أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


22-02-2006, 02:55 PM
jabour غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 14166
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 4,907
إعجاب: 0
تلقى 81 إعجاب على 62 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

إنشاء أكبر حرم جامعي لاسلكي في الشرق الأوسط


بدأت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بالتعاون مع شركة أوفتك لصناعة الكمبيوتر والبرمجيات قريبا إنشاء أكبر حرم جامعي لاسلكي في الشرق الأوسط وأول شبكة لاسلكية من نوعها في الأردن تغطي حرم جامعة العلوم والتكنولوجيا كاملاً.
وستغطي الشبكة اللاسلكية عند الانتهاء من تنفيذها كامل حرم جامعة العلوم والتكنولوجيا الذي يعتبر أكبر حرم جامعي في الأردن وتبلغ مساحته 11كم²، لتخدم طلابها البالغ عددهم ستة عشر ألف طالب.
وسيعمل هذا المشروع الريادي على تطوير أساليب التدريس في الجامعة عن طريق توفير بيئة علمية لا مثيل لها في أي مكان آخر في الأردن من حيث سرعة الدخول إلى شبكة الإنترنت وتسهيل استخدام التكنولوجيا والمباشرة في إدخال التعليم الإلكتروني إلى قاعات المحاضرات مما سيجعل العملية التعليمية. والغرض من هذا النظام هو تقديم حلول مباشرة لأية مشكلة طارئة قد تواجه المستخدمين، بالإضافة إلى تعقب وتدوين جميع الأحداث وطلبات الصيانة بهدف تقديم الحلول المناسبة لها.
ويقول إبراهيم الجرارحة مدير عام شركة اوفتك لصناعة الكمبيوتر والبرمجيات بأن "هذا المشروع سيوفر لجامعة العلوم والتكنولوجيا أحدث ما توصل إليه العلم في مجال التكنولوجيا اللاسلكية. فبالإضافة إلى مبادرة الجامعة الأخرى لإنشاء مركز لتجميع أجهزة الحاسوب المحمولة داخل حرم الجامعة التي سيتم المباشرة فيها لاحقاً ، ستوفر الجامعة مجالاً واسعاً للطلاب للاستفادة القصوى من عملية تعليمية متقدمة توفر لهم ميزات هامة تفيدهم في مستقبلهم المهني.
وأضاف الجرارحة "إن إتاحة المجال للتعليم المباشر في جامعة العلوم والتكنولوجيا يعتبر خطوة كبيرة للأمام وكلنا أمل في أن نتمكن من تطوير العملية التعليمية في الأردن وتقدمها ".
وقال إن تكاليف صيانة بنية تحتية خاصة بالاتصالات وأنظمة الكمبيوتر ستضيف بلا شك أعباءً إضافية على ميزانية الجامعات الحكومية التي تعاني أصلاً من محدوديتها وقلة مواردها المالية.
إلا أن أنظمة الاتصالات التكنولوجية هي وسيلة تستحق الثمن الذي يدفع لأجلها لأنها تتيح للطلاب وأساتذة الجامعة دخولاً سريعاً وسهلاً إلى شبكة الإنترنت وبنوك المعلومات للاستفادة من ثروة من المعلومات المتوفرة والمتاحة لهم.أكثر مرونة بالنسبة للطلاب والمعلمين ويساعد المعلمين على تطوير نوعية التعليم المقدم للطلاب.
ومن أجل الاستفادة القصوى من هذا النظام غير المسبوق، سيتم تشجيع الطلاب على اقتناء الحواسيب المحمولة (Laptops) ليتمكنوا من الدخول إلى شبكة الإنترنت وشبكة الجامعة الحاسوبية من أي مكان داخل الحرم الجامعي سواء من قاعات المحاضرات، المكتبة ، الكافيتيريا، أو حتى عند الجلوس في الأماكن العامة في الجامعة ، مما سيتيح لهم الدخول المباشر إلى قواعد المعلومات المختلفة البحثية منها أم المرجعية.
وتم اختيار شركة اوفتك لصناعة الكمبيوتر والبرمجيات من قبل عدة شركات تقدموا بعروض للعطاء الذي طرحته الجامعة العام الماضي ، لتقوم بتصميم وتنفيذ وإدارة هذه الشبكة نظراً لما تتمتع به الشركة من خبرة واسعة في إدارة مثل هذه المشاريع بالإضافة إلى الخبرة والخدمات التي تقدمها أثناء تطبيق المشروع من خلال شركائها إنتل INTEL، و 3com، و مايكروسوفت Microsoft، و Hornbill.
واستكمالاً لمشروع الشبكة اللاسلكية، ستقوم شركة اوفتك بتركيب أحدث الحلول البرمجية لحماية الشبكات، يشتمل على مضاد للتطفل يمنع الدخول إلى الشبكة لغير المخولين بذلك. وستقيم الشركة مركزا للدعم الفني مبنيا على أحدث ما توصلت إليه أنظمة مراكز خدمة العملاء من شركة هورن بيل (Hornbill). والغرض من هذا النظام هو تقديم حلول مباشرة لأية مشكلة طارئة قد تواجه المستخدمين، بالإضافة إلى تعقب وتدوين جميع الأحداث وطلبات الصيانة بهدف تقديم الحلول المناسبة لها.
ويقول السيد إبراهيم الجرارحة مدير عام شركة اوفتك لصناعة الكمبيوتر والبرمجيات بأن "هذا المشروع سيوفر لجامعة العلوم والتكنولوجيا أحدث ما توصل إليه العلم في مجال التكنولوجيا اللاسلكية. فبالإضافة إلى مبادرة الجامعة الأخرى لإنشاء مركز لتجميع أجهزة الحاسوب المحمولة داخل حرم الجامعة التي سيتم المباشرة فيها لاحقاً ، ستوفر الجامعة مجالاً واسعاً للطلاب للإستفادة القصوى من عملية تعليمية متقدمة توفر لهم ميزات هامة تفيدهم في مستقبلهم المهني. وأضاف السيد الجرارحة قائلاً "إن إتاحة المجال للتعليم المباشر في جامعة العلوم والتكنولوجيا يعتبر خطوة كبيرة للأمام وكلنا أمل في أن نتمكن من تطوير العملية التعليمية في الأردن وتقدمها ".
إن تكاليف صيانة بنية تحتية خاصة بالاتصالات وأنظمة الكمبيوتر ستضيف بلا شك أعباءاً إضافية على ميزانية الجامعات الحكومية التي تعاني أصلاً من محدوديتها وقلة مواردها المالية. إلا أن أنظمة الاتصالات التكنولوجية هي وسيلة تستحق الثمن الذي يدفع لأجلها لأنها تتيح للطلاب وأساتذة الجامعة دخولاً سريعاً وسهلاً إلى شبكة الإنترنت وبنوك المعلومات للاستفادة من ثروة من المعلومات المتوفرة والمتاحة لهم.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طلب كراك لفوتوشوب cs4 نسخة الشرق الأوسط abuzeyad2008 برامج 11 30-06-2009 10:39 AM
انقطاع الإنترنت في الشرق الأوسط oneman برامج 15 27-01-2009 12:07 AM
جلوبال نت تحقق أكبر نمو في المبيعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 14-04-2006 12:00 PM
أبو ظبي تستضيف منتدى الاتصالات في الشرق الأوسط jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 25-02-2006 05:28 PM
موقع /اليمينت كي (( الشرق الأوسط )) MODHISH صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 1 24-07-2004 02:05 PM
 


إنشاء أكبر حرم جامعي لاسلكي في الشرق الأوسط

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.