أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


17-05-2006, 10:34 AM
jabour غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 14166
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 4,907
إعجاب: 0
تلقى 81 إعجاب على 62 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

مستشفى سعـد يتبنى حلول سيليكون غرافيكس


يتيح نقل عدد كبير من الصور الشعاعية

مستشفى سعـد يتبنى حلول سيليكون غرافيكس

مستشفى سعـد يتبنى حلول سيليكونجيلبير صوفان،

مدير عام منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة "سيليكون
جرافيكس"

اعتمد مستشفى سعد التخصصي في السعودية خلال شهر مارس/آذار الماضي منتجات "سيليكون غرافيكس"، الشركة العالمية الرائدة في مجال توفير حلول الحوسبة المعلوماتية والأنظمة البصرية وحلول التخزين، من أجهزة الكمبيوتر عالية الأداء "ألتيكس 350" (Altix 350) المعتمدة على وحدات المعالجة "إنتل إيتانيوم" (Intel® Itanium®). وستتيح هذه الأجهزة نقل كم كبير من الصور الشعاعية بسرعة وفعالية عبر مختلف أقسام المستشفى.

وتعزز أنظمة "ألتيكس" الخادمة، الحائزة على العديد من الجوائز، مستويات الأداء ضمن بيئات الحوسبة المتطورة. وتعتمد حلول "أس. جي. آي. ألتيكس" على أحدث التقنيات التي تسمح بالوصول السريع لكافة البيانات الموجودة في ذاكرة النظام بشكل مباشر وفعال ودون الحاجة إلى نقلها عبر أنظمة الإدخال والإخراج أو الشبكات.

وقال كريم العلمي، المدير التنفيذي للمعلومات في مستشفى سعد: "انطلاقاً من مكانتنا كأحد المستشفيات الرائدة في المملكة، نحرص دائماً على تبني أحدث التقنيات المبتكرة. ونركز على الارتقاء بفعالية نظام تخزين الصور والاتصالات لدينا لمواكبة الضغط الكبير الناجم عن زيادة عدد الصور الشعاعية. وقمنا باختيار الأنظمة الخادمة "أس. جي. آي." كونها تعد الحلول الأفضل أداءاً في هذا المجال. وتتميز "أس. جي. آي. ألتيكس 350" بقدرٍ عالٍ من المرونة، حيث تعمل على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع دون توقف، الأمر الذي يضمن فعالية كافة عملياتنا في المستشفى".

وقال جيلبير صوفان، مدير عام منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة "سيليكون جرافيكس": "تحرص شركتنا على ترسيخ مكانتها المتميزة في مجال توفير الحلول المعلوماتية فائقة الأداء. وفي هذا الإطار، ستمكّن الخصائص المتطورة لأنظمة "أس. جي. آي. ألتيكس" الخادمة مستشفى سعد من نقل عدد كبير من الصور الشعاعية. وسيساعد ذلك المستشفى على توفير أعلى مستويات الجودة والسرعة في خدمات الرعاية الصحية للمرضى. ويأتي قرار المستشفى بتبني حلول "أس. جي. آي. ألتيكس" ضمن المساعي الرامية إلى ترسيخ مكانته كأحد أكثر المستشفيات تطوراً في المنطقة العربية".

وتعتمد أجهزة "ألتيكس 350"، التي تتضمن معالجين من نوع "32 إنتل إيتانيوم" ضمن منصة موحدة، على بنى الذاكرة المشتركة المتطورة "أس. آي. آي. نومافليكس" (™SGI NUMAflex)، ما يتيح المجال أمامها لنقل كميات أكبر من التطبيقات بالاعتماد على حزمة اتصال بسرعة 6.4 غيغا بايت في الثانية لأنظمة الإدخال والإخراج.

وقال سام الشاما مدير عام شركة "إنتل" في منطقة الخليج: "تعتبر الأجهزة المتطورة المعتمدة على تقنية "إنتل إيتانيوم 2" التي وفرتها شركة "سيليكون غرافيكس" لمستشفى سعد التخصصي في السعودية تأكيداً على التزامنا بدعم قطاع الصحة في المنطقة. ويستخدم أكثر من 50% من أكبر مئة شركة عالمية حلولاً معتمدة على بنى "إنتل إيتانيوم 2" لإدارة عملياتها وتطبيقاتها الهامة. ويسعدنا التعاون مع "سيليكون غرافيكس" في هذا المشروع الهام، كما أننا نتطلع إلى المزيد من الجهود المشتركة مستقبلاً".





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أمير الجوف يدشن مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي و مستشفى الأمير متعب شيخة شمري الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 0 31-03-2014 03:29 PM
ايه إم دي تطلق أسرع بطاقة غرافيكس VALANDINO اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 26-12-2009 04:36 PM
قصص مستشفى المجانين ابو عمير المنتدى العام 0 25-12-2009 02:57 AM
فندق رامادا في البحرين يتبنى حلول يو أس روبوتيكس الشبكية اللاسلكية jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 05-04-2006 12:23 PM
18-05-2006, 11:38 PM
jabour غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 14166
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 4,907
إعجاب: 0
تلقى 81 إعجاب على 62 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  
your welcome my dear any time

 


مستشفى سعـد يتبنى حلول سيليكون غرافيكس

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.