أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


29-05-2006, 09:38 AM
jabour غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 14166
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 4,907
إعجاب: 0
تلقى 81 إعجاب على 62 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

مايكروسوفت تطرح نظام جديد لشراء الكمبيوتر في الدول النامية


محاكاة لأنظمة سداد فواتير المحمول بالدقيقة

مايكروسوفت تطرح نظام جديد لشراء الكمبيوتر في الدول النامية

مايكروسوفت تطرح نظام جديد لشراء

انتهت مايكروسوفت من تطوير تكنولوجيا جديدة لتمكين المستخدمين من سداد تكاليف استخدام أجهزة الكمبيوتر في منازلهم بالساعة، وهو نظام شبيه بسداد تكاليف مكالماتهم التي يجرونها من الهاتف النقال.

وتحاول مايكروسوفت من خلال التكنولوجيا الجديدة، والتي أطلقت عليها اسم "فليكس جو" (FlexGo)، الترويج لأجهزة الكمبيوتر رخيصة الثمن التي تقوم بإنتاجها في أسواق الدول النامية، وهي الأسواق التي ترغب الشركة الأميركية في فتح أسواق جديدة لها فيها برغم مشكلاتها مع القرصنة والحواجز الجمركية.

وتخطط مايكروسوفت من خلال فرعها بمدينة ريدموند الأميركية وحيث تعمل بالتعاون مع مجموعة لينوفو جروب وشركات أخرى، تخطط لإجراء تجربة ثانية على التكنولوجيا الجديدة فليكس جو في البرازيل بدءاً من اليوم الاثنين، على أن يتبعها تجارب أخرى في المكسيك والصين وروسيا فالهند خلال التسعين يوماً المقبلة.

وحسب الشركة، فإن النظام الجديد يعمل وفقاً للآلية التالية: يدفع المستخدم نصف تكلفة الكمبيوتر مقدماً، ثم يكون عليه شراء بطاقات مسبقة الدفع للحصول على حق استخدام الكمبيوتر يكون الحساب فيها بالساعة. وفي حالة انتهاء الساعات التي تحتوي عليها البطاقة مسبقة الدفع، تنتهي صلاحيتها ولا يكون بإمكان المستخدم فتح الجهاز مرة أخرى قبل شراء بطاقة جديدة.

ويقول ويل بول، نائب رئيس مايكروسوفت والمختص بالأسواق الجديدة، أن الغرض من نظام الساعات الجديدة هو مساعدة المستخدم على سداد سعر الكمبيوتر واستخدامه في الوقت نفسه. أما بالنسبة لأنماط السداد والفوائد التي ستفرضها الشركة على كل نظام، فسيتم تحديدها حسب ظروف كل سوق. وعلى هذا الأساس، لم يعط بول رقماً محدداً للفائدة التي ينتظر أن تفرضها الشركة على نظام التقسيط الجديد.

ولاستخدام النظام الجديد، سيكون المستخدم بحاجة إلى اتصال هاتفي للدخول إلى الإنترنت ، على الأقل، للمشاركة في البرنامج. وسيتم منح المستخدم نسخة منزلية من نظام التشغيل Microsoft Windows الذي تنتجه الشركة الأميركية العملاقة.لكن بول يقول أن النظام يمكن أن يضم أنماطاً أخرى، كأن يتم تضمين إصدارات أخرى من Windows مثل Windows XP Starter Edition أو أعلى في الكمبيوتر.

ستعمل مايكروسوفت أيضاً مع شركات الاتصالات في العديد من الدول لطرح عروض يحصل المستخدم بموجبها على أجهزة الكمبيوتر تلك ضمن صفقة اشتراكه في اتصال الإنترنت. ويقول بول أن الشركة الأميركية ستحصل من خلال هذه الأنماط المستحدثة على نفس الأرباح التي تجنيها من أنماط البيع التقليدية.

ويعد نظام فليكس جو الجديد واحداً من عديد الأنظمة الجديدة التي ابتكرتها مايكروسوفت خلال السنوات الأخيرة لزيادة أرباحها في الأسواق الناشئة، التي ترى بها فرصاً أكبر لتحقيق مبيعات أكثر.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مارايكم كل يوم نظام جديد مايكروسوفت ويندوز9=Windows9 News.info -- Latest news ابو منصر العمودى تحميل أنظمة التشغيل ويندوز وحزم التحديثات واللغات والتفعيل Loaders, Activator 13 27-07-2011 09:05 AM
الدول النامية::: وزيادة نسب الوفــاه بسبب ارتفاع ضــغط الدم...(دراســة جــديدة)... khaled helal الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 1 10-05-2008 01:05 PM
مايكروسوفت تزود نظام فيستا بمظهر قياسي جديد لواجهة المستخدم jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 13-07-2006 12:17 PM
إنتل تدرب 10 ملايين معلم في الدول النامية jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 14-02-2006 02:08 PM
مايكروسوفت تطرح سبع تحديثات جديدة jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 5 14-02-2006 12:23 PM
 


مايكروسوفت تطرح نظام جديد لشراء الكمبيوتر في الدول النامية

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.