أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


16-05-2006, 11:47 AM
jabour غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 14166
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 4,907
إعجاب: 0
تلقى 81 إعجاب على 62 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

دراسة تؤكد وجود علاقة وثيقة بين انتشار الفيروسات والبحث بالإنترنت


72% من نتائج البحث تحمل فيروسات

دراسة تؤكد وجود علاقة وثيقة بين انتشار الفيروسات والبحث بالإنترنت

دراسة تؤكد وجود علاقة وثيقة

صرحت شركة مكافي أمس أن هناك علاقة وثيقة بين انتشار البرامج التجسسية والفيروسات وبين محركات البحث. وجاءت هذه التصريحات بناء على الدراسة التي أجرتها شركة الحماية مكافي والتي أظهرت أن حتى كلمات البحث البريئة يمكن أن تأتي بمواقع تحمل العديد من الفيروسات.

ولقد شملت هذه الدراسة خمس محركات بحث كبرى (غوغل وياهو وMSN وAOL وAsk) في الفترة ما بين يناير وحتى أبريل. ولقد وجد الباحثون أن جميع محركات البحث هذه بدون استثناء قد تأتي بمواقع إنترنت خطيرة حتى عند البحث عن كلمات عادية جدًا.

والأسوأ من ذلك، عند البحث عن كلمات مثل "شاشات التوقف المجانية" و"الموسيقى الرقمية" و"برامج معروفة" و"المغنون"، كان هناك 72% من المواقع التي تظهر في نتائج البحث تحمل روابط لفيروسات وبرامح تجسس.

وبشكل عام، بلغ متوسط النسبة المئوية 5%، 3% لنتائج البحث و9% للإعلانات. ولقد قارن الباحثون هذه النسب مع حقيقة أن 2% من 3.3 مليون موقع معروف عنهم أنهم من ناشري الفيروسات والبرامج الخبيثة.

وتطرح هذه الدراسة سؤالاً عما إذا كان عمالقة البحث الخمسة يبذلون جهدًَا كافيًا لمكافحة مسألة البرامج الخبيثة والفيروسات في نتائج البحث التي يظهرونها. وهو السؤال الذي ظل معلقًا بعد أن تباينت ردود أفعال الشركات الخمس على نتائج هذه الدراسة، فمنهم من أشار بإصبع الاتهام إلى البرامج المضادة للفيروسات ومنهم من رفض التعليق كلية.

وأيًا كانت المبررات، فيعتقد الباحثون أنه من حق المستخدم أن ينعم ببحث آمن على الإنترنت دون أن يتهدده أكبر خطر على الإنترنت، الفيروسات والبرامج الخبيثة.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تسريبات تؤكد وجود نسخة تجريبية من ويندوز بلو هذا الصيف ELSARTY SOFT اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 2 26-02-2013 06:59 PM
دراسة تؤكد أن الخنازير هي مصدر الأنفلونزا الجديدة فنان داماس المنتدى العام 2 01-07-2009 09:32 AM
سيمانتيك تؤكد وجود ثغرة أمنية في برنامج مكافحة الفيروسات الخاصة بها jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 01-06-2006 10:26 AM
المعهد القومي السويدي يؤكد وجود علاقة وثيقة بين سرطان المخ والهاتف المحمول jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 2 03-04-2006 09:47 AM
دراسة تتوقع وصول عدد مشتركي خدمة الاتصال السريع بالإنترنت إلى 205 مليون مشترك jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 2 13-01-2006 11:35 PM
 


دراسة تؤكد وجود علاقة وثيقة بين انتشار الفيروسات والبحث بالإنترنت

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.