أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


06-07-2006, 02:01 PM
jabour غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 14166
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 4,907
إعجاب: 0
تلقى 81 إعجاب على 62 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

تقرير: الشركات تفشل في كبح جماح موظفيها لمتابعة كأس العالم


للولع الشديد بأكثر الألعاب شعبية

تقرير: الشركات تفشل في كبح جماح موظفيها لمتابعة كأس العالم

تقرير: الشركات تفشل جماح موظفيها

أكدت آخر التقارير أن حوالي نصف عدد الشركات لا تضع أي قيود أمام موظفيها للدخول علي مواقع وخدمات البث المباشر لمباريات كأس العالم, وهو ما أدي بالطبع إلى تأثر حركة العمل داخل الشركات بصورة كبيرة.

يذكر أن مجال تكنولوجيا المعلومات من أكثر المجالات التي تأثرت بهذا المد الكروي حيث فقدت الكثير من قدرتها الإنتاجية وذلك نظرا لعدم قدرة الشركات على تحديد ووضع قيود علي موظفيها لمنعهم من الدخول إلى الانترنت سواء لرؤية المباريات أو حتى تنزيل أي مواد إعلامية خاصة بكأس العالم وهذا كما جاء على لسان شركة سوفس Sophos للحماية الإلكترونية.

وأكد استطلاع الرأي التي أجرته الشركة أن حوالي نصف عدد المشتركين من المديرين في مجال تكنولوجيا المعلومات لا يفرضون أي نوع من القيود علي الموظفين في الشركات للتحكم في دخولهم علي الانترنت لمتابعة البث الحي للمباريات أو حتى تنزيل أي مواد متعلقة بالمونديال.

و أكد التقرير كذلك أن 15% من المشاركين قاموا بمنع البث المباشر للمباريات, بينما أكد أن 11% منهم قاموا بمنع أي تطبيقات متعلقة بكأس العالم, أشار التقرير كذلك أن نسبة 9% فقط هي التي قامت بعمل عمليات تعقب لأي عملية تنزيل من على الانترنت.

وأوضحت الدراسة التي أجرتها سوفس أن خمس مديري مجال تكنولوجيا المعلومات المشتركين في الدراسة يستخدمون مزيجا من تلك الوسائل السابقة للتحكم في طريقة استعمال موظفيهم لحاسباتهم الشخصية.

وأكد جراهام كلويلي المستشار التقني في سوفس أن عمليات متابعة المباريات علي الهواء مباشرة وكذلك عمليات تنزيل أي مواد متعلقة بكأس العالم أصبحت منتشرة بصورة كبيرة في الشركات التي تسمح لموظفيها بالدخول علي الانترنت بدون أي ضوابط.

وفي ذات الموضوع أكد كلويلي أن السماح للموظفين بالبقاء تلك المدد الطويلة علي الانترنت سيساهم بصورة كبيرة في تعرض حاسباتهم وشبكات العمل داخل الشركة إلى العديد من الهجمات الخطيرة الضارة, وابدي تعجبه من عدم اتخاذ العديد من الشركات لخطوات للحد من هذا النوع من الاستخدام للحاسبات.

وأشار كلويلي إلى حاجة الشركات الماسة لانتهاج سياسة حماية لتكنولوجيا المعلومات وأكد كذلك علي الحاجة الماسة لتطوير تلك السياسة باستمرار.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير كندي خطير بالفيديو ..المد الاسلامي في العالم .بالارقام والاحصائيات AboMo3aZ المنتدى العام 2 01-07-2011 04:47 AM
الكتاب المذهل الذي أبهر العالم أجمع ( تقرير مصور ) زي القمر المنتدى الاسلامي 8 20-02-2011 08:10 PM
دراسة : الشركات الكبرى تتجسس علي رسائل موظفيها الإلكترونية jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 2 10-06-2006 12:14 AM
تقرير: القرصنة المعلوماتية الدولية تكبد الشركات خسائر قدرها 34 بليون دولار jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 29-05-2006 10:12 AM
تقرير مصري يدعو إلى إنشاء إنترنت عربية بدلاً من الاعتماد على الشركات العالمية jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 1 30-12-2005 03:00 AM
 


تقرير: الشركات تفشل في كبح جماح موظفيها لمتابعة كأس العالم

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.