أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


24-12-2005, 07:50 PM
SLIM SHADY غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 2794
تاريخ التسجيل: Dec 2003
الإقامة: Damascus
المشاركات: 7,162
إعجاب: 609
تلقى 186 إعجاب على 90 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

الدوري السوري للمحترفين و كل ما يتعلق به تجده هنا


الدوري السوري للمحـتـرفـين بـكرة القـدم 2005-2006 "المـرحـلة العـاشــرة"

الدوري السوري للمحـتـرفـين بـكرة القـدم 2005-2006 "المـرحـلة العـاشــرة"

الاتحاد تصدّر بغياب الجيش والفتوة اصطاد الكرامة في الدير

تعادلان في اللاذقية.. وحطين والمجـــد عادا بــالنقاط كاملة



* أعادت مباريات المرحلة العاشرة من دوري المحترفين فريق الاتحاد إلى صدارة الترتيب بفارق النقطة التي نالها من مباراته مع الوحدة أمس في ظل غياب فريق الجيش عن منافسات المرحلة العاشرة، حيث شارك في احتفالات الجامعة العربية بذكرى تأسيسها وتأجلت مباراته مع جبلة إلى يوم الثلاثاء القادم، وبتعادل الاتحاد مع ضيفه الوحدة يخسر النقاط لأول مرة على ملعبه بعد مباراة تراوحت بين الجيد والمقبول بمستواها الفني من الطرفين اللذين لم يغامرا كثيراً ولعبا على مبدأ (نقطة باليد).

أزرق الدير وكما هي عادته باصطياد الكبار في ملعبه نجح هذه المرة بتحقيق الفوز على الكرامة الذي ذاق أول خسارة بقيادة القويض، وعاد حطين من الحسكة فرحاً بنقاط مباراته مع الجهاد، وكذلك فعل المجد الذي قلب تأخره مع النواعير بهدف إلى فوز بالنهاية.. فيما سيطر التعادل على لقاءي اللاذقية أمس وقبله بين تشرين والطليعة وبين القرداحة والحرية..

الأبرز في مباريات هذه المرحلة هو تواضع نسبة التسجيل (10 أهداف) في (6) مباريات وتراجع معدل الحضور الجماهيري، والشكوك المتزايدة من سوء التحكيم وخاصة من حكام الدرجة الأولى الذين كثروا في هذه المرحلة..

مسألة أخرى تستحق الإشارة لها وهي نجاح الدولي محمود عويد بقيادة قمة مباريات المرحلة بين الاتحاد والوحدة وتعاون الفريقين على إنجاح هذه المباريات وعدم تسجيل أي حالة اعتراض على التحكيم على عكس المباريات الأخرى..




خلاصة المرحلة العاشرة بالأرقام

* (10) أهداف فقط في (6) مباريات أي بنسبة أقل من هدفين في المباراة الواحدة..

* رفعت البطاقة الصفراء (12) مرة في (6) مباريات، أي ما نسبته (5,3) في المباراة الواحدة، وارتفعت البطاقة الحمراء مرتين هذا الأسبوع.

* لم تحتسب أي ضربة جزاء في هذه المرحلة..

* تابع مباريات هذه المرحلة حوالي (37) ألف متفرج فقط، أي ما نسبته حوالي (6150) متفرجاً في المباراة وهو رقم قياسي من حيث تواضعه..

تعــــــادل أســــــود

* حلب ـ شعبان خليل

* الاتحاد * الوحدة صفر/صفر

* الملعب: الحمدانية.

* الجمهور: عشرة آلاف.

* الحكام: محمود عويد، محمد عتال، فؤاد جنيد، وليد جميان.

* الإنذارات: معتصم علايا، علي خليل، محمد جعفر (الوحدة)، إبراهيم عزيزة، محمد بودقة (الاتحاد).

* في حلب كان التعادل الأسود بين الاتحاد وضيفه الوحدة ووجبتهما لم تكن شهية والمستوى دون الطموح مع الإشارة إلى أفضلية الاتحاد في الأول وسيطرة الوحدة في الثاني.

الشوط الأول بدأ مرتبكاً وبحذر شديد تبادل الفريقان بإيقاع سريع الهجمات التي انحصرت وسط الملعب دون تركيز أو تهديد وأول حضور كان للعراقي أحمد صلاح الذي أصلح كرة لنفسه داخل الجزاء ورشقها بأجسام المدافعين وتطاول الصاري برأسه لكرة الآمنة جهة اليمين بين يدي الحارس البيروتي، استمر الاتحاد في هجومه واعتمد المناولات الطويلة وأحسن الوحدة إغلاق منطقته الدفاعية وفرض الرقابة على مهاجمي الاتحاد ويمرر الآمنة كرة جهة اليمين على راس أحمد صلاح الذي تابعها نحو الهدف أبعدها البيروتي، ومع الدقيقة الأخيرة حاور الآمنة آخر المدافعين وواجه الحارس البيروتي عن قرب ولعب الكرة (لوب) من فوقه علت الأخشاب.

الشوط الثاني بدأه الاتحاد مهاجماً وصوب العيان والراشد يحيى كرتين متتاليتين ردهما الدفاع ومع مرور الوقت بدأت تظهر سيطرة الوحدة على الميدان عبر هجمات متلاحقة تكفل دفاع الاتحاد المتماسك في الحد منها وأبرز الأحداث مباشرة إبراهيم عزيزة التي عذبت البيروتي في إبعادها وللوحدة تابع الاسطنبلي برأسه كرة إياد عبد الكريم على أبواب المرمى وتسديدة قوية لمعتصم علايا ارتمى عليها الكركر حارس الاتحاد، ومرت مباشرة ماهر السيد القوية بجوار قائم الاتحاد في الوقت الذي أبعد فيه دفاع الوحدة كرة رضوان الأبرش الخطرة لركلة زاوية ولم تنجح محاولات الفريقين اليائسة في طرق المرمى لتنتهي المباراة بتعادل أزعج أصحاب الأرض ورضي به الفرق الضيف.

رسائل فورية




* إلى جماهير الاتحاد: الشتائم التي صدرت منكم في نهاية المباراة بحق المدرب أحمد هواش غير لائقة ومحببة وكرة القدم فوز وخسارة.

* إلى أحمد هواش مدرب الاتحاد: دخولك إلى غرفة الملابس بعد المباراة مباشرة وامتناعك عن الصريح لوسائل الإعلام ليس من عادتك نرجو ألا يتكرر.

* إلى محترف الاتحاد العراقي أحمد صلاح: كنت مقنعاً بأدائك وشكلت خطورة في أول مباراة لك بحلب وعابك ترجمة الفرص.

* إلى المسؤولين عن تنظيم السدة الرئيسية: الأمور لم تكن على ما يرام وعادت الفوضى.. والأمر يحتاج إلى تنظيم أفضل مستقبلاً.

لقطات




* طلبت إدارة نادي الاتحاد ثمانمائة ألف ليرة لتعهيد المبارة ولم يتقدم أحد.

* رافق الوحدة جمهور قدر بألف متفرج.

* تبادل جمهورا الناديين الشتائم على المدرجات قبل المباراة وهتف جمهور الوحدة (طليعة.. طليعة).

* قبل المباراة تبادل مدربا الفريقين نيناد والهواش الأحاديث الودية بعيداً عن أجواء المباراة.

* لم يكن الحضور الجماهيري في لقاء الفريقين كما هو متوقع وعزا البعض أسباب ذلك إلى خسارة الفريقين مباراتهما السابقة إضافة إلى النقل التلفزيوني.

* دبت الفوضى في السدة الرئيسية ومضمار الملعب كان أشبه بسوق عكاظ في فترة الراحة بين الشوطين.




قالوا في المباراة




* اليوغسلافي نيناد مدرب الوحدة.. في الشوط الأول تفوق الاتحاد وفي الثاني كنا الأفضل والنتيجة عادلة والمستوى كان مقبولاً وهذا هو اللقاء الرابع على التوالي الذي لم نخسر فيه مع الاتحاد.

* جمعة الراشد.. المستوى كان في الشوط الأول مقبولاً والاتحاد كان الأفضل ولم يستثمر فرصه الكثيرة والوحدة امتلك الملعب في الثاني وسيطر والاتحاد ضاع في الملعب ومستواه لايبشر بالخير..

حطين عزف على أخطاء الجهاد

* الحسكة- عبد الرحمن السيد

* الجهاد * حطين (صفر/2)

* سجلهما العراقي جمعة عباس ونزار حسين د(70-77).

* الملعب: المدينة الرياضية بالحسكة.

* الحكام: عبد الله عريان- عبد العزيز حمود- خليل الآش- أحمد غنوم.

* الجمهور: حوالي (500) متفرج.

* إنذارات: محمد علي حسونة (حطين)، إسماعيل محمد (الجهاد).

* زاد حطين من هجوم الجهاد بخسارة لم يستحقها في مباراة اتسمت بالبرودة الزائدة، ولم نلمح فيها لمسات فنية إلا ما ندر... الشوط الأول دخله اللاعبون من الطرفين بجس نبض مع تهاون واستهتار من حطين مما جعل الجهاديين يمتدون لمنطقة الضيوف فأضاع البلغاري ميلين (مقشرة) قصي حبيب، وأنقذ الحارس عماد عيسى قوية قصي، وظل السجال قائماً دون جدوى.

في الثاني أهدر ميلين هدفاً محققاً عندما انفرد بالحارس وسدد ضعيفة خرجت خارج المرمى ليرد عليها عمار ياسين بقوية يخرجها الحارس البديل لهيثم نوري بحرفنة، وظل اللعب هجمة بهجمة وكاد جوان حسو أن يفرح فريقه بكرة من (لوب) جميل أخرجها الحارس بالرمق الأخير، وتخرج عارضة الجهاد كرة هشام عابدين القوية، ومن خطأ دفاعي يخطف اللاعب البديل العراقي جمعة عباس الكرة وينفرد بالحارس ويسجل هدف فريقه الأول في د(70).

وبنفس الطريقة ومن خطأ من الجهة الأخرى يخطف البديل نزار حسين الكرة من المدافعين ليستمر ضغط حطين وتفلت المباراة من لاعبي الجهاد فكثرت اعتراضاتهم على الحكام، وقبل النهاية بقليل يحاول آراز عثمان أن يسجل بقوية أخرجها الحارس على دفعتين، وغض الحكم الطرف على ضربة جزاء للجهاد بخطأ الحارس المقصود.رسائل فورية




* إلى كوادر نادي الجهاد: الفريق بحاجة إلى جهودكم وعسى ألا تقودكم هذه الخسارة لليأس.

* إلى حكم اللقاء: أداؤك كان جيداً لكن في الدقائق الأخيرة سجلت عليك أكثر من ملاحظة.

* إلى جمهور الجهاد: الفريق بحاجة إلى حضوركم ولا نريدكم أن تكونوا جمهوراً للنتائج الإيجابية فقط.

أقوال المدربين




* كيفورك مردكيان (حطين): دخل اللاعبون باستهتار في الشوط الأول لكني نبهتهم على ذلك بين الشوطين، ولعبت التبديلات دوراً كبيراً في تغيير مجرى اللعب، فريق الجهاد لم أكن أعرفه سابقاً رغم حبي له ونتمنى عودته.

* زياد الطعان (الجهاد): ألعب بفريق ناقص الصفوف ويغيب عنه سبعة لاعبين أساسيين ولا يوجد بديل، وضعنا بحاجة إلى حل سريع.




لقطات




* تواصل العدّ التنازلي للحضور الجماهيري ووصل إلى (500) متفرج منهم (100) شخص شجعوا حطين.

* غاب عن الجهاد سبعة لاعبين أساسيين هم: قذافي عصمت- هيثم النوري- حسين جاجان- جوان فهد- مصطفى أحمد- حيدر عبد العزيز- عبد الله العلي.

* شارك لأول مرة اللاعب البلغاري ميلين إيفانوف ولم يكن بمستوى جيد.

* غاب عن حطين عبد القادر جبيلي ووافي درويش.

* تشابه لونا قمصان الفريقين، ولم تكن أرقام فريق حطين واضحة مما جعل الزملاء يختلفون حول أرقام اللاعبين لكن (الرياضية) كانت قريبة من السيد رئيس نادي حطين الذي قطع الشك باليقين وساعدنا بمعرفة أسماء اللاعبين.

النواعير هزم نفسه

* حماة- حمدي زكار:

* النواعير * المجد (1/2)

* سجل للنواعير حسام بزنكو د(38) وعادل للمجد محمد الواكد د(62) ثم تقدم المجد عبر هدف عبد الهادي حريري د(65).

* الحكام: للساحة ياسر الحسين والمساعدان الدولي شاكر حميدي وعبد الرحمن مدني.

* الملعب: الباسل في حماة.

* الجمهور: حوالي 3 آلاف متفرج.

* الإنذارات: من النواعير محمود حنيظل ويونس سليمان، ومن المجد الحارس سامر سعيد ويزن السيد.

* إذا كان حارس المرمى نصف الفريق فإن غلطته بألف غلطة ولكن يجب ألا نحمل العمر وحده مسؤولية الخسارة، فمنذ الشوط الأول وضح أن انتشار المجد أفضل مع اعتماده على التسلل الذي لم يجد فيها همو النواعير حلاً له ربما لعدم تفاهم اللاعبين وربما لبطء الحركة وربما لغياب اللاعب المهاجم، فالحقيقة واضحة أن نادي النواعير يلعب دون مهاجمين قناصين، فالعراقي حامد قاسم لم يلعب سوى 20 دقيقة ليتم تبديله بالبزنكو حسام والذي كان عند حسن الظن به عندما كسر التسلل د(38) وواجه حارس المجد السعيد باقتدار ليزرع الهدف الأول لفريقه، وكان قبلها أهم الفرص ليونس سليمان وأحمد بركات من النواعير فيما كان اعتماد المجد على الاختراق عبر الخاصرة اليسرى للنواعير والتي أقلقت الفريق حيث شغل الحريري عبد الهادي هذه الناحية باقتدار ورد القائم كرة أنيقة له في هذا الشوط.

وفي الثاني نزل لاعبو المجد أكثر إصراراً على قلب النتيجة فكانت تحركات محمد الواكد والمغربي سعيد زنزون واضحة مع تراجع أداء لاعبي النواعير وتشتيت للكرات دون جدوى فكثرة الضغط لابد أن تولّد الانفجار ولكن جاء الانفجار بغلطة لا يرتكبها حارس محترف وواثق من نفسه عبر حرة مباشرة بعيدة سددها محمد الواكد لاعب المجد د(62) أفلتت من العمر لتعانق الشباك معلنة التعادل وهبوط الروح المعنوية للاعبي النواعير الذين لم يستفيقوا إلا والهدف الثاني في المرمى د(65) عبر تمريرة من بشار قدور تابعها الحريري برأسه بعيداً عن العمر، وكاد العوض سامر أن يضيف الهدف الثالث لولا يقظة الهمو أتبعه الإيتوني حمزة بكرة كادت أن تنفجر في المقص أبعدها فاتح بصعوبة ليتابع بشار قدور مسلسل إهدار الفرص بعد انفرادة بالعمر.

ومما زاد الأمور سوءاً على النواعير عدم تفاهم خط الهجوم إضافة إلى العلامة التامة التي يستحقها مدافعو المجد بعد نجاحهم بمصيدة التسلل فكانت صافرة الختام معلنة خسارة جديدة للنواعير أدخلته في دائرة الإنعاش لا ندري متى أو كيف سيستفيق منها؟

رسائل فورية




* إلى جمهور النواعير: ربما ظهرت بعض الأخطاء من حكام اللقاء ولكنها بسيطة ولم تؤثر على النتيجة لذلك فلا داعي للعصبية والشتائم غير المبررة.

* إلى حارس النواعير فاتح العمر: لقد تسببت بحالة إحباط كبيرة لفريقك لمسؤوليتك عن الهدف الأول ولكن نتمنى نسيان ذلك فالقادمات أهم.

* إلى إدارة النواعير: لقد أصدرت بطاقات لداعمي النادي مادياً تسمح لهم بالدخول إلى الملعب مجاناً لكن الشكوى أن متعهد اللقاء لم يسمح لهم بذلك! نتمنى عدم تكرار ذلك.

* إلى لاعبي المجد: لقد تجاوزتم بسرعة الحالة النفسية التي تسببت بخسارتكم أمام تشرين مؤكدين أنكم فريق محترف لا يعترف باليأس.

الفتوة أحكم دفاعه فخرج فائزاً

* دير الزور - مازن خرابة

* الفتوة * الكرامة (1/0)

* سجل الهدف أمجد الخلف د 13

* الملعب البلدي بدير الزور

* الجمهور: حوالي 15 ألف متفرج

* الإنذارات: سامر الخلف- معمر الهمشري- إبراهيم العبد الله (الفتوة)- أنس الخوجة (الكرامة)

* الطرد: معمر الهمشري (الفتوة)

* الحكام: سليمان أبو علو- أحمد قزاز- طلال طربين- عبد الرؤوف ظاظا.

* تعالى فريق الفتوة على مشاكله الإدارية وحقق فوزاً ضئيلاً برقمه وكبيراً بمفعوله على فريق الكرامة النشيط الذي زرع الملعب حركة لكن دون بركة. واللقاء كما توقعناه قوياً وخصوصاً في شوطه الأول الذي شهد تحركات سريعة من الطرفين إنما دون خطورة حقيقية على مرمى الفريقين حتى كانت الدقيقة (13) والتي كانت الشاهد الحقيقي على هدف المباراة الوحيد من كرة طويلة داخل جزاء الكرامة فهيأها المجيد برأسه على قدم الخلف الذي لم يتوان عن إيداعها في الشباك هدفاً فجر بركان الفرح الأزرق في المدرجات. وحرّك فريق الكرامة الذي تقدم إلى الأمام ولأن الفتوة أعطى المباراة لمنافسه معتمداً على المرتدات كادت إحداها تثمر عندما راوغ الخلف ووضع لموفق كرة أمام المرمى لكنه سددها خفيفة بين يدي الحافظ، ليعاود الكرامة ضغطه فيسدد الجنيات من مشارف منطقة الجزاء ووضع الأتاسي عرضية تهادت أمام إياد مندو فلعبها بتسرع فوق المرمى، وشدد الكرامة ضغطه وكاد الرفاعي يستفيد من خطأ لمدافع الفتوة أمام الجزاء لكن العارضة قالت كلمتها، بعدها أحس الفتوة بالحرج وراح يرتد بين الحين والآخر بشكل خجول وتوترت الأجواء قليلاً أواخر هذا الشوط وطرد على إثر ذلك مدافع الفتوة معمر الهمشري مما اضطر المدرب هشام خلف لإخراج المجيد مع بداية الشوط الثاني والاعتماد على دفاع المنطقة لإيقاف المد الكرماوي الذي جرب كل الطرق لطرق مرمى الفتوة وإدراك التعادل فلعب الجنيات عرضية داخل الجزاء أبعدها الثلاج وأخرى من القصاب مرت أمام المرمى دون أن تجد من ينكشها في المرمى، ولأن الكرامة وجد سداً منيعاً فرضه دفاع الفتوة فقد جرب التسديد من بعيد فحاول القصاب وعلت كرته المرمى وحاول المندو مرتين فأبعد الثلاج الأولى لركنية وعلت الثانية المرمى، حتى المدافع ناصر السباعي ونتيجة لعدم وجود فاعلية هجومية للفتوة فقد ترك منطقته وتقدم إلى الأمام وسدد كرة لئيمة ارتمى عليها الثلاج، وذهب آخر أمل للكرامة مع كرة القصاب التي مرت أمام مرمى الفتوة دون أن تجد من يتابعها .

بالصوت والصورة:




* الحكم سليمان أبو علو: لا نعرف لماذا تصرفت بهذا الشكل في نهاية الشوط الأول وكدت تفسد اللقاء وتثير الجماهير من أجل ضربة حرة مشكوك فيها.

* لمدافع الفتوة معمر الهمشري: خروجك مطروداً مهما كانت دوافعك وأسبابك كاد يكلف فريقك الكثير وندمك بعد المباراة أمر جيد لكن احرص في المباريات القادمة.

* لمدرب الفتوة هشام خلف: نقدر لك حماستك وحبك لفريقك لكن الاعتراض على قرارات الحكام قد يأتي بنتائج عكسية.

لقطات :




* رمى لاعبو الكرامة السكاكر على جماهير الفتوة قبل بدء اللقاء.

* وضع لاعبو الفتوة شريطاً أسود على قمصانهم حزناً على لاعب الفتوة السابق عبد الكريم كاظم الذي توفي الأسبوع الفائت.

* أعادت لجنة تسيير الأمور بنادي الفتوة مبلغ (170) ألف ليرة للمتعهد لأن المباراة جرت غير يوم الجمعة.

* غابت اللوحة الإلكترونية في ملعب دير الزور فاضطر الحكم الرابع للإشارة بأصابع يديه.

* توترت الأجواء في نهاية الشوط الأول وحاول مدرب الفتوة الاعتراض على الحكم.

* حملت جماهير الفتوة حارس المرمى باسم ثلاج على الأكتاف وطافت به أرجاء الملعب.

أقوال المدربين:




* هشام خلف (مدرب الفتوة):

لعبنا بطريقة 3/6/1 في الشوط الأول و3/5/1 في الثاني وتراجعنا للدفاع لإغلاق المساحات والمحافظة على الفوز على فريق كبير مثل الكرامة، اعتمدنا على خلق بعض الفرص في الشوط الأول وسجلنا من إحداها. بينما كانت فرص الكرامة أكثر وسيطرته على الملعب واضحة في الشوط الثاني لكن المهم أننا حققنا النقاط الثلاث.
* فيما لم نتمكن من الحصول على رأي مدرب الكرامة محمد قويض الذي رفض الخروج من غرفة المشالح.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نتائج الدوري السوري المرحله 5 محمد الفاعل رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 3 04-12-2010 09:35 AM
نتائج المرحلة الثالثة من الدوري السوري محمد الفاعل رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 19-11-2010 06:05 PM
جدول مباريات الدوري السوري Syrian League 2008-2009 New star رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 07-10-2008 06:37 PM
24-12-2005, 07:51 PM
SLIM SHADY غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 2794
تاريخ التسجيل: Dec 2003
الإقامة: Damascus
المشاركات: 7,162
إعجاب: 609
تلقى 186 إعجاب على 90 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #2  
الدوري السوري للمحترفين بكرة القدم 2005-2006 "المرحلة الحادية عشرة"

قمة لاهبة بين تشرين والجيش في اللاذقية

الكرامة يبحث عن التعويض مع النواعير.. والاتحاد للعودة إلى الفوز



* مابين الصدارة المؤقتة التي عاد إليها الاتحاد بزيادة مباراة عن وصيفه الحالي الجيش، ومابين مسلسل هدر النقاط (5 نقاط خلال أسبوع) يتجه الاتحاد إلى دمشق لملاقاة المجد الذي عاد بالأمس من حماة بفوزٍ وضعه في المركز الرابع وأكد أنه (الفريق المحيّر) بالدوري، ولن تكون رحلة الهواش وصحبه إلى دمشق سهلة أبداً، في حين يتجه فريق الجيش من القاهرة إلى اللاذقية في لقاء قمة مع تشرين، في حين يستقبل الكرامة الثالث في ملعبه فريق النواعير من حماة والتي تشهد بدورها لقاء الطليعة والفتوة، في حين يستقبل جبلة في ملعبه فريق الجهاد المنهك في مباراة ستشكل قفزة أخرى لأصحاب الأرض.. أما لقاء الحمدانية فيجمع الحرية وحطين ورحّلت مباراة الوحدة والقرداحة من الجمعة إلى السبت ومن العباسيين إلى حمص.

نزيف النقاط في المقدمة وتحرّك فرق الوسط قرّب الأخيرة من ثلاثي المقدمة وسيعيد الزحمة إلى الصدارة إذا ما بقيت الأمور على هذا المجرى ويبدو أن الذهاب سيطوي صفحته على شيء من هذا القبيل..

مباريات المرحلة الحادية عشرة من ذهاب دوري المحترفين مرشحة لإحداث مثل هذه التغيرات وإذا ما حدثت فإن حرارة ما تبقى من الذهاب سترتفع عن معدلاتها السنوية.

المجد * الاتحاد

1*4 = إثارة كبيرة




* مباراة المجد الذي قفز من المركز الثامن إلى الرابع دفعه واحدة مع الاتحاد المتصدر قابلة لارتداء أي ثوب لأن الفريقين مؤهلان لصناعة الإثارة المطلوبة، فأصحاب الأرض بسلاسة أدائهم ـ عندما يريدون ذلك ـ قادرون على الحدّ من فاعلية الضيوف، وأصحاب الزي الأحمر هم أيضاً قادرون على شحن مدخراتهم الفنية تحت ضغط صدارتهم المهددة بالهرب إلى غيرهم وهذه المسألة سلاح ذو حدّين.

ما يصيب فريق الاتحاد، أو ما عابه في مباراته أمس مع الوحدة، هو غياب المساندة المطلوبة للاعبي الهجوم وإصرار لاعبي وسطه على تدوير الكرة والالتفاف بها، مما يفسح المجال أمام دفاع المنافس لإعادة ضبط إيقاعه واستخلاص الكرة..

المجد قد يزيد فيما يعانيه الاتحاد على الرغم من صدارته وخاصة بعد الفوز أمس والذي أراح أعصاب لاعبي المجد وخفف الضغط عن مدرب الفريق عماد دحبور والذي أشار في تصريح تتابعونه في مكان آخر إلى أهمية الفوز على النواعير قبل مباراته مع الاتحاد فهل تجري الأمور كما توقعها الدحبور؟




تشرين * الجيش

سفر برلك في اللاذقية




* لم يستجب اتحاد الكرة لطلب نادي الجيش بترحيل مباراته مع تشرين يوم الجمعة القادم لمدة 24 ساعة وبالتالي سيبقى شيء من التعب عالقاً بفريق الجيش وهو يلاقي مضيفه تشرين في اللاذقية.

فريق الجيش سيخوض هذه المباراة وأذنه عند وقع أقدام لاعبي جاره المجد الذي يلاقي الاتحاد لأن أي نقطة يأخذها المجد ستكون كالعسل لفريق الجيش، لكن قبل ذلك عليه أن يفكّر كيف سيخرج من مباراته الصعبة جداً مع تشرين في اللاذقية..

فريق تشرين قوي على أرضه، ومجموعته الشابة بدأت تضرب بقوة وبقيادة واثقة من طحّانها، ويعرف فريق الجيش أن سفراته إلى اللاذقية ليست مربحة دائماً..

كفتا الفريقين متوازنتان تقريباً في وسط الميدان وفي الخطوط الخلفية لكن قدرة فريق الجيش على التسجيل أوضح..




الكرامة * النواعير

الخاسران.. ومرارة قد تتكرر




* أعرف فريق الكرامة جيداً وأحزن عليه حين يقع تحت الضغط لأنه يجد نفسه في دوامة من الصعوبة بمكان الخروج منها، وقد تكون الفرصة مهيأة له للخروج من هذه الدوّامة بسرعة لأن ضيفه النواعير أخفّ أوراقاً منه لكن خسارة الأخير أمام المجد أمس قد تحفزّه للتعويض ولا أحد يستطيع استبعاد فوز النواعير لأن الملعب في النهاية يقترب من اللغز..

الفريقان مصدومان، والبحث عن الخروج السريع من هذه الحالة هو هاجس كل منهما، ولئن كانت نقاط المباراة أقرب للكرامة فأعود للقول: المفاجآت ليست ممنوعة..

الطليعة* الفتوة

صحوتان.. وجهاً لوجه




* (4) نقاط من الاتحاد وتشرين خلال أيام قليلة حصاد أكثر من جيد لفريق الطليعة بقيادة السباعي، وفوز الفتوة على الكرامة أمس لايعلوه حافز، وبهاتين المقدمتين يلتقي الطليعة والفتوة في حماة.. الطليعة يستعيد عافيته شيئاً فشيئاً مع عودة معظم لاعبيه للفورمة وإجادة قراءة السباعي لأوراق منافسه، والفتوة بحماسته يفوز وبغياب هذه الحماسة تتراجع نتائجه والمباراة مطوّقة بهذه التأويلات..

جبلة * الجهاد

عندك بحرية ياريّس




* بالأمس تفرّج فريق جبلة على مباريات الدوري وأخذ وقته كاملاً بالراحة قبل مباراته مع الجهاد المحافظ على نقطته اليتيمة من المرحلة الأولى، ولا أعتقد أنه يستطيع زيادة غلته لأنه يلعب خارج أرضه ومع فريق استعاد نَفَس المنافسة هذا الموسم، والمباراة شبه محسومة لأصحاب الأرض (ولا أقول محسومة لأنها كرة قدم!).... على العموم أمام جبلة فرصة كبيرة للبقاء بين الكبار وربما التقدم خطوة أخرى على سلم الترتيب، أما الجهاد فلا حول له ولا قوة..




الحرية * حطين

الأهدأ هذا الأسبوع




* مباراة الحمدانية بين الحرية وحطين لاتحمل في جعبتها الكثير من التفاصيل المثيرة، والفريقان يقدّمان الحدّ الأدنى من المقبول ويحاولان التكيّف مع ظروفهما للاقتراب من منطقة الأمان، وقد بدأت نتائجهما بالتحسّن بعد تولي الداوود والمرديكيان دفة تدريبهما، والتعادل قد يقول كلمته في الحمدانية..




الوحدة * القرداحة

من العباسيين إلى حمص




* تنفيذاً لعقوبة اتحادية يتجه الوحدة إلى حمص يوم السبت القادم لإنجاز مباراته مع القرداحة وفي جعبة كل منهما نقطة وحيدة من مباريات هذا الأسبوع، وقد يضيف كل فريق نقطة أخرى من هذه المباراة وإن كانت حظوظ الوحدة أقوى نظرياً..

غيّبتهم الإنذارات




* بالحمراء التي نالها بالأمس لاعب تشرين عامر كنعان من إنذارين سيغيب عن مباراة فريقه القادمة مع الجيش كما يغيب زميله علاء عبد الستار لتلقيه أمس الإنذار الثالث..

ويغيب عن حطين في مباراته القادمة مع الحرية محمد علي حسونة لتلقيه الإنذار الثالث أمس في مباراتهم مع الجهاد وعن الوحدة في مباراته السبت مع القرداحة كل من معتصم علايا ومحمد جعفر للسبب ذاته وعن القرداحة يغيب إدريس درويش بسبب البطاقة الثالثة أيضاً كما نال لاعب الفتوة معمر الهمشري بطاقته الصفراء الثالثة أمس وأعقبتها الحمراء وسيغيب بحكم الحالتين.




يرجى الانتباه



* لدى كل من اللاعبين التالية أسماؤهم إنذاران وأي إنذار ثالث لأحدهم سيغيبه عن المباراة التالية لفريقه وهم: عبد الله عودة، فراس معسعس، علي الرفاعي، يزن السيد، سامر سعيد (المجد)، إياد الحلو، مصطفى زيدان، نهاد حاج مصطفى (الجيش)، علي خليل، رأفت محمد، جمال معو (الوحدة)، محمود قالوش، طلال عبدو، مضر الأحمد، بلال تتان، سليم جبلاوي (الطليعة)، يونس سليمان، محمود حنيظل، أحمد بركات (النواعير)، حاجي قادر، عبد القادر الفحل، عبد الرزاق الحسين (الحرية)، أنس صاري، محمود آمنة، محمد بودقة، إبراهيم عزيزة (الاتحاد)، إسماعيل محمد، إبراهيم عمر، حسن جاجان (الجهاد)، بلال المصري، نزار الخطيب، جميل محمود، باسم الشيخ يوسف، أسامة الباشا، أيهم الشمالي (القرداحة)، سالم بركة، موفق يوسف، أحمد كوسا (جبلة)، أسامة حداد، عمار ياسين، جمعة عباس، هشام عابدين (حطين)، إياد مندو، جهاد قصاب، أحمد تركماني، عاطف جنيات (الكرامة)، إبراهيم العبد الله، محمود مجيد، رامي النجرس (الفتوة).

31-12-2005, 11:12 PM
SLIM SHADY غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 2794
تاريخ التسجيل: Dec 2003
الإقامة: Damascus
المشاركات: 7,162
إعجاب: 609
تلقى 186 إعجاب على 90 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  

بالهدف الذي سجّله في مرمى الحرية أنقذ المحترف العراقي جمعة عباس فريق حطين من الخسارة وساوى به مهاجم الجيش زياد شعبو في صدارة الهدّافين ولكلّ منهما »7« أهداف، في حين سجّل مهاجم الحرية سمير بكري هدفه الرابع هذا الموسم مع الحرية.

وبالهاتريك الذي سجله موهوب الكرامة الشاب عبد الرحمن عكاري في مرمى النواعير رفع رصيده إلى »6« أهداف بصدارة هدّافي فريق الكرامة، فيما رفع المخضرم أحمد تركماني رصيده إلى »5« أهداف وسجّل أنس الخجا هدفه الأول هذا الموسم.

افتتح عارف الآغا رصيده من الأهداف مع الطليعة في الدوري بهدف فريقه الوحيد في مرمى الفتوة فيما كان الهدف الذي سجله أمجد الخلف هو الثاني له هذا الموسم بعد الهدف الذي سجله بالأسبوع العاشر في مرمى الجيش.

رفع مهاجم جبلة نبيل الشحمة رصيده إلى »5« أهداف مع جبلة هذا الموسم ورفع زميله جمال الرفاعي رصيده إلى »4« فيما كان الهدف الذي سجله العراقي منهل العلي هو الأوّل له هذا الموسم.

رفع فراس تيت رصيده إلى ثلاثة أهداف مع الجيش هذا الموسم بهدف الفوز الوحيد لفريقه في مرمى تشرين.

وبالهدف الذي فاز به المجد على الاتحاد رفع عبد الهادي حريري رصيده إلى ثلاثة أهداف هذا الموسم.

وبقي مدافع الوحدة إياد عبد الكريم ظاهرة الدوري هذا الموسم ونجح باقتناص هدف الفوز لفريقه على القرداحة وبه رفع رصيده إلى »6« أهداف متساوياً بالمركز الثاني على لائحة الهدافين مع لاعب الكرامة عبد الرحمن عكاري، ونقل فريقه الى المركز السادس بـ18 نقطة.

خلاصة المرحلة الحادية عشرة




* عدد المباريات 7

* سجّل في مباريات المرحلة الحادية عشرة من الدوري »17« هدفاً أي ما نسبته 42,2 في المباراة الواحدة وليرتفع إجمالي عدد الأهداف المسجلة هذا الموسم إلى 172 هدفاً في 76 مباراة أي ما نسبته 26,2 في المباراة الواحدة.
* ارتفعت البطاقة الصفراء في مباريات هذه المرحلة 23 مرّة أي ما نسبته 28,3 في المباراة الواحدة وليصبح إجمالي البطاقات الصفراوات هذا الموسم 312 بطاقة صفراء بمعدّل وسطي 1,4 بطاقات في المباراة الواحدة

31-12-2005, 11:19 PM
SLIM SHADY غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 2794
تاريخ التسجيل: Dec 2003
الإقامة: Damascus
المشاركات: 7,162
إعجاب: 609
تلقى 186 إعجاب على 90 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #4  

عندما تحدّثنا في عدد الثلاثاء الماضي عن زحمة منتظرة قرب المقدمة، وعن (انتفاضة) فرق الوسط واحتمال قيامها ببعثرة الحسابات فإنما فعلنا ذلك لأن الرائحة فاحت وبدت مقدمات ما حدث خلال المرحلتين السابقتين..

قبل محطة واحدة فقط من نهاية الذهاب تبدو هذه المسالة آخذة بالاتساع، ووحده فريق الجيش يستطيع الهروب من قلق الحسابات إذا ما نجح بإضافة نقاط مباراته المؤجلة من الأسبوع العاشر مع جبلة والتي ستقام اليوم وعندها تكفيه نقطة واحدة لضمان صدارة الذهاب..

كلّ مباريات الجولة الثانية عشرة من ذهاب كرة المحترفين مغتسلة بالقوة والحرارة في هذه الأيام الباردة ولا توجد أي مباراة (تأدية واجب)، ولئن نجحت فرق الدوري بإحداث الإثارة المطلوبة فإن الكرّة الآن في ملعب لجنة الحكام الرئيسية وعليها دون غيرها تقع مسؤولية أي انتكاسة تحكيمية في هذه المراحل الحاسمة من الدوري ولا أحد يقبل أن تتحوّل لجنة الحكام إلى (جمعية خيرية) تحاول أن تفيد أكبر عدد من الحكام، نحن لسنا ضد إتاحة الفرصة لجميع حكام الدرجة الأولى، لكن همّنا قبل ذلك أن تُدار مباريات الدوري بأقلّ قدر من الأخطاء، ويكفينا ما أصابنا من وجع رأس بسبب التحكيم من جهة، وبسبب التبرير لأخطاء الحكام من جهة أخرى.

ستّ مباريات موعدها يوم الجمعة القادم وفيها يستقبل فريق الجيش ضيفه الطليعة، وستعود من خلال هذه المباراة أكثر من ذكرى فالمواجهة بين السباعي والزكي بشكل مختلف هذه المرّة واللقاء بين الزكي وفريقه السابق يحمل معه أكثر من فاصل جميل ومتعب، وحكاية الصدارة والمدرب (المحظوظ)، وغير ذلك من الأمور التي ستسحبها هذه المباراة، وفي مباراة ثانية وبعد ثلاث نتائج مخيّبة لفريق الاتحاد لن يجد لنفسه فسحة يلتقط من خلالها أنفاسه، والرياح البحرية الصفراء قد تحمل معها ما ينشر الحزن بشكل رسمي في الشهباء، في حين ستكون رحلة الكرامة إلى الحسكة سهلة نظرياً لكنني وكما أقول دائماً: فريق الجهاد مارد نائم ولا أعرف متى تكون صحوته..

نيناد ومجموعته البرتقالية وبعد أن امتلأت جيوبهم وارتاحت نفوسهم لديهم رحلة شاقة إلى دير الزور، ومشقّة الرحلة ليست في بعدها وإنما في عودة الروح لفريق الفتوة وانتعاش نتائجه ومن يفز على الكرامة فمن حقّه أن يفكّر بالفوز على الوحدة..

والنواعير إن لم يعرف كيف يقيّد الحرية ويسرق نقاط مباراته على أرضه فسيبدأ الحديث مبكرّاً عن عودة سريعة إلى دوري المظاليم،أما لقاء الجارين القرداحة وجبلة فله حكاية مختلفة هو الآخر تقترب في تفاصيلها من (الطلسم)، ومتعة حقيقية في اللاذقية بين حطين والمجد إذا كان الفريقان في صورتهما الطبيعية.

من الحسكة

إلى حمص




مباراة الجهاد والكرامة من المرجح إقامتها في حمص مقابل مبلغ يدفعه نادي الكرامة للجهاد ويتكفل بتكاليف سفره وإقامته والمحادثات مازالت مستمرة بين الطرفين لتحديد هذا المبلغ: إما ريع المباراة كاملاً للجهاد أو مبلغ يتفق عليه وقد تسري هذه المسألة على جميع مباريات الجهاد القادمة نظراً للظروف الصعبة التي يمر بها النادي والكلام على لسان المشرف على كرة الكرامة عبد النافع حموية.

الجيش * الطليعة

حسابات الحقل والبيدر




في هذه المباراة ستختلف هذه الحسابات بالتأكيد، وكلّ ما سيسجله الزكي أو السباعي على الورق سيُنسى بعد دقائق قليلة من بداية المباراة التي نتوقعها متقلّبة حتى اللحظة الأخيرة، وستكون عصيّة على أي فريق يحاول حصرها بلونه وحده، كلّ فريق سيسعى لخلخلة بنية الآخر ليجد الطريق نحو المرمى وهذا الأمر يتطلب عملاً تكتيكياً كبيراً من المدربين، ولئن كانت أوراق فريق الجيش هي الأثقل والأكثر تنوّعاً، فإنّ قدرة السباعي كبيرة على إذكاء الثقة في نفوس لاعبيه، واختيار أقصر الطرق لتحقيق ما يريد، والتعامل مع فرق كبيرة من وزن فريق الجيش بالنسبة للسباعي يبدأ من القراءة الموضوعية للفريقين وغالباً ما ينجح..

على أرض الواقع فإنّ (شيفرة) فريق الجيش سهلة الحلّ والأوراق التي يقدّمها في كلّ مباراة لا تحمل الكثير من عوامل المفاجأة، على عكس فريق الطليعة الذي يتلوّن أداؤه من مباراة لأخرى ويصعب بالتالي الوقوف على قراءة سليمة مسبقة له من قبل منافسيه.. نظرياً يتفوّق الجيش في أكثر من نقطة لكنّي أشتمّ رائحة التعادل في هذه المباراة... وأترك تفاصيل المقدمات لمدربي ولاعبي الفريقين..




الاتحاد * تشرين

البحث عن مخرج




مسألتان إذا حضرتا في الحمدانية قد تحضر النهاية السعيدة لفريق الاتحاد: الأولى عودة الثقة للاعبي الاتحاد والثانية عودة الجمهور إلى دوره الإيجابي ووضع اعتراضه على أي شيء بالفريق جانباً، أما إذا غابت هاتان المسألتان فإن فريق تشرين لن يفوّت فرصة الفوز على البطل في ملعبه..

الاتحاد يمتلك كلّ شيء يبقيه في حسابات الفرق الكبيرة إلا إذا هو أراد عكس ذلك وشغل لاعبوه تركيزهم بأمور تحدث في الخفاء وينتشر دخانها على المدرجات وبالتالي فإن مباراته مع تشرين هي (مباراة معنوية) وليست تكتيكية. هذه المباراة أيضاً سنترك لأبنائها مساحة للحديث عنها.




الجهاد * الكرامة

كان يا ما كان!




سقى الله تلك الأيام عندما كان فريق الجهاد (بعبع) الشمال، وحصان الدوري الأسود، وحين كان قادراً على الإيقاع بأقوى الفرق..

الجهاد هذا الموسم تخلّى عن المبادرة قبل أن يبدأ لأنه يعرف أين يقف، وهو معذور إلى حدّ كبير، لكننا حتى هذه اللحظة ما زلنا نتوقّع أن يخرج هذا المارد من قمقمه ويعود إلى دائرة الضوء في ملاعب الدوري، والدعوات المتكررة للوقوف إلى جانبه يجب أن تُلبّى..

لقاء الجهاد والكرامة يميل لمصلحة الضيوف قلباً وقالباً وتكفي الجهاد في هذه المباراة المحاولة الجادة ليمنع الكرامة من تحقيق نتيجة قياسية أخرى بعد أن كانت الأسبوع الماضي على حساب النواعير.




الفتوة * الوحدة

حسابات خاصة أيضاً




أجمل ما في المباريات التي تقام في دير الزور أنها ما زالت تحافظ على جماهيرية الدوري، وبقي جمهور الفتوة على قدر المسؤولية تجاه فريق رغم تخبّط نتائجه، ومع تحسّن هذه النتائج سيزداد الزخم على مدرجات الدير، وهذا الأمر يشكّل حالة ارتباك للفرق الزائرة وهو أحد عوامل قوّة فريق الفتوة في الدير، لكن وبعيداً عن هذه المسألة فإن لدى الفتوة ما يجعله ندّاً للوحدة في مباراته معه، لكن بعض الغيابات في صفوفه قد تضعف موقفه..

فريق الوحدة سيلعب على النقطة والعودة بها مكسب فهل يستطيع




النواعير * الحرية

فرصة أخرى




يدرك القائمون على كرة النواعير أنّ وضعهم أصبح محرجاً، وإن لم يستطيعوا الاستفادة من نقاط المباريات التي تقام على أرضهم فإنّ حرجهم سيزداد..

والحرية الضيف الذي يتبع سياسة النقطة نقطة قد ينجح في مبتغاه ويفرض على النواعير تعادلاً مريراً.




القرداحة * جبلة

جاران وهذا يكفي




مباريات الجيران لا يفكّ طلسمها إلا الحظّ، ومن يبتسم له الحظّ لن يعطي فرحته لأحد..

لا كلام عن مستويات فنية ولا عن أوراق رابحة.. الحظّ وحده هو الذي سيقرر مصير هذه المباراة والتي ستجري يوم الجمعة لأول مرّة بالنسبة للقرداحة على أرضه هذا الموسم بعد ظلم استمر مع فريق القرداحة الذي لعب كلّ مبارياته على أرضه يوم السبت!




حطين * المجد

مزاجية من نوع خاص



الفريقان شريكان في هذه الميزة، وعندما يكون مزاجهما (رايق) تحلو الكرة بين أقدام لاعبيهما، واللقاء القادم بينهما سيحمل معه الكثير من فواصل المتعة، المجد يريد تثبيت أقدامه في مربّع الكبار وحطين بالمرديكيان يبحث عن موقع يعيد إليه جمهوره وكلاهما قادران على فعل ذلك.

02-01-2006, 02:36 PM
Dorid غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 20412
تاريخ التسجيل: May 2005
الإقامة: دمشق
المشاركات: 3,831
إعجاب: 865
تلقى 982 إعجاب على 120 مشاركة
تلقى دعوات الى: 4 موضوع
    #5  
يعطيك العافية مشرفنا
والله شغل حلو
بس لو جمعتلنا كل ما يخص الدوري السوري من صور لاعبيه و اسماء اللاعبين لكل نادي
وتقوم بتحديثه في كل مرة مع الانتقالات و التغيرات بكون شغل روعة
تحياتي لك و لمجهود الرائع


02-01-2006, 05:40 PM
Jacky غير متصل
طبيب بشري
رقم العضوية: 2113
تاريخ التسجيل: Oct 2003
الإقامة: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 2,057
إعجاب: 338
تلقى 10 إعجاب على 9 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #6  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dorid 
يعطيك العافية مشرفنا
والله شغل حلو
بس لو جمعتلنا كل ما يخص الدوري السوري من صور لاعبيه و اسماء اللاعبين لكل نادي
وتقوم بتحديثه في كل مرة مع الانتقالات و التغيرات بكون شغل روعة
تحياتي لك و لمجهود الرائع
ويا ريت نتائج اخر اسبوع من الدوري
تقبل فائق احترامي


02-01-2006, 05:53 PM
Jacky غير متصل
طبيب بشري
رقم العضوية: 2113
تاريخ التسجيل: Oct 2003
الإقامة: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 2,057
إعجاب: 338
تلقى 10 إعجاب على 9 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #7  
(العذر من اخي SLIM SHADY كوني بحثت عنه وعلمت انه سافر الى حمص وافرحوا يا شباب فقد وعدنا بحلاوة الجبن من حمص ) نيابة عنه اضع نتائج المرحلة 12 من ذهاب الدوري السوري :


الملعب : الفيحاء – دمشق
المباراة : الجيش × الطليعة
الجمهور : 2000 متفرج
النتيجة : 1 – 1 (سجل للجيش زياد شعبو وللطليعة عارف الآغا)


لم يقدّم فريق الجيش الترتيب عرضا يليق به كمتصدر للترتيب أمام ضيفه الطليعة, بعد مباراة قوية أبرز ما فيها الفرص الضائعة للفريقين وخاصة للطليعة الذي أضاع من الفرص ما يكفي لمهرجان أهداف ويزيد ..

بداية سريعة تخللتها عدة فرص للفريقين بدأها الجيش بكرة الحاج ماجد التي جاورت القائم أتبعها التيت بكرة لم يتمكن منها بالشكل المطلوب, لكن رد الطليعة جاء عنيفا بفرص لا تصدق كان بطلها حارس مرمى الجيش رضوان الأزهر عندما أبعد كرة عارف الأغا المباشرة باقتدار ثم رد بنفس الطريقة كرة النيجري إيمانويل بقبضته لركنية, ثم كان الموعد مع الفرصة التي لا تصدق والتي أضاعها الجبلاوي أمام المرمى الخالي تمام عندما تلقى عرضية من عارف الآغا بوضع مريح للتسجيل ردّ الشعبو بحرة مباشرة علت العارضة ثم كان الرد القوي بهدف اللقاء الأول عندما حوّل الشعبو نفسه تسديدة أحمد عزام إلى زاوية أخرى مسجلا هدفه العاشر في الدوري في الدقيقة 26 وأتيحت لزياد فرصة التعزيز لكنّه سدد في جسم الحارس مضر الأحمد كما سددها ماجد ضعيفة في أحضان الأحمد وأضاع كل من التيت والحلو فوق وبجوار المرمى مع نهاية الشوط ..

الثاني لم يتعامل الذكي بذكاء فأفسح المجال للطليعة في امتلاك الوسط ونقل الكرة وبناء الهجمات على خير مايرام, كانت نتائج هذا الأسلوب وابل من الفرص الطلعاوية الأولى عبر أيمن الخالد بجوار القائم وثلاث تسديدات في هجمة واحدة تكفلت بها رؤوس المدافعين وقبضة الأزهر مع وجود مطالبة بركلتي جزاء الأول للمس داخل المنطقة والثانية لسقوط إبمانويل داخل الجزاء و حضور الجيش في هذه الأثناء اقتصر على تسديدتي الشعبو والتيت اللتان أبطلهما الأحمد, فيما استمرت محاولات الطليعة الذي استفاد من النقص العددي للجيش بعد طرد الحلو لنيله الإنذار الثاني وجاء الفرج بقدم عارف الآغا في الدقيقة 33 عندما تابع عرضية من الجناح الأيمن زكريا في شباك الأزهر هدف التعادل الذي أفرح جماهير الطليعة وسط ذهول ودهشة لاعبي الجيش الذي بدا لا حول له ولا قوة والذي حاول التعويض فأضاع ماجد الحاج كرة سهلة كانت سترجح كفة فريقه لو سجّلت لكنها أهدر الإنفراد وسدد في جسم الأحمد كما سدد الشعبو مباشرة مسحت العارضة لكن دون فائدة لتنتهي المباراة على حالها ؟


المكان : ملعب الباسل في المدينة الرياضية بالحسكه.

الجمهور: حوالي ألف متفرج منهم مئة من حمص شجعوا الكرامة.

الفريقان : الجهاد × الكرامة.

النتيجة : 0/3 .

الأهداف : سجل للكرامة محمود معلول د 36 وعبد الرحمن عكاري د 46 و فهد عودة د 53 .

الحكام: قاد اللقاء للساحة الدولي محسن بسمة وساعده سليمان عطية ومازن شعبو وياسر الحسين وراقبه إداريا\" محمد مبيض و تحكيميا\" بسام طارش.

لم يكتمل اللقاء غير المتكافيء فتفوق الكرامة بثلاثية بيضاء نظرا\" لنزول الجهاد المسكين بتسعة لاعبين فقط زوّادتهم روحهم القتالية وربما تكون سببا\" في خلاص الجهاد من غربته وقلقه وفقره.
في الجزئيات الإنطلاقة كانت باهتة تأخر خلالها الوافدون في رحلة الإستطلاع وتحمل الدفاع ومن خلفه سعيد حسين حارس الجهاد ( إشراقة اللقاء ) عبئا\" مكررا\" فإحتضن دماغية عكاري وقطع عرضية مندو وأخفض ترفيعة الرفاعي , فيما لم يكن أهل البيت لقمة سائغة فنسقوا خطوطهم الناقصة وبنوا هجماتهم المعاكسة فأنذر الحارس البلحوس لعرقلته متعب الفلاج في طريقه للمرمى وغش فاضل أوسي الحارس وإبتعدت ماكرة المفكر قصي حبيب إلا أن جولات المسافرين كانت أكثر وأمام المرمى أخطر فبعد أن تناوب الحموي والتركماني والمندو على فقدان المناسبات فعلها محمود معلول من تقويسة ثابتة عرضية تفرج عليها الحارس وأردف الثاني عبد الرحمن عكاري برأسية على الطريقة الأوروبية من ساطور القصاب.
في الثاني ظهر واضحا\" نيّة الجهاديين بالفرملة وبعد أرضية الرفاعي في الأحضان ودبلوماسية سفير الأتاسي خرج لاعبا الجهاد فاضل أوسي ومتعب الفلاج بذريعة الإصابة ومن ترفيعة الرفاعي أحرز برأسية أنيقة البديل فهد عودة الهدف الثالث ثم يرتمي البلغاري إيفانوف ويخرج فتعلن صافرة البسمة الفرحة للكرامة بالدقيقة 59 .
- ألوان –
- تلقى الصفراء : مصعب بلحوس – إياد مندو – سفير أتاسي(الكرامة).
- شجع جمهور الجهاد طيلة المباراة ورافق الكرامة البعض من حمص.
- لعب الجهاد ناقص الصفوف فغاب حوالي 13 لاعبا\" وخلت دكة الإحتياط من اللاعبين وذلك بسبب حرد اللاعبين لعدم دفع رواتبهم لأكثر من ثلاثة أشهر كما ذكر مدربهم.
- لوحظ أن هناك جفاء بين فرع رياضة الحسكه وإدارة الجهاد وقد حاول بعض المندسين بين جمهور الجهاد الإساءة للجهاد وإدارته والموضوع يحتاج لمعالجة فورية.
- تكفل معالج الكرامة بالإسراع في معالجة لاعبي الفريقين على حد سواء.
- دفعت إدارة الكرامة أجور الحكام ولم تعهد المباراة وتصدى الأحباب للوقوف على الأبواب.
- وجه الزميل حنا عيسى رئيس نادي الجهاد رسالة عبر مراسلي الصحف الرياضية بتعبيره عن الإستياء من الوضع وضرورة التدخل للإنقاذ.
- محمد قويض ( مدرب الكرامة ) : أنا حزين على الجهاد ووضعه السيء ولم أكن أتوقع أن يصل إلى هذا الحد وأتمنى إيجاد حل للموضوع وقد طلبنا اللعب بحمص لمساعدة الجهاد ماديا\" وليس طمعا\" للفوز وقد تأخرنا بالتسجيل لإستكشاف الملعب ولم نستعجل لإدراكنا أننا سنسجل ونفوز..
- زياد الطعان ( مساعد مدرب الجهاد ) : لا تعليق ولكن أوجه رسالة للقيادة الرياضية بالتدخل لإنقاذ الجهاد لأن قلعة من قلاع الكرة السورية تنهار أمام أعيننا فالنادي لا يملك قرش واحد واللاعبين لم يقبضوا رواتبهم منذ ثلاثة أشهر.) .



الملعب : الباسل بحماه

الجمهور : 2000 متفرج

الفريقان : النواعير × الحرية

النتيجة : 1 – 1

الحكام : محمود عويد – مجول – المحمد

لم يستثمر النواعير فرصته الذهبية للخروج من مستنقع الهبوط وتقليص الفارق مع فرق المؤخرة حينما فرط بالفوز الذي كان في متناول يده أمام ضيفه وشريكه في الهم الحرية واكتفى بالتعادل الأشبه بالخسارة.
الشوط الأول بدأه النواعير مهاجماً وفرض أفضليته على أكثر من نصفه وهدد عبر الخالد والعباس وبالمقابل امتلك الحرية زمام المبادرة في النصف الآخر وأضاع له الشيخ ديب فرصة غالية نابت العارضة عن المنجد حارس النواعير في التصدي لها.
في الشوط الثاني ظهر إصرار النواعير واضحاً للظفر بنقاط المبادرة وأطبق على ضيفه فسدد الرحيم والخالد واحتج لاعبوه على حكم اللقاء لعدم احتساب ضربة جزاء ولم يطل الوقت حتى أدرك النواعير الأول عبر الخالد وكاد العباس أن يعزز. وكان رد الحرية قوياً حيث انتفض لاعبوه و سيطروا على الوقت المتبقي من اللقاء وأضاع فراس الأحمد فرصة غنية ولم يأت التعادل إلا من كرة ظنها مدافعوا النواعير تسللاً فاستغلها القاشيط وسجل وسط حسرة لاعبي النواعير الذين لم يستطيعوا فعل شيء في الدقائق الخمس المتبقية.



الملعب : الحمدانية – حلب

الجمهور : 10.000 متفرج

الفريقان : الاتحاد × تشرين الأول

النتيجة : 5 – 0

الأهداف : وائل عيان – أحمد صلاح (2) – محمود البيف – يحيى الراشد .

الحكام : عباس – قادري – نحلاوي – طفيلية.

بخماسية نظيفة صالح لاعبو الاتحاد جمهورهم الغائب هرناً وسخطاً على نزيف النقاط الذي عانى منه البطل خلال المراحل الثلاثة الماضية. وساهم شبانه الذي يلعب بعضهم لأول مرة في صفوف الرجال في هذه النتيجة المدويّة، حيث فرض الأحمر هيبته على معظم مجريات الشوط الأول ونوع في أسلوب انتشار لاعبيه وتبادل المراكز والاعتماد على الأطراف ولم يمهل الاتحاد ضيفه سوى ثلاثين دقيقة ليفتتح له الموهبة ( وائل عيّان ) النتيجة إثر متابعته كرة مسددة عن يسار السهو وتابع الأحمر أفضليته المطلقة وتفنن الراشد والآمنة والعيّان في إضاعته الفرص فيما اكتفى تشرين بالتكتل في المواقع الخلفية وبقي الجركس متفرجاً طوال مراحل الشوط.
في الثاني استفاق تشرين أول عشرة دقائق وهدد عبر الكنعان وعبر الشعار لكن الاتحاد سرعان ما عاد للسيطرة وتمكن الراشد من إضافة الهدف الثاني بتسديدة قوية أتبعه المحترف العراقي أحمد صلاح بالهدفين الثالث والرابع إثر تمريرتين الأولى من الآمنة والثانية من السيد واختتم البيف مهرجان الأهداف أواخر اللقاء ليخرج الاتحاد بفوز مستحق أعاده إلى دائرة المنافسة.



الملعب : البلدي بدير الزور

الجمهور : حوالي 15000

الفريقان : الفتوة × الوحدة

النتيجة : 1-2

عاد برتقالي العاصمة من دير الزور غانماً بثلاث نقاط وضعته رابعاً بشكل مؤقت على سلم الترتيب بعد فوزه في موقعة صعبة على مضيفه الفتوة في دير الزور بهدفين لهدف بعد مباراة جيدة المستوى من الفريقين.

البداية جاءت سريعة وغير متوقعة لفرسان الدير الذين وجدوا أنفسهم متأخرين عند الدقيقة السادسة بهدفين سجلا بنفس الطريقة خلال دقيقتين ومن لاعب واحد هو عمر خليل ، فسكنت المدرجات وأصيب لاعبو الفتوة بالإحباط مدة عشرين دقيقة كان الوحدة فيها هو الأفضل انتشارا وتركيزاً وخلقاً للفرص لكن الأزرق عاد للقاء وبادل ضيفه الهجمات مع غياب الخطورة الحقيقية أمام المرمى وتكفل دفاع الوحدة بإغلاق منطقة الخطر حتى نهاية الشوط .
في الحصة الثانية دخل الفتوة بإصرار وعزيمة على التعديل وتمكن الجلاد من استغلال خطأ دفاعي فاودع براسه الكرة في مرمى البيوتي مشعلاً المدرجات فرحاً ومعطياً الدافع لزملائه الذين ضغطوا بكل قوة للتعديل فيما اعتمد الوحدة على تحصين الخطوط الخلفية حيث أخرج نيناد مهاجميه (الخراط ومونتيرو) وأدخل الزيتون والزبداني لتعزيز الوسط ورغم ضغطه الشديد إلا أن محاولات الخلف والأحمد والجلاد لم يكتب لها النجاح فيما كاد الوحدة من مناسبتين ان يعزز ولينتهي اللقاء وحداوياً .



الملعب : الباسل

الحضور/ 1000 متفرج / أغلبهم من جبلة

الفريقان : القرداحة * جبلة

النتيجة : 1/صفر لجبلة

الأهداف : سالم بركة /8/

الحكام : محمد كوسا بمساعدة محمد مخزوم وأحمد شحادة
المراقبان : زكريا حزام ومحمود برادعي

*الانذارات: رفعت الصفراء بوجه أسامة حاج عمر،محمود نزاع،حسام رفاعي/جبلة/-أكرم علي،أسامة الباشا،فراس اسماعيل،نزار الخطيب /القرداحة/

لعب لجبلة:حاج عمر،حسام رفاعي،نزاع،صاري،جاديبا،كوسا،يوسف،الشحمة، جمال رفاعي(موفق يوسف)بركة(علي)جودي(نصور) .

وللقرداحة:شعبان،اسماعيل،خطيب،علي،مصري،شي خ يوسف،غزال،أيهم شمالي،عمار شمالي(عاقل)باشا(عاجي)عدرة(ابراهيم) 0

وصف المباراة : بخبرة لاعبيه وتوازن أدائه وانسجام أفراده وروحهم القتالية العالية نجحت الجوقة الجبلاوية في حسم ديربي ريف اللاذقية لمصلحتها على حساب الجار القرداحة الذي ورغم حماس ونشاط لاعبيه واندفاعهم لتعديل الهدف المبكر في الشوط الأول الا ان أداءهم رسم الكثير من علامات الاستفهام خاصة لجهة غياب الروح والعزيمة والفرص الحقيقية للتسجيل في الشوط الثاني .. بداية اللقاء شهدت محاولات هجومية خجولة لكلا الطرفين ومن اختراق ناجح وسريع للرفاعي جهة اليمين كسر به طوق التسلل وسدد قوية ارتدت من دفاع القرداحة لتجد البركة بانتظارها فعاجلها سريعاً هدف اللقاء الوحيد والذي حرّك لاعبي القرداحة بشكل أفضل خاصة خط وسطه بقيادة الكابتن شمالي وبمساندة التحركات الفاعلة للمصري والعلي والعدرة فانطلقوا مهاجمين ولمرمى جبلة مهددين لكن (الحاج عمر) ذاد بالمرصاد عن عرينه فتصدى ببراعة لقوية الغزال ومباشرتي المصري والشمالي (عمار) فيما مرت كرتا العلي والشمالي بمحاذاة الأخشاب .. وكانت الأخيرة متابعة اسماعيل لركنية الشمالي في الشباك الخارجية ، بالمقابل كان جبلة نداً قوياً واستوعب دفاعه ووسطه المساند للدفاع كافة محاولات القرداحة الهجومية التي انتهى أغلبها على حدود الجزاء الجبلاوية ، وشهدنا هبات ساخنة للضيوف ومرتدات خطرة بين الحين والآخر عبر الرفاعي والشحمة وكانت الفرصة الأخطر كرة الكوسا التي مرت على سطح العارضة 0
الشوط الثاني بقيت فيه الأفضلية في الانتشار وامتلاك الكرة لمصلحة القرداحة لكن الخطورة الفعلية على المرمى بدت غائبة كلياً رغم دفع (الحاج عمر) بالابراهيم ثم العاقل والعاجي لتعزيز الفاعلية الهجومية ولكن عبثاً .. فندرت الفرص المباشرة واكتفى الفريقان بتبادل عقيم للهجمات لكن القرداحة أهدر فرصة التعادل الذهبية حين احتسب الحكم البديل (صفوان عثمان) ركلة جزاء اثر لمس مدافع جبلة محمود نزاع للكرة بيده تصدى لها الكابتن شمالي لكن الحارس أبعدها بأطراف أصابعه لركنية مما زاد في احباط لاعبي القرداحة وتوتر أعصابهم وغليان القلة من أنصارهم وكادت الدقائق الأخيرة تحمل فرحة التعادل لكن كرة العاقل ذهبت الى أحضان الحارس وتكفل الدفاع بابعاد كرتي العاجي والغزال لتبقى النتيجة على حالها حتى النهاية التي أسعدت الجبلاويين وزادت من حزن وهموم القرداحيين .
لقطات
• نبه الدولي محمد كوسا مدرب القرداحة في الشوط الأول لاعتراضه على التحكيم 0
• شهدت المباراة عودة مهاجم القرداحة حسان ابراهيم للعب بعد طول غياب بداعي الاصابة 0
• غاب عن القرداحة حارساه الاحتياطيان عبد الفتاح وفاضل زينو فكانت الاستعانة ضرورية بحارس فريق الشباب فداء عليو كما غاب عن الفريق جميل محمود وادريس درويش للاصابة 0
• بعد تأخر بداية الشوط الثاني لعدة دقائق فوجىء الحضور بدخول الحكم الرابع صفوان عثمان كحكم ساحة بديلاً للدولي محمد كوسا الذي استفسرنا منه هاتفياً عن السبب فتبين أنه أصيب بتمزق شديد في عضلة الفخذ الخلفية مما سيستدعي غيابه أيضاً عن قيادة مباراة الرجاء المغربي والقادسية الكويتي في ربع نهائي دوري أبطال العرب بالمغرب وسلامات لحكمنا القدير 0



الملعب : العباسيين – دمشق
الفريقان : الجيش × جبلة
الجمهور : 2000 متفرج
النتيجة 3 – 0
الأهداف : ماجد الحاج وزياد شعبو (هدفين).
الحكم : سليمان أبو علو

في المباراة المؤجلة من المرحلة العاشرة من دوري المحترفين حقق الجيش المتصدر فوزا صريحا على ضيفه جبلة بثلاثية نظيفة عزز بها صدارته مبتعدا عن أقرب منافسيه الإتحاد بفارق خمس نقاط ..

بدأ الجيش بأسلوبه المعروف مهاجما بكثافة وساعيا لطرق الشباك منذ الدقائق الأولى وكان له ما أراد بعد تسديدتي الشعبو ورأسية الحاج التي أمسكها الحارس, كان هدف المباراة الأول عن طريق ماجد الحاج الذي استفاد من بينية التيت مودعا الكرة الزاحفة عن يسار الحاج عمر حارس جبلة في الدقيقة 12 من عمر الشوط الأول كاد جبلة أن يعدل مباشرة بعد الهدف عندما أخطأ رغدان شحادة ومرر لسالم بركة لكن الأزهر أنقذ الموقف أعقبها هدف ملغى لجبلة بداعي التسلل, وحاول الكوسا أحمد من بعيد لكن الأزهر كان صاحيا كما نجح نظيره أسامة الحاج عمر بإبطال محاولتي الشعبو التيت لكنه لم يتمكن من قذيفة الشعبو الذي استثمر عرضية الحاج مطلقا الكرة في سقف المرمى قبيل نهاية الشوط ..

الثاني كان بارد الأحداث لم تتخلله الفرص الكثير حاول جبلة التقرب من الأزهر لكن دون جدوى فيما كانت أخطاء الجيش الدفاعية مصدر تمويل لمهاجمي جبلة أبرزها كرة نبيل الذي تلقى كرة من الشمالي لورنس وحاول هز الشباك لكن الأزهر تمكن منها بصعوبة, و استمرت المحاولات الخجولة من كلا الطرفين فرد الحاج عمر كرة يامن عبود وعلت كرة الكوسا عارضة الأزهر وبعد أخذ استطاع الشعبو تسجيل هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع وهو في حالة انفراد تام دون مضايقة أودع الكرة في شباك جبلة رصاصة الرحمة التي أنهت المباراة ..


- لقطات:

- غاب عن الجيش كل من محمد زينو وعامر أبطح وجومرد موسى للإصابة وإياد الحلو لتلقيه ثلاث إنذارات ..
- قاد المباراة الحكم الدولي سليمان أبو علو وهي ثاني مباراة يقودها للجيش على التوالي !!

05-01-2006, 07:17 PM
SLIM SHADY غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 2794
تاريخ التسجيل: Dec 2003
الإقامة: Damascus
المشاركات: 7,162
إعجاب: 609
تلقى 186 إعجاب على 90 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #8  
أهلا و سهلا أخي دريد و الله فكرة حلوة جاري العمل بها إن شاء الله

05-01-2006, 07:20 PM
SLIM SHADY غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 2794
تاريخ التسجيل: Dec 2003
الإقامة: Damascus
المشاركات: 7,162
إعجاب: 609
تلقى 186 إعجاب على 90 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #9  
أهلا و سهلا أخي الحبيب جاكي شرفتنا بمرورك العطر
بعدين خد راحتك خيو عادي و آسف على التقصير و لكن كما تعلم فأنا عسكري و عسكريتي في حمص
و انت سيد العارفين بالعسكرية و ظروفها لذلك خليها لربك يا مواطن
على كل شاكر لك تواجدك و أهلا و سهلا بك دائما
على فكرة الحلاوة بالجبن وصلت و بإنتظارك

05-01-2006, 09:42 PM
Jacky غير متصل
طبيب بشري
رقم العضوية: 2113
تاريخ التسجيل: Oct 2003
الإقامة: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 2,057
إعجاب: 338
تلقى 10 إعجاب على 9 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #10  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SLIM SHADY 
أهلا و سهلا أخي الحبيب جاكي شرفتنا بمرورك العطر
بعدين خد راحتك خيو عادي و آسف على التقصير و لكن كما تعلم فأنا عسكري و عسكريتي في حمص
و انت سيد العارفين بالعسكرية و ظروفها لذلك خليها لربك يا مواطن
على كل شاكر لك تواجدك و أهلا و سهلا بك دائما
على فكرة الحلاوة بالجبن وصلت و بإنتظارك
الله يخلصك على خير من العسكرية وبالنسبة لحلاوة الجبن وصلت (وبصراحة مليت منها ايام ما خدمت عسكرية وبحمص كمان)
ولا يهمك بس انت تكون مشغول انا بغطي اخبار الدوري السوري

07-01-2006, 10:13 PM
Dorid غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 20412
تاريخ التسجيل: May 2005
الإقامة: دمشق
المشاركات: 3,831
إعجاب: 865
تلقى 982 إعجاب على 120 مشاركة
تلقى دعوات الى: 4 موضوع
    #11  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SLIM SHADY 
أهلا و سهلا أخي دريد و الله فكرة حلوة جاري العمل بها إن شاء الله
إن شاء الله تحققلي رغبتي
لأني لم اجد لحد الآن موقع لديه كل شيء عن الدوري السوري
من قائمة أسماء لاعبي لجميع الفرق مع صور لأبرز اللاعبين في كل نادي

08-01-2006, 11:06 PM
SLIM SHADY غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 2794
تاريخ التسجيل: Dec 2003
الإقامة: Damascus
المشاركات: 7,162
إعجاب: 609
تلقى 186 إعجاب على 90 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #12  
تكرم عيونك أخي دريد و أنا سأبذل قصارى جهدي بإذن الله

09-01-2006, 02:20 PM
SLIM SHADY غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 2794
تاريخ التسجيل: Dec 2003
الإقامة: Damascus
المشاركات: 7,162
إعجاب: 609
تلقى 186 إعجاب على 90 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #13  
الــــدوري الســــوري للمحتـــــرفـــين بـــــكــــرة القــــــــــــــــدم 2005-2006 »المرحـــــ
الــــدوري الســــوري للمحتـــــرفـــين بـــــكــــرة القــــــــــــــــدم 2005-2006 »المرحــــــــلة الثـــالثة عشــــرة«



بطولة.. رقص على وقع الآخرين.. والختام المسك

الــــزكي والهــــواش .. وحــــــكايــــــة أيّـــــــام زمـــــــان!






* من يصنع الفرحة الأهمّ في ذهاب دوري المحترفين؟ ومن يخلد للراحة حاملاً معه لقب بطل الذهاب؟

الحكاية بين بطلين، والتفاصيل بأقدام لاعبين مخضرمين هنا وهناك، أما المتابعة فهي منّا جميعاً!

الجمعة في الفيحاء نسجّل بأحرف من اجتهاد ومثابرة اسم بطل الذهاب، الخسارة حتى »0-2« تبقي الجيش في الصدارة لأنه سيتساوى في هذه الحالة مع الجيش بفارق الأهداف »+16« لكلّ منهما لكنه يتفوّق على الاتحاد بنسبة التسجيل، وأكثر من ذلك تذهب صدارة الذهاب للاتحاد وكلّ شيء وارد!

هذه هي حسابات الفيحاء، أما حسابات حمص فتختلف كثيراً، والدعاء الكرماوي يتجه نحو تعادل هو خسارة للطرفين وخاصة للاتحاد الذي سيتراجع في هذه الحالة إلى المركز الثالث ويصبح الكرامة وصيفاً إن هو فاز على حطين وهذا أمر محتمل! وينضمّ إلى هذا الدعاء فريقا الوحدة وجبلة علّهما يقتربان أكثر من ثلاثي الصدارة ولا بأس بالنسبة لهما إن تعادل الكرامة أو خسر وفازا على كلّ من الجهاد والنواعير وهذا أمر وارد أيضاً فحينها سيجد الفريقان نفسيهما في موقعين أكثر تقدماً على لائحة الترتيب..

المجد في رحلته إلى الحمدانية يحمل معه ما يقارب هذه الأمنيات في حين يمنّي الحرية نفسه بمصالحة جمهوره قبل الغرق في استراحة ما بين الشوطين.
وفي اللاذقية ومن دون جمهور يتطلع تشرين لتوديع الفتوة بخسارة تبقيه في مواضع الوجع وهذا ما سيفعله أيضاً فريق الطليعة وهو يستقبل فريق القرداحة الغريق بتناقضاته .. هذه هي أبرز ملامح ختام الذهاب من دوري 2005 -2006 ومن لديه الوقت فعليه ألا يضيّع فرصة متابعة هذه الإثارة على الطبيعة..

09-01-2006, 02:22 PM
SLIM SHADY غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 2794
تاريخ التسجيل: Dec 2003
الإقامة: Damascus
المشاركات: 7,162
إعجاب: 609
تلقى 186 إعجاب على 90 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #14  

آخر نتائج دوري المحترفين السوري لكرة القدم

الجمعة 6 / 1 / 2006

جرت اليوم سبع مباريات ضمن المرحلة الثالثة عشر و الأخيرة من ذهاب دوري المحترفين السوري لكرة القدم فسجلت النتائج التالية :

حسم الجيش صدارته لمرحلة الذهاب بعد تعادله مع ضيفه الاتحاد في دمشق بنتيجة (1-1) حيث سجل هدف الجيش رغدان شحادة بينما سجل هدف الاتحاد أنس صاري .
كما تعادل الحرية مع ضيفه المجد في حلب دون أهداف .
و فاز الوحدة على الجهاد بنتيجة (1-0) , وسجل الهدف مهند الخراط .
كما فاز الكرامة على ضيفه حطين في حمص بنتيجة (4-0) حيث سجل أهداف المباراة كل من أحمد تركماني و محمود معلول و عدي عيد و بلال عبد الدايم .
و فاز الطليعة على ضيفه القرداحة في حماة بنتيجة (3-1) حيث سجل للطليعة كل من ايمانويل و فراس قاشوش و طلال عبدو بينما سجل هدف القرداحة الوحيد حسان ابراهيم .
و في اللاذقية فاز الفتوة على مستضيفه تشرين في مباراة دون جمهور بنتيجة (2-1) حيث سجل للفتوة كل من أحمد جلاد و محمود مجيد بينما سجل هدف تشرين علي جلال .



09-01-2006, 02:37 PM
Jacky غير متصل
طبيب بشري
رقم العضوية: 2113
تاريخ التسجيل: Oct 2003
الإقامة: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 2,057
إعجاب: 338
تلقى 10 إعجاب على 9 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #15  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SLIM SHADY 
آخر نتائج دوري المحترفين السوري لكرة القدم

الجمعة 6 / 1 / 2006



حسم الجيش صدارته لمرحلة الذهاب بعد فوزه على ضيفه الاتحاد في دمشق بنتيجة (1-1) حيث سجل هدف الجيش رغدان شحادة بينما سجل هدف الاتحاد أنس صاري .



عذرا على التصحيح فهو ليس فوز بل تعادل........
اعذرني فانا اهلاوي وشوف التوقيع
وكل عام وانت بالف خير

 


الدوري السوري للمحترفين و كل ما يتعلق به تجده هنا

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.