أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


06-06-2006, 02:22 AM
El3freeT ElshaeE غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 43584
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 205
إعجاب: 0
تلقى 6 إعجاب على 5 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

مونديال ألمانيا .. المجموعة الأولى


مونديال ألمانيا المجموعة الأولى


تضم المجموعة الأولى في البطولة كل من ألمانيا وبولندا وكوستاريكا والإكوادور. ولاشك أن لاعبي المنتخب الألماني والجماهير الألمانية سعداء بالوقوع في هذه المجموعة. ولم لا وقد ابتعد أصحاب الأرض عن مواجهة منتخبات صعبة مثل تشيكيا وكوت دفوار وصربيا والبرتغال.
وهي منتخبات كان من الممكن أن تشكل خطرا على أصحاب الأرض وتجعل تأهله للدور الثاني أمرا مشكوكا فيه, خاصة في ظل تذبذب مستوى المنتخب الألماني، وفي ظل المشكلات الفنية الكثيرة التي واجهها مديره الفني كلينسمان في فترة إعداده للبطولة. المنتخب الألماني


يشارك المنتخب الألماني في نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة عشرة في تاريخه. وسجل مشاركته ممتلئ بالإنجازات الهامة فقد حصل على المركز الرابع عام 1958 والمركز الثالث عامي 1934 و 1970 والمركز الثاني أعوام 1966و1986و2002 وتوج بطلا للمونديال أعوام 1954 و1974 و1990.
وبرغم شعور الكثيرين أن المنتخب الألماني بعيدا عن مستواه إلا أن يورغن كلينسمان المدير الفني للفريق يرى انه يمتلك فرصا كبيرة للمنافسة على اللقب خاصة وأنه سيتمتع بدعم ومساندة الجماهير, كما أنه سيعتمد بدرجة كبيرة على لاعبه مايكل بالاك المنتقل حديثا إلى تشيلسى في قيادة الفريق باعتباره واحدا من أخطر لاعبي خط الوسط في العالم.
هذا بالإضافة للهداف مايكل كلوزه والمهاجم أوليفر نوفيل إضافة إلى بعض اللاعبين صغار السن والذين تألقوا في كأس العالم للقارات التي أقيمت في ألمانيا الصيف الماضي مثل سباستيان شفاينشتايغر ولوكاس بودولسكي.
ويمكن القول أن المراقبين والخبراء لا ينتظرون الكثيرين من المنتخب الألماني بسبب نتاجه السيئة في المباريات التحضيرية التي لعبها قبل انطلاق البطولة والتي كانت أقساها عندما هزم من المنتخب الإيطالي بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت في فلورنسا بإيطاليا.
ولكن المدير الفني للمنتخب يورغن كلينسمان يرى الوضع مختلف ويراهن على أن الفريق سيتصاعد مستواه أثناء البطولة تماما مثلما حدث في مونديال 2002 عندما لم يكن المنتخب الألماني مرشحا ووصل للمباراة النهائية. المنتخب البولندي


برغم أن المنتخب البولندي لا يعتبر من المنتخبات صاحبة السطوة حاليا في ساحة كرة القدم العالمية إلا إنه يمتلك تاريخ جيد على صعيد مشاركاته في كأس العالم فقد حصل على المركز الرابع في مونديال 1974 والمركز الثالث في بطولتي 1987 و 1982.
والمنتخب البولندي كانت مسيرته في التصفيات جيدة، حيث استطاع الفوز في جميع المباريات التي لعبها عدا مباراتين خاضهما ضد نظيره الإنكليزي, عندما خسر في المباراتين بنتيجة 1 – 2. ولكن يجب أن نعلم أن بولندا قبل أن تخوض مباراتها الثانية أمام إنكلترا كانت قد تأهلت بالفعل للنهائيات.
ويخلو المنتخب البولندي من النجوم المشهورين. والوحيد الذي يمكن اعتباره من النجوم المعروفين هو سباستيان ميلا نجم فريق أوستريا فينا الفائز بالدوري النمساوي هذا الموسم ويدرب المنتخب المدرب بافل ياناس وإليه يرجع الفضل في تكوين فريق قوى من الشباب استطاع تحقيق نتائج جيدة في التصفيات. وقد بدأ عمله مع المنتخب البولندي منذ عام 2002 عقب خروج المنتخب البولندي من الدور الأول في المونديال الماضي.
وهداف المنتخب البولندي في التصفيات هو ميسيج سوريسكي مهاجم فريق سيلتيك الاسكتلندي, وأحرز سبعة أهداف في التصفيات. والفريق بوجه عام يمتاز بقوة خط هجومه حيث أحرز 27 هدف في عشر مباريات لعبهم في التصفيات بمتوسط 2.7 هدف في المباراة الواحدة بينما استقبلت شباكه تسعة أهداف. المنتخب الإكوادوري


يشارك المنتخب الإكوادوري للمرة الثانية في تاريخه في نهائيات كأس العالم حيث كانت المرة الأولي في مونديال 2002 عندما خرج من الدور الأول.
وبرغم أن البعض يعتبر الإكوادور من المنتخبات المرشحة للخروج من الدور الأول في البطولة, على الرغم من وقوعها في مجموعة سهلة نسبيا, إلا أن أداء المنتخب الإكوادوري في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية كان ملفتا للنظر ومنبئا بفريق يمتلك الإمكانات الجيدة التي من الممكن أن تذهب به أبعد من الدور الأول في المونديال.
فقد حل المنتخب الإكوادوري ثالثا في التصفيات بعد كل من البرازيل والأرجنتين وحقق نتائج مبهرة تمثلت في الفوز على الأرجنتين بهدفين مقابل لا شئ والفوز على البرازيل بهدف مقابل لا شئ واكتساح باراغواي المتأهلة أيضا بخمسة أهداف مقابل هدفين.
ولعب منتخب الإكوادور 18 مباراة في التصفيات فاز في ست منها وتعادل في ست مباريات وهزم في ست مباريات. ويفتقد خط هجومه إلى الفاعلية إلى حد كبير, حيث أحرز لاعبوه 24 هدف في 18 مباراة بمتوسط أهداف 1.3 فقط بينما استقبلت شباك الفريق 16 هدف وهداف الفريق هو إيديسون مينديز والغريب إنه لاعب خط وسط وقد سجل خمسة أهداف فقط في التصفيات.
أهم المباريات التحضيرية التي خاضها المنتخب الإكوادوري في الفترة الأخيرة كانت أمام هولندا واليابان وخسر في اللقائين بهدف مقابل لا شئ.
ولا يوجد نجوم بارزون في الفريق وإن كان كارلوس تينوريو المحترف بالسد القطري يعتبر من أهم لاعبي المنتخب وذلك بسبب تألقه اللافت للنظر في الفترة الأخيرة مع فريقه حيث أحرز 21 هدف في الدوري القطري.
يدرب الفريق المدرب الكولومبي لويس فرنانديز زواريتس وقد تولى المهمة خلفاً للمدرب هيرنان داريو غوميتس الذي أُقيل من منصبه إثر النتائج المخيّبة التي حققها الفريق في بطولة أميركا الجنوبية لكرة القدم "كوبا أميركا" عام 2004 حيث مُني الإكوادوريون بثلاث هزائم متتالية كانت سبباً في تسريح المدرب السابق. المنتخب الكوستاريكي


تشارك كوستاريكا في المونديال للمرة الثالثة في تاريخها وقد جاءت مشاركتها الأولي عام 1990 هي الأقوى والأهم عندما استطاعت تفجير مفاجأة كبرى وتأهلت لدور ال16 على حساب فريقين عريقين هما إسكوتلندا و السويد بينما جاءت مشاركتها باهتة في مونديال 2002 وخرجت بسهولة من الدور الأول.
وقد تأهل المنتخب الكوستاريكي كثالث لمجموعة أميركا الشمالية والوسطى والبحر والكاريبي "كونكاكاف"و ضمن الفريق الكوستاريكي بطاقة التأهل للمونديال مبكراً، وذلك في اللقاء قبل الأخير من منافسات المجموعة.
ويعتمد الفريق كثيرا على مهاجمه وهدافه باولو وانشوبي الذي تألق كثيرا في التصفيات وأحرز ثمانية أهداف, ولعب المنتخب الكوستاريكي في التصفيات عشر مباريات أحرز فيهم 15 هدفا بمتوسط 1.5 هدف في المباراة.
ويعتبر خط دفاع الفريق أضعف خطوطه على الإطلاق بل قد يكون من أضعف خطوط الدفاع في الفرق المشاركة فلقد استقبلت شباكه 14 هدف في 10 مباريات بمتوسط 1.4 هدف في المباراة.
يدرب الفريق المدرب الوطني ألكسندر غوماريس وهو من المدربين القلائل الذين يخوضون المونديال للمرة الثانية على التوالي حيث سبق له قيادة كوستاريكا أيضا في مونديال 2002 أهم مباراة تحضيرية خاضها المنتخب الكوستاريكي كانت أمام إيران في طهران وانتهت بفوز المنتخب الإيراني بثلاثة أهداف مقابل هدفين.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مونديال ألمانيا .. المجموعة الخامسة El3freeT ElshaeE رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 3 12-06-2006 11:51 AM
مونديال ألمانيا .. المجموعة السادسة El3freeT ElshaeE رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 10-06-2006 06:40 AM
مونديال ألمانيا .. المجموعة الرابعة El3freeT ElshaeE رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 09-06-2006 02:24 AM
مونديال ألمانيا .. المجموعة الثالثة El3freeT ElshaeE رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 09-06-2006 02:04 AM
مونديال ألمانيا .. المجموعة الثانية El3freeT ElshaeE رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 1 06-06-2006 11:03 AM
09-06-2006, 02:31 AM
El3freeT ElshaeE غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 43584
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 205
إعجاب: 0
تلقى 6 إعجاب على 5 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  
انتظر مني المزيد اول ما كاس العالم تبدأ ان شاء الله ...

شكرا لك ..

 


مونديال ألمانيا .. المجموعة الأولى

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.