أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


27-02-2006, 10:24 PM
jabour غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 14166
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 4,907
إعجاب: 0
تلقى 81 إعجاب على 62 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

أبو ظبي تستضيف المؤتمر الطلابي العالمي الثاني


تستعد أبو ظبي لاستضافة المؤتمر الطلابي العالمي الثاني تحت عنوان "الأدوار القيادية للمرأة: التحولات الاجتماعية في دول العالم" في الفترة من 12 إلى 14 مارس/آذار المقبل. والمؤتمر الذي سيحضره نحو 1200 شخصية يمثلون وفود دولية من 75 دولة يتيح لطالبات الجامعات العربية والدولية التعرف على التجارب النسائية من مختلف أنحاء العالم.
وسيشهد المؤتمر-الذي تنظمه جامعة زايد للعام الثاني على التوالي- مشاركة أكاديمية واسعة من خلال الجامعات والمؤسسات الأكاديمية المختلفة على المستوي المحلى والدولي.
أدوار المرأة
"
ما ينقص المرأة للوصول إلى الدور القيادي نوع من التوعية الاجتماعية وخلق قناعات لدى المجتمع بأهمية دورها
"وسيناقش المؤتمر العديد من المحاور في مقدمتها دور المنظمات والمؤسسات الاجتماعية في تعزيز الأدوار القيادية للمرأة، والتحولات الاجتماعية ودور القياديين في ظل المتغيرات الاجتماعية، والمرأة في القطاعين العام والخاص ودورها في بناء المجتمعات المتغيرة.
وقال مدير جامعة زايد الدكتور سليمان جاسم في مؤتمر صحفي عقد اليوم بمناسبة الإعلان عن تفاصيل المؤتمر أن انعقاده يأتي في فترة زمنية حافلة بالتحديات على مستوي المجتمعات العربية والإسلامية، مما يحتاج معه إلى تضافر جهود كافة المؤسسات العاملة في مختلف المجالات لإظهار الصورة الحقيقية للمجتمعات العربية التي تتسم بالتسامح ونبذ العنف والسعي نحو السلام والاستقرار.
كما صرح جاسم للجزيرة نت بأن الهدف الرئيسي للمؤتمر هو اطّلاع المرأة العربية على العديد من التجارب النسائية الرائدة، حتى تقف على ضرورة مشاركتها بشكل أكثر فعالية في العملية السياسية والتنموية، والمساهمة في خلق التنمية وإدارتها.
وبشأن ما ينقص المرأة العربية للوصول إلى هذا الدور القيادي، أشار مدير جامعة زايد إلى ضرورة وجود نوع من التوعية الاجتماعية وخلق قناعات لدى المجتمع بأهمية دور المرأة، الذي يتأتى من خلال القراءة واطلاع الناس على التجارب النسائية، يلي ذلك القرارات السياسية التي لا تبنى إلا على فرشة من القناعات بأهمية المرأة.
قائدة الغد
"
المؤتمر فرصة لتواصل الطالبات مع السيدات الرائدات سواء على المستوي العربي أو العالمي وإعدادهن ليكن قائدات الغد
"وفيما يتعلق بأهمية المشاركة الطلابية الواسعة في المؤتمر التي تمثل نحو مائة دولة رأى جاسم أنها فرصة لتواصل الطالبات مع السيدات الرائدات سواء على المستوي العربي أو العالمي، مما يزيد من دعم المرأة العربية، وكذلك توجيه الطالبة لتأخذ مكانها وتحفيزها للمبادرة في الحوار والمناقشة وبالتالي إعدادها لتكون قائدة الغد.
كما أكد الدكتور سليمان جاسم أن ما يشهده العالم من تطور تكنولوجي أتاح للمرأة العربية فرصا عديدة للانفتاح على العالم، من خلال العديد من الوسائل مثل الاطلاع على التجارب النسائية من القراءة على الإنترنت، والتواصل مع المؤتمرات من خلال تقنية مؤتمرات الفيديو مما أسرع من خطى تواصل المرأة العربية وخلق رصيد من المعرفة لديها.
ويشهد المؤتمر مشاركة العديد من الشخصيات النسائية، مثل الملكة رانيا العبد الله وماري روبنسون رئيسة ايرلندا سابقا ومندوب المفوضية العليا لمنظمة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة سابقا، وشيري بووث زوجة تونى بلير رئيس وزراء المملكة المتحدة وكارلا بيجس وزيرة المواصلات والأشغال العامة وإدارة المياه بهولندا





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزير الصحة يرعى المؤتمر العالمي الثالث عشر لجمعية طب الأطفال حديثي الولادة شيخة شمري الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 0 29-01-2013 12:22 PM
المؤتمر العربى الثانى الذى يقدم اكثر من 20 وظيفة عبر الانترنت emarketing بيع وشراء منتجات ومقتنيات وبضائع 0 26-06-2011 02:53 PM
بعد نجاح المؤتمر العربى الاول للتجارة الاليكترونية بحمد الله نقدم لسيادتكم المؤتمر العربى emarketing القسم الاعلاني المنوع 2 13-06-2011 08:27 PM
الثيم المثالي و العالمي Seven TP في إصداره الثاني أسطورة kingtoutou برامج 2 30-08-2009 09:42 PM
مالطا تستضيف المؤتمر الثاني لقانون الانترنت jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 17-02-2006 11:49 AM
27-02-2006, 10:39 PM
Jacky غير متصل
طبيب بشري
رقم العضوية: 2113
تاريخ التسجيل: Oct 2003
الإقامة: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 2,057
إعجاب: 338
تلقى 10 إعجاب على 9 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #2  
والله انا افرح كثير لهذه المناسبات والنشاطات الطلابية لاني ومنذ فترة قصير انهيت عملي باحدى المنظمات الطلابية والتي عملت في لاكثر من ست سنوات.....
بارك الله فيك


27-02-2006, 11:10 PM
jabour غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 14166
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 4,907
إعجاب: 0
تلقى 81 إعجاب على 62 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  
your welcome my dear any time

 


أبو ظبي تستضيف المؤتمر الطلابي العالمي الثاني

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.