أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


01-06-2006, 10:12 AM
jabour غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 14166
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 4,907
إعجاب: 0
تلقى 81 إعجاب على 62 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

ماذا يحمل لنا إنترنت المستقبل؟


مواقع ذكية ... وسرعة خرافية وتحسينات جذرية

ماذا يحمل لنا إنترنت المستقبل؟

ماذا يحمل إنترنت المستقبل؟

يعتقد، بيرنرز لي، الذي يعرف على نطاق واسع بأبي الإنترنت، أن الشبكة الدولية أصبحت مهيأة للتوسع خلال النوات القليلة المقبلة. وقال لي في تصريحات له خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الويب العالمي 2006 (W3C) أنه في غضون عشرين عاماً من اليوم سينظر العالم إلى اللحظة الحالية على أنها مجرد تكوين جنيني لما ستكون عليه الإنترنت في المستقبل. وأضاف "أعتقد أن عالم الويب على مشارف تطورات ثورية في الفترة المقبلة".

ويتوقع مؤيدو ما يعرف باسم "الويب الاستدلالي" أن المستقبل سيشهد خلال السنوات المقبلة شبكة إنترنت جديدة كلياً من شأنها تمكين مستخدمي الكمبيوتر من إجراء العمليات المعقدة من حيث معالجة البيانات وتحليلها بصورة أفضل من الموجود حالياً على الشبكة الدولية.

وتتميز شبكة "الويب الاستدلالي" بالتركيز الأكبر على التفاعل، مع التركيز على محتوى الوسائط المتعددة والتكنولوجيا الاجتماعية. أما فيما يتعلق بتطبيقات التجارة الإلكترونية وما شابهها، فإن الخبراء يعتقدون أن شبكة "الويب الاستدلالي" ستكون مختلفة كلياً وجزئياً عما عليه الحال اليوم.

إضافة إلى هذا، سيكون بإمكان المستخدمين الحصول على أعلى مستوى من الأداء من الشبكة من خلال التكنولوجيات الجديدة التي تأخذ المستخدم بعيداً عن الأساليب التقليدية.

وخلال حضوره النادر للمؤتمر، قدم بيرنرز لي رؤيته لإنترنت المستقبل كشبكة ستصبح فيها مواقع الويب والروابط والوسائط المتعددة والمحتوى وقواعد البيانات "أكثر ذكاءً"، بل وتمتلك القدرة على القيام آلياً بتزويد المستخدم بمعلومات أكثر عما يطلبه. كما يعتقد الرجل أيضاً أن تمكن إنترنت المستقبل المستخدمين من الحصول على وفرة من المعلومات من على الشبكة.

ويقول أليكس ليندن، محلل البيانات السابق بشركة جارتنر (Gartner)، أن لغات البرمجة الجديدة ستضيف إلى الشبكة الدولية "طبقة استدلالية". ويشرح ليندن فكرته قائلاً أن التكنولوجيا ستعني، بالنسبة للغالبية العظمى من مستخدمي الإنترنت، أسلوباً أفضل للبحث على الإنترنت. ويضيف "من خلال كميات البيانات الإضافية التي ستصبح متاحة للمستخدمين على الإنترنت، سيكون بالإمكان دعم جميع عمليات البحث والتحليل وإعداد التقارير".

ويرى ليندن أن التطوير دائماً ما يحمل معاني عظيمة، ضارباً المثل بمحرك البحث الجديد الذي أطلقته جوجل، والمعروف باسم Froogle. "سيشعر المستخدمون بتطور كبير مع استخدامهم للتكنولوجيا المستقبلية الجديدة".





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مات ستيف جوبز .. ثم ماذا .. ماذا دهى بعض المسلمين زي القمر المنتدى العام 4 22-10-2011 06:37 PM
طه فهد مرشحة - عن ماذا اعبر عن ماذا اقول المفترس المحترف منتدى الشعر العربي والخواطر والنثر 2 30-07-2011 06:13 PM
وظائف المستقبل emarketing بيع وشراء منتجات ومقتنيات وبضائع 0 13-03-2011 03:24 PM
كيبورد المستقبل Akram Elsaiegh اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 4 17-01-2006 09:16 PM
لمّا افتح الجهاز يحمل شاشة الدوس لكن لما يجى يحمل شاشة الاكس بى ahmedadel30 صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 3 17-01-2005 03:32 PM
 


ماذا يحمل لنا إنترنت المستقبل؟

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.