أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


20-09-2006, 08:39 PM
abomaher47 غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 28020
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 188
إعجاب: 0
تلقى 4 إعجاب على 4 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

ان أخطأ البابا فما ذنب المسيحيين ؟


</B>
ان أخطأ البابا فما ذنب المسيحيين ؟

لقد كتبت حول الخطأ الذي ارتكبه البابا، وهو بمثابة الخطيئة لصدوره عن أعلى سلطة دينية مسيحية، وتكلمت عن ضرورة التأسيس لثقافة التسامح واحترام الآخر،فما بالكم إذا تعلق الأمر بالرسول الأكرم محمد &، وبدين له حوالي مليارين من الأتباع في جميع أنحاء العالم.
ولكن ما دعاني الى الكتابة مرة اخرى حول هذا الموضوع هو الهجمات التي شهدتها بعض دور العبادة في فلسطين، وكأن الكنائس ورعاتها وأتباعها هم المسؤولون عن الكلمات التي تفوه بها البابا الذي لم يستطع التحكم في مشاعره أثناء القاءه محاضرة في المانيا.
ولقد أدانت كنائس الشرق فورا هذة التصريحات،كما نأى الكثير من رجال الدين المسيحي في العالم العربي بأنفسهم عن هذة التصريحات، واعلنوا احترامهم للدين الاسلامي وللنبي محمد &.
ولكن المؤسف والعجيب أن بعض الأشخاص الذين لا يمثلون الاسلام قاموا بالاعتداء على بعض الكنائس هنا وهناك، وهو أمر مستهجن ومرفوض ويجب أن يتم ادانتة بذات القوة والطريقة والكيفية التي تمت بها إدانة التصريحات التي صدرت عن بابا الفاتيكان.
ما ذنب هؤلاء المواطنون الفلسطينيون الشرفاء الذين يشاركون اخوتهم في المواطنة والمقاومة والمعاناة، يشاركونهم في السراء والضراء، هم جيراننا وزملاؤنا في الجامعات والمدارس والوزارات والمؤسسات الحكومية والمدنية، هم جيراننا في بيوتنا،فأينما ذهبنا نزولا في قاع المجتمع وفي الشوارع الخلفية وكلما اتجهنا الى القدس ورام الله وبيت لحم أوشمالا او جنوبا شرقا او غربا نحو المدن والقرى والمخيمات التي لا تمتلك زخرف القدس ورام الله وبيت لحم ستجدهم أخوة لك يشعرون بمشاعرك ،يحزنون لحزنك ويفرحون لفرحك ،يشاركوننا العزاء والأفراح ونشاركهم إياها،يجوعون عندما نجوع ويحاصرون عندما نحاصر،أوبعد ذلك أخوة وانتماء ومحبة؟
إن ديننا الحنيف يحضنا على الاحسان لهم والتعايش معهم،والرسول الكريم يوصينا بهم خيرا. نحن بحاجة الى ما هو اكثر من الحوار والاجتماعات واللقاءات والمؤتمرات للوصول الى فهم لحقيقة الآخر،الحوارواللقاء يمثل دوما وسيلة رائعة لمعرفة الآخرين واحترام مشاعرهم ولكن يجب أن لا تكون تلك الاجتماعات والمؤتمرات تمضيه وقت في انتظار مفاجأة غامضة تودي بمحاضر المؤتمرات والاجتماعات الى غياهب النسيان وتدفن الشفافية الى الأبد وللأسف نتيجة لخطبة ملتهبة أو تصريح غير مدروس أو ردود فعل تؤسس للفتنة ولثقافة الكراهية مما يؤدي الى وأد جميع الحلول والمقترحات التي تهدف الى المحبة والبناء والتقريب وتؤسس بالتالي للحقد والبعد والتخريب.
فمن لكم أيها المسيحيون في الشرق ، تتعرضون للملاحقة في أمريكا وأوروبا عند كل توتر سياسي أوديني أو اجتماعي بين الغرب والشرق كونكم عرباً دون النظر لدينكم !!
وتدفعون فاتورة أي خطبة دينية أو سياسية أو اجتماعية تصدر عن الغرب رغم إدانتكم المسبقة لها!
أنا أعلم علم اليقين أن الذين يقومون بالاعتداءات هم قلة وفئة معزولة ولايمثلون الإ أنفسهم ، الإ أنني اطالب جميع القوى السياسية في فلسطين والعلماء ورجال الدين والمفكرين والأكاديميين والمؤسسات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني بالتحرك والدفاع عن المقدسات ودور العبادة في فلسطين بذات القدر الذي يتم فية ادانة واستنكار مابدر من بابا الفاتيكان من اساءة للاسلام والمسلمين، فلا يجوز أن يؤخذ المسيحيون بالشرق بجريرة غيرهم وخطأ لم يرتكبوة ، فلا تزر وازرة وزر أخرى.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بطلان زواج عند المسيحيين hhhlllrrr مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 1 19-07-2010 10:50 PM
أحكام متعلقة بموت البابا احمدجاد المنتدى الاسلامي 0 06-06-2009 03:21 PM
أنتهزو الفرصة ويندوز xpالمسيحىللاخوة المسيحيين فقط مع أمير هاردوير amerxp برامج 7 20-03-2008 02:12 AM
البابا الجديد.. وكلام عن القديس بولس ashraf2004 المنتدى العام 1 17-05-2005 05:26 AM
 


ان أخطأ البابا فما ذنب المسيحيين ؟

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.