أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


25-02-2006, 05:28 PM
jabour غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 14166
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 4,907
إعجاب: 0
تلقى 81 إعجاب على 62 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

أبو ظبي تستضيف منتدى الاتصالات في الشرق الأوسط


يشهد قطاع الاتصالات في الإمارات نشاطاً متزايداً في الأعوام الأخيرة وإلى درجة غير مسبوقة. جعلت من أسواق الإمارات المكان الأول المستحب للإعلان عن تطبيقات التقنيات الحديثة وإطلاقها. إضافة إلى استضافة المؤتمرات العالمية المعنية باقتصاد سوق الاتصالات وما يتعلق به من إشكالات وحلول علمية وعملية، وذلك لارتفاع عدد القطاعات التي تعتمد اعتماداً كلياً على عنصر الاتصالات في تعاملها مع الجمهور أو العملاء إضافة للشركات الأخرى، والمؤسسات الحكومية. لذلك أعلنت "شركة الاتصالات المتكاملة"، الموفر الثاني لخدمات الاتصالات في الدولة والتي أطلقت مؤخراً عن عزمها توفير قائمة واسعة من الخدمات المبتكرة المتوقع أن تلقى اهتماماً كبيراً من قبل وسائل الإعلام والعملاء على حد سواء. حيث تعتبر إمارة أبو ظبي وجهة مناسبة لالتقاء الشركات الرائدة في قطاع الاتصالات، لتميزها ببنية تحتية متطورة في هذا المجال، إضافة إلى توفر منصة مثالية لانعقاد معارض تكنولوجيا الاتصالات المتخصصة. ومن تلك الأمثلة شركة الثريا للاتصالات عبر الأقمار الصناعية التي يقع مقرها الرئيسي في أبو ظبي، حيث تعتبر إحدى أهم شركات الاتصالات العالمية، كونها توفر خدمات الاتصالات في أكثر من 120 دولة حول العالم.
ومن الجدير بالذكر أن معدل استخدام الهاتف المحمول في دولة الإمارات العربية المتحدة هو من أعلى المعدلات في العالم، حيث تصل نسبته إلى 90% من التعداد العام للسكان، كما يبلغ معدل المشتركين في خدمة الإنترنت 32% من السكان. وتعد شركة "اتصالات"، وهي سادس أكبر شركة اتصالات على مستوى الشرق الأوسط، واحدة من أهم موفري خدمات الإتصالات في المنطقة، حيث أنها تمتلك أسهماً في العديد من مؤسسات الهاتف الثابت والمحمول في المنطقة مثل "سوداتيل" في السودان و"زانتيل" في تنزانيا و"كيوتيل" في قطر و"اتحاد اتصالات" في السعودية و"اتلانتيك تيليكوم" في غرب أفريقيا.
لذلك يتوقع أن تستضيف أبو ظبي خلال الفترة الممتدة بين 22 ولغاية 25 أبريل/نيسان 2007
منتدى الاتصالات المتخصص تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وذلك على أرض "مركز أبو ظبي للمعارض الدولية".
سيشهد "منتدى الشرق الأوسط للاتصالات" (MECOM) الحدث التجاري العالمي المتخصص بتكنولوجيا الاتصالات ثلاث أنشطة: الأول تنظيم مجموعة من الفعاليات المتخصصة تشمل معرض تجاري يمتد على مدى أربعة أيام. ومن المتوقع أن يشهد المعرض مشاركة واسعة من قبل شركات رائدة في مجال توفير منتجات وخدمات الاتصالات بالإضافة إلى العديد من الزوار من الشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية ومنطقة بحر قزوين والبحر الأسود.
النشاط الثاني هو تجمع قمة لقادة القطاع على هامش عقد مؤتمر متخصص. وسيتم دعوة رؤساء السلطات التنظيمية ومشغلي شبكات الاتصالات في المنطقة لحضور "منتدى الشرق الأوسط للاتصالات"، حيث ستتم مناقشة قضايا رئيسية مثل المعايير التنظيمية، والمقاييس المتبعة، والأسعار والإستراتيجيات المؤسساتية وأنظمة الحماية. ويتوقع أن يصبح هذا الحدث نشاطاً سنوياً، وأن يلعب دوراً رائداً في تعزيز التطور التقني في المنطقة في هذا المجال.
أما الهدف الثالث من التجمع هو تغطية المؤتمر الذي سيستمر لمدة يومين، لآخر التطورات والقضايا المتعلقة بالاتصالات، والمنتجات، والفرص المتاحة في قطاع الاتصالات مثل الخدمات اللاسلكية، والأقمار الصناعية، والجيل الثالث، وخدمات الإنترنت، وحزم البث العريض، ونظام الإتصال الصوتي عبر برتوكول الإنترنت، والجيل الجديد من شبكات الإتصال.

وقال سمو الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة ورئيس مجلس إدارة مركز أبو ظبي للمعارض الدولية: "تلعب أنظمة وخدمات الاتصالات دوراً أساسياً في حياتنا اليومية. ويسرنا الحصول على دعم ورعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لـ "منتدى الشرق الأوسط للاتصالات"، حيث نثق بأن هذا الحدث سيكتسب أهمية كبيرة في قطاع الاتصالات في المنطقة".
كما صرح سيمون هورغان، كبير المدراء التنفيذيين في مركز أبو ظبي للمعارض الدولية قائلاً: " يسرنا استضافة هذا الحدث الكبير في مركز أبو ظبي للمعارض الدولية بسبب الدور الهام الذي يلعبه قطاع الاتصالات في دولة الإمارات على الصعيد الإقليمي إلى جانب فرص النمو الكبيرة التي توفرها الأسواق المحلية أمام هذا القطاع في جعلها مكاناً مثالياً لتنظيم فعاليات هذا المنتدى" وأكد هورغان على التعاون مع منظمي هذا الحدث الهام لضمان نجاحه وتحويله إلى حدث رائد في قطاع الاتصالات على الصعيد العالمي.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاتصالات السعودية تطرح أسرع باقة اتصال انترنت في الشرق الأوسط abujuhina المنتدى العام 26 10-10-2011 03:54 AM
بنكيو سيمنز تعتزم تعزيز حضورها في أسواق الاتصالات النقالة في الشرق الأوسط jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 24-05-2006 07:11 PM
الكلية الإلكترونية للجودة الشاملة تستضيف فعاليات إطلاق جمعية الشرق الأوسط للجودة jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 22-03-2006 10:24 AM
أبو ظبي تستضيف أكبر منتدى متخصص في تكنولوجيا الاتصالات jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 5 02-03-2006 09:38 AM
موقع /اليمينت كي (( الشرق الأوسط )) MODHISH صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 1 24-07-2004 02:05 PM
 


أبو ظبي تستضيف منتدى الاتصالات في الشرق الأوسط

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.