أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


01-02-2006, 09:23 PM
Jacky غير متصل
طبيب بشري
رقم العضوية: 2113
تاريخ التسجيل: Oct 2003
الإقامة: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 2,057
إعجاب: 338
تلقى 10 إعجاب على 9 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #1  

على خطى الجرائد الدانماركية..صحيفة فرنسية تنشر الرسومات المسيئة لنبينا


نشرت صحيفة "فرانس سوار" الباريسية في عددها اليوم الاربعاء مجمل الصور الكاريكاتورية التي نشرت في 30 ايلول/سبتمبر في صحيفة دنماركية واثارت استياء كبيرا في العالم الاسلامي الذي اعتبر انها مسيئة للنبي محمد.
واوضحت الصحيفة الفرنسية انها اختارت نشر هذه الرسوم التي تثير جدلا متصاعدا منذ ظهورها في الدنمارك "ليس لهدف الاستفزاز المجاني بل لانها تشكل موضوع جدل على نطاق عالمي واسع محوره التوازن والحدود المتبادلة في مجال الديموقراطية واحترام المعتقدات الدينية وحرية التعبير".
وقالت الصحيفة ان "هذه الرسوم الـ12 قد تبدو بدون قيمة ولا تنم عن ذوق رفيع ومهينة ووقحة" لكن نشرها الذي "كان يهدف بالتحديد الى اختبار حدود حرية التعبير في الدنمارك اثار موجة من الاستياء والغضب في العالم الإسلامي".
واوضحت الصحيفة في افتتاحيتها انه "لا يوجد في الرسوم موضوع الاتهام أي نية عنصرية او رغبة في تحقير اي مجموعة. بعضها طريف وبعضها ليس كذلك وهذا كل ما في الأمر. ولهذا السبب اخترنا نشرها".
ودانت "فرانس سوار" في الوقت نفسه عدم التسامح من قبل "الإخوان المسلمين وسوريا والجهاد الإسلامي ووزراء داخلية الدول العربية و(منظمة) المؤتمر الإسلامي" الذين يدعون "مواطني المجتمعات الديموقراطية والعلمانية إلى إدانة 12 رسما كاريكاتوريا اعتبرت مهينة للإسلام".
واضافت "لن نعتذر ابدا لاننا احرار في التحدث والتفكير والاعتقاد (...) وبما ان هؤلاء الذين يقدمون انفسهم على انهم اساتذة في الايمان ويجعلون القضية مسألة مبدأ، علينا ان نكون حازمين".
واكدت "يحق لنا رسم صور كاريكاتورية لمحمد ويسوع المسيح وبوذا ويهودا وكل اشكال الالوهية. هذا يسمى حرية تعبير في بلد علماني".





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صحيفة الأهرام القاهرية تنفرد بنشر خبر المصري الذي أحرق نفسه RaNTIsI شؤون ثقافية واقتصادية 6 18-01-2011 05:17 PM
صحيفة دانماركية تنشر كريكاتير مهين للمسلمين Jacky المنتدى العام 6 08-01-2006 03:46 PM
صحيفة صن البريطانية تنشر صورا مهينة لصدام abomaher47 المنتدى العام 5 08-01-2006 12:22 AM
صحيفة 'معاريف' تنشر عقد بيع أراضي 'الكنيسة اليونانية' بالقدس لمستثمرين يهود m120 المنتدى العام 0 30-04-2005 12:41 PM
02-02-2006, 01:57 AM
zakarov62 غير متصل
موقوف
رقم العضوية: 19454
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 72
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #2  

طيب ، لنفترض أن هؤلاء الأوغاد يختبرون حرية الرأي في بلدهم ، ولكن على حساب من ؟ على حساب أرخص البشر على وجه الأرض : نحن العرب والمسلمين... هكدا يتصورون ، وينطبق عليهم المثل المغربي : يتعلمون الحسانة(الحلاقة) في رؤوس اليتامى... نحن يتامى هدا الزمن الرديئ... يحتفل الصينيون بعام ##### ، ونحن نحتفل مند أكثر من مائة سنة بقرن ... الكلب ، حيث نعيش حياة كلب في هدا العالم ... من استعمار الأجانب إلى استعمار -بني جلدتنا- الدين باعوا قضايانا : فلسطين -ومثال السمسرة في مواقف حماس لإجبارها على خيانة مبادئها شاهد حي جديد على دلك ،،، هل تعرفون السمسار المقصود؟ باعوا قضايا أمتنا ببلاش ، بأوهام التنمية المزعومة ، وبمصالحهم الخاصة وأرصدتهم في أبناك الغرب مما نهبوا من ثروات شعوبنا ...وتثبتوا في كراسي الحكم على رقابنا بالقهر والتزوير وديمقراطية بلطجية تم نحتها على مقاس خلودهم في هده الكراسي... نحن أيضا أعطيناهم المبررات ... أنظروا إلى صورة العربي -الأمير النفطي- في السينما الأوروبية والأمريكية ، كم هم غبي ، فاسق وماجن ...أنظروا إليه في الواقع ، لايختلف كثيرا عنه في السينما ... من المسؤول عن وضعنا هدا ؟ ليس الأوروبيون ولا أمراء الفسق والقمار ولا حكام ديمقراطية البلطجة ... إنها شعوبنا الراضية بالدل والمهانة ... إنها شعوبنا التي تقتتل فيما بينها في عقر دارها من أجل الاختلاف في تفسير تاريخ مضى مند قرون،أو جزئية بسيطة في العقيدة ،أوتقديس شخص فلان أو علان...ممن ليس لا نبيا ولا رسولا... بكل هدا تكالب علينا هؤلاء الأوغاد يستفزون مشاعرنا الدينية وأقدس ما لدينا : شخص المصطفى الحبيب صلى الله عليه وسلم ... هل رأيتم تلك الصور؟ إنها مقززة ومهينة فعلا ، لاأريد وصف تفاصيل ما جاء فيها مما يمس العقيدة والأخلاق ... ولكن إنها تجعل الدم يغلي في العروق ، ويتمنى المرء لو ....
الصحيفة الفرنسية فرانس سوار تعاني من مشاكل ومحاكمات وفضائح مالية وفي التسيير ...ونشرها للصور هدفه الحقيقي هو الإثارة ،وعملية بث الروح فيها من جديد بدفع الجمهور إلى قراءتها واستهلاك أوراقها ... لأنها تعاني من الكساد... ولكن ليست وحدها نشرت الصور ، تبعتها صحف من ألمانيا وإسبانيا كما سمعت من آخر الأخبار ... فمادا يعني دلك ؟ هل هو إعلان للحرب ضد عقيدتنا ،وبصراحة ووضوح ؟؟ ولمادا ترفض حكومة الدانمارك الإعتدار الرسمي ، ويحمل وزير الخارجية الفرنسي مسؤولية ما فعلته فرانس سوار لها وحدها ... ويعتبر الأمر داخلا في نطاق حرية التعبير ؟؟؟
أليس دلك مجرد مراوغة وتبريد أجواء ، بينما الحقيقة تعود لتفرض نفسها ، وهي : هؤلاء أعلنوا الحرب الصريحة ضد الإسلام وضد سيدنا محمد علية أفضل الصلاة والسلام ؟؟؟ أنا فداك يامحمد .....
مادا سنقاطع الآن ؟ بضائع الدانمارك ، فرنسا ، ألمانيا ، إسبانيا ... طيب ، وبعد ... إن المقاطعة الإقتصادية مقتل هؤلاء ، ولكن هل حققت دولنا اكتفاء مما تحتاجه من دواء وغداء وووو... ولا نتحدث عن أسلحة فهي لاتحارب بها إلا بعضها البعض... ألم أقل إننا نعيش -كأمة عربية وإسلامية-حياة الكلب في هدا العالم ؟؟؟ كيف نرد على هده الهجمة الشرسة ؟؟؟لمادا لايختبر هؤلاء الأوغاد حرية التعبير لديهم ،في موضوع الهولوكوست -المحرقة المزعومة لليهود في ألمانيا ؟ ولمادا لا نأبه نحن للموضوع؟؟؟ وننشئ مواقع بالآلاف ونرسل إيمايلات بالملايين لهم ، عن خدعة الهولوكوست ، وعن صور قتلاهم في العراق ؟؟؟ وبالمناسبة ألا ترون معي أنه من الغباء حقا أن يستهدف الموت مواطنين عراقيين مسيحيين لاناقة لهم ولا جمل في موضوع الكاريكاتيرات ؟؟؟ ما هدا الجهاد الأحول ؟؟؟ يترك العدو الأمريكي والبريطاني في العراق والإسرائيلي في فلسطين المنسية من طرف أكبر تنظيم جهادي في العالم ... ويستهدف أبرياء من الشيعة-المواطنين ، وليس المسؤولين القادمين على دبابة أمريكية ، فهؤلاء إلى الجحيم- ...
اللهم إني أسألك بأحب أسمائك لديك ،وبجاه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لديك، وبأفضل ما سألك به الأنبياء والمرسلون أن تفرج كربتنا ، وتنير سبيلنا إلى ما فيه خير هده الأمة المستضعفة ، وترحمنا من هده الغمة يا أرحم الراحمين.


02-02-2006, 04:50 AM
فــوا ز غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 72
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 537
إعجاب: 1
تلقى 6 إعجاب على 4 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  
إقالة رئيس تحرير (فرانس سوار) بعد نشرها لرسوم كاريكاتورية ساخرة بالرسول

قدم مالك صحيفة (فرانس سوار) اعتذارا للمسلمين على إثر نشر صحيفته لرسوم كاريكاتورية مسيئة لشخص الرسول عليه الصلاةو السلام, معلنا في الوقت ذاته أنه أقال رئيس ومدير هذه الصحيفة.
وقال ريمون لكح وهو رجل أعمال فرنسي مصري ومالك الصحيفة في بيان له إنه "قرر إقالة جاك لوفران من مهامه كرئيس ومدير للصحيفة للإعراب بشكل قوي عن احترامه للمبادئ والقناعات الشخصية لكل إنسان"، وأضاف "إننا نقدم اعتذارنا للجالية المسلمة ولجميع الأشخاص الذي صدمتهم أو أهانتهم هذه الرسوم".

من جهته وجه سليمان البطحي المتحدث الرسمي باسم اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء شكر اللجنة لمالك الصحيفة الفرنسية على موقفه الذي يدل على فهمه الصحيح لحرية التعبير، واحترامه لمشاعر أكثر من مليار مسلم.

وكانت (فرانس سوار) الباريسية التي تعاني من أزمات مالية خانقة قد أعادت في عددها يوم أمس الأربعاء نشر الرسوم الكاريكاتورية التي كانت نشرتها مؤخرا صحيفة (يولاندز بوستن) الدنماركية، والتي أثارت استياء كبيرا في العالم الإسلامي على المستويين الرسمي والشعبي على اعتبارا أنها مسيئة للرسول عليه الصلاةو السلام.

وقد أفادت وزارة الاتصال المغربية أن (فرانس سوار) الفرنسية, قد تم منعها من الدخول إلى المغرب بسبب نشرها لرسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول تحت ذرائع "واهية" بالدفاع عن حرية الصحافة.
وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن هذا المنع جاء بقرار من وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة نبيل بن عبد الله طبقا لمقتضيات الفصل 29 من قانون الصحافة والنشر, بسبب طابع الرسوم المسيء عمدا لشخص الرسول الكريم, وكون أنها تشكل استفزازا واضحا ومجانيا لمعتقدات المسلمين.
وأضاف البلاغ أن المملكة المغربية, أرض التسامح والانفتاح, تؤمن بشكل قوي بحرية التعبير, وحرية الرأي, وحرية الصحافة, وتعمل من أجل ضمان الاحترام لهذه الحريات من خلال تمكين المئات من العناوين بما فيها تلك القادمة من بلدان أجنبية مختلفة، مشيرا إلى أن "المغرب, وباسم التسامح, يعتبر أن الاحترام المتبادل ملزم للجميع ولا يمكن, لهذه الأسباب, الترخيص أو القبول بإهانة مرجع ديني تتقاسمه الأمة الإسلامية جمعاء، ولهذه الأسباب تم منع توزيع (فرانس سوار), مشددا على أن توزيع أي إصدار يهين المشاعر الدينية لمليار ونصف من المسلمين سيكون مصيره المنع فوق التراب المغربي.


الجدير بالذكر ان مالك الصحيفة ريمون لكح ترك مصر خوفا من الملاحقة القضائية على أثر قضايا الله أعلم بها

وذهب الى فرنسا ومنح الجنسية الفرنسية




أصعب شيء .. أن تغمض عينيك عن الحق .. إرضاءً لغيرك .. وتغمض عينيك عن الباطل إرضاءً لنفسك ..
والنتيجة .. أعمى في كل الأحوال ...؛؛
أصعب شيء .. أن تضحي .. وتضحي .. وتضحي.. لمن وضعك خلفه كي لا يراك ...؛؛
أصعب شيء .. أن توضع بين إختيارين عقلك أم قلبك ...؛؛
بإختصــــــار :
أصعب شيء في هذا العالم .... أن تكون مكاني .... فكم هي روحي مسالمه و مسكينـــــــــــــــــه

أنـســــــــــــــــــــــ ـــا ن ؛؛؛



02-02-2006, 02:17 PM
oumtoub123 غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 18035
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 185
إعجاب: 0
تلقى 50 إعجاب على 29 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #4  
صحيفة "فرانس سوار" الفرنسية التي يمتلكها عضو مجلس الشعب المصري السابق المليونير المصري الهارب من القاهرة بأموال البنوك المصرية رامي
ان المليونير رامي لكح الذي كان يسيطر على تجارة التجهيزات الطبية في مصر كان عضوا في مجلس الشعب المصري قبل ان يهرب من القاهرة بجواز سفره الفرنسي وهو من اصول لبنانية وقد اشترى الجريدة المذكورة العام قبل الماضي بأموال يقال انه هرب بها من مصر


 


على خطى الجرائد الدانماركية..صحيفة فرنسية تنشر الرسومات المسيئة لنبينا

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.