أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


06-06-2006, 03:57 AM
El3freeT ElshaeE غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 43584
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 205
إعجاب: 0
تلقى 6 إعجاب على 5 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

مونديال ألمانيا .. المجموعة الرابعة


مونديال ألمانيا المجموعة الرابعة

تضم المجموعة الرابعة كلا من البرتغال والمكسيك وأنغولا وإيران, ويبدو منطقيا أن فرص منتخبي البرتغال والمكسيك للصعود للدور الثاني في البطولة ستكون أفضل من فرص منتخبي إيران وأنغولا وذلك لعدة أسباب, فالمنتخب البرتغالي تألق في التصفيات الأوروبية إضافة إلى أنه حقق المركز الثاني في بطولة الأمم الأوروبية الماضية.
أما المنتخب المكسيكي فهو يتمتع بخبرة عريضة من خلال مشاركاته في البطولات السابقة أهلته للصعود للدور الثاني في آخر ثلاث بطولات شارك فيها, الأمر الذي يجعل مهمة منتخبي إيران وأنغولا صعبة في التأهل خاصة مع تذبذب المستوى الذي عانى منه الفريقان في الفترة الأخيرة.
المنتخب البرتغالي

المنتخب البرتغالي الملقب ببرازيل أوروبا يعتبر من أقوى المنتخبات المشاركة في النهائيات القادمة, وأكثرها تألقا في الفترة الأخيرة ويأتي في المركز السابع في تصنيف الفيفا للمنتخبات برصيد 750 نقطة متقدما على فرق كبيرة مثل فرنسا والأرجنتين وإنكلترا.
وعلى الرغم من ذلك فالبرتغال لا تمتلك تاريخ كبير في نهائيات كأس العالم فقد تأهلت ثلاث مرات فقط للنهائيات, كان أولها وأفضلها عام 1966, عندما حصلت على المركز الثالث في البطولة التي أقيمت بإنكلترا, ويومها قدمت للعالم اللاعب إيزيبيو الموزمبيقي الأصل, وهو من أبرز المواهب التي ظهرت في تاريخ المونديال وحصل في هذه البطولة على لقب الهداف برصيد تسعة أهداف.
كما شاركت البرتغال بعد ذلك في مونديالي 1986 و2002, وخرجت من الدور الأول في البطولتين, إلا أن الوضع يختلف تماما في هذه البطولة فالبرتغال ذهبت للمونديال وهي من أقوى المنتخبات العالمية.
فبعد العروض القوية التي قدمتها في أمم أوروبا عام 2004، والتي كان أبرزها فوزها على المنتخب الإنكليزي في الدور ربع النهائي وفوزها على المنتخب الهولندي القوي في الدور نصف النهائي.
جاء الدور على التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم والتي تألق فيها المنتخب البرتغالي بشدة, حيث لعب اثنتا عشرة مباراة فاز في تسع منها وتعادل في ثلاث ولم يخسر أي لقاء, وسجل 35 هدفا في التصفيات بمتوسط يقترب من 3 أهداف في المباراة الواحدة وهي من أعلى متوسطات التهديف المسجلة في التصفيات, مما يدل على قوة هجوم البرتغال.
أما اللاعب باوليتا فهو هداف المنتخب البرتغالي وهو هداف التصفيات الأوربية برصيد 11 هدفا, أي أن المنتخب البرتغالي يمتلك ثاني أقوي خط هجوم وأفضل مهاجم في التصفيات وهو ما يجعل الخبراء ينتظرون الكثير من هذا الفريق.
ولايقل خط الدفاع البرتغالي قوة عن خط هجومه؛ حيث لم تدخل في مرماه سوى خمسة أهداف فقط, أي أننا أمام منتخب متكامل يمتاز بالقوة الدفاعية والهجومية مما جعل جميع الخبراء والمتابعين يرشحون المنتخب البرتغالي للوصول للدور ربع النهائي على أقل تقدير.
ويمتلك المنتخب البرتغالي مجموعة من أفضل النجوم العالميين في مقدمتهم قائد الفريق لويس فيغو الذي سيعتزل اللعب الدولي بعد المونديال، وبالتأكيد يريد أن يختتم حياته الدولية بأفضل صورة ممكنة, ومن أهم اللاعبين في الفريق كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي وهو من مفاتيح اللعب الهامة في المنتخب البرتغالي ويتوقع أن يسطع نجمه كثيرا في البطولة.
ويبرز أيضا في صفوف الفريق اللاعب المخضرم نونو غوميز الذي تألق هذا الموسم مع فريقه بنفيكا, وأحرز خمسة عشر هدفا في الدوري البرتغالي, ولا يستطيع أحد أن يغفل الدور الهام الذي سيلعبه ديكو لاعب برشلونة الاسباني وصانع ألعاب المنتخب والذي يعتبر مكمن الخطورة الحقيقية في وسط الملعب.
ويتمتع المنتخب البرتغالي بميزة هامه لا تتوافر لدي معظم الفرق المشاركة في المونديال, وهي الاستقرار؛ فالمدير الفني البرازيلي لويس فيليبو إسكولاري يدرب الفريق منذ نهاية عام 2002 وتحديدا بعد أن انتهت مهمته بنجاح مع المنتخب البرازيلي الذي فاز معه بالمونديال الآسيوي, وخلال أربع سنوات كاملة نجح سكولاري في صناعة فريق قوى متكامل الخطوط.
والمنتخب البرتغالي تألق في المباريات التحضيرية للمونديال وتعتبر أهم لقاءاته أمام المنتخب الكرواتي عندما فاز عليه 2-0 في المباراة التي أقيمت في لشبونة في الثاني عشر من تشرين الثاني/نوفمبر عام 2005, كما تغلب المنتخب البرتغالي على المنتخب السعودي في السعودية في الأول من أذار/مارس الماضي بثلاثة أهداف مقابل لاشئ.
المنتخب المكسيكي

المنتخب المكسيكي من أكثر المنتخبات مشاركة في المونديال فلقد شارك في اثنتي عشرة بطولة سابقة. وبرغم مشاركاته الكثيرة في النهائيات إلا أن أفضل انجازاته كان التأهل للدور ربع النهائي في بطولتي 1970 و1986, والطريف أن البطولتين استضافتهما المكسيك.
كما خرج المنتخب المكسيكي من الدور الثاني في بطولات 1994 و1998 و2002 بينما خرجت من الدور الأول في بطولات أعوام 1930 و1950 و1954 و1958 و1962 و1966.
والمنتخب المكسيكي مرشح للوصول للدور الثاني في المونديال القادم بسبب أدائه القوي في التصفيات حيث تأهل بسهولة بالغة عن مجموعته في التصفيات. واحتل المركز الثاني في مجموعة أمريكا الشمالية الوسطى والكاريبي بعد الولايات المتحدة وأطاحت بمنتخبات مثل ترينداد وتوباغو التي صعدت بواسطة الملحق وكندا.
وقد لعبت المكسيك في التصفيات النهائية في منطقة أمريكا الشمالية عشر مباريات فازت في سبعة لقاءات وتعادلت في لقائين وخسرت لقاء واحد أمام الولايات المتحدة 0 – 2, وسجل الهجوم المكسيكي 22 هدفا في التصفيات بمتوسط تهديفي يبلغ 2.2 بينما دخل مرماه تسعة أهداف, وهو رقم كبير نسبيا مقارنة بالفرق الضعيفة التي كانت تتنافس مع المكسيك مثل بنما وغواتيمالا .
ويعتبر المدافع رفائيل ماركيز هو أشهر لاعبي المنتخب المكسيكي ويمكن القول انه لاعب من طراز عالمي. ويلعب ماركيز أمام رباعي خط الظهر في منتخب بلاده وناديه برشلونة الاسباني وساعد فريقه على الفوز بلقب الدوري الاسباني هذا الموسم.
كما يوجد المهاجم فرانكو غوليرمو الذي يلعب في فريق فياريال الإسباني وقد أحرز له أربعة أهداف هذا الموسم في الليغا الإسبانية, ويوجد أيضا المهاجم خاريد بورغيتي الذي يلعب في بولتون الإنكليزي وباستثناء هؤلاء اللاعبين فإن معظم لاعبي المنتخب المكسيكي يلعبون في الدوري المحلي.
ويمكن القول إن قوة المنتخب المكسيكي تتجلى في جماعية الأداء, ويدرب الفريق الأرجنتيني ريكاردو لافولبي وقد تولى المهمة في تشرين الأول/أكتوبر 2003.
والظاهرة الواضحة بالفعل في المنتخب المكسيكي والتي يجب الإشارة إليها هي كثرة المباريات التحضيرية التي لعبتها المكسيك قبل النهائيات حيث لعبت ثماني مباريات منذ بداية عام 2006 وحتى الآن, وقد تكون كثرة المباريات التحضيرية راجعة لسهولة التصفيات.
فمواجهة فرق مثل غواتيمالا وبنما في التصفيات يختلف تماما عن اللعب مع منتخبات البرتغال أو حتى إيران في النهائيات, وأبرز المباريات التي لعبتها المكسيك, كانت أمام باراجواى في المكسيك في ال 30 من آذار/مارس الماضي والتي انتهت بفوز المكسيك 2 – 1.
كما خسرت من فرنسا 0 – 1 في المباراة التي جرت بين المنتخبين في باريس في السابع والعشرين من أيار/مايو الماضي.
المنتخب الإيراني

لاشك أن المنتخب الإيراني يعتبر من أقوى الفرق الأسيوية وله باع كبير في المنافسات الأسيوية خاصة على صعيد كأس الأمم الأسيوية إلا إن الأمر يختلف تماما في بطولات كأس العالم, فإيران لم تتأهل سوى مرتين فقط للنهائيات, وتحديدا في بطولتي 1978 و 1998.
وللأسف في المرتين خرج المنتخب الإيراني من الدور الأول. إلا أن أبرز نتيجة حققها الإيرانيين كانت في مونديال 1998 عندما فاز على المنتخب الأمريكي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما في الدور الأول للبطولة.
وبدأ المنتخب الإيراني التصفيات مهزوزا وكاد أن يخرج من التصفيات التمهيدية على يد المنتخب الأردني الذي فاز عليه في طهران بهدف مقابل لاشي, إلا أن الإيرانين سرعان ما استعادوا توازنهم وفازوا على الأردن في عمان بهدفين مقابل لاشي وصعدوا على إثر ذلك للدور الثاني.
وفي الدور الثاني ظهرت إيران بمستوى أفضل كثيرا واستطاعت التأهل بسهوله إلى النهائيات بعدما حلت ثانية في مجموعتها بعد المنتخب الكوري الجنوبي بفارق نقطتين. وإجمالا لعب المنتخب الإيراني في التصفيات 12 مباراة فاز في تسع وتعادل في مباراة وخسر مباراتين, وسجل مهاجمو إيران 29 هدف بمتوسط تهدفي يبلغ 2.4 هدف في المباراة الواحدة.
وهداف المنتخب هو المخضرم على دائي الذي يلعب في نادي سابا باتري الإيراني وقد سجل تسعة أهداف في التصفيات وهو أفضل هداف في التصفيات الأسيوية.
ويمتاز المنتخب الإيراني بكثرة اللاعبين الموهوبين أمثال اللاعب علي كريمي المحترف في بايرن ميونخ الألماني, والذي حصل على لقب أفضل لاعب في أسيا في عام 2004, كما يبرز فاهيد هاشميان مهاجم هانوفر الألماني, و مهدي مهديفكيا مهاجم هامبورج الألماني, إضافة إلى رحمن رظائي المحترف في صفوف ميسينا الإيطالي.
وقد تكون فرصة إيران صعبة في مجاراة المنتخب البرتغالي والمكسيكي إلا أن الكثيرين لا يستبعدون أن يحقق المنتخب الإيراني مفاجأة قوية, إستنادا إلى نتائجه الجيدة في المباريات الودية الأخيرة التي لعبها, حيث تعادل مع نظيره الكرواتي بهدفين لكل منهما, كما سحق منتخب البوسنة والهرسك بخمسة أهداف مقابل هدفين بعد أن كان متأخرا بهدفين مقابل لاشي.
ويدرب الفريق الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش وهو يتمتع بشعبية كبيرة بسبب الارتفاع الملحوظ في مستوى المنتخب الإيراني في الفترة الأخيرة.
المنتخب الأنغولي

حقق منتخب أنغولا مفاجأة مذهلة بعد أن تصدر المجموعة القوية التي وقع بها في التصفيات المؤهلة لكأس العالم. وكانت هذه المجموعة تضم واحدا من أكبر المنتخبات الأفريقية ألا وهو منتخب نيجيريا.
وقد توقع الجميع بعد هذه المفاجأة أن يتألق المنتخب الأنغولي وأن يكون الحصان الأسود في المونديال وتذكر الكثيرين المنتخب السنغالي في النهائيات الماضية عندما استطاع أن يتأهل إلى الدور ربع النهائي في مفاجأة أذهلت الجميع.
إلا أن أداء المنتخب الأنغولي المخيب للآمال في نهائيات كأس الأمم الإفريقية الماضية وخروجه من الدور الأول بعد أن قدم عروض سيئة, جعل الخبراء يعتقدون أن التأهل للمونديال جاء بضربة حظ أو بسبب تفريط المنتخب النيجيري.
وعموما فإن المونديال لناظره لقريب وباستطاعة الأنغوليين أن يعبروا عن أنفسهم كيفما شاءوا.
لعب المنتخب الأنغولي 12 مباراة في التصفيات وسجل لاعبوه 15 هدف بمتوسط 1.3 هدف في المباراة الواحدة بينما دخل مرماه 9 أهداف, و هداف الفريق هو المهاجم أكوا وقد سجل خمسة أهداف.
ويعتبر أكوا من أهم نجوم الفريق وعليه يضع الأنغوليين أمالا عريضة في إحراز الأهداف في الفرق المنافسة وقد كان يلعب في نادي الوكرة القطري إلا إنه سيدخل المونديال وهو غير مقيد في أي نادي.
ومن أهم نجوم الفريق أيضا اللاعب بدرو مانتوراس المحترف في صفوف نادي بنفيكا البرتغالي. ولم يقدم بعد هذا اللاعب كل ما لديه مع منتخب بلاده خاصة بعد الإصابة التي تعرض لها في الركبة. إلا أن جميع التقارير الواردة من داخل معسكر المنتخب الأنغولي تؤكد سلامته وقدرته على المشاركة في المباريات.
يدرب الفريق المدير الفني الوطني لويس أوليفييرا غونكالفز الذي ساهم في فوز منتخب أنغولا تحت عشرين سنة للفوز بكأس الأمم الأفريقية للشباب وهذا الرجل يحترمه الشعب الأنغولي إلى أبعد حد خاصة بعد نجاحه التاريخي في الصعود بأنغولا للنهائيات على حساب المنتخب النيجيري.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مونديال ألمانيا .. المجموعة الخامسة El3freeT ElshaeE رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 3 12-06-2006 11:51 AM
مونديال ألمانيا ..المجموعة الثامنة El3freeT ElshaeE رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 10-06-2006 06:45 AM
مونديال ألمانيا .. المجموعة السادسة El3freeT ElshaeE رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 10-06-2006 06:40 AM
مونديال ألمانيا .. المجموعة الأولى El3freeT ElshaeE رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 09-06-2006 02:31 AM
مونديال ألمانيا .. المجموعة الثالثة El3freeT ElshaeE رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 09-06-2006 02:04 AM
09-06-2006, 02:24 AM
El3freeT ElshaeE غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 43584
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 205
إعجاب: 0
تلقى 6 إعجاب على 5 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  
بس انا شايف ان ايران لا يستهان بها بردو يعني ليها حظوظ المكسيك انجولا بعيد شويه يمكن ...

لك تحياتي اخي العزيز ...

 


مونديال ألمانيا .. المجموعة الرابعة

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.