أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


24-04-2003, 12:16 AM
المتربع غير متصل
عضـو
رقم العضوية: 16
تاريخ التسجيل: Mar 2003
المشاركات: 256
إعجاب: 0
تلقى إعجاب 1 على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

للمراه فقط


مكياج العين


* مالذي تحتاجينه من أدوات لعمل مكياج العين؟

* أدوات المكياج:

- عينان جميلتان.

- فرش لظلال الجفون.

- ظلال الجفون بالألوان التي تناسب لون بشرتك وقريبة منها, والذي تحتاجينه أيضاً ألوان داكنة وألوان مابين الفاتحة والداكنة.

- قلم للعين داكن.

- قلم سائل تتمكنين من استخدامه (آي لاينر).

- قطن أو فرش غير طويل أهدابها.

- مسكرة.



* طريقة وضع المكياج:

- بفرشاة لينة أو قطعة إسفنجية يوضع على منطقة العين بأكملها لون فاتح. وكلما وضعت منه مساحات كبيرة كلما كان من السهل وضع الأوان الداكنة, وكلما كانت الألوان قريبة من لون الجلد كلما كان وضع المكياج سهلاً حتى وإن لم تكوني بارعة ويديك غير متمرسة عليه مثل المحترفين.



- يوضع قلم العين على الجفن العلوي, وإذا كانت عينيك صغيرة يوضع على نصف الجفن فقط.. أما إذا كانت كبيرة يوضع على الجفن بأكمله حتى تصل لجانب العين من الداخل ويمكنك إخفاء أية عيوب بطرف الإصبع أو بقطعة إسفنجية لينة.



- البدء في وضع ظلال العيون سواء بالقطن أو الإسفنج يتم كالتالي أولاً باللون الداكن من أسفل الجفن عند التقاء الرموش فإذا كانت العين صغيرة يتم وضع ظلال الجفون لمساحة حتى ثلثي العين (لأن قلم العين يوضع حتى منتصف الجفن), أما مع العين الكبيرة فيكون حتى الداخل. وميزة استخدام الفرشاة المسطحة أو القطن أنها توزع الظلال بشكل متساو ٍ، ويمكنك استخدام هذه الفرشاة أو القطن كبديل لقلم التحديد.



- وعن اللون الذي سيستخدم في منتصف الجفن (والذي سيغطي اللون الداكن),يكون فاتحاً وميزة هذه الطبقة الوسطى أنها تسهل من استخدام اللون الداكن بدمجه مع اللون الفاتح. ولا تنسين وضع طبقة من البودرة على وجهك بأكمله والعين أيضاً لتعمل على ثبات الظلال لأطول فترة ممكنة.



- عليكِ بإمالة الرأس قليلاً للخلف ورفع الحاجب لرؤية الظلال الطبيعي للعين والذي تكون حدوده عظمة الحاجب, ثم يوضع لوناً أفتح من اللون السابق وتتوقف مساحة هذا اللون على شكل العين فمن الممكن أن يبدأ من طرف العين الخارجية (التي يظهر عندها الجلد وكأنه مجعد) ثم للداخل قليلاً، لكن لا تضعين خطاً منتظماً منه حتى يصل لزاوية العين الداخلية.



- وعن الجزء المتبقي مابين الزاوية الداخلية والخارجية, يوضع الظلال في الثلث الخارجي تحت عظمة الحاجب ويتم توزيعه جيداً مع مزجه باللون الأفتح أسفله ثم النظر بالعين في خط مستقيم للأمام.



- عليكِ بتخفيف اللون الذي يوجد في الفرشاه على ظهر اليد أولاً قبل الاستخدام حتى لا تجده داكناً في أماكن وخفيفاً في أخرى.



- عليكِ بالنظر في المرآة لعينيك لرؤية ماإذا كانت الألوان تم توزيعها بشكل متوازن وإذا كان هناك شئ لاحظتيه يمكنك علاجه بإعادة التوزيع بطرف إصبعك.



- عليكِ بوضع ما ترغبين فيه من المسكرة ثم تمشيط الرموش لفصلها عن بعضها.



- يمكن استخدام ظلال الجفون الداكن بدلاً من قلم التحديد, بأن تبلل الفرشاه ثم توضع في اللون الذي يقع اختيارك عليه من الخارج ثم لداخل العين.


ساره





 


للمراه فقط

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.