أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


25-02-2006, 05:20 PM
jabour غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 14166
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 4,907
إعجاب: 0
تلقى 81 إعجاب على 62 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

الملتقى العربي الأول للجريمة الافتراضية


تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالقاهرة الملتقى العربي الأول حول الجريمة الافتراضية (Cyber crime) والتي من المقرر أن تعقد خلال الفترة من 30 نيسان / ابريل حتى الثالث من أيار / مايو بمدينة الإسكندرية .
وترجع أهمية الملتقى إلى التطور المرحلي للجريمة الأفتراضية بحيث يساعد الملتقى على تنوير الباحث العربي بالجريمة الأفتراضية وتطوراتها والنظريات التي تحكمها. ولهذا الموضوع أهميته الكبرى في تطور قانون الإنترنت، فكل من الجريمة (قانون عقوبات الانترنت) والعقود (الملكية الفكرية) كانا السبب في نشأة مدرسة قانونية معاصرة تجد متسعاً من التفكير لدى الباحثين في جميع أنحاء العالم، كما أنها تحظى باهتمام الباحث القانوني العربي. ولهذا الموضوع في الحقيقة أهميته في الذهاب إلى محاولة التوسع في فكرة إعداد مشروع عربي لمكافحة الجريمة عبر الانترنت والتصور في هذا الملتقى أن يكون منبراً يتم فيه بحث التطورات الحديثة في الجريمة الأفتراضية، مع البحث في التطور إلى ما وصلت إليه والانتهاء إلى وضع مشروع لخطة عمل تفيد المشرع في كل دولة عربية.
ويهدف الملتقى إلى توضيح تطور علاقة قانون العقوبات بالجريمة الافتراضية ، بحث مكافحة الجريمة الافتراضية على المستوى الدولي ، تفسير الهكترة ، التوجه نحو وضع مبادئ خطة نموذجية لقانون عقوبات الانترنت ، تكوين رأي قانوني عربي (مدرسة التنظيم القانوني للانترنت).

وقال الدكتور زين عبد الهادي منسق عام المؤتمر أن الملتقي يلقي الضوء في محاورة على : المحور الأول: تاريخ الجريمة الافتراضية ، نشأة الجريمة الافتراضية ، أما المحور الثاني: تعريف الجريمة الأفتراضية ، التفسير التاريخي للجريمة الأفتراضية ، التفسير التقني للجريمة الأفتراضية ، التفسير القانوني للجريمة الأفتراضية ، ويتناول المحور الثالث: نطاق الجريمة الأفتراضية ، المصلحة في الجريمة الأفتراضية ،هيكلة الجريمة الأفتراضية.(الركن المادي- الركن المعنوي).
أما المحور الرابع والأخير فيتناول العقوبات الرقمية العقوبات التقليدية ومدى تناسبها مع القاعدة الموضوعية الجديدة ، العقوبات الرقمية، تنفيذ العقوبات الرقمية.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الموقع العربي الأول لربح البيتكوين من خلال التسجيل والعمل alialal الربح من الانترنت 0 31-01-2016 03:29 AM
المؤتمر العربي الأول السلام في المؤسسات الحكومية -اسطنبول – تركيــــــــــــــا 24 -28 ماي mirvatshahin دورات تدريبية وجامعات ومعاهد ومراكز تعليمية والتعليم عن بعد 0 12-04-2015 04:48 PM
المؤتمر العربى الأول للتسويق الإليكترونى والتجارة الإليكترونية emarketing شركات التسويق 0 22-06-2010 03:49 PM
بعد نجاح الملتقى الأول لوظائف التسويق الأليكترونى بحمد الله نقدم لكم الملتقى الثانى emarketing شركات التسويق 0 04-04-2010 06:10 PM
 


الملتقى العربي الأول للجريمة الافتراضية

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.