أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية > عالم السيارات - سيارات سيدان - سيارات دفع رباعي - أحدث السيارات


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


15-09-2003, 08:55 PM
loool غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 333
تاريخ التسجيل: Jun 2003
المشاركات: 2,637
إعجاب: 0
تلقى 20 إعجاب على 18 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

أودي ستطرح سيارتها الحديثة 4X4


"أودي بايكس بيك كواترو": الديناميكية والتصميم والرحابة
أداء عال وشخصية قوية
أودي ستطرح سيارتها الحديثة أودي ستطرح سيارتها الحديثة
أودي ستطرح سيارتها الحديثة

كشفت شركة أودي عن دراسة لفكرة مبتكرة للسيارات الرياضية ذات الاستخدام المتعدد وهي سيارة "أودي بايكس بيك كواترو". وتم تطوير هذه السيارات لقيادتها على كل الطرقات المعبدة وبعض المسارات القليلة الوعورة وتأخذ اسمها من قمة جبل بايكس بيك (4300 متر عن سطح البحر) التي تقف شامخة فوق سهل كولورادو والروكي ماونتينز (الجبال الصخرية) في الولايات الأمريكية المتحدة.
وتمزج "بايكس بيك كواترو" بين خصائص السيارات المختلفة، فهي في الوقت نفسه من فئة "سيدان" مع فائض من الملامح الرياضية ومناسبة لرحلات السفر الطويلة. كما تتمتع بقوة لا يستهان بها على المسارات الوعرة ومجهزة في الوقت ذاته بمقصورة داخلية واسعة للركاب والحمولة.

والحسنات المتوفرة في سيارة "أودي بايكس بيك كواترو" مشابهة لتلك الموجودة في سيارات الراليات: سيارات سريعة للغاية يمكن السيطرة عليها على مسارات حصوية وحلبات مقفلة. فخلال شهر يونيو من كل عام يتجمع أكثر من 160 سائقاً شجاعاً لخوض السباق الدولي لتسلق قمة "بايكس بيك" البالغ طوله 21 كيلومتراً. ويتضمن مسار هذا السباق طرقات مستقيمة تصل سرعة السيارة فيها إلى 200 كلم/ساعة، وفي الوقت نفسه هناك 156 منعطفاً أرضية بعضها حصوية، وطبعاً لا وجود لأي حواجز حماية على أطراف هذا المسار.

الفكرة وراء "أودي بايكس بيك كواترو"

وهذه السيارة ذات الأبواب الأربعة وأربعة مقاعد في الخلف واثنين في القسم الأمامي هي تصميم تمهيدي يدل على المسار النظامي التطوري الذي قد تسلكه تصميمات أودي. وتتميز سيارة "أودي بايكس بيك كواترو" بالطريقة التي تجمع بها بين القوة الأسطورية لسيارة "أودي كواترو" وفكرة تصميم متطورة تجمع بين العناصر المختلفة للسيارات.

فمن فئة السيارات الفخمة الرياضية أخذت "بايكس بيك" الديناميكية والراحة، في حين تستمد قوتها على المسارات الوعرة بفضل نظام التعليق الهوائي القادر على التأقلم وذات الارتفاع المتبدل، ومن قوة الدفع الرباعي من كواترو. وهذه السيارة مقنعة للغاية بفضل المقاعد داخل المقصورة مع عناصر متبدلة كتلك المتوفرة في السيارات الكبيرة الفخمة.

وتعتبر سيارة "أودي بايكس بيك كواترو" تصميماً مستقبلياً مطعماً ببعض الأبعاد الأنيقة وشعور الثقة النابع من القوة والأسلوب المليء بالشخصية.
تصميم ذو شخصية

وتعتبر سيارة "أودي بايكس بيك كواترو" هي تفسير أودي النموذجي لطراز انتقالي لافت ورياضي تتوفر فيها مصاهرات قيّمة. وتتوحد التقوّسات العديدة والشكل القوي المحدد بوضوح والمظهر الخارجي الأنيق لخلق تصميم متناقض مثير للاهتمام ينصهر فيه الجمال الهادئ والمظهر الرياضي القوي. ويضيف المظهر الخارجي المتميز بخطوطه المتقطعة، حيوية إلى تصميم هذه السيارة.
التصميم الداخلي: جو جديد ورحب

النموذج العام المتناغم المعتمد للتصميم الداخلي يخلق صلة قوية مع التصميم الخارجي الرياضي الانفعالي. ويوفر التصميم الداخلي بفضل المواد القيّمة وبراعة العمل معنى جديداً للسفر الممتع. ويضفي الألومينيوم المغطى بمادة "مات" (رصاص ونحاس ونيكل) وعناصر التزيين من خشب "تامو" الياباني، مظهراً رياضياً تقنياً طبيعياً على السيارة.

وبوسع ستة أشخاص السفر في سيارة "أودي بايكس بيك كواترو" في مقاعد مغطاة بالجلد. ويؤكد قرار اختيار شكل المقاعد 4+2 الشخصية الرائعة لهذا النموذج مع خلق توازن بين الفخامة والعملية الفعالة.

الوصول إلى نتيجة قوية: التصميم الخلفي

لتسهيل عملية وضع الحمولة تم مدّ الباب الخلفي لسيارة "أودي بايكس بيك كواترو" ليصل إلى الأطراف. ويتمّ فتح الباب الخلفي وإغلاقه كهربائياً بجهاز التحكم عن بعد. ويمكن وضع الحمولة اليدوية الخفيفة من زجاج الباب الخلفي الذي يفتح لوحده.

وتمّ دمج زوجي العادم مع مخفف الصدمات الخلفي ما يوفر تناغماً في المظهر وصوتاً رائعاً ومدهشاً.

8 أسطوانات، محرك بقوة 500 حصان وشاحن توربو ثنائي وبخاخ وقود مباشر

محرك "أودي بايكس بيك كواترو" هو نفسه المستخدم في سيارة "أودي آر 6" وهو محرك "في 8" مع شاحن توربو ثنائي، وتمّ تطويره ليصبح بقوة 500 حصاناً. والعامل الأساسي في هذا التطور هو نظام "FSI" بخاخ الوقود المباشر. وعندما ساعد هذا النظام في استخدامه الأول سيارات أودي على تحقيق الانتصار التاريخي عامي 2001 و2002 في سباق 24 ساعة لومان، كان واضحاً بأن هذا النظام وضع معايير جديدة في محركات السيارات. ويتمّ حالياً بناء محركات مجهزة بهذا النظام لسيارتي "أودي آي 2" و"أودي آي 4".

واللافت في محرك السيارة الجديدة دورات المحرك وقوة الدفع الخاصة وسرعاته المتعددة. فهذا المحرك يسمح لسيارة "أودي بايكس بيك كواترو" ببلوغ سرعة 100 كلم في الساعة في 5 ثوان فقط ويصعد إلى سرعة 250 كلم بالساعة محافظاً على ثبات مثالي للسيارة. وقوة العزم القصوى للمحرك هي 360 Nm وهي متوفرة ابتداءً من 2000 دورة محرك في الدقيقة الواحدة وتبقى ثابتة على سرعات مختلفة. وقوة الدفع الكبيرة هذه مثالية لرحلات السفر الطويلة بين المدن والدول وللتعامل مع المسارات الوعرة للرحلات.

التطور المثالي على الطرقات كافة

كان هدف مهندسي تطوير "أودي بايكس بيك كواترو" أن تتمكن هذه السيارة من التعامل مع الطرقات الوعرة والحصوية بسهولة تامة مشابهة لتعامل السيارة على الطرقات المعبدة. وفي كل حالات القيادة وعلى المسارات المختلفة، يساعد نظام كواترو الدائم (دفع رباعي مستمر) على ديناميكية ثبات السيارة على الطريق.

وتتوزع قوة العزم بالتساوي على المحورين الأمامي والخلفي، لكن في حال حصول دوران سريع للإطارات على احد المحورين تنتقل قوة العزم إلى المحور الآخر الأكثر ثباتاً.

ويسيطر جهاز الترس التفاضلي الإلكتروني (EDL) على توزيع قوة العزم على الإطارين في كل محور. كما يساعد نظام الثبات الإلكتروني (ESP) على السيطرة على السيارة عندما تكون منطلقة بسرعة. وكما هي الحال مع كل سيارات كواترو، توفر "أودي بايكس بيك كواترو" أفضل ثبات ممكن على كل الأرضيات وفي كافة الظروف.

تسليط الضوء على عناصر السلامة: نظام إشعار

جهاز الإشعار لدى الخروج عن المسار هو نظام خاص يساعد السائق بشكل ناشط. وهذا الجهاز يمسح (ينسخ) العلامات على الطريق ويصدر إنذاراً صوتياً ويحدث رجّة في المقود في حال خرج السائق عن المسار الذي اختاره.

جهاز تعليق هوائي متأقلم

ويعتبر جهاز التعليق الهوائي المتأقلم أحد أبرز المواصفات في "أودي بايكس بيك كواترو"، إذ يجعل السيارة تتأقلم مع مختلف الظروف والمسارات. يمكن اختيار مستوى مرتفع لجهاز التعليق (28 سنتيمتراً) للتعامل مع المسارات الوعرة وذلك من خلال MMI (Multi Media Interface). وعندما تكون السيارة منطلق بسرعة يمكن تخفيض هيكل السيارة ليكون مركز الثقل منخفضاً ما يساعد في الحصول على أفضل انسيابية ممكنة.

وكلما ازدادت السرعة ينخفض جهاز التعليق وتتبدل خصائص ماص الصدمات أوتوماتيكياً لضمان الحصول على أفضل ثبات ممكن على المسار.

اكتشاف مسارات جديدة

وتعتبر سيارة "أودي بايكس بيك كواترو" دليلاً جديداً على الريادة التقنية لشركة أودي وفلسفتها المعروفة "التطور عبر التكنولوجيا" (Vorsprung Dur Technik). وتستكشف أودي حالياً مسارات جديدة: أنظمة TDI وFSI وكواترو وAudi Space Frame هي بعض الأمثلة لإنجازاتها التقنية الرائدة.

وعندما تطور أودي نماذج تختبر مجالات خارجة عن المألوف والمعتاد عن قصد، إذا لا تسعى الشركة إلى صنع سيارات لا تعمر طويلا مثل الموضة بل تسعى إلى تحقيق معايير جديدة وسيارة "بايكس بيك كواترو" هي خير مثال على ذلك.

وتثبت هذه السيارة أنه يجب تعديل تفسير فئة السيارة الرياضة ذات الاستخدام المتعدد (SUV) وإضافة قيم جديدة إليها، مثل ما هي الحال مع "بايكس بيك كواترو" المجهزة بنظام دفع رباعي دائم مع جهاز التعليق الهوائي المتأقلم، ويتوفر فيها أداء الطريق الديناميكي المتوفر في السيارات الرياضية السريعة. كما أن نظام المقاعد في المقصورة 4+2 الكهربائي يضيف نوعية جديدة من المرونة. وبالإضافة إلى ذلك تعتبر "أودي بايكس بيك كواترو" سيارة رياضية بأسلوب أنيق ومظهر خارجي رائع.

لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة موقع:

www.audi.com/me





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شركة LG ستطرح في الأسواق أول شاشه منحنيه بالعالم بتقنية OLED Eng_Ahmed اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 29-04-2013 10:11 PM
سويتزر تكشف عن سيارتها الجديدة F900 professional25 عالم السيارات - سيارات سيدان - سيارات دفع رباعي - أحدث السيارات 2 09-11-2012 05:15 PM
فيراري تكشف عن سيارتها الجديدة ابوعناد22 عالم السيارات - سيارات سيدان - سيارات دفع رباعي - أحدث السيارات 1 30-07-2011 04:13 PM
شركة O2 ستطرح أحدث الهواتف المحمولة الذكية في الشرق الأوسط jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 30-03-2006 10:46 AM
سيمانتك ستطرح Norton Ghost 9 hammadfz برامج النسخ الاحتياطي للنظام والهاردسك - Backup & Restore Software 1 04-08-2004 08:06 PM
 


أودي ستطرح سيارتها الحديثة 4X4

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.