أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


02-08-2006, 01:53 AM
GADO MAN غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 6365
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 54
إعجاب: 3
تلقى إعجاب 1 على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

الترسانة الإسرائيلية الجديدة تفتك بالفلسطينيين أحياء وأمواتا


الترسانة الإسرائيلية الجديدة تفتك بالفلسطينيين

ضمن دائرة العنف الإسرائيلية المفتوحة والموجهة ضد الشعب الفلسطيني، كررت قوات الاحتلال بالآونة الأخيرة، استخدامها ترسانة حربية جديدة، لم يألفها الفلسطينيون بقطاع غزة من قبل، تمتاز بشدة فتكها للأعضاء البشرية الحية وبترها وحرقها لأطراف وأجساد المصابين.

التقارير الطبية التي أعدتها المستشفيات الفلسطينية في أعقاب وصول أشلاء الشهداء وأجساد الجرحى المشوهة والممزقة نتيجة توالي الهجمات العدوانية الإسرائيلية على مختلف مناطق القطاع، رجحت احتواء القذائف المدفعية والصاروخية التي يطلقها الاحتلال صوب السكان الفلسطينيين على مواد كيمياوية وأحماض فسفورية سامة وحارقة.

أنصاف أجساد
الفتى ثائر منصور (17عاما) من مخيم المغازي للاجئين وسط قطاع غزة، فقد نصف جسده السفلي بعد أن تعرض للقصف من قبل إحدى طائرات الاستطلاع التي أطلقت قذيفة صاروخية على تجمع للمواطنين قبل أسبوعين، تزامناً مع توغل آليات ودبابات الاحتلال لأطراف المخيم.

ويقول منصور بصوته الخافت الذي كانت تقطعه أنات الألم بين الفينة والأخرى، وهو يروي للجزيرة نت من مستشفى دار الشفاء بغزة تفاصيل الحادث، إنه تفاجأ بعد أن أفاق من الغيبوبة التي استمرت خمسة أيام بفقد ساقيه الاثنتين.
وأوضح أن قلبه يعتصره الحزن والحسرة على نفسه، كلما شاهدت عينه اليسرى التي سلمت من الإصابة ما تبقى من ساقيه المضمدتين باللفاف الأبيض، وأشار إلى أنه يعاني من حروق وتشوهات طالت أنحاء متفرقة من جسده نتيجة إصابته بشظايا الصاروخ المنفجر.

حال منصور لا يختلف كثيرا عن حال الشرطي محمد بردع (20عاما) الذي فقد ساقه اليمنى وعينه اليسرى، عندما استهدفته قذيفة صاروخية أطلقتها إحدى طائرات الاستطلاع بشكل مباشر بعد تأديته صلاة الظهر بالقرب من مكان عمله بحي الشجاعية شرق مدينة غزة بداية الأسبوع الماضي.

ويقول بردع للجزيرة نت إن إرادة الله كتبت له الحياة من جديد، بعد أن أعلنت الإذاعات المحلية نبأ استشهاده مما دفع أقاربه إلى المجيء للمستشفى استعدادا لإتمام مراسم وترتيبات الدفن والتشييع.

ويضيف أن الأطباء لاحظوا في اللحظات الأخيرة التي سبقت إدخاله ثلاجة الموتى أن جهاز القلب لديه ينبض نبضا ضعيفا ما دفعهم للإسراع به إلى غرفة العمليات لإنعاش القلب ووقف النزف.

40 حالة بتر
من جانبه قال مدير العلاقات العامة بمستشفى دار الشفاء التي استقبلت معظم حالات البتر، إن الأطباء الفلسطينيين وقفوا عاجزين أمام تفسير محتويات القنابل والصواريخ التي تطلقها الطائرات الإسرائيلية تجاه المواطنين.

وأوضح جمعة السقا في حديث للجزيرة نت أن آخر ما تم التوصل إليه من نتائج بشأن التعرف على نوعية الأسلحة التي يستخدمها الاحتلال ضد الفلسطينيين، رجحت احتواء تلك الأسلحة على مادة الفسفور الحارقة إلى جانب شرائح من الليزر.

وأضاف أن إجمالي عدد حالات البتر في صفوف المصابين وصلت إلى أكثر من 40 حالة، منذ انطلاق حملة أمطار الصيف على قطاع غزة في الـ 25 من يونيو/ حزيران الماضي.

وأشار السقا إلى أن الغالبية العظمى ممن أصيبوا بشظايا القذائف الإسرائيلية مؤخرا يعانون من حروق وتشوهات وتهتكات بالأوعية الدموية وأنسجة الجلد، ويحتاجون إلى مزيد من الرعاية الطبية والتأهيل.

حجم الإصابات البالغة بصفوف الفلسطينين في القطاع، دفع المؤسسات الحقوقية العاملة بالأراضي الفلسطينية، إلى التحضير لإعداد ملف يستعرض الجرائم الإسرائيلية جراء استخدام هذا النوع من الأسلحة الفتاكة، ليقدم إلى المحاكم الأوروبية ومحكمة لاهاي من أجل مقاضاة الاحتلال على ما ارتكبه من جرائم.






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الترسانة القوية لأفضل برامج حماية 2011 على مستوى عالم التقينة الحديثة وبالترتيب العالمى lluks666 أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات 3 13-01-2011 08:51 PM
السلاح الجديد في الترسانة الدولية الاممية Ahmed_Glal المنتدى العام 2 31-07-2010 04:14 PM
الزمالك يتعادل مع الترسانة في مهرجان اعتزال مؤمن عبد الغفار kikoalx رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 07-05-2010 10:27 PM
الترسانة النووية الاسرائيلية بين سياسة الردع الاقليمي والتمرد على الواقع الدولي rawhi 019 المنتدى العام 1 28-07-2004 04:17 PM
02-08-2006, 03:24 AM
saad_ultra غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 30435
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 136
إعجاب: 110
تلقى إعجاب 1 على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #2  
لا حول ولا قوة إلا بالله


**************************************** ********
لا إله إلا الله *** محمد (صلى الله عليه وسلم) رسول الله
**************************************** ********
اللهم أرنا الحق حق وارزقنا اتباعه .. وأرنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه
**************************************** ********
اللهم انصر إخواننا المجاهدين في فلسطين والعراق ولبنان وفي كل مكان
**************************************** ********
ومن لا يحب صعود الجبال ***** يعش أبد الدهر بين الحفر
**************************
أُبارك في الناس أهل الطموح ***** ومن يستلذ ركوب الخطر
وألعن من لا يماشي الزمان ***** ويقنع بالعيش عيش الحجر
أبو القاسم الشابي
**************************************** *******

 


الترسانة الإسرائيلية الجديدة تفتك بالفلسطينيين أحياء وأمواتا

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.