أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


06-06-2006, 03:45 AM
El3freeT ElshaeE غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 43584
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 205
إعجاب: 0
تلقى 6 إعجاب على 5 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

مونديال ألمانيا .. المجموعة الثانية


مونديال ألمانيا المجموعة الثانية


تضم المجموعة الثانية كلا من إنكلترا والسويد والباراغواي بالإضافة إلى ترينداد وتوباغو الوافد الجديد على المونديال.
ويعتبر المنتخب الإنكليزي مرشحا بقوة لصدارة هذه المجموعة ويعتقد الجميع أن الصراع على المركز الثاني سيكون مشتعلا بين الباراغواي والسويد وإن كانت كفة السويد أرجح بفضل تألقها في التصفيات الأوروبية, بينما صعد منتخب الباراغواي بصعوبة إلى المونديال باحتلاله المركز الرابع في تصفيات أمريكا الجنوبية.
أما المنتخب التريندادي فالخبراء ينظرون إليه على أنه سيكون الجسر الذي ستعبر عليه فرق المجموعة إلى الدور الثاني ليس فقط لحداثة عهده بالمشاركة في المونديال بل أيضا لارتفاع متوسط أعمار لاعبيه الذين تخطى معظمهم سن الثلاثين.
وتتميز هذه المجموعة بأنها تضم ثلاثة فرق نجحت في تخطي الدور الأول في البطولة السابقة. كما تتميز بأن فرقها تضم عدد من أفضل المهاجمين في العالم مثل السويدي إبراهيموفيتش مهاجم اليوفينتوس والإنكليزيين واين روني ومايكل أوين والترندادي المخضرم دوايت يورك الذي تألق كثيرا عندما كان يلعب في صفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي بالإضافة إلى المهاجم البراغوياني سانتا كروز مهاجم بايرن ميونيخ الألماني. المنتخب الإنكليزي


تخوض إنكلترا النهائيات للمرة الحادية عشرة في تاريخها ، وكان أفضل انجازات المنتخب الإنكليزي هو الفوز بكأس العالم عام 1966, وهي البطولة التي استضافتها إنكلترا على أرضها, بينما حصلت على المركز الرابع في مونديال 1990.
ووصل المنتخب الإنكليزي إلى الدور ربع النهائي أعوام 1954 و1962 و1970 و1986 و2002, وخرج من الدور الثاني أعوام 1982 و1998 بينما كان أسوأ ظهور للمنتخب الإنكليزي في مونديالي 1950 و1958 عندما خرج من الدور الأول.
وعلى الرغم من فوز المنتخب الإنكليزي مرة واحدة فقط بالبطولة، إلا أنه قدم للعالم نجوما كثيرة تألقوا في بطولات كأس العالم مثل غاري لينيكر هداف مونديال 1986 بستة أهداف ومايكل أوين وديفيد بيكهام.

ويعتبر المنتخب الإنكليزي الفريق الأقوى في هذه المجموعة ويعتبره الكثيرون مرشحا ليس للوصول إلى الدور الثاني فقط ، وإنما للمنافسة في الأدوار النهائية أيضا.

وذلك على الرغم من كثرة المشاكل التي أحيطت باستعداداته, والمتمثلة في الإعلان قبل انطلاق البطولة بفترة وجيزة عن انهاء التعاقد مع المدير الفني السويدي سفن غوران إريكسون ، اضافة إلى حالة التردد والقلق التي أصابت الوسط الكروي الإنكليزي نتيجة كثرة المفاوضات مع المدربين الأجانب والإنكليز، وهي حالة استمرت حتى الإعلان عن خلافة ستيف مكلارين لإريكسون.
والمنتخب الإنكليزي غني بالنجوم في جميع مراكزه، ففي الدفاع يوجد أربعة من أفضل مدافعي العالم, هم ريو فردناند مدافع مانشستر يونايتد وجون تيري مدافع تشيلسي بالإضافة إلى سول كامبل واشلي كول مدافعا الأرسنال اللذين تألقا أمام برشلونة الاسباني في نهائي دوري الأبطال الأوروبي برغم عودتهما حديثا من الإصابة.
أما في خط الوسط فيتميز قائد ليفربول ستيفن جيرارد الذي بهر الجميع في نهائي كأس إنكلترا بإحرازه هدفين رائعين في مرمي ويستهام, إضافة إلى فرانك لامبارد ثاني أفضل لاعب في العالم وهداف المنتخب الإنكليزي في التصفيات, ولا يستطيع أحد أن ينسى دافيد بيكهام لاعب ريال مدريد وهو بالتأكيد لاعب له بريق خاص عندما يرتدي قميص المنتخب الإنكليزي.
وتبدو الصعاب واضحة في خط الهجوم الذي يعاني كثيرا نتيجة إصابة نجميه واين روني ومايكل أوين قبل المونديال, وإن كان الجميع قد تأكد من تعافي أوين وقدرته على خوض المنافسات، فإن كل الوسط الكروي في إنكلترا وعلى رأسهم سفن غوران إريكسون مازالوا يترقبون عن كثب حالة واين روني الذي عانى من كسر مضاعف في مشط قدمه في لقاء تشيلسي مع مانشستر يونايتد في بطولة الدوري الإنكليزي.

أدى المنتخب الإنكليزي التصفيات بشكل متميز, حيث تصدر المجموعة الثامنة باقتدار محققا ثمانية انتصارات وتعادل واحد وهزيمة واحدة من أيرلندا الشمالية بهدف مقابل لاشئ.

وقد تميز المنتخب الإنكليزي في التصفيات بقوة هجومه ودفاعه حيث سجل 17 هدف في عشر مباريات بمتوسط 1.7 هدف في المباراة الواحدة بينما لم تستقبل شباكه سوى خمسة أهداف فقط, إلا أن ما يؤخذ على الفريق في التصفيات هو نقص فاعلية مهاجميه.
حيث إن هداف المنتخب في التصفيات هو لاعب الوسط فرانك لامبارد الذي أحرز خمسة أهداف يليه المهاجم مايكل أوين بأربعة أهداف سجلها في عشر مباريات وهي نسبة قليلة إذا ما قورنت بإجمالي الأهداف التي سجلها المنتخب الإنكليزي. المنتخب السويدي


السويد هي الممثل الوحيد للدول الإسكندنافية في المونديال حيث يغيب المنتخب الدنماركي الضيف التقليدي على بطولات كأس العالم ، إضافة إلى غياب النرويج للمرة الثانية على التوالي.وقد تأهل المنتخب السويدي للنهائيات كأفضل منتخب حائز على المركز الثاني في التصفيات.
ويمني الجمهور السويدي النفس بأداء قوي في كأس العالم يمحي أثر صدمة مونديال 2002 عندما تصدرت السويد المجموعة السادسة الصعبة برصيد خمس نقاط ،أمام كل من إنكلترا والأرجنتين ثم خرجت بسهوله أمام المنتخب السنغالي في دور ألـ16في مفاجأة مدوية.
ويشارك المنتخب السويدي للمرة الحادية عشرة في البطولة وقد شهد مونديال عام 1934 أول مشاركات السويد, وقد كانت أفضل انجازات المنتخب السويدي في بطولتي 1950و1994 عندما حصل على المركز الثالث.
بينما حصل على المركز الرابع في مونديال 1938 وفي مونديال 1934 وصل للدور ربع النهائي بينما خرج من الدور الثاني في بطولات 1958 و1974 و2002 بينما جاءت أسوأ مشاركات السويد في بطولات 1970 و1978 و1990 عندما خرجت من الدور الأول.
يدرب السويد المدرب الوطني لارسن لاغرباك وقد كان يشاركه في تدريب المنتخب تومي سودرييرغ إلا إنه رحل بعد خروج المنتخب السويدي من الدور ربع النهائي في نهائيات أمم أوروبا الماضية تاركا لاجرباك يعمل بمفرده.
تأهل المنتخب السويدي للنهائيات كأفضل منتخب حاز على المركز الثاني ضمن مجموعته في التصفيات الأوروبية حيث خاض المنتخب عشر مباريات فاز في ثمان منها وخسر مباراتين أمام المنتخب الكرواتي بنتيجة واحدة هي هدف مقابل لاشئ.
ويأتي الهجوم السويدي ثالث أقوي هجوم في التصفيات الأوروبية حيث أحرزت السويد 30 هدفا في عشر مباريات بمتوسط 3 أهداف في المباراة الواحدة وهو معدل تهديفي رائع يدل على الأسلوب الهجومي الذي يلعب به الفريق.
هداف الفريق هو المهاجم زلاتان إبراهيموفيتش وقد سجل سبعة أهداف في مباريات التصفيات ويأتي كأفضل ثالث هداف في التصفيات بعد باوليتا البرتغالي (11 ) وكوللر التشيكي ( 8), وبالاضافة لإبراهيموفيتش يعتمد المنتخب السويدي كثيرا على فريدريك ليونغبيرغ لاعب وسط الأرسنال الذي يعتبر من دعائم الفريق الرئيسية بحكم خبرته الكبيرة في الدوري الإنكليزي.
ومن نجوم الفريق أيضا المهاجم المخضرم هنريك لارسون, الذي أكد جاهزيته للمشاركة في المونديال بعد تألقه الكبير في نهائي دوري الأبطال الأوروبي. كما يبرز في المنتخب ماركوس ألباك الذي يلعب في إف سي كوبنهاغن الدنماركي بإحرازه 15 هدف هذا الموسم. منتخب الباراغواي


الباراغواي على الرغم من نتائجها المتواضعة في المونديال وعدم تمكنها للتأهل لأبعد من الدور الثاني إلا أنها من المنتخبات العريقة، ويكفي أنها شاركت في أول مونديال أقيم عام 1930, ويدخل المنتخب البطولة بفريق يضم بين صفوفه خليطا من اللاعبين الشباب وكبار السن, ويتطلع إلى تكرار انجازه في المونديال الماضي بالتأهل للدور الثاني على الأقل نظرا لقوة المجموعة التي يقع فيها.
وقد شاركت الباراغواي في ستة نهائيات ويأتي أهم انجاز لهم في بطولتي 1998 و2002 عندما تأهلت للدور الثاني بينما خرجت من الدور الأول أعوام 1930 و1950 و1958 و1986, ويقود الفريق المدرب الوطني أنيبال رويتز الذي تولى المهمة خلفا للإيطالي سيزار مالديني عقب انتهاء مشاركة الباراغواي في مونديال 2002.
وقد حقق منتخب الباراغواي نتائج طيبة خلال تصفيات قارة أمريكا الجنوبية فعلى الرغم من أنه جاء في المركز الرابع كآخر الفرق المتأهلة.
فقد فاز على المنتخب الأرجنتيني بهدف مقابل لاشئ كما فاز على الأروغواي بأربعة أهداف مقابل لاشئ بينما تعادل خارج ملعبه مع المنتخب الأرجنتيني بدون أهداف في بيونس أيرس, سجل المنتخب 23 هدف في 18 مباراة بمتوسط أهداف 1.3 بينما يمتلك الفريق واحدا من أضعف خطوط الدفاع بين كل الفرق المتأهلة فقد استقبلت شباكه 23 هدفا في التصفيات.

هداف الفريق هو خوسيه كاردوزو وقد سجل سبعة أهداف في التصفيات وهو رقم قليل حيث إن اللاعب شارك في مباريات التصفيات كاملة وقد استفاد الفريق كثيرا من فوز المنتخب الأولمبي بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية بأثينا.

حيث قام رويتز المدير الفني للمنتخب الأول بتدعيم الفريق بعدد من لاعبي المنتخب الأولمبي أبرزهم جولو دوس سانتوس وإدغار باريتو بالإضافة إلى نيلسون فالديز مهاجم فيردر بريمن الذي أحرز هذا الموسم تسعة أهداف في الدوري الألماني, وروكي سانتا كروز مهاجم بايرن ميونيخ الذي لم يكن موفقا هذا الموسم وأحرز 4 أهداف فقط طيلة مشاركاته في البوند سليغا. ترينداد وتوباغو


تتكون هذه الدولة من جزيرتين وتقع في البحر الكاريبي وقد تأهلت للمونديال للمرة الأولى في تاريخها, ويعتبر هذا التأهل هو الانجاز الأبرز في تاريخ هذه الدولة حديثة العهد بكرة القدم.

وقد استفادت ترينداد من نصف البطاقة التي منحها الاتحاد الدولي لمجموعة أمريكا الشمالية والكاريبي حيث حلت في المركز الرابع في مجموعتها لتتقابل مع البحرين خامس التصفيات الآسيوية التي تعادلت معها في ترينداد 1 – 1 بينما فازت عليها في العاصمة البحرينية المنامة 1 – 0.

وقد خاضت ترينداد عشر مباريات في تصفيات أمريكا والكاريبي وبرغم التأهل إلا أن نتائج المنتخب التريندادي تعتبر باهتة بل لا تعتبر مبالغة إذا ما وصفت بالأضعف بين كل المنتخبات المشاركة في النهائيات حيث لعب الفريق عشر مباريات فاز في أربعة وتعادل في مباراة وخسر خمس مباريات, وقد سجل الفريق عشرة أهداف بمتوسط هدف في المباراة ودخل مرماه خمسة عشر هدفا ولاشك أن مهاجمي منتخبات المجموعة الثانية يعتبرون دفاع المنتخب التريندادي صيدا ثمينا لهم .
أبرز لاعبي المنتخب التريندادي هو اللاعب جون ستيرن وهو محترف في نادي كوفنتري الإنكليزي أحد فرق الدرجة الثانية في إنكلترا, وقد سجل مع المنتخب في مجمل مباريات الفريق بالتصفيات بما فيها المباريات التمهيدية 12 هدف وهو أمل ترينداد في النهائيات.
وقد سجل عشرة أهداف مع كوفنتري بالدوري هذا العام, ويضع الجمهور التريندادي آمالا كبيرة أيضا على المهاجم الكبير ديوايت يورك مهاجم وهداف منشستر يونايتد سابقا والذي يلعب حاليا في صفوف فريق سيدني الإسترالي. يقود الفريق في المونديال المدرب الهولندي ليو بينهاكر الذي يشارك للمرة الثانية في كأس العالم فقد سبق له قيادة منتخب هولندا في مونديال 1990 بإيطاليا.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مونديال ألمانيا ..المجموعة الثامنة El3freeT ElshaeE رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 10-06-2006 06:45 AM
مونديال ألمانيا .. المجموعة السادسة El3freeT ElshaeE رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 10-06-2006 06:40 AM
مونديال ألمانيا .. المجموعة الأولى El3freeT ElshaeE رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 09-06-2006 02:31 AM
مونديال ألمانيا .. المجموعة الرابعة El3freeT ElshaeE رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 09-06-2006 02:24 AM
مونديال ألمانيا .. المجموعة الثالثة El3freeT ElshaeE رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 09-06-2006 02:04 AM
 


مونديال ألمانيا .. المجموعة الثانية

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.