أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


24-12-2005, 12:35 PM
SLIM SHADY غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 2794
تاريخ التسجيل: Dec 2003
الإقامة: Damascus
المشاركات: 7,162
إعجاب: 609
تلقى 186 إعجاب على 90 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

آخر أخبار الدوري الإنكليزي تجدها هنا موضوع متجدد


* تشهد الجولة السابعة عشرة من البريمرليغ قمة كبيرة بين العملاقين اللندنيين أرسنال وتشلسي في مباراة هي الثالثة التي تجمع الفريقين هذا الموسم، حيث سبق للبلوز أن تفوقوا »2/1« في الدرع الخيرية و»1/0« في لقاء الذهاب الذي جرى على ملعب ستامفورد بريدج..

وبالرغم من أن الفوارق تبدو كبيرة بالنظر إلى مجموع النقاط التي تحصل عليها كل فريق »43 لتشلسي و26 لأرسنال« وبالرغم من تراجع أداء ونتائج أرسنال كثيرا، حيث تعرض لخمس هزائم منها اثنتان على التوالي في الجولتين الأخيرتين أمام بولتون ونيوكاسل، إلا أن فريق المدفعجية يبقى الفريق الوحيد مع تشلسي الذي لم يهدر أي نقطة على ملعبه حيث يتحول أرسنال إلى وحش كاسر يفترس ضيوفه بلا رحمة.. ويكفي أن نشير إلى أن شباك ليمان لم تتلق سوى هدفين في الهايبري، وفي هذا الإطار يقول الهولندي دنيس بيرغكامب: »ستكون مباراة صعبة جداً إذا ما فكرنا بأمر اللقب، لكن علينا أن نلعب من أجل اللحظة التي نعيش فيها ونركز على تحقيق النتائج الجيدة بعيداً عن التفكير بالبطولة وبفارق النقاط التي تفصلنا عن تشلسي«.

من جهته يؤمن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي بأن فريقه سيخطو خطوة كبيرة نحو الفوز باللقب خلال فترة الأعياد إذا ما نجح في تجاوزها بأمان حيث قال: »لدينا الأفضلية لتوسيع الفارق.. أمامنا 4 مباريات في ثمانية أيام خلال فترة الأعياد فإذا نجحنا في المحافظة على الصدارة ستتوفر لنا كافة العوامل للبقاء في المركز الأول حتى نهاية الموسم«.

من جهته قال السير أليكس فيرغسون مدرب اليونايتد والذي فاز فريقه على ويغان »4/0« في مباراة مؤجلة: »بالطبع الجميع يتمنى هزيمة تشلسي وفقدانه لبعض النقاط، ومن دون ذلك لا يمكن لأحد اللحاق به، عموماً لا يمكن توقع أي شيء في كرة القدم«..

وفي قراءة تحليلية لمباراة السحاب اللندنية يمكن الإشارة إلى بعض الأرقام التي تحمل في طياتها الكثير من الدلالات الهامة.. فعلى سبيل المثال يعد تشلسي الأقوى على الصعيد التهديفي بـ»35« هدفاً لكن المثير أن »26« من هذه الأهداف تم تسجيلها في الشوط الثاني »شوط المدربين« في حين أن أرسنال سجل 22 هدفاً توزعت بالتساوي على شوطي المباراة لكن اللافت أيضاً أن ثمانية من أهدافه الـ»11« التي سجلها في الشوط الثاني سجلت في آخر »10« دقائق من مبارياته..
من جهة ثانية يرغب أليكس فيرغسون أن يستثمر لاعبو فريقه مانشستر يونايتد الفوز العريض على ويغان والذي قلص فارق النقاط مع تشلسي إلى »9« فقط من خلال المباراة أمام أستون فيلا على ملعب الأخير »فيلا بارك«.. في حين يشد توتنهام الرابع الرحال لملاقاة ميدلسبره على أمل الصعود إلى المركز الثالث في حال العودة بالنقاط الثلاث، حيث سيتخطى ليفربول المنشغل في بطولة أندية العالم والذي كان قد خاض مباراته في هذه المرحلة أمام سندرلاند في وقت مبكر وفاز بها »2/0«.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قطار الدوري الإنكليزي يستعد للانطلاق ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 16-08-2013 11:10 PM
آخر أخبار الدوري الفرنسي تجدها هنا موضوع متجدد SLIM SHADY رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 6 19-04-2006 04:16 PM
آخر أخبار الدوري الألماني تجدها هنا موضوع متجدد SLIM SHADY رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 6 19-04-2006 04:13 PM
آخر أخبار الدوري الإيطالي تجدها هنا موضوع متجدد SLIM SHADY رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 5 19-04-2006 04:12 PM
آخر أخبار الدوري الإسباني تجدها هنا موضوع متجدد SLIM SHADY رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 8 19-04-2006 04:10 PM
24-12-2005, 07:40 PM
SLIM SHADY غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 2794
تاريخ التسجيل: Dec 2003
الإقامة: Damascus
المشاركات: 7,162
إعجاب: 609
تلقى 186 إعجاب على 90 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #2  
المرحلة السابعة عشرة

* ليلة حزينة عاشتها جماهير "الهايبري" الأحد الفائت وهي تجد حلمها في استعادة اللقب من الجار "تشلسي" يتبخر وذلك إثر الهزيمة التي ألحقها البلوز بمضيفه أرسنال بهدفين سجلهما كل من آرين روبن وجوكول في الدقيقتين "39 و73" في ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنكليزي.

وكما كان متوقعاً فقد شهد اللقاء حساسية مفرطة بين لاعبي الفريقين وساهم تهاون الحكم روب ستايلز مع بعض الحالات وعدم إشهاره للبطاقات الملونة في بعض الأحيان في زيادة التشنج لدى اللاعبين والمدربين على حد سواء، ولاسيما بعدما خانته الجرأة في رفع البطاقة الحمراء للغاني مايكل إيسين إثر خشونته الزائدة علماً أن "ستايلز" نفسه كان قد اكتفى بمنح لاعب خط وسط تشلسي البطاقة الصفراء في مباراة بولتون في الأسبوع الـتاسع قبل أن يعترف لاحقاً بخطئه.

وأثبتت مجريات اللقاء مجموعة من الحقائق أولها أن فريق تشلسي يعد أحد أفضل الفرق الأوروبية حالياً من حيث الانضباط التكتيكي والقدرة على شن الهجمات السريعة المرتدة وثانيها أن يد هنري وحدها لن تصفق وأن فريقه أرسنال لم يعد ذلك الفريق الذي تهابه الفرق الأخرى في الدوري الإنكليزي كما كان عليه الحال قبل موسمين.

تجدر الإشارة إلى أن تشلسي ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد في هذه المباراة فقد حافظ على فارق النقاط التسع التي تفصله عن أقرب مطارديه مانشستر يونايتد، كما أنه أنهى عقدة استمرت منذ عام 1990 عندما ألحق أول هزيمة بجاره أرسنال على ملعبه وحقق أول فوز مزدوج "ذهاباً وإيابا" على أرسنال منذ موسم "69/70".

من جهته حقق مانشستر يونايتد فوزاً هو الثاني على التوالي منذ خروجه من منافسات دوري الأبطال على حساب مضيفه أستون فيلا "2/0" وسجل الإصابتين كل من الهولندي نيستلروي الذي رفع رصيده إلى "13" هدفاً وواين روني في الدقيقتين "10 و51".. وعقب المباراة صرح مدرب الفريق أليكس فيرغسون: "هذا الشيء الوحيد الممكن تقديمه لنادينا.. ما علينا إلا الفوز ببقية مبارياتنا وانتظار تعثر تشلسي للاقتراب منه".

وشهدت مباريات الأسبوع الحالي حالتي "هاتريك" كان الإنكليزي مايكل أوين بطلها الأول في المباراة التي فاز نيوكاسل على مضيفه ويستهام "4/2" والسنغالي هنري كامارا مهاجم ويغان بطلها الثاني حيث أوقف سلسلة الهزائم الخمس المتتالية التي تعرض لها فريقه.




النتائج الكاملة
أستون فيلا * مانشستر يونايتد "0/2"، ايفرتون * بولتون "0/4"، فولهام * بلاكبيرن "2/1"، مانشستر سيتي * برمنغهام "4/1"، بورتسموث * وست بروميتش "1/0"، وستهام * نيوكاسل "2/4"، ويغان * تشارلتون "3/0"، أرسنال * تشلسي "0/2"، ميدلسبره * توتنهام "3/3".

09-01-2006, 02:29 PM
SLIM SHADY غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 2794
تاريخ التسجيل: Dec 2003
الإقامة: Damascus
المشاركات: 7,162
إعجاب: 609
تلقى 186 إعجاب على 90 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  
أرسنال يتطلع لجرّ مانشستر يونايتد إلى الطابق السفلي
بينما يحتفل أنصار تشلسي بانتصارات الأعياد

أرسنال يتطلع لجرّ مانشستر يونايتد إلى الطابق السفلي

* أنهى »البلوز« ماراثون الأعياد بعلامة كاملة فحقق أمس الاثنين فوزه الرابع في ثمانية أيام على حساب وستهام »3/1« ليبتعد في صدارة الدوري الإنكليزي بفارق »14« نقطة عن مانشستر يونايتد »الثاني« والذي يحل ضيفاً على أرسنال اليوم الثلاثاء في الهايبري في مباراة تحمل في طياتها الكثير من الإثارة والتحديات الخاصة..

وحملت المباريات السابقة للفريقين المتنافسين على زعامة الكرة الإنكليزية في السنوات الأخيرة العديد من الأحداث الساخنة والمشاهد المؤسفة والتي كان آخرها »معركة البيتزا«، وعلى الرغم من غياب الحافز لدى لاعبي المدفعجية بعدما ابتعدوا بفارق »25« نقطة كاملة عن جيرانهم »البلوز« إلا أن الخسارة المزدوجة التي تلقاها فريق المدرب آسن فينغر في الموسم الماضي أمام الشياطين الحمر »2/0« في أولد ترافورد و»4/2« في الهايبري تجعل من مباراة الغد ثأرية، وربما أسدى أرسنال خدمة »بغير قصد« للجار اللدود تشلسي وذلك بجر اليونايتد الذي مازال يتمسك ببصيص الأمل للمنافسة على لقب الدوري، إلى الطابق السفلي، أو طابق الفرق التي تتصارع على المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا..

وكان آرسن فينغر قد رفع الراية البيضاء مع آخر أيام السنة المنصرمة حين قال: »لنكن واقعين، الآن علينا أن نسعى لتحقيق أفضل النتائج من أجل إنهاء الموسم الحالي في أفضل مركز ممكن«.

من جهته أشعل السير أليكس فرغسون الحرب الإعلامية مجدداً على نادي أرسنال حين صرح قائلاً: »أرسنال ليس بالفريق الكبير ولن يصبح يوماً ما كبيراً مثل مانشستر أو ليفربول«.

وأضاف فيرغسون: »مازلت أرى أن مباريات مانشستر وليفربول هي الأفضل عبر التاريخ، فهناك تنافس تاريخي كبير بين الناديين مما يجعل هذه المباريات الأقوى بالنسبة للاعبين«.

واعتبر لاعب خط وسط أرسنال السويدي فريدي ليونغبرغ: »ستكون مباراة جديدة في ظل غياب فييرا وكين وربما أهدأ بقليل مما سبق.. بالنسبة لنا من المهم جداً أن نفوز بالنقاط الثلاث في هذه المباراة بغض النظر عن الفارق الكبير بيننا وبين تشلسي«.




مباريات الجولة 21

وكان تشلسي قد عزز صدارته للبطولة بعدما حقق فوزاً مستحقاً على مضيفه وستهام »3/1« أمس الاثنين، سجل لامبارد أولاً في الدقيقة »25« وعدل مارلون هاورد لوستهام في الدقيقة »46« لكن كريسبو أحرز الهدف الثاني في الدقيقة »61« والعاجي دروغبا »80«..

ووقفت مسيرة انتصارات ليفربول عند الرقم »10« بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي »2/2« مع مضيفه بولتون على ملعب ريبوك وبرغم سيطرته النسبية إلا أن بطل أوروبا وجد نفسه متخلفاً مرتين قبل أن يحرز لويس غارسيا هدف التعادل الثاني قبل »7« دقائق من نهاية المباراة..

وفيما يلي بقية النتائج المسجلة:
برمنغهام * ويغان »2/0«، إيفرتون * تشارلتون »3/1«، فولهام * سندرلاند »2/1«، نيوكاسل * ميدلسبره »2/1«، وست بروميتش * أستون فيلا »1/2«.

22-01-2006, 11:06 PM
bo3bdo غير متصل
ابو عبدالله
رقم العضوية: 19705
تاريخ التسجيل: Apr 2005
الإقامة: Bahrain
المشاركات: 5,293
إعجاب: 2,385
تلقى 328 إعجاب على 92 مشاركة
تلقى دعوات الى: 911 موضوع
    #4  
مانشستر يونايتد يحسم مواجهته مع ليفربول بهدف


حسم مانشستر يونايتد الثاني مباراة القمة مع ضيفه ليفربول الثالث بالفوز عليه بهدف وحيد في الدقيقة الاخيرة, فيما أوقف تشارلتون مضيفه تشلسي المتصدر وحامل اللقب بالتعادل معه 1-1 الاحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب اولدترافورد, خطف مانشستر يونايتد الفوز في الدقيقة الاخيرة عبر رأسية من مدافعه الدولي الانكليزي ريو فرديناند ليبتعد في المركز الثاني عن ليفربول باربع نقاط برصيد 48 نقطة, علما بان الاخير يملك مباراتين مؤجلتين في حال فوزه بهما سيتجاوز مانشستر ويقلص الفارق مع تشيلسي المتصدر.

وبهذا الفوز محا مانشستر يونايتد آثار خسارته في مباراة الدربي امام مانشستر سيتي 1-3 في المرحلة الماضية وعاد الى طريق الانتصارات.

وفي الجهة المقابلة فشل ليفربول في تحقيق فوزه الثاني عشر في 13 مباراة وتجمد رصيده عند 44 نقطة, علما بانه تعادل سلبا مع مانشستر ذهابا على ارضه في "انفيلد رود".

تجدر الاشارة الى ان بول سكولز والكوري الجنوبي بارك جي سونغ غابا عن مانشستر للاصابة فيما غاب البرتغالي كريستيانو رونالدو للايقاف.

تعادل تشيلسي
وفي المباراة الثانية, فشل تشيلسي في تحقيق فوزه الحادي عشر على التوالي والحادي والعشرين هذا الموسم بتعادله مع ضيفه تشارلتون 1-1.

ويبدو ان تشارلتون بدأ يشكل عقدة لتشيلسي اذ ان الاول افقد الفريق اللندني لقب مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة بركلات الترجيح 4-5 (الوقت الاصلي 1-1) في الدور الثالث.

وافتتح تشلسي التسجيل مبكرا عبر الدولي الايسلندي ايدور غوديونسن في الدقيقة 19 بعد ركنية منفذة من الايرلندي داميان داف, ارتقى اليها الدولي الارجنتيني هرنان كريسبو لكن حارس مرمى تشارلتون توماس ميهري صدها قبل ان تصل الى غوديونسن الذي اودعها الشباك.

واعترض لاعبو تشارلتون على الهدف بحجة ان الكرة لم تتجاوز خط المرمى الا ان الحكم ستيف بينيت اكد صحته.

وضغط تشيلسي على مرمى خصمه معظم فترات المباراة الا انه فشل في تعزيز تقدمه بل على العكس ادرك تشارلتون التعادل عبر كرة رأسية ماكرة من ماركوس بنت الذي خدع الحارس التشيكي بيتر تشيك في الدقيقة 59.

ولعب تشلسي منذ الدقيقة 80 بعشرة لاعبين بعد طرد البرتغالي البرتو كارفاليو بعد تلقيه بطاقة صفراء ثانية عقب عرقلته صاحب هدف تشارلتون.

ورفع تشلسي رصيده الى 62 نقطة في الصدارة بفارق 14 نقطة عن مانشستر يونايتد الثاني و18 نقطة عن ليفربول الثالث.


اللهم إنا نسألك علماً نافعاً وقلباً خاشعاً ولساناً ذاكراً

29-01-2006, 01:55 PM
SLIM SHADY غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 2794
تاريخ التسجيل: Dec 2003
الإقامة: Damascus
المشاركات: 7,162
إعجاب: 609
تلقى 186 إعجاب على 90 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #6  
مشكور أخي أبو عبدو على المشاركة و أهلا و سهلا بك في المنتدى الرياضي
و شاكر مرورك أخي زيدان
تحياتي

 


آخر أخبار الدوري الإنكليزي تجدها هنا موضوع متجدد

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.