أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


29-08-2003, 03:53 PM
loool غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 333
تاريخ التسجيل: Jun 2003
المشاركات: 2,637
إعجاب: 0
تلقى 20 إعجاب على 18 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

عربي يكتشف دواء يحدث انقلابا في علاج السكري


عربي يكتشف دواء يحدث انقلابا
البروفيسور عوض منصور يعرض دواءه الجديد

نجح باحث عربي في التوصل إلى علاج لمرض السكري يستند إلى الطب البديل(الأعشاب) بعد أبحاث وتجارب استمرت أكثر من تسع سنوات وكلفت حوالي 20 مليون دولار.

وقال البروفيسور عوض منصور وهو أردني يتحدر من أصول فلسطينية للجزيرة نت إن ميزة هذا العلاج أنه لا يعالج السكري عبر تخفيض نسبة السكر في الدم فقط، وإنما أيضا معالجته للأمراض الأخرى الناجمة عنه مثل الفشل الكلوي وارتفاع ضغط الدم والضعف الجنسي وضعف الإبصار والتلف في شبكية العين وجلطات القلب وغيرها.

وقال منصور الذي يعمل محاضرا في جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة إربد (80 كلم شمال عمان) ومحاضرا زائرا في جامعة أوهايو الأميركية إن العلاج الجديد الذي يطلق عليه اسم (DITECH) يتكون من شراب من خلاصات مجموعة من النباتات مثل الحلبة والقرفة والثوم والبطيخ المر تم تركيبها بنسب معينة.

وأكد أن القواعد العلمية العالمية تشير إلى أن تلك النباتات ذات تأثير إيجابي وفعال في علاج مرض السكري. وأضاف منصور أن "فكرة دوائي الجديد ولدت من الآلام التي ظللت أعانيها بنفسي بسبب مرض السكري".

وأوضح منصور أنه أجرى تجارب الدواء الجديد على حيوانات في كل من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة فراي بورج الألمانية تحت إشراف مجموعة من كبار الأطباء لتأكيد خلوه من الآثار السمية. كما تمت تجربته على أكثر من ألف من المتطوعين لدراسة آثاره ومضاعفاته السلبية الجانبية.

وأكد منصور الحاصل على الدكتوراه في الهندسة الكيمياوية من جامعة تلسا بأكلاهوما في الولايات المتحدة عام 1980 أن الدواء الجديد حقق نتائج باهرة ليس فقط بإعادة المستويات الطبيعية للدم، ولكن أيضا بتحسين قوة الإبصار والقدرة الجنسية وإبعاد خطر الفشل الكلوي.

وحصل الدواء الجديد على براءة اختراع دولية من ألمانيا وبراءة أخرى من شركة فارماتيك الكندية للصناعات الدوائية التي حازت حق احتكار الدواء الجديد.

وأكد منصور الذي يقوم حاليا بزيارة إلى الكويت أن وزارتي الصحة في دولة الإمارات العربية وكندا سمحتا بالترخيص للدواء وطرحه في الأسواق، وأنه يجري العمل للحصول على ترخيص ثالث من وزارة الصحة الكويتية في الوقت الذي تسعى فيه العديد من وكالات التوزيع الدوائية في العالم للحصول على حق بيع الدواء في بلدانها.

المصدر : الجزيرة





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب علاج السكري خلال 10 أيام pdf useruploader كتب العلوم العامة 23 22-02-2016 11:50 AM
علاج جديد من خلايا الجلد البشري لتقرحات مرضى السكري شروق الامل الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 1 05-03-2013 05:28 AM
صحة حديث لماذا لا ينام ( الله )؟‎ abo_mahmoud المنتدى الاسلامي 4 04-07-2012 11:00 AM
حصري ..لعيون نيوستار ( حيدر) جديدي علاج ضعف الأعصاب لمرضى السكري zimaszimas الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 16 24-04-2005 11:08 PM
علاج مرض السكري خلال عشر ايام .. بالغذاء!! بارود الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 2 18-11-2003 07:29 PM
 


عربي يكتشف دواء يحدث انقلابا في علاج السكري

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.