أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


05-03-2006, 10:32 AM
امير الظلام غير متصل
عضو ذهبي
رقم العضوية: 32921
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 736
إعجاب: 16
تلقى 40 إعجاب على 26 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

نوادر لأبن سيرين



روي أن رجلاً أتى ابن سيرين فقال : رأيت فيأذن امرأتي حلقة نصفها ذهب ونصفها فضة .. فقال : لعلك طلقتها طلقتين وبقيت عليكواحدة … فقال : نعم هي كذلك .

النادرة الثانية:
روي أن رجلاً أتىابن سيرين فقال : رأيت كأنني على حمار ولا يزال يلقّيني في ماء وطين ثم رأيت جاريةاسمها عقبة فأردفتها خلفي فقال ابن سيرين : تعقب ذرية إن شاء الله .

النادرة الثالثة :
سئل ابن سيرين عن رجل أخذ جرةً وأوثق فيها حبلاًوأدلاها في ركية فلما امتلأت الجرة انحل الحبل وسقطت الجرة ، فقال : الحبل ميثاقوالجرة امرأة والماء فتنة والركية مكر وهذا الرجل بعثه صاحبٌ له يخطب له امرأة فمكرالرجل وتزوجها .

النادرة الرابعة :
وحكي أن رجلاً أتى ابن سيرينفقال رأيت فخذي حمراء وعليها شعر نابت وأمرت رجلاً فقص ذلك الشعر . قال : أنت رجلٌعليك دين يؤديه عنك رجلٌ من قرابتك .

النادرة الخامسة :
روي أنرجلاً أتى ابن سيرين وقال : رأيت كأني أشرب من قلة لها رأسان رأسٌ مالح ورأسٌ حلو ،قال لك امرأة ولها أخت وأنت تراود أختها عن نفسها ، فاتق الله تعالى . قال الرجل : صدقت وأشهد على أني تبت إلى الله تعالى .

النادرة السادسة :
روي أنامرأة جاءت ابن سيرين فقالت : رأيت في حجري لؤلؤتين ، إحداهما أعظم من الأخرى ،فسـألتني أختي إعطاء إحدى اللؤلؤتين .. فأعطيتها الصغرى . قال : إن صدقت رؤياك فإنكتعلمت سورتين إحداهما أطول من الأخرى وعلمت أختك القصيرة ، قالت : صدقت .

النادرة السابعة :
جاء رجلٌ إلى ابن سيرين فقال : رأى رجلٌ أنه يدقبيضاً من رؤوسها فيأخذ بياضها ويترك صفارها فقال ابن سيرين : قل للرجل يأتينيلأعبرها له قال : أبلغه عنك ذلك ، قال : لا . ثم كرر عوده إليه مراراً وهو يقولكذلك في آخر الأمر قال : أنا الذي رأيته فاستحلفه بالله واستوثق منه فأمر أحدأصحابه أن يأتيه بأحد من دار الشرطة ليحمله إليه ويعرفه بأنه نباش الموتى وسارقأكفانهم ، فقال أشهدك أني تبت إلى الله ولا أعود لذلك .

النادرة الثامنة :
أتت امرأة ابن سيرين فقالت : رأيت كأني قتلت زوجي مع قوم . فقال لها : إنكحملت زوجك على إثم فاتقي الله – عز وجل – قالت : صدقت .

النادرة التاسعة :
جاء رجلٌ إلى ابن سيرين فقال : إني خطبت امرأة في المنام سوداء قصيرة فقالله اذهب فتزوجها فإن سوداها مالها وقصرها قصر عمرها وترثها سريعاُ فكان كما قال .

النادرة العاشرة :
عن هشام بنحسان قال: قصّ رجل على ابن سيرين قال : رأيت كأني استسقيت فأتيت بقدح ماء فوضعته على كفي فانكسر القدح وبقي الماء في كفي،فقال له اتق الله فإنك لم تر شيئاً ،فقال الرجل :سبحان الله أقصّ عليك الرؤياوتقول لم تر شيئاً فقال له ابن سيرين : إنه من كذب فليس عليّ من كذبه شئ ،إن كنترأيت هذا فستلد امرأتك وتموت ويبقى الولد على يدك ،فلما خرج الرجل قال :والله مارأيت شيئا . قال هشام: فما لبث الرجل غير كثير حتى ولدت امرأته غلامًا وماتت وبقيالغلام .

النادرة الحادي عشرة :
عن عبدالله بن المبارك عن عبداللهبن مسلم (وهورجل من أهل مرو) قال: كنت أجالس ابن سيرين فتركت مجالسته وجالست قوماًمن الإباضية فرأيت فيما يرى النائم كأني مع قوم يحملون جنازة النبي صلى الله عليهوسلم ، فأتيت ابن سيرين فذكرت له ذلك فقال : مالك جالست أقواماً يريدون أن يدفنواما جاء به محمد صلى الله عليه وسلم.

النادرة الثاني عشرة :
أتى رجلإلى ابن سيرين فقال : رأيت البارحة امرأة من جيراني كأنها ذبحت في بيت من دارها،فقال : هذه امرأة نكحت الليلة في ذلك البيت . فعزّ على السائل ما ذكره لأن زوجالمرأة كان غائباً عنها فلما انصرف قال لأهله :رأيت فلاناً (يعنون الغائب جاره )؟فقال : وهل أتى ،قالوا : نعم وفي بيته بات البارحة ، فقصده وسأله كما قال ابن سيرين .







المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برنامج ابن سيرين لتفسير الاحلام حمادة دراز المنتدى الاسلامي 13 19-07-2009 04:41 PM
إهداء خاص لأبو حنين aziznet خلفيات فوتوشوب - فريمات وزخارف للفوتوشوب GFX 5 23-01-2008 05:56 PM
الشكر والعرفان لأبو محمد rmah المنتدى العام 4 16-12-2004 01:15 AM
 


نوادر لأبن سيرين

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.