أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


16-01-2006, 11:12 AM
jabour غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 14166
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 4,907
إعجاب: 0
تلقى 81 إعجاب على 62 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

اليابان تدشن أول خدمة تعتمد على توفير شبكة من الألياف االضوئية لنقل البيانات


تم العمل عليها منذ عام 2001

اليابان تدشن أول خدمة تعتمد على توفير شبكة من الألياف االضوئية لنقل البيانات في كل منزل وشركة

اليابان تدشن خدمة تعتمد توفير

يعتبر مجال تكنولوجيا المعلومات ذو روح تنافسية شديدة، ودائماً ما يكون المستهلك هو الرابح، حيث يرى نتاج هذا التنافس تقنيات جديدة وخدمات أكثر تطورًا، وكان هذا هو واقع الحملة التنافسية الشديدة التي دارت بين الحكومة اليابانية والشركات المزودة لخدمات الاتصالات، والتي تمخضت عن تدشين أول خدمة من نوعها تعتمد على شبكات الألياف الضوئية والتي تسمح بأن يكون لكل منزل ولكل عمل شبكته الخاصة من البيانات والتي بدأت منذ 2001.

ووفقًا لموقع toptechnews.com فإن سوق خدمات الشبكات المنزلية التي تعتمد على الألياف الضوئية (Fibre Optic) ستشهد إقبالاً شديدًا في المنطقة الآسيوية خلال السنتين القادمتين، وذلك وفقًا للأبحاث التي نشرت، هذا ويتم استخدام الخدمات التي تعتمد على تقنية الألياف الضوئية في توفير توصيلات فائقة السرعة في اليابان وبلاد أخرى من هذه المنطقة. ووفقًا للأبحاث التي أجرتها شركة الأبحاث In-Stat فإن التوقعات تميل إلى أن عائد هذا السوق سوف يتضاعف خلال الخمسة أعوام القادمة ليصل إلى 10.3 بليون دولار مع نهاية 2009، وذلك بعد أن حقق في العام الماضي عائد يقدر بـ 4.4 بليون دولار.

والجدير بالذكر أن سرعة الشبكات المنزلية التي تعتمد على الألياف الضوئية تصل إلى 100 ميجا بايت في الثانية، أي ما يعادل 50 مرة ضعف سرعة ADSL، وتبلغ كلفة هذه الشبكات حوالي 40 دولار شهريًا. ووفقًا لإحصائيات وزارة الشؤون الداخلية والاتصالات اليابانية، فإن عدد من تحولوا إلى الشبكات التي تعتمد على الألياف الضوئية قد بلغ أربعة مليون فرد خلال الفترة ما بين منتصف 2004 ومنتصف 2005، مما يعني أن 20% من أجمالي الاتصالات التي تعتمد على النطاق الترددي تعتمد على هذه التقنية.

وكل هذا يشير إلى زيادة عدد المستهلكين لخدمة الألياف الضوئية، حيث ينمو هذا العدد بمعدل 200.000 فرد في الشهر، ومن المتوقع أن يزيد عدد المستهلكين ليصل إلى 5.35 مليون بنهاية شهر مارس، وذلك وفق توقعات معهد الأبحاث MM في طوكيو.

وبالانتقال إلى الصين، سنجد أن المسؤولين عن بناء البنية التحتية للشبكات يستخدمون خطوط من الألياف الضوئية بشكل يسمح بالحد من التكلفة، حيث يتم استخدام هذه التقنية في توصيل الإنترنت إلى الضواحي والأبنية، ثم يتم استخدام الشبكات المحلية لتوصيل كل منزل بالشبكة، وذلك وفقًا لما ورد في تقرير In-Stat.

أما في كوريا الشمالية، فإن استخدام تقنية الألياف الضوئية قد ساعد على تحسين قدرة الإنترنت، مما حسن من عوائد التجارة الإلكترونية وألعاب الفيديو والإنترنت.

وفي تصريح لفيكتور ليو المحلل في شركة In-Stat بهذا الصدد حيث قال لموقع toptechnews.com: "يمكن أن يحقق مطورو المحتوى ومزودو الخدمات الإضافية عائد أكبر إذا قاموا بالعمل معًا وبالتعاون مع مزودو خدمات النطاق الترددي لكي يتم تبني تلك الشبكات في هذه الأسواق."

وكان استخدام الكابلات المصنوعة من الألياف متعارف عليه منذ مدة كدعامة أساسية لعمليات توصيل البيانات وذلك لقدرتها الفائقة، إلا أن استخدامها المنزلي يعد حديثًا.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جوجل تحسن خدمة الترجمة الخاصة بها ELSARTY SOFT اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 1 08-11-2012 03:52 AM
برنامج رائع لنقل البيانات بسرعة وامان WISE-FTP 7.0.3 البارسال أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات 1 21-07-2011 02:24 PM
أريد برنامج لنقل البيانات من الكمبيوتر لموبايلc 5212 والعكس esam salah مشاكل و حلول وطلبات الأجهزة الذكية 2 14-09-2010 09:45 PM
دعوة تعويض ضد شركة توفير خدمة ال dsl wal75 مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 1 13-10-2009 01:55 PM
Acronis MigrateEasy 6.0 لنقل البيانات و نظام التشغيل من قرص صلب إلى آخر sikovluv برامج 2 20-11-2004 11:26 AM
 


اليابان تدشن أول خدمة تعتمد على توفير شبكة من الألياف االضوئية لنقل البيانات

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.