ليبيروبولوس في الدقيقة 74, في المباراة التي استضافتها العاصمة اليونانية
.


**بنفيكا ينعش آماله بالتأهل
وفي المجموعة السادسة على استاد "لا لوز" في لشبونة، رد بنفيكا لشبونة الدين لسلتيك الاسكتلندي عندما هزمه بثلاثية نظيفة منعشا آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي الدور الثاني.

وضغط بنفيكا منذ البداية وأثمر ضغطه هدفا مبكرا سجله مدافع الضيوف غاري كالدويل خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة العاشرة عندما حاول إبعاد كرة عرضية لنيلسون.

وعزز الدولي نونو غوميش تقدم بنفيكا بهدف ثان في الدقيقة 22 عندما استغل خطأ فادحا لكالدويل في إبعاد كرة بينية تهيأت أمام غوميش فتابعها داخل المرمى.

وأضاف الروسي اندري كارياكا الهدف الثالث عندما تلقى كرة من نيلسون فسددها بقوة بيمناه من خارج المنطقة داخل المرمى في الدقيقة76.

وفي نفس المجموعة مني مانشستر يونايتد الانكليزي بخسارة مفاجئة أمام مضيفه كوبنهاغن الدنماركي بهدف وحيد سجله الدولي السويدي ماركوس الباك 73
.


**أرسنال يفشل في الثأر
وفي لندن، على استاد "الامارات" في لندن، وفي إطار مباريات المجموعة السابعة, فشل ارسنال في الثأر من ضيفه سسكا موسكو الروسي وسقط في فخ التعادل السلبي, وكان سسكا تغلب على الفريق اللندني 1-صفر قبل أسبوعين في موسكو.

وقام ارسنال في الدقائق العشر الأولى بمحاولات هجومية مكثفة بغية تسجيل هدف مبكر وتعويض خسارته أمام الفريق الروسي في المرحلة السابقة لكنه اصطدم بتركيز دفاعي كبير فطاشت 3 كرات من تسديدات نفذها الهولندي روبن فان بيرسي، بينما كانت لسسكا محاولة واحدة للبرازيلي دانيال كارفاليو ابتعدت عن القائم الأيمن في الدقيقة الثامنة.

ومع اكتمال ربع الساعة الأولى، قام لاعبو ارسنال بعدة نقلات للكرة التي وصلت أخيرا للفرنسي تييري هنري فسددها مباشرة وكادت تلامس أسفل القائم الأيسر، وتوالت الفرص الضائعة من جانب هنري وزملائه، وكاد كارفاليو أن يفتتح التسجيل خلافا للمجريات من ركلة حرة في الدقيقة23 بيد أن الحارس الألماني لارسنال ينز ليمان كان حاضرا .

وسدد البيلاروسي الكسندر هليب كرة مركزة لكن في أحضان الحارس ايغور اكينفييف في الدقيقة25، وناول الإسباني فرانسيسك فابريغاس الكرة إلى التشيكي توماس روسيكي وأعادها الأخير إليه داخل المنطقة فهرب من الحارس وأعادها باتجاه المرمى فأصابت الشبكة من الخارج مهدرا فرصة لا تتكرر في الدقيقة26.

وسيطر هنري على كرة في الجهة اليمنى وأعادها الى فابريغاس الذي أرسلها بينية داخل المنطقة لحق بها فان بيرسي وتابعها مباشرة فلامست أسفل القائم الأيمن في الدقيقة35.

وكانت الدقيقة الأخيرة في الشوط الأول غنية بالفرص فارتمى ليمان على كرة خطرة هي الأولى لسسكا، وأهدر روسيكي فرصة ثمينة لا تعوض من مسافة مترين عندما أعاد كرة لم يكن يتوقعها إلى حارس الفريق المنافس في الوقت بدل الضائع.

وفي الشوط الثاني، بقي الحظ معاندا لهنري وعلت رأسيته من ركلة ركنية الخشبات في الدقيقة 47, ثمسنحت للبرازيلي فاغنر لوف فرصة افتتاح التسجيل لسسكا في الدقيقة 54 بعدما هرب بالكرة من قبل خط منتصف الميدان وهرب من مدافعين اثنين مستغلا اندفاع لاعبي ارسنال قبل أن يواجه الحارس ليمان ويسدد في قدميه.

وأطلق فابريغاس كرة قوية باتجاه المرمى من الجهة اليمنى أمسك بها الحارس اكينفييف في الدقيقة60, وانفرد هنري بعد ذلك بخمس دقائق بالحارس من الجهة اليمنى بيد أن كرته مرت من أمام المرمى ولم يستطع فابرعاس ترويضها.

وطار فان بيرسي لكرة مرفوعة من الخلف وتابعها برأسه بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 71، وأنقذ الحارس الروسي مرماه من هدف مؤكد حين تتطاول ببراعة لرأسية البرازيلي جيلبرتو سيلفا قبل تسع دقائق على نهاية المباراة.

وفي المجموعة ذاتها، خرج هامبورغ الألماني خالي الوفاض من المسابقة عندما مني بخسارته الرابعة على التوالي وكانت أمام ضيفه بورتو البرتغالي 1-3, الذي أنعش آماله بالـتأهل إلى الدور الثاني.

ومنح الدولي الأرجنتيني لويس غونزاليز التقدم لبورتو في الدقيقة 44 من تسديدة قوية طائرة من خارج المنطقة، وأضاف البرازيلي ليساندرو لوبيز الهدف الثاني اثر تلقيه تمريرة عرضية من ريكاردو كاريزما فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى في الدقيقة61.

ورد هامبورغ مباشرة مقلصا الفارق عبر صانع ألعابه الدولي الهولندي رافايل فان در فارت بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من بيوتر تروخوفسكي ، وأعاد برونو مورايس الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لبورتو قبل ثلاث دقائق على النهاية
.


**ترتيب المجموعات بعد الجولة الرابعة**

*المجموعة الخامسة
1. ليون 12نقطة
2. ريال مدريد 9
3. شتيوا بوخارست 3
4. دينامو كييف
-


*المجموعة السادسة
1. مانشستر يونايتد 9نقاط
2. سلتيك 6
3. بنفيكا 4
4. كوبنهاغن 4


*المجموعة السابعة
1. سسكا موسكو 8 نقاط
2. ارسنال 7
3. بورتو 7
4. هامبورغ
-


*المجموعة الثامنة
1. ميلان 10نقاط
2. ليل 5
3. ايك اثينا 4
4. اندرلخت 2






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مواجهة قوية بين إيندهوفن وميلان في أبطال أوروبا ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 19-08-2013 08:19 PM
الفوز الأول لأبطال أوروبا ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 03-08-2011 04:30 AM
ريال مدريد يسحق دينامو كييف بالخمسة .. وليون يواصل انتصاراته بالفوز على ستاوا El3freeT ElshaeE رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 27-09-2006 03:50 PM
صعود ليفربول وميلان وفالنسيا إلى مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا El3freeT ElshaeE رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 4 21-09-2006 03:26 AM
رونالدينيو يفوز بجائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا .. وليمان يخترق سيطرة برشلونة El3freeT ElshaeE رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 4 03-09-2006 03:39 AM
 


ريال وميلان وليون إلى الدور الثاني لأبطال أوروبا

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.