أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


10-08-2006, 10:19 AM
MoonMan غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 17273
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 4,302
إعجاب: 93
تلقى 193 إعجاب على 68 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

Microsoft تأمل في إضافة اللمسة البشرية لتقنيات البحث


Microsoft تأمل إضافة اللمسة البشرية


أعلنت مايكروسوفت مؤخراً عن خططها الخاصة بتطوير تقنيات البحث المختلفة وذلك ضمن فعاليات مؤتمر SIGIR المعقود في سياتل هذا الأسبوع. وهذا المؤتمر هو عبارة عن اجتماع سنوي بين المتخصصين والخبراء في مجال استرجاع البيانات والبحث عن المعلومات. يذكر أن مساهمات باحثي مايكروسوفت تشكل نحو 17.5% من أجمالي أوراق العمل المطروحة في المؤتمر وهي المساهمة الأكبر بين كافة الشركات المشاركة وبذلك تكون مايكروسوفت قد نالت نصيب الأسد من المشروعات المطروحة للتناقش و التباحث في المؤتمر.

ومن الجدير بالذكر أن تقنيات البحث الجديدة ستتعامل مع أنماط التصفح الشائعة بين المستخدمين حيث يمكن الاستفادة منها في تطوير الحسابات والعمليات الخاصة بمحرك البحث والتي من خلالها يمكن تطوير عمليات البحث بصفة عامة وجعلها أكثر منطقية.

ويؤكد الباحث يوجين اجشتاين أن معظم محركات البحث تقوم بعرض نتائج البحث من خلال اثنان من الأبعاد فقط وذلك من خلال مطابقة طلب المستخدم مع محتوى الرابط الموجود في الصفحة. ويشير اجشتاين ومعه باحثي مايكروسوفت أن إضافة العامل البشري يمكن أن يطور عملية البحث في الإنترنت كثيراً. ويؤكد يوجين كذلك أن ما يأمل الباحثين في تقديمه هو البُعد الثالث إلى عمليات البحث عبر الإنترنت ويتمثل هذا البُعد في المستخدمين أنفسهم.

وقد أكد الباحث أن دراسة أنماط التصفح بعمق وعلى نطاق واسع من المستخدمين فيمكن الاستفادة من تلك الدراسات المماثلة في كيفية تفاعل المستخدمين مع تقنيات البحث المختلفة وهو الأمر الذي سيساعد الشركات كثيراُ في جعل عمليات البحث أكثر دقة من ذي قبل. وبالملاحظة هنا سنجد أن هذا المشروع الجديد تضمنته أحد أوراق العمل واسمها (تطوير البحث عبر الإنترنت من خلال سلوك المستخدم) ويمكن القول أن هذه الورقة لا تتناول إلا القليل جداً من خطط Microsoft بخصوص عالم البحث.

ويمكن ملاحظة أن البحث الخاص بهذا المشروع أو الخطة الجديدة مكون من نحو 12 ورقة عمل أخرى تتناول العديد من الجوانب الأخرى الخاصة بعمليات البحث مثل التقارب بأكبر قدر ممكن من الدقة بين استعلامات المستخدم ونتائج محرك البحث والمشكلات اللغوية وتحليل أسئلة المستخدمين واستعلاماتهم وبالإضافة إلى التصنيف والتلخيص والتشخيص ويتناول البحث كذلك التحليل بالرسوم البيانية علاوة على تطوير أداة جديدة خاصة بتطوير أواويات ومنطقيات البحث.

ويمكن ملاحظة أن عشرة من تلك الأوراق الإثنى عشر تمت من خلال تعاون مايكروسوفت مع العديد من الجامعات والأكاديميات والمعاهد المختلفة. ومن المعروف أن مايكروسوفت من أنشط المشاركين في مؤتمر SIGIR طوال التسعة سنوات الأخيرة. وهو الأمر الذي يؤكده رئيس المؤتمر والذي أشار أن المجهودات التي تقوم بها مايكروسوفت ستساهم بشكل كبير في تطوير مجال البحث بشكل خاص والإنترنت بشكل عام.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما يحتاجه كل معدلي الوندوز وأخيرا اللمسة الفنية النهائية klay481 المرحلة الثانية : العمليات التجميليه على النسخة 39 18-03-2014 11:21 PM
المؤتمر الدولي لتقنيات الإتصال 2010 المؤتمر المنتدى العام 0 24-12-2009 08:53 PM
حصريا:طريقة إضافة رامات لجهازك بدون إضافة القطع!! (شرح بالصور). محمود عمار برامج 21 15-12-2007 12:59 PM
سيمنز تستعرض حلولها لتقنيات الواى ماكس jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 3 09-02-2006 11:17 AM
اختبارات لتقنيات جواز السفر الإلكتروني jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 19-01-2006 12:39 PM
 


Microsoft تأمل في إضافة اللمسة البشرية لتقنيات البحث

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.