أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


01-09-2006, 08:22 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #16  

08:22 AM

سيرة ذاتية حافلة بالإنجازات بالرغم من أن عمره في الملاعب كمحترف لا يتجاوز خمس سنوات .. لاعب خلوق رحل و بث الحزن في قلوب عشرات الملايين، لم يعد أمامنا إلى الدعاء له.



السيرة الذاتية التي سنقدمها لكم على AhlyNews.com ستكون مختلفة بعض الشيء، لأنه يرويها بنفسه .. نعم محمد عبدالوهاب يروي سيرته الذاتية بنفسه .. و لكي أكون صادقا معكم، فوقتها لم يكن عبدالوهاب يروي لي سيرته الذاتية لأٌقوم بنشرها في الموقع .. فقد كان الأمر عبارة عن عمل خاص آخر كنت أنا طرفا فيه مع وكيل أعماله في ذلك الوقت دون ذكر اسماء .. و وقتها طُلِب منا تحضير ملف أو CV لعبدالوهاب تمهيدا لإرسالها لعدة أندية في الخارج.

كانت مكالمة تليفونية طويلة في ذلك الوقت، تحدث فيها عن نظرته في الاحتراف أيضا و بدت مختلفة تماما عن وجهات نظر اللاعبين الآخرين .. لكن دعونا نبدأ خطوة بخطوة و إليكم المعلومات التي أدلى بها عبدالوهاب مضافا عليها بعض المعلومات الأخرى

ولد محمد عبدالوهاب في قرية سنورس في محافظة الفيوم يوم السبت 1 أكتوبر 1983 .. وقتها لم يكن أهله و أقاربه يعلمون أنه سيصبح واحد من أفضل لاعبي الظهير الأيسر في أفريقيا إن لم يكن أفضلهم على الإطلاق .. فكانت بدايته مع كرة القدم بسيطة جدا، في الشارع مع الجيران و الأصدقاء مثله مثل معظم لاعبي مصر اللذين كانت تلك هي بدايتهم.

و هذا النوع من البداية لا يعتبر عيبا على الإطلاق، بل هو يعبر عن عشقه لكرة القدم و إصراره على لعبها في أي مكان حتى إن لم يتوفر مكانا مناسبا للعبها.

أما البداية الحقيقية كانت في مركز شباب سنورس لبعض الأشهر ثم نادي الألومنيوم و مقره في نجح حمادي، حيث انضم للناشئين عام 1998 و وقتها لم يكن عمره يتجاوز الـ15 عاما .. و الجديد الذي لا يعلمه الكثيرون أن مركز الظهير الأيسر، أو الجناح الأيسر، لم يكن المركز الذي بدأ عبدالوهاب فيه مشواره مع كرة القدم.

فبداية عبدالوهاب الحقيقية كانت كرأس حربة، و شارك مع نادي الألومنيوم و عمره 15 عاما في هذا المركز، و ظل في صفوف الألومنيوم حتى بلغ سن الثامنة عشرة عاما، أي لمدة ثلاثة مواسم .. و المفاجأة هي عدد الأهداف التي سجلها في تلك المواسم الثلاثة و عددها 63 هدفا "بالتقريب" على حد قول اللاعب الراحل، في الحوار الذي جرى بيننا منذ أكثر من ستة أشهر.

في المواسم الثلاثة التي قضاها بقميص نادي الألومنيوم، تنقل عبدالوهاب في اللعب بين ثلاثة مراكز، المركز الأول هو الذي لعب فيه كثيرا و هو مركز رأس الحربة، و المركز الثاني هو لاعب الارتكاز أو الوسط المدافع الذي لعب فيه أحيانا، أما المركز الثالث فهو مركز المستقبل .. الظهير الأيسر أو الجناح الأيسر .. و أجاد في كليهما للغاية.

في الموسمين الثاني و الثالث له مع الألومنيوم شارك عبدالوهاب في بعض الأحيان مع فريق الشباب تحت 20 سنة رغم كون سنه 18 عاما، بل و شارك أيضا مع الفريق الأول لعدة مباريات.

تألقه الملفت كان سببا في تعاقد نادي الظفرة الإماراتي معه مباشرة من نادي الألومنيوم بعقد مدته خمس سنوات، كان متبقى منها سنة حتى الآن .. إلا أن تعاقد الظفرة مع عبدالوهاب لم يكن إلا استثمارا، فقبل أن يخوض عبدالوهاب أي مباراة رسمية مع الفريق تعاقد معه نادي إنبي على سبيل الإعارة لمدة عامين، و كانت تلك الصفقة بمثابة نقلة كبيرة في تاريخ عبدالوهاب الكروي.

كان عبدالوهاب أيضا لاعبا في صفوف منتخب الشباب الذي قاده حسن شحاتة في كأس الأمم الأفريقية للشباب و التي فاز فيها الفريق باللقب .. و كان من زملائه في هذا الفريق عماد متعب و أمير عزمي مجاهد و شريف إكرامي و غيرهم .. و تألق وقتها عبدالوهاب و أحرز هدفا في مرمى منتخب مالي من ركلة حرة مباشرة في الدور قبل النهائي، و في النهائي فاز المنتخب على كوت ديفوار 4-3 في الوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 3-3 .. و يوما أحرز عماد متعب هدف الفوز.


تلقائيا، تأهل المنتخب نفسه إلى كأس العالم للشباب في الإمارات، و تأهل الفريق للدور الثاني و اصطدم بمنتخب التانجو الأرجنتيني في ربع النهائي حيث تقدم المنتخب الأرجنتيني و تعادلت مصر بهدف رضا متولي قبل أن يحرز نجوم التانجو هدف الفوز في الوقت الإضافي ليصبح الهدف الذهبي و تنتهي المباراة 2-1.

بعد كأس العالم مباشرة كانت النقلة التي ذكرناها بالانضمام لصفوف الظفرة، و منه إلى إنبي .. و قضى عبدالوهاب الموسم الأول مع إنبي بشكل جيد و تألق و بالتالي ضمه ماركو تارديلي المدير الفني الإيطالي في ذلك الوقت للمنتخب الوطني و لعب عدة مباريات أبرزها مباراة السودان الأولى في الخرطوم و التي انتهت بفوز مصر 3-0 أحرز منهم عبدالوهاب هدفا، و لعب أيضا مباراة مصر و الكاميرون الشهيرة و التي انتهت بفوز مصر 3-2 و اقتنصت مصر يومها 3 نقاط ثمينة جدا ... حتى إن لم تكن كافية لتأهل مصر .. و لعب أيضا مباراة الكاميرون في الكاميرون و التي انتهت بالتعادل 1-1 و مباراة بنين في بنين و التي انتهت بالتعادل 3-3.

في العامين اللذين قاضهما عبدالوهاب بين صفوف إنبي لم يحرز إلا هدفا واحدا .. و بعد موسمين في صفوف النادي البترولي نجح الأهلي في ضم اللاعب على سبيل الإعارة لعامين آخرين بعد انتهاء تعاقده مع نادي إنبي.

ارتداء عبدالوهاب الفانلة الحمراء لم يكن بمثابة الصفقة الناجحة في البداية، فعلى الرغم من أنه لم يلعب أساسيا إلا أن تارديللي كان يبدأ به مباريات المنتخب الوطني حيث يجيد، ثم يعود لدكة البدلاء مرة أخرى في الأهلي .. في ذلك الوقت كان جلبرتو المالك الرسمي للجبهة اليسرى في النادي الأهلي و لم يكن أحدا يشاركه حتى اللعب في هذا المركز حتى جاءت المباراة التي غاب عنها جلبرتو للإنذارين، و لعب عبدالوهاب الشوط الأول و ظهر بمستوى سيئ فلعب أبومسلم الشوط الثاني بدلا منه.

بدأ مشاركة عبدالوهاب تدريجيا في الدور الثاني في أجزاء من مباريات، و حصل الأهلي على الدوري بفارق 31 نقطة عن إنبي صاحب المركز الثاني و سار بشكل جيد في كأس رابطة الأبطال الأفريقية و فاز بكأس السوبر المصري بهدف وائل جمعة، كلها بطولات تحسب للنجم الراحل محمد عبدالوهاب.

الموسم الجديد شهد مشاركة فعلية لعبدالوهاب، لعل أبرزها مشاركته في مباراة العودة من نهائي كأس رابطة الأبطال الأفريقية بعد نصف ساعة من بداية اللقاء نظرا لشكوى جلبرتو من إصابة، و تألق عبدالوهاب يومها و صال و جال و صنع الهدف الثاني من عرضية ساحرة على رأس أسامة حسني الذي حولها في المرمى ليفوز الأهلي يومها بثلاثية نظيفة.

و في مباراة ودية للمنتخب الأنجولي أمام نظيره المغربي، يصاب جلبرتو إصابة عنيفة جدا تبعده عن الملاعب لمدة ستة أشهر، و ينضم عبدالوهاب للمنتخب المشارك في كأس الأمم الأفريقية لتصبح تلك الفترة هي الأفضل في تاريخ عبدالوهاب الكروي .. فيتألق مع المنتخب و يشارك في خمس مباريات من أصل ستة مباريات في كأس الأمم الأفريقية و يقدم مستوى أكثر من رائع حتى وصفه أحد معلقي قناة Eurosport العالمية بأنه روبرتو كارلوس الجديد .. و تم اختياره كلاعب KeyPlayer في منتخب مصر الفائز بكأس الأمم الأفريقية، أي أنه واحد من أهم خمسة لاعبين في الفريق بطل أفريقيا، كما صنع أول هدف لمصر في البطولة من الضربة الركنية التي لعبها في مباراة ليبيا و حولها ميدو برأسه لشباك المنتخب الليبي

شارك عبدالوهاب أيضا قبل كأس الأمم الأفريقية مباشرة في كأس العالم للأندية مع النادي الأهلي، و قدم مستوى جيد على الرغم من خسارة الأهلي للمباراتين اللتين شارك فيهما .. و خلال عام 2005 أيضا كان عبدالوهاب العامل الرئيسي في فوز المنتخب العسكري بكأس العالم العسكرية بدون نجومه الأساسيين، و أحرز 3 أهداف في كأس العالم العسكرية من ركلتين حرتين و تسديدة قوية و استحق لقب أفضل لاعب في الفريق، بل و ربما في البطولة كلها خاصة أن الفريق فاز في المباراة النهائية 1-0 بهدف عبدالوهاب


في حياته الكروية حصل عبدالوهاب على بطولتي دوري عام في العامين الأخيرين مع الأهلي، و على كأس مصر الموسم الأخير، و كأس السوبر المصرية مرتين في الموسمين الأخيرين، و كأس رابطة الأبطال الأفريقية الأخيرة و كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، و كأس السوبر الأفريقية الأخيرة أيضا بالإضافة إلى كأس الأمم الأفريقية للشباب التي حصل عليها قبل ثلاث سنوات أي أن عبدالوهاب حصل على 8 بطولات في العامين الأخيرين بالإضافة إلى واحدة قبل ثلاث سنوات.

في الآونة الأخيرة اشتعلت أزمة ناديي الأهلي و الظفرة حول ضم عبدالوهاب، و عن الاحتراف كان قول عبدالوهاب :"أنا محترف في النادي الأهلي .. إذا جت حاجة كويس تناسبني يبقى ماشي لو مجتش ألعب في الاهلي كمان .. ايه المشكلة ؟ مش هاموت لو ملعبتش برة"

فكان حب عبدالوهاب للفانلة الحمراء يطغى عليه حتى أمام الاحتراف الذي يسيل له لعاب الكثير من اللاعبين .. ذهب جثمانه إلى الفيوم حيث صليت صلاة العصر عليه بمسجد مبارك في الفيوم .. فقدت مصر بذلك محمد عبدالوهاب الإنسان الخلوق .. البعيد عن الغرور .. و محمد عبدالوهاب الظهير الأيسر الأفضل في مصر .. نسألكم الفاتحة ..






01-09-2006, 08:29 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #17  

حزن عميق احتل قلوب الملايين ممن عرفوا بهذا الخبر المحزن، حتى إن لم يكونوا على صلة باللاعب، فماذا إذا حال من شاهد الأمر بعينيه ليرويه لنا بالتفاصيل المفصلة .. و هو محمد أنور مراسل AhlyNews.com.



كل شيء ذهب في لحظة .. فجأة انتهت مشكلة عبدالوهاب مع الظفرة .. و مشكلة ضمه للأهلي .. و مشكلة لعبه أفريقيا من عدمه .. و مشكلة المقابل المادي الذي سيحصل عليه الظفرة .. لن يحتاج أي من الناديين أن يرسل مندوبا للفيفا لحل الأزمة .. لم يعد هناك داعي للخطابات التي تطالب بالحل الودي .. الدنيا فانية!

"دقائق قليلة انتهى فيها كل شيء .. كان قادما للمران بنشاطه المعتاد و بمزاج معتدل جدا، يضحك و يمزح مع الجميع، لكن انتهى المران و لم يكن معنا" .. بهذه الكلمات بدأ محمد أنور مراسل AhlyNews.com حديثه، خاصة أنه كان متواجد في مقر النادي لمتابعة المران الصباحي كعادة الموقع، و بالتالي قُدٌِر له أن يرى الحادث بعينيه ليرويه لنا و لجماهير الأهلي بالتفاصيل.

يقول محمد أنور :"المران بدأ في تمام التاسعة و النصف .. قبل المران كان قادما بنشاطه المعتاد، صافحته كالعادة قبل دخوله لغرفة الملابس ليرتدي ملابس المران .. بدأ المران و كل شيء عادي و عبدالوهاب يؤدي بشكل طبيعي بل و أفضل من الطبيعي، و كان من أنشط اللاعبين الموجودين في الملعب بشهادة الجميع"

"في تمام العاشرة و الربع، كانت معه الكرة، فلعبها عكسية للناحية الأخرى بشكل طبيعي قبل أن يمسك بركبته في وضع الركوع تماما، ثم سقط على الأرض على ظهره"

"الجميع جرى نحوه، لاعبين و جهاز فني و إداري و عمال غرف الملابس و حتى الصحفيين، ثم أفسح الجميع المجال للهواء و قاموا بالتهوية .. لا حركة و لا كلام .. طار وائل رياض بملابس المران و أحضر سيارته الخاصة و دخل بها النادي ثم أرض الملعب، ركب بجواره الدكتور إيهاب على و في الخلف الكابتن حسام البدري و معه عبدالوهاب"



طار الجميع إلى مستشفى مصر الدولي .. خلال أقل من سبع دقائق كنا هناك، صعدوا به إلى غرفة العمليات .. غرفة رقم 4 في الطابق الثاني .. دخل معه الدكتور إيهاب على لغرفة العمليات"

"بعد عشر دقائق خرج الطبيب المعالج مع الدكتور إيهاب على، و حينها صرح الطبيب المعالج بأنه قد فارق الحياة .. سقط الدكتور إيهاب على أرضا منهمرا في البكاء .. بكى الجميع .. أصيب أسامة حسني و وائل رياض بإغماء إثر الصدمة قبل أن يفيقوا و يستفيضوا في البكاء .. الجميع يبكي و يصرخ في مشهد مؤلم للغاية"

"وفاته جاءت في تمام العاشرة و خمسة و ثلاثين دقيقة .. وصل الكابتن أحمد ناجي بعد وفاته و بدا متأثرا بشدة مما قاده لتصرفات انفعالية جنونية .. كل اللاعبين أبلغوا بعضهم، دقائق و وصل الجميع .. هادي خشبة .. سيد عبدالحفيظ .. حتى عماد متعب لم يكن في النادي يومها جاء طائرا"

"ظللنا منتظرين حتى وصل أهله .. جاء خاله الذي رباه منذ أن كان صغيرا .. بدا غير مصدقا و صاح "يا محمد .. يا محمد" و انهمر في البكاء و بالطبع انهمر الجميع معه متأثرين بالمشهد، بعد ذلك جاء محمد مكي لاعب حرس الحدود و الذي يعتبر من أقرب أصدقاء عبدالوهاب و فور وصوله انهمر في البكاء و سقط أرضا و حمله الكابتن أحمد شوبير الذي بكى بشدة أيضا و دخل به احدى الغرف"

" توالى اللاعبون في الوصول .. جاء ميدو، إبراهيم سعيد، طارق السيد، يوسف حمدي و كثيرون غيرهم ليس هم فقط .. كما انهار لاعبي المنتخب نفسيا فور علمهم بالأمر .. المشهد صعب بالفعل"

"وصلت والدته و دخلت مسرعة .. لم يرها أحدا تقريبا إن أننا سمعنا صوتها ... "

"بعد فترة خرج الجثمان ملفوفا بعلم الأهلي .. متوجها إلى الفيوم حيث سيصلوا عليه الظهر في مسجد مبارك بالفيوم، و لم يعلن بعد عن تفاصيل أو موعد أو مكان العزاء"

"فوجئ الجميع بخاله الذي أكد أن والدته قلقت عليه مساء أمس و أصرت على القدوم من الفيوم إلى القاهرة خصيصا لزيارته و الاطمئنان عليه قبل أن تعود للفيوم مرة أخرى صباح اليوم .. لكنها عادت للقاهرة مرة أخرى فور علمها بالحادث بالطبع"

"أمر محزن أن نجد كل الكاميرات ممنوعة من دخول المستشفى بعد أن خرج الجميع، بينما تدخل كاميرا دريم فقط و الكابتن أحمد شوبير بالداخل و تبقى كاميرا البيت بيتك و كاميرا أوربيت بالخارج و باقي القنوات معهم .. حتى في الحاجات دي ؟"

و إليكم بقية الصور .. نعتذر عن عدم نقاء الصور، و نعتذر أيضا عن نشر أي صور داخل المستشفى احتراما لمشاعر الآخرين .. لم تلتقط عدسات AhlyNews.com إلا اللقطات العادية التي التقطها باقي الكاميرات الخاصة بالفضائيات و الصحف.





01-09-2006, 09:43 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #19  

250 ألفاً يشيعون جنازتة فى الفيوم توقف قلب عبدالوهاب.. وبكي الأهلي وحزنت مصر




انتقل اللاعب محمد عبدالوهاب نجم النادي الأهلي والمنتخب الوطني لكرة القدم إلي مثواه الأخيرة إثر إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية خلال مران فريق الأهلي صباح أمس. حضر اللاعب إلي النادي في موعد المران ولم يشك من أي ألم ونزل الملعب بصورة طبيعية وفوجئ الجميع خلال المران بسقوطه علي ظهره بدون كرة وتوجه إليه الدكتور إيهاب علي طبيب الفريق الذي طلب نقله علي الفور إلي أقرب مستشفي إلا أن قلب اللاعب توقف عن العمل فور دخوله للمستشفي وكأنه يعلن رفضه أية محاولات للإنقاذ.
وأمام أحد المستشفيات الخاصة بالدقي تجمع الآلاف من مشجعي النادي الأهلي الذين تواجدوا خلال المران في محاولة للاطمئنان علي اللاعب يرافقهم عضوا مجلس إدارة النادي المهندس هشام سعيد والعامري فاروق ومعهما المهندس عدلي القيعي مدير إدارة التسويق بالنادي وأفراد الجهاز الفني لفريق الكرة وجميع اللاعبين ثم حضر أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة بعد لحظات قليلة من إعلان وفاة اللاعب متأثراً بهبوط حاد في الدورة الدموية ليدخل الجميع في نوبة بكاء شديد وظهر التأثر علي الجميع خاصة اللاعب سيد عبدالحفيظ الذي بكي بشدة وافترش اللاعبون الأرض أمام المستشفي وتوالي بعد ذلك وصول نجوم الكرة وحضر في البداية إبراهيم سعيد لاعب نادي الزمالك الذي عرف الخبر من زوجته ثم نجما المنتخب أحمد حسام »ميدو« ومحمد أبوتريكة، ثم حضر أحمد بلال المحترف بصفوف نادي كونيا سبورت التركي ثم حضر عزمي مجاهد عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق وطلب هشام سعيد خروج جنازة اللاعب من مسجد مصطفي محمود إلا أن القيعي رفض وطلب انتظار وصول أهل اللاعب الذين وصلوا بعد حوالي ساعة ونصف الساعة من دخول اللاعب للمستشفي وأصيبوا جميعاً بدءا من خاله ثم والدته بحالة حزن شديد وتم إدخالهم علي الفور إلي المستشفي وتكرر الأمر مع اللاعب محمود مكي لاعب حرس الحدود ورفيق عبدالوهاب في رحلته الكروية وطلب أهل عبدالوهاب نقل جثمانه إلي مدينة سنورس بالفيوم مسقط رأسه لإقامة صلاة العصر عليه وخروج جثمانه بين أهله وأصدقائه ووافق الجميع علي رغبة أهل عبدالوهاب وخرج الجميع في جنازة مهيبة من المستشفي إلي سنورس يرافقهم جميع المسئولين الذين تواجدوا أمام المستشفي وزملاء اللاعب بالفريق والمنتخب.


01-09-2006, 02:11 PM
doctor_s5000 غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 53143
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 2
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #20  
رحم الله اللاعب المتميز محمد عبد الوهاب وغفر له وادخله جنته

02-09-2006, 04:06 PM
حازم عيسى غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 27895
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 54
إعجاب: 21
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #21  
إنا لله و إنا إليه راجعون

02-09-2006, 04:45 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #22  



تقدم السيد علاء مبارك المعزين في تقديم واجب العزاء للنادي الأهلي وأسرة اللاعب الراحل محمد عبدالوهاب الذي اقيم بسرادق مسجد أبوالمكارم الزغل.
تلقي العزاء كل اعضاء مجلس ادارة الأهلي برئاسة حسن حمدي بالاضافة إلي شقيق والدة اللاعب وحسام البدري المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة وبقية أعضاء الجهاز الفني وهادي خشبة وضياء السيد المدير الفني لفريق الشباب بالنادي.
واصطفي كل نجوم الأهلي ومعهم شقيق محمد عبدالوهاب واسماعيل يوسف المدير الفني لمنتخب الشباب في الناحية المواجهة لمقابلة الخارجين من السرادق.
حضر العزاء كل نجوم الرياضة المصرية ومعظم مسئولي الاندية والمناطق منهم يحيي الكومي رئيس الاسماعيلي وعلاء مقلد مدير نادي الزمالك والذي حضر كل أعضاء فريقه الكروي الاول بقيادة كاجودا المدير الفني وحازم إمام كابتن الفريق في اتوبيس واحد عقب انتهائهم من المران.
كما حضر مانويل جوزيه المدير الفني لفريق الأهلي وجلس لفترة ثم انصرف لعدم استيعابه للصدمة حتي هذه اللحظة.
كما حضر ايضا طه بصري وعلاء عبدالصادق وهاني رمزي ومحمد يوسف وسمير كمونة وحسام وابراهيم حسن اللذان حضرا متأخرين.
فرضت ادارة الأهلي نظاما صارما حول السرادق بسبب كثرة المعزين وقاد محرم الراغب مدير النادي بنفسه عملية التنظيم.

02-09-2006, 04:52 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #23  
كتب ـ محسن سميكة:
تحدث زملاء الفقيد بحزن شديد حيث أكد نادر السيد ـ حارس مرمي النادي الاهلي ـ ان عبدالوهاب لم تظهر عليه اي علامات ارهاق او اعياء اثناء التمرين ولكن اندهشت من الحوار الذي جمع بيني وبينه وسط الملعب اثناء التمرين الذي تحدث فيه عبدالوهاب عن وفاة الشاب في سن العشرين متأثرين بوفاة أحد أصدقائه في الاسبوع الماضي، واضاف ان لحظة سقوطه اثناء التمرين اشبه باللحظة التي سقط فيها في مباراة الاهلي والزمالك الاخيرة وقال ان عبدالوهاب محبوب من الجميع داخل الوسط وخارجه وانه يمر بمعاناة كبيرة حيت استطاع أن يضع اسمه ضمن قائمة افضل اللاعبين المصريين.
وأضاف: نصحنا عبدالوهاب بالكشف أكثر من مرة بعد أن حدث نفس الموقف في مباراة الزمالك الاخيرة لكن يبدو انه لم يمتثل لعلاج الاطباء.
أما ابراهيم سعيد لاعب نادي الزمالك ولاعب الاهلي السابق فقد اوضح ان زوجته هي التي ابلغته بخبر الوفاة بعدما علمت من صديقتها واصيبت بعدها بحالة انهيار وفي بادئ الامر حاولت اخفاء الخبر عني لكن بعد إلحاحي صدمت مع سماع الخبر واضاف انه صديق مقرب لعبدالوهاب منذ أن كان بالنادي الاهلي وقال ان اخر اتصال تليفوني دار بيننا كان من 4 ايام وكان هدفه الاطمئنان علي صحته ومحاولة ايجاد حل لمشاكله مع الانتقال والاعارة والظروف النفسية الصعبة التي مر بها في الايام الماضية.
وقال عبدالستارصبري ـ لاعب نادي طلائع الجيش: ان الوفاة حدثت نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية وأكد انه اشتكي من عضلة القلب في مباراة بنفكيا مع المنتخب وحدث نفس الموقف في مباراة الزمالك الاخيرة لكن يبدو ان عبدالوهاب لم يهتم بالموقف. وعن حضور ميدو دون باقي لاعبي المنتخب أكد ان ميدو كان ينهي بعض الاجراءات بالسفارة وكان قريبا من المستشفي لذا حضر فور علمه.


02-09-2006, 04:53 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #24  
عاش محمد عبدالوهاب حياة كروية حافلة بالتألق رغم قصر مشواره داخل الملاعب فقد لعب دورا أساسيا في فوز منتخب الشباب بقيادة حسن شحاتة بكأس الأمم الأفريقية عام 2003 وأحرز هدفا في شباك مالي في الدور قبل النهائي للبطولة وشارك في كأس العالم للشباب بالإمارات وشارك في كأس العالم للشباب بالإمارات في نفس العام والتي خرج منها منتخبنا من دور الستة عشر بعد الهزيمة من الأرجنتين بالهدف الذهبي. ونظرا لأن حسن شحاتة يعرف امكانياته جيدا فقد ضمه لمنتخب مصر الأول فور توليه المسئولية ولعب محمد عبدالوهاب دورا مؤثرا في فوز مصر في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة
حيث شغل عبدالوهاب الجهة اليسري بمهارة كبيرة وتميز بتسديداته القوية من خارج المنطقة ورفعاته الرائعة وكراته العرضية المتقنة لمهاجمي مصر داخل منطقة جزاء الفرق المنافسة.
أما مع ناديه الأهلي فحدث ولا حرج فقد ساهم مع أبناء القلعة الحمراء في الفوز بالدوري مرتين والفوز ببطولة رابطة الأبطال الأفريقي وكذلك كأس مصر وكأس السوبر الافريقية وشارك مع الأهلي في كأس العالم للأندية باليابان.
وكان عبدالوهاب البالغ من العمر 23 عاما قد بدأ مشواره الكروي بمركز شباب سنورس بالفيوم قبل أن يبدأ حياته الاحترافية بنادي الألومنيوم حيث أظهر تألقا واضحا دفع حسن شحاتة لضمه لصفوف منتخب الشباب. كما دفع نادي الظفرة الاماراتي للتعاقد معه ثم اعاره لنادي انبي الذي لعب معه لمدة موسم واحد انتقل بعدها علي سبيل الاعارة ايضا للنادي الاهلي ومضي معه موسمين ورفض الظفرة تجديد إعارته أو بيعه للأهلي ورغم تصعيد المشكلة للفيفا الا انها ظلت معلقة ولم تحل مشكلة اللاعب حتي وافته المنية متأثرا بأزمة قلبية أصابته خلال مران فريقه.

02-09-2006, 04:54 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #25  




اهتمت الصحف الاماراتية الصادرة صباح أمس بخبر وفاة لاعب النادى الأهلى والمنتخب المصرى محمد عبدالوهاب أمس الأول بأزمة قلبية، وتعاملت الصحافة مع الحدث بخلاف أنه يهم الكرة المصرية، على أنه حدث محلى لانتماء اللاعب الى نادى الظفرة الاماراتى حتى وفاته. جاء محمد عبدالوهاب على صدر غلاف الملحق الرياضى لجريدة »الاتحاد« تحت عنوان »الظفرة يعزى الكرة المصرية« و»وفاة محمد عبدالوهاب بأزمة قلبية«، وداخل العدد تناولت الصحيفة البيان الصادر من نادى الظفرة، والذى ينعى فيه اللاعب. كما تصدر الخبر الصفحة الأولى لجريدة »الخليج« تحت عنوان »وفاة محمد عبدالوهاب نجم الكرة المصرية« مع صورة كبيرة للاعب فى احدى مباريات الأهلى والزمالك،
وداخل العدد تناولت الصحيفة تفاصيل أكثر عن اللحظات الأخيرة فى حياة اللاعب، وأمنيته بحل مشكلته مع الظفرة للعب مع الأهلى أمام الصفاقسى فى دورى أبطال أفريقيا، وأشارت الصحيفة الى الوفد الرسمى لنادى الظفرة الذى سيتوجه الى القاهرة لتقديم واجب العزاء، وتنازل النادى الاماراتى عن كل الشكاوى التى تقدم بها ضد النادى الأهلى الى الاتحاد الدولى لكرة القدم »الفيفا« بسبب اللاعب.
وفى الملحق الرياضى لجريدة »البيان«، أشارت الصحيفة فى صفحتها الأولى الى وفاة اللاعب بعنوان »الملاعب المصرية تودع اللاعب محمد عبدالوهاب الى مثواه الأخير«، وأفردت داخل العدد صفحة كاملة حول اللحظات الأخيرة من حياة اللاعب، والإشارة الى تقديم سفارة الامارات فى القاهرة لواجب العزاء الى اتحاد الكرة المصرى والنادى الأهلى، وكذلك الى برقيات العزاء من أندية واتحاد الكرة الاماراتى الى اتحاد الكرة المصرى والأهلى، وكلمة رثاء من يوسف السركال رئيس اتحاد الكرة الاماراتى ينعى فيها اللاعب، ويشيد بحسن أخلاقه وموهبته الرياضية.

02-09-2006, 04:56 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #26  

أصيب لاعبو الزمالك بصدمة شديدة بعد علمهم بنبأ وفاة النجم الخلوق محمد عبدالوهاب بعد المران الصباحي لم يردد اللاعبون سوي قول »إنا لله وإنا إليه راجعون«. ضرب كابتن الزمالك حازم إمام كفا بكف عندما اتصلت تليفونيا وقال والدموع تكاد تتسقاط من عينيه: سبحان من له الدوام.. انا لم أصدق نفسي ولكنها إرادة الله فقد كان محمد معي مساء الأربعاء بنادي مدينة نصر حيث كان يجري بروفات علي الاغنية التي كان سيغنيها في مهرجان سيد عبدالحفيظ وقد تواجدت انا الآخر لتصوير بعض اللقطات الخاصة بالمهرجان أيضا
ومكثت معه لمدة ساعة كاملة نتحدث في أمور عديدة ووجدته شخصا لطيفا جدا وهادئا ووديعا وكان يتميز أيضا بالمرح.. والحقيقة انني لم أكن قريبا منه في الفترة الأخيرة الا انني تعرفت عليه في الجلسة التي عقدت بنادي مدينة نصر. ويضيف حازم: الخبر علمت به بعد المران الصباحي وكان صدمة لجميع اللاعبين بلا استثناء.
ويؤكد طارق السيد ان عبدالوهاب كان زميل منتخب وعلاقتي به جيدة باعتبار انه يلعب في نفس المركز الذي ألعب فيه في المنتخب والمنافسة بيننا دائما كانت قوية لصالح الفريق القومي واضاف انه يدعو له بالرحمة ويرزق اهله الصبر والسلوان.
ويشير تامر عبدالحميد لاعب الزمالك الي ان الأعمار بيد الله سبحانه وتعالي ولكن في نفس الوقت فإن الحزن واجب ورغم الايمان بالقضاء والقدر الا ان المشاعر الانسانية تحتم علينا الأحزان والرسول عليه الصلاة والسلام بكي عندما توفي ابنه إبراهيم.
ويقول وائل زنجا حارس المرمي: كان محمد عبدالوهاب مثالا للاعب الخلوق ولم نسمع يوما انه اثار اي مشكلة مع زملائه سواء في الاهلي أو المنتخب وكان من افضل اللاعبين في بطولة كأس الأمم الافريقية وكنا نتمني أن نراه في مباراة الصفاقسي التونسي ولكن قدر الله وما شاء فعل وأسكنه الله فسيح جناته.
ويؤكد عبدالواحد السيد حارس الزمالك ان عبدالوهاب زميل عزيز وكان مثالا للقلب الطيب بين صفوف المنتخب الوطني ومحبوبا من الجميع خصوصا انه كان لديه خجل شوية ويقدر الكبار مثل تقديره للذين في عمره تماما.
وأرسل نادي الزمالك برقيات عزاء الي مجلس إدارة الاهلي برئاسة حسن حمدي وعزاء الي جماهير الفانلة الحمراء وأكد علاء مقلد مدير عام النادي والمتحدث الرسمي أن الرياضة المصرية فقدت لاعبا من ابنائها البررة الذين كانوا يتميزون بمستوي فني جيد ولاعبا مجتهدا وندعو له جميعا بالرحمة وقد حرص لاعبو الزمالك علي الوقوف دقيقة حدادا في المران المسائي أمس.

 


وفاة محمد عبد الوهاب .. لاعب النادى الاهلى

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.