أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


10-05-2006, 11:33 AM
jabour غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 14166
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 4,907
إعجاب: 0
تلقى 81 إعجاب على 62 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

اندماج إنفستكوم و MTN لتأسيس شركة اتصالات


أعلنت إنفستكوم ذ.م.م (Investcom) ومجموعة MTN المحدودة (MTN Group) اليوم عن صفقة نوعية لتأسيس شركة في مجال تشغيل خدمات الهواتف المتحرّكة في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا.
وترتكز الصفقة على العراقة التي تمتاز بها كل شركة على حدة، ممّا سيتيح توظيف الإمكانات والخبرات لإنشاء مؤسسة ريادية في أسواق الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وستساهم قدرات المجموعة الجديدة الموسّعة وحجم أعمالها الكبير في تعزيز قيمة الاستثمار طويل المدى بالنسبة إلى المساهمين والعملاء والموظفين، وخلق احتمالات واقعية لنمو قيمة الشركة السوقية.
ويتضمن العرض المطروح شراء الأسهم نقداً بقيمة 3.85 دولار أميركي لكل سهم (19.25 دولار أميركي لكل سهم من أسهم الإيداع العالمية GDS)، مع حصول المساهمين المسجّلين على بديل نقدي أو أسهم، بحيث تبلغ قيمة كل سهم بديل 9.79 دولار أميركي.
وعند إنجاز الصفقة، سيصبح حملة أسهم شركة "إنفستكوم" مساهمين في المجموعة الجديدة الموسّعة. وبدورها بادرت شركة M1 المحدودة التي تمتلك حالياً الجزء الأكبر من أسهم "إنفستكوم" العادية بنسبة 70.6% إلى قبول استلام بدائل نقدية أو أسهم، وبالتالي ستكون من أبرز المساهمين في المجموعة الجديدة الموسّعة. ووافقت M1 على إيقاف عمليات تداول الأسهم العادية لمجموعة MTN والتي ستحصل عليها بعد الصفقة لمدة 14 شهراً.
وعلّق عزمي ميقاتي، الرئيس التنفيذي لشركة "إنفستكوم": "نؤمن بأن هذه الصفقة ستمنح "إنفستكوم" فرصة مثالية لتحقيق أهدافها وأن تتصدر قطاع الاتصالات في أسواق المنطقة. كما أرى أن المجموعة الجديدة الموسّعة تمتلك مستقبلاً مزدهراً. وبموجب بنود الصفقة المطروحة، سينال المساهمون فرصة للمشاركة في نمو شركة الاتصالات الأولى في المنطقة، والتي تتصدر السوق من حيث العمليات التشغيلية وحجم الأصول".
ومن جانبه، صرّح فوثوما نهليكو، الرئيس التنفيذي في مجموعة MTN: "نفخر بهذه الصفقة التي ستخدم بلا شك المرحلة المقبلة من استراتيجية النمو في أسواق المنطقة. ونمتلك مع "إنفستكوم" رؤى مشتركة نسعى من خلالها إلى تحقيق الريادة في الأسواق النامية، وقد أظهرت كل شركة على حدة خطوات جدية تجاه هذا الهدف. إننا على ثقة بأن الصفقة سترسّخ منزلتنا الحالية في أسواق الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وستجلب كثيراً من الفوائد لأصحاب الأسهم. كما أنها ستعزز من إمكانية دخول MTN إلى أسواق أخرى هامة بأمان".
وسيمنح اندماج كلتا الشركتين فرصة عظيمة للمجموعة الجديدة الموسعّة كي تصبح إحدى أكبر شركات الاتصالات على المستوى العالمي، والأولى قطعياً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وستدير المجموعة شبكات الهواتف المتحرّكة في 21 دولة، كما ستصل خدماتها وفقاً للتراخيص المشتركة إلى حوالي 488 مليون نسمة، يبلغ عدد المشتركين منهم أكثر من 28 مليون مشترك. وستساهم الكفاءات والكوادر في "إنفستكوم" في تعزيز الأساليب والقدرات الإدارية للمجموعة الجديدة الموسّعة، إلى جانب تسهيل عملية تبادل المعلومات، ممّا سينعكس إيجاباً على الخطط المشتركة وتطوير الأعمال في المنطقة.
وستعمل الصفقة على تعزيز عمليات MTN المتنامية في المنطقة، خاصة مع تواجدها القوي في أسواق إيران وسوريا واليمن وأفغانستان، دون التسبب في أي تعارض مع العمليات التشغيلية بين الشركتين.
وتخضع الصفقة المطروحة إلى موافقة أصحاب الأسهم في مجموعة MTN، ويتوقف تنفيذها على شروط محددة موضوعة سابقاً. ويستثنى منها أصحاب أسهم المجموعة في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا واليابان. في حين تتوفر البدائل النقدية والأسهم للمستثمرين في منطقة أوروبا الاقتصادية EEA فقط.
وتولّت شركة Citigroup Global Markets المحدودة مهام المستشار المالي لشركة "إنفستكوم" بهدف إنجاز مراحل الصفقة، في حين تم اختيار شركة Dewey Ballantine LLP كمستشار قانوني.
وأعلنت شركة "إنفستكوم" من جانبها اليوم عن الانسحاب من عرضها لشراء كامل أسهم رأس المال الصادرة لشركة Millicom International Cellular S.A.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عندى USB شركة اتصالات وعوز اخترق اجهزة احمد كاسبر أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات 0 31-10-2009 10:39 PM
حكم الاكتتاب في شركة "اتحاد اتصالات" احمدجاد المنتدى الاسلامي 0 06-06-2009 11:48 PM
تقرير شامل عن شركة اتصالات بمصر ASHRAF ROCK المنتدى العام 0 03-05-2007 04:01 PM
هواوي تعقد شراكة مع شركة Telemar/Oi Key الرائدة في شبكات اتصالات الهواتف النقالة jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 30-03-2006 11:34 AM
 


اندماج إنفستكوم و MTN لتأسيس شركة اتصالات

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.