أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


31-01-2006, 12:42 AM
jabour غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 14166
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 4,907
إعجاب: 0
تلقى 81 إعجاب على 62 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

خمس رسائل ماجستير لدعم مفهوم البحث العلمي


في إطار سعيها لتطوير البحث العلمي في الدولة وإعداد وتأهيل الكوادر الوطنية والنهوض بالثروة الحضارية للدولة والمتمثلة في شبابها المسلح بالعلم والمعرفة، شهدت كلية اتصالات الجامعية، الذراع الأكاديمي الجامعي لمؤسسة الإمارات للاتصالات – اتصالات - مناقشة خمس رسائل ماجستير لطلاب الدفعة الأولى من برنامج ماجستير الهندسة عن طريق البحث العلمي والذي يعتمد على البحث العلمي كمنهج أكاديمي متطور، وذلك في مبنى الكلية في الشارقة.و قال الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب المدير في كلية اتصالات الجامعية إن برنامج الماجستير في الكلية هو الأول من نوعه في المنطقة من حيث اعتماده أسلوب البحث العلمي أساساً له، وقد تم تصميم هذا البرنامج لتلبية حاجة الدولة بشكل خاص والمنطقة بشكل عام من مهندسين من حملة شهادات الماجستير والذين يتمتعون بمهارات بحثية متخصصة في مجالات هندسة الاتصالات والإلكترونيات والكمبيوتر مما يزود سوق العمل في مؤسسة الإمارات للاتصالات – اتصالات – ومختلف مؤسسات الدولة على حد سواء باللبنة الأساسية للتطوير والبحث العلمي.
ومن ناحيته أكد الدكتور محمد إبراهيم المعلا، منسق البحوث والدراسات العليا بكلية اتصالات الجامعية بأن برنامج ماجستير الهندسة يتمتع بمستوىً عالٍ تم تطويره تحت إشراف هيئة استشارية مكونة من أكاديميين ورجال صناعة ذوي مستوى عالمي رفيع والتي تقوم بمراقبة عمل البرنامج والتأكد من جودة مخرجاته، وذلك ما تم برهنته من خلال الأبحاث والرسائل التي تمت مناقشتها والتي تناولت مواضيع متنوعة واحتوت مضامين بحثية راقية.
وأضاف لقد تمكن طلبة الدفعة الأولى حتى الآن من نشر ما يزيد على 27 ورقة بحثية في دورات ومؤتمرات عالمية، فيما يعد إنجازاً مرموقاً يدل على مستوى الطلبة الراقي وجهود مشرفيهم من أعضاء الهيئة الأكاديمية بكلية اتصالات الجامعية.
إبراهيم الأرضي، مهندس الهاتف المتحرك بمؤسسة الإمارات للاتصالات وأحد طلبة برنامج الماجستير في كلية اتصالات الجامعية يقول استطعت في خلال البرنامج أن أطور مهارات البحث العلمي لدي فيما يتعلق بهندسة الاتصالات بما يفيدني في حياتي المهنية والأكاديمية المستقبلية. لقد قدمت رسالتي بعنوان (تقنيات الهوائيات الذكية لأنظمة النطاق اللاسلكي العريض) والتي تناولت تطوير وتعزيز شبكات الهاتف المتحرك وتحسين نوعية الإشارة اللاسلكية وسعتها. وأنا أشكر كلية اتصالات الجامعية لكل ما قدمته لي من دعم خلال السنوات السابقة.
محمد جداح، مهندس الهاتف المتحرك بالمركز الرئيسي لمؤسسة الإمارات للاتصالات – اتصالات قال حصولي على شهادة البكالوريوس من كلية اتصالات الجامعية والعناية والاهتمام الذين شهدتهما جعلاني من السباقين للالتحاق ببرنامج الماجستير في الكلية، رسالتي التي قدمتها كانت بعنوان (أساليب التحديث التلقائي لمستقبلات الإشارة في الجيل الثالث من أنظمة الهاتف المتحرك) والتي تناولت فيها أساليب تحسين وتطوير خدمات الجيل الثالث من الهاتف المتحرك والتي كانت قد أطلقتها المؤسسة في وقت سابق. لقد كانت هناك دائماً علاقة ثنائية الاتجاه بين مجال عملي في تطبيقات الهاتف المتحرك ودراستي في برنامج الماجستير وهذا ما جعلني أتحمس وأبذل أقصى جهد ممكن لتقديم بحث ذو جودة عالية".
أماني محمد سيف بن سويف، مهندس أول – عمليات خدمات شبكة الإنترنت والحلول الإلكترونية قالت عن رسالة الماجستير التي قدمتها فقد كانت بعنوان (أساليب حفظ حقوق ملكية الصور الرقمية) وقد قدمت فيها فكرة جديدة في حقوق الملكية الفكرية وذلك من خلال إضافة توقيع إلكتروني إلى ملفات الصورالرقمية و ذلك لضمان عدم نسبتها لغير صاحبها. وكنت خلال فترة دراستي قد قدمت ثلاثة أوراق بحثية مختلفة ومتعلقة بموضوع بحثي لمؤتمرات علمية أقيمت في إيطاليا وتايلند والإمارات لمراجعتها من قبل خبراء دوليين في هذا المجال".
أما علي الرقباني، محلل أنظمة كمبيوتر في قسم تكنولوجيا المعلومات لمؤسسة الإمارات للاتصالات فقد قال: "تجربتي في كلية اتصالات الجامعية أثناء وجودي في برنامج الماجستير غنية وممتعة فقد قدمت أفكاراً تضاهي في قيمتها ما قدمه باحثون آخرون في هذا المجال في جامعات ومعاهد أخرى مما جعلني أعمل بجد للمنافسة وتقديم الأفضل والأكثر حداثة وتوافقية. رسالتي كانت بعنوان: (أساليب تنسيق الأحمال في أنظمة الكمبيوتر المجزئة) وقد تناولت فيها تقنيات حديثة في توزيع جهد العمليات الحسابية والمنطقية على شبكة من أجهزة الكمبيوتر والاستفادة من جميع الموارد المتاحة ضمن مجال الشبكة لتقليل وقت المعالجة وتسريع العمليات المختلفة.
أخيراً، كان للمهندس أول طارق الهاوي والذي يعمل في عمليات الأمن في مؤسسة الإمارات للاتصالات والذي كان أحد طلبة الماجستير تعليقاً فقال "تم عرض برنامج الماجستير على مجموعة من الطلبة وكنت مهتماً جداً بالالتحاق به بعد أن كنت قد حصلت على شهادة البكالوريوس من الكلية وعملت في المؤسسة لمدة سنتين، وقد حصلت على دعم كامل من الكلية والذي تمثل في تخصيص مشرفين أكاديميين لكل طالب وتأمين كل ما يحتاجه الطالب من أوراق عمل أو مختبرات أو أدوات كان من شأنها المساعدة في خلق بيئة تعليمية أكاديمية بحثية متميزة." و قد قدم الهاوي رسالة بعنوان (تطبيقات إخفاء المعلومات في مجال أمن الانترنت).





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مكتبة البحث العلمي أصوله ومناهجه وطرق كتابتة أبو عبد الرحمن كتب العلوم العامة 16 22-07-2017 11:27 PM
الحصول علي ماجستير في الابر الصينية _الحصول علي ماجستير في الابر الصينية_دبلومة عمري انا بيع وشراء منتجات ومقتنيات وبضائع 5 23-04-2012 02:45 PM
احتراف البحث العلمى على شبكة الانترنت civil eng برامج 10 09-04-2009 12:48 PM
أخلاقيات البحث العلمي في عصر استنساخ الأجنة العلم سلاحي الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 0 08-07-2008 01:58 AM
رسائل ماجستير ودكتوراة - موقع رائع ورهيب وخيالي Azharo كتب العلوم العامة 19 30-09-2007 10:34 AM
31-01-2006, 02:25 AM
bo3bdo غير متصل
ابو عبدالله
رقم العضوية: 19705
تاريخ التسجيل: Apr 2005
الإقامة: Bahrain
المشاركات: 5,293
إعجاب: 2,385
تلقى 328 إعجاب على 92 مشاركة
تلقى دعوات الى: 911 موضوع
    #2  
بارك الله فيك أخي العزيز


اللهم إنا نسألك علماً نافعاً وقلباً خاشعاً ولساناً ذاكراً

 


خمس رسائل ماجستير لدعم مفهوم البحث العلمي

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.