أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


26-04-2006, 01:38 AM
bo3bdo غير متصل
ابو عبدالله
رقم العضوية: 19705
تاريخ التسجيل: Apr 2005
الإقامة: Bahrain
المشاركات: 5,293
إعجاب: 2,385
تلقى 328 إعجاب على 92 مشاركة
تلقى دعوات الى: 911 موضوع
    #1  

إطلاق «سوافي» أول محرك بحث عربي على الإنترنت.. ينافس غوغل و ياهو !!!!!


إطلاق أول محرك بحث عربي على الإنترنت.. ينافس غوغل و ياهو !!!!! إطلاق «سوافي» محرك عربي الإنترنت..

الموضوع كامل

«سوافي» أول محرك بحث عربي على «الانترنت» يتيح الاطلاع على أكثر من 3 ملايين كتاب إطلاق «سوافي» محرك عربي الإنترنت..


إطلاق «سوافي» محرك عربي الإنترنت..


تغطية - محمد عبدالرزاق السعيد و عبدالله فهد الجليفي: تصوير - علي أبو سنجه:
كشف فهد السديري رئيس شركة الحلول التقنية التفاعلية، عن توفير أدوات فهرسة للاطلاع على أكثر من 3 ملايين كتاب عربي من خلال أول محرك بحث عربي على شبكة الإنترنت بدعم كامل للغة العربية «سوافي» الذي سيتم التدشين الرسمي له مطلع شهر أكتوبر المقبل.

و يأتي إطلاق المحرك بالتعاون مع شركة سييك بورت الألمانية المتخصصة بمحركات البحث - بحسب حديث السديري- من باب الاحتياجات الفعلية للباحث العربي على شبكة الإنترنت، حيث يختلف جذرياً عن محركات البحث العالمية التي تتعامل مع اللغة العربية بشكل سطحي فقط.
وبين السديري خلال حديثه في الحفل السنوي الذي نظمته مجلة «اريبيان بزنس» في فندق انتركونتيننتال الرياض أمس الاول لتكريم رجال الأعمال و القطاعات البارزة في المجالات الاستثمارية في السعودية أن محرك البحث العربي » سوافي » يسعى إلى تحقيق مجموعة من الأهداف منها: الحفاظ على قيمة اللغة العربية والارتفاع بشأنها عالمياً، تمكين الباحث العربي من الوصول والبحث الدقيق في كافة محتويات الإنترنت، مضيفاً أن المحرك تم تصميمه ليتماشى مع تحديات قواعد الصرف للغة العربية، حيث يحتوي على اللهجات العربية المختلفة والتعرف عليها من خلال طلبات البحث، وعرض كافة المحتويات المشابهة على الشبكة العالمية، كما سيغطي جميع المواقع العربية على الشبكة العالمية ويقوم بتبويبها وفهرستها بطريقة جديدة وسهلة، إضافة لتوفيره أيضاً، إمكانية البحث في الأخبار التي تنشرها وسائط الإعلام العربية، حيث سيتم تحديث هذه الخدمة كل 15 دقيقة، كما ذكر أنه سيوفر «سوافي» في مرحلة لاحقة خدمات الترجمة الفورية من لغات أخرى إلى اللغة العربية وبطريقة مبتكرة.
وعبر رئيس شركة الحلول التقنية التفاعلية عن سروره بالعمل مع شركة «سييك بورت» الألمانية، ليس عند هذا الحد، لكونها متفوقة في مجال تطوير محركات البحث، بل ولفهمها العميق للغة والثقافة العربية، ونعتقد أننا معاً سننجز محركاً بحثياً متقدماً يلبي طموحات المستخدم العربي للشبكة العنكبوتية.
من جهته قال عبدالقادر كاملي رئيس مركز مدار للدراسات الإحصائية: انه من الضروري وجود محرك بحث على الانترنت وذلك كون 56 في المائة من مستخدمي الانترنت لا يجيدون اللغة الانجليزية وذلك حسب أبحاث المركز. كما كشفت الدراسة أن عدد الذين يبحثون في الصفحات العربية على شبكه الانترنت بلغ 22 مليون مستخدم وانهم سوف يصلون إلى 43 مليون مستخدم خلال العام 2008م. وهذا يدل على أن هناك قفزات في عدد مستخدمي الانترنت خلال الأعوام القادمة.
واشار كاملي أنه تظهر الدراسات أن محركات البحث العربية لا تدعم اللغة العربية بشكل كامل وإنما يوجد دائما أخطاء مما يؤدي إلى الحصول على نتائج قليلة من الواقع. ولذلك يجب تطوير محرك بحث عربي يقوم بفهرسة كل الصفحات العربية والصفحات غير العربية والمنتجة ضمن المنطقة العربية، كما يجب أن يوفر محرك العربي أرشيفا ضخما يمنح القدرة للمستخدم البحث فيه. كما يجب أن يوفر محرك البحث العربي خدمة الترجمة من العربية إلى الانجليزية مجانا.
من جانبه قال هيرمان هافرمان، رئيس شركة سييك بورت في كلمته نحن سعداء بالعمل مع شركة الحلول التقنية التفاعلية، على تطوير أول محرك بحث على الإنترنت يدعم اللغة العربية بعمق، وسوف نوفر لهذا المشروع أفضل تقنيات البحث، من خلال التعاون بين نخبة من العقول العربية والألمانية»

وكان السديري سلم في الرياض أمس الأول 19 جائزة تكريما لمجموعة من القطاعات المتخصصة كالعقارات والمصارف والتمويل وتكنولوجيا المعلومات وتجارة التجزئة والصناعة الذين حققوا نجاحات مشهودة للعام 2005. بحضور عدد كبير من رجال الأعمال والمسؤولين ورجال الصحافة والإعلام. الذين اجمعوا على أن جوائز اريبيان بزنس أكثر الجوائز قيمة في عالم الأعمال العربية، وأنها أصبحت في زمن قياسي معيارا للتميز والإبداع في أوساط رجال الأعمال في منطقة الشرق الأوسط.
حيث حاز على الجوائز كل من شركة نياره، شركة الناغي للسيارات، صافولا، شركة العزيزية بندة،شركة مسك، شركة موبايلي للاتصالات، شركه الاتصالات السعودية، شركة هيلود باكرد، شركة حلول، شركة زهير فايز، شركة فواز الحكير، مشروع جزر النجوم، شركة دار الأركان، بنك الرياض، بنك سامبا، مصرف الراجحي، مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني.





اللهم إنا نسألك علماً نافعاً وقلباً خاشعاً ولساناً ذاكراً

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تم إطلاق اول محرك بحث إسلامى أمس (الله أكبر ولله الحمد) khaled helal اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 29 12-06-2010 09:22 PM
فريق علمي لإطلاق محرك بحث عربي ينافس جوجل ,, khaled helal اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 2 27-09-2009 12:52 PM
ياهو; يتيح لك إطلاق تلفزيونك الخاص alansari برامج 6 14-02-2008 03:06 PM
أمازون تتخلي عن محرك بحث غوغل وتتحول إلى مايكروسوفت jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 6 07-05-2006 07:36 PM
محرك بحث جديد ينافس محرك البحث جوجل saudi cobra المنتدى العام 5 22-07-2005 05:31 PM
26-04-2006, 04:00 AM
ibm2006 غير متصل
عضـو
رقم العضوية: 30483
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 908
إعجاب: 1
تلقى 15 إعجاب على 5 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #2  
شكرا لك اخي بوعبدو ربنا يساعد المسلميين شكرا لك اخي.


 


إطلاق «سوافي» أول محرك بحث عربي على الإنترنت.. ينافس غوغل و ياهو !!!!!

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.