أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


20-05-2006, 10:38 AM
jabour غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 14166
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 4,907
إعجاب: 0
تلقى 81 إعجاب على 62 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات المتنقلة MTC يتسلّم جائزة "الريادة في الانجاز"


الدكتور سعد البراك: "العولمة ليست خياراً بل ضرورة"

الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات المتنقلة MTC يتسلّم جائزة "الريادة في الانجاز"

الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات المتنقلةالدكتور سعد البراك عند تسلمه الجائزة من رئيس مجلس الوزراء

اللبناني فؤاد السنيورة.

أكد الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات المتنقلة MTC الدكتور سعد البرّاك "أن العولمة ليست خياراً بل ضرورة لا بد منها". هذا التأكيد جاء خلال مشاركة البرّاك في جلسة حوار عنوانها "طريق الشركات العربية نحو العولمة" ضمن فعاليات منتدى الاقتصاد العربي الذي نظّمته مجموعة الاقتصاد والاعمال بالاشتراك مع مصرف لبنان وبالتعاون مع جمعية مصارف لبنان ومؤسسة التمويل الدولية IFC التابعة للبنك الدولي في بيروت يومي 11 و12 أيار برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة.

"إن أردنا البقاء كمؤسسات عربية لا بد من العولمة كما لا بد لنا من فتح أسواقنا للتمكن من منافسة الشركات العالمية"، قال البرّاك مضيفاً "أن الاحتكار في عالمنا العربي يقف عائقاً امام نمو وانتشار الشركات العربية وتجاوزها الحدود الإقليمية".

وأكد أن MTC تطمح بأن تصبح أول شركة عربية تصل الى العالمية ليس في مجال الاتصالات بل في كل المجالات، لاسيما وأنها انتقلت في 3 سنوات فقط من بلد واحد الى 19 بلد حالياً، بحيث تتوزع عملياتها في 6 دول في الشرق الأوسط و13 دولة في افريقيا. "نهدف من خلال استراتيجيتنا التوسعية الى أن تصبح MTC الشركة الرائدة في الأسواق النامية".

وفي موضوع تراجع اسواق الأسهم العربية مؤخراً، قال البرّاك أن هذا الوضع يدعو الى تنظيم السوق العربية ورفعها الى المستوى العالمي الذي يضبط مسار تجارة الأسهم.

أما على صعيد لبنان، فاعتبر البرّاك "أن انعقاد المنتدى الاقتصادي العربي في بيروت في هذه الفترة هو دلالة واضحة على استقرار لبنان السياسي، كما أن حضور هذا العدد الهائل من رجال الاعمال العرب هو رسالة ثقة وتشجيع للبنان."

عن موضوع الخصخصة، شرح البراك أن اقتصار الخصخصة في قطاع الاتصالات على الإدارة فقط انعكس على عدم التمكن من تطوير القطاع بالشكل المناسب، بسبب عدم اتخاذ القرار بسرعة، "وينطبق ذلك على اي حكومة في العالم، ولكان اختلف الوضع فيما لو تم خصخصة القطاع بالكامل".

وأكد البرّاك أن الحل الأنسب لتحسين قطاع الاتصالات في لبنان يكمن في اعتماد الخصخصة الكاملة وانفتاح لبنان عالمياً من خلال طرح مزايدة شفافة وواضحة بإشراف مؤسسات دولية مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي لضمان شفافية عملية التلزيم".

المنتدى يكرم البراك
على صعيد آخر، كرّم منتدى الاقتصاد العربي في بيروت الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات المتنقلة MTC الدكتور سعد البراك بتسليمه جائزة "الريادة في الانجاز" تقديرا لانجازاته ونجاحاته، لا سيما في مجال الاتصالات حيث كان لقيادته ولجهده الدور الاساسي في تحويل شركة mtc من شركة كويتية الى شركة ذات ابعاد عربية واوروبية.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الوطنية للاتصالات ترفع معايير الاتصالات المتنقلة مع "حلول الاعمال 2006" jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 24-05-2006 10:34 PM
رئيس شركة "إي. سيس تكنولوجيز" يحصل على جائزة "إرنست آند يونغ" jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 08-05-2006 01:39 PM
الرئيس التنفيذي لشركة ال جي الكترونيكس يزور المملكة jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 28-04-2006 11:00 AM
موضوع رقم 1 "سيسكو سيستمز" تطلق "نظام الاتصالات الموحد" jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 02-04-2006 09:06 PM
شركة "فيزا الأردن" تحصل على جائزة شركة "هايبركوم" لخدمات الدفع الالكتروني jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 02-04-2006 08:04 PM
 


الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات المتنقلة MTC يتسلّم جائزة "الريادة في الانجاز"

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.