أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


24-12-2005, 07:38 PM
SLIM SHADY غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 2794
تاريخ التسجيل: Dec 2003
الإقامة: Damascus
المشاركات: 7,162
إعجاب: 609
تلقى 186 إعجاب على 90 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

سحر السامبا يفرض نفسه مجدداً في حفل الأوسكار الكروي


السامبا يفرض نفسه مجدداً الأوسكار



سحر السامبا يفرض نفسه مجدداً في حفل الأوسكار الكروي

رونالدينيو كاد أن يصل للنقطة "1000".. وبلاتر يكرم السويدي فريسك

أراغونيس يصوّت للاعبي البشرة السمراء.. وثـلاثة لاعبين من ميــلان ضمن الـ "10" الأوائل

* فرض المنطق نفسه وتكرر مشهد العام الفائت بعدما أحرز صانع ألعاب فريق برشلونة البرازيلي رونالدينيو "25" سنة جائزة أفضل لاعب في العالم للسنة الثانية على التوالي، متقدماً على الإنكليزي فرانك لامبارد والكاميروني صامويل إيتو بفارق شاسع وكبير.. وإذا كان اختيار ساحر السامبا قد أثار الجدل في العام الماضي على أساس أن رونالدينيو لم يحرز أي لقب مع البارسا أو منتخب البرازيل كما فعل هنري أو تشيفشينكو إلا أن حصوله على الجائزة هذه السنة قد حصل على إجماع شبه مطلق ولا أدل على ذلك سوى حصوله على المركز الأول في التصويت من قبل "159" مدرباً وقائد منتخب كروي من جميع أنحاء العالم ووصوله إلى "956" نقطة وهو رقم قياسي لم يسبق لأحد الوصول إليه من قبل.

كيف سارت الأمور في حفل توزيع جوائز الأوسكار الكروية لهذا العام؟

وما أبرز الملاحظات والمفارقات التي سجلناها من خلال قائمة التصويت التي نشرها موقع الفيفا الرسمي؟! لنتابع..



على الرغم من أن آلية التصويت على جائزة أفضل لاعب في العالم باتت معروفة للغالبية من المتابعين والمهتمين إلا أنه لا ضير من التذكير سريعاً بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم يرسل مطلع شهر تشرين الثاني من كل عام استمارات ترشيح لأكثر من "150" اتحاداً كروياً في مختلف القارات حتى يملأها مدرب وقائد كل منتخب أول، على أن تكون الترشيحات محصورة ضمن قائمة من "50" لاعباً ترشحهم لجنة خاصة من الفيفا.. على أن تتضمن كل استمارة أسماء ثلاثة لاعبين مرتبين من المركز الأول إلى الثالث. علماً أن النتائج تكون معروفة سلفاً في كواليس "الفيفا" مع نهاية شهر تشرين الثاني وهو الموعد الذي يعلن فيه الفيفا اقتصار القائمة على ثلاثة لاعبين فقط وتعلن النتائج النهائية في الحفل السنوي الذي يجري في النصف الثاني من شهر كانون الأول من كل عام.




نتائج منطقية

كما أسلفنا فقد جاءت نتائج استفتاء الفيفا منطقية للغاية ومتوقعة، وربما كان الغموض الوحيد هو عدد النقاط التي سيتحصل عليها رونالدينيو وترتيب كل من إيتو ولامبارد.

فتألق رونالدينيو في السنة الماضية مع فريقه برشلونة وقيادته له لإحراز بطولة الليغا للمرة الأولى منذ "6" سنوات ومساهمته في فوز البرازيل لكأس القارات في حزيران الماضي كلها كانت عوامل رجحت الكفة لمصلحته ويكفي أن "159" مدرباً وكابتناً وضعوه في المركز الأول وهو ما يعادل نحو "50%" من عدد المصوتين الإجمالي.

في حين حلّ لامبارد ثانياً للمرة الثانية خلف رونالدينيو "بعد الكرة الذهبية" وجاء الكاميروني إيتو ثالثاً ليصبح ثاني إفريقي يخترق حاجز الثلاثة الكبار بعد الليبيري جورج ويا.

وعند السيدات اختيرت الألمانية بريجيت برنتس "28 سنة" أفضل لاعبة في العالم للسنة الثالثة على التوالي بعدما حصلت على "513" نقطة متقدمة على البرازيلية الشابة "مرتا" التي حصلت على "429" نقطة، والأميركية شانون بوكس "235" نقطة.

وأحرز المنتخب البرازيلي جائزة أفضل منتخب فيما نال الحكم السويدي أندرياس فريسك جائزة رئيس الفيفا الخاصة تقديراً لجهوده، علماً أن فريسك اعتزل العام الماضي إثر تلقيه تهديدات بالقتل من جماهير نادي تشلسي الإنكليزي إثر المباراة الشهيرة التي قادها بين النادي اللندني وبرشلونة الإسباني في نيوكامب.




مفارقات غريبة

كان لافتاً للانتباه أن يتواجد اللاعب الذي يتم اختياره للفوز بجائزة الفيفا في بطولة الدوري الإسباني للسنة الخامسة على التوالي، كما أن سيطرة لاعبي البريمر ليغ والكالتشيو على المراكز العشرة الأولى يبقى أمراً يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار، حيث ضمت القائمة ثمانية لاعبين مناصفة ولم يتم اختراقها سوى من لاعبي برشلونة رونالدينيو وإيتو وهو يضع أكثر من علامة استفهام حول غياب نجوم ريال مدريد وكذلك الدوري الألماني والنجوم الآخرين حول العالم.

أما على صعيد الأندية فقد تمكن ثلاثة من نجوم نادي ميلان "تشيفشينكو وكاكا ومالديني" من حجز مقعد لهم ضمن العشرة الأوائل وحلّ حارس نادي جوفنتوس جيانلويجي بوفون في المركز الثلاثين والأخير بعدما نال نقطة وحيدة من خلال تصنيفه كثالث أفضل لاعب في العالم من قبل كابتن منتخب كرواتيا نيكوكوفاتش.

وكان أكثر ما لفت الأنظار ضمن ترشيحات مدربي المنتخبات الوطنية في العالم الأسماء التي اختارها الإسباني لويس آراغونيس الذي اتهم بعنصريته تجاه اللاعبين ذوي البشرة السمراء ولاسيما بعد الحادثة الشهيرة التي نعت بها الفرنسي تييري هنري بالحثالة السوداء.. فجاءت ترشيحاته "إيتو- هنري- رونالدو" فيما بدا للبعض أنه محاولة لإصلاح ما أفسده الدهر.

وفيما يلي أبرز ترشيحات كباتن المنتخبات العالمية والعربية علماً أنه لا يحق لأي لاعب ترشيح أحد مواطنيه:

الأرجنتيني سورين: "مالديني- جيرارد- دورغا"، البرازيلي كافو: "كريستيانو رونالدو- زيدان- مالديني"، الإنكليزي ديفيد بيكهام: "رونالدو- رونالدينيو- ابراهيموفيتش"، الفنلندي سامي هيبيا: "تشيفشينكو- لامبارد- رونالدينيو"، الفرنسي زيدان: "دروغبا- مالديني- راؤول"، الألماني مايكل بالاك: "كاكا- ابراهيموفيتش- إيتو"، الإيطالي كانافارو: "ابراهيموفيتش- رونالدينيو- راؤول"، الهولندي فان درسار: "لامبارد- رونالدينيو- روني"، البرتغالي لويس فيغو: "مالديني- هنري- ابراهيموفيتش"، السعودي سامي الجابر: "لامبارد- رونالدينيو- جيرارد"، الإسباني راؤول: "مالديني- هنري- إيتو" السوري ماهر السيد: "جيرارد- إيتو- أدريانو"، الأوكراني تشيفشينكو: "كاكا- رونالدينيو- نيستا".

* أما ترشيحات أبرز المدربين فكانت على النحو التالي:
البرازيلي بيريرا: "زيدان- نيستلروي- جيرارد"، السويدي إريكسون: "رونالدينيو- أدريانو- ابراهيموفيتش" الفرنسي دومينيك: "مالديني- دروغبا- روني"، الألماني كلينسمان: "لامبارد- رونالدينيو- أدريانو"، الإيطالي ليبي: "لامبارد- رونالدينيو- ابراهيموفيتش" البرازيلي زيكو: "أدريانو- لامبارد- بالاك"، المصري محمود الجوهري: "رونالدينيو- إيتو- بالاك"، الهولندي فان باستن: "رونالدينيو- أدريانو- جيرارد"، البرازيلي سكولاري: "كاكا- لامبارد- ابراهيموفيتش" الإسباني لويس آراغونيس: "إيتو- هنري- رونالدو"، الصربي غوربا: "جيرارد- إيتو- أدريانو"، الأوكراني بلوخين: "لامبارد- كاكا- رونالدينيو".





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سكب على نفسه بنزينَ وحرق نفسه فدخلت عليه أمه فماذا فعلت زي القمر المنتدى الاسلامي 5 23-12-2015 12:38 PM
منتخب إثيوبيا يفرض التعادل على حامل اللقب ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 22-01-2013 06:00 AM
التعصب الكروي الى أين؟ مصر والجزائر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ Dreams المنتدى العام 35 24-11-2009 07:53 PM
لعبة الفيلم الحائز على جائزة الأوسكار Wall-E el ma3allem أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات 0 04-03-2009 02:39 PM
هدافين السامبا على مر العصور kabtn رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 3 29-12-2004 01:04 PM
26-01-2006, 05:22 AM
New star غير متصل
مدير عام ومؤسس بوابة داماس
رقم العضوية: 1
تاريخ التسجيل: Mar 2003
الإقامة: SYRIA
المشاركات: 26,997
إعجاب: 4,666
تلقى 6,818 إعجاب على 856 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1778 موضوع
    #3  
موضوع مميز .. تسلم ايدك اخي الحبيب توفيق

تحياتي



29-01-2006, 01:43 PM
SLIM SHADY غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 2794
تاريخ التسجيل: Dec 2003
الإقامة: Damascus
المشاركات: 7,162
إعجاب: 609
تلقى 186 إعجاب على 90 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #4  
الله يسلمكم إخواني شاكر مروركم

 


سحر السامبا يفرض نفسه مجدداً في حفل الأوسكار الكروي

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.