أستغفر الله العظيم ,, اللهم لك الحمد

العودة   منتديات داماس > برامج الكمبيوتر والانترنت > إدارة الشبكات و حلول ومشاكل الشبكات

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

14-12-2005, 01:13 PM
islami غير متصل
عضو جديد
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة

لا اعرف كيف انفذ هذا السيرفر(هل من مساعد)

----

السيرفر(هل مساعد)

اخواني ......كيف انفذ هذه الشبكة

انا عندي راوتر به 4 مخارج وكل مخرج (port) موصل بسويتش مكتمل العدد
ماعدا مخرج واحد من الراوتر موصل بجهاز كمبيوتر .....اريد ان اجعل هذا الجهاز يعمل كسيرفر

بحيث يستطيع التحكم في الاجهزة الاخرى (مثل تحديد الباندودث المسحوب لكل جهاز وحجب بعض المواقع عن بعض الاجهزة) ...الخ

وانا قد علمت انني لابد ان اركب كرتين شبكة في السيرفر حتى يعمل كسيرفر

فكيف انفذ هذه الشبكة يا اخوة بارك الله فيكم وفي خبرائكم

السيرفر(هل مساعد)

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صدر قرار بتعديل التكليف ولم انفذ millionsdreams مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 2 05-04-2014 06:31 PM
ازاة انفذ حكم غيابى احمد الياسرجي مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 4 26-03-2013 02:59 AM
كيف اعرف اذا أحد فتح السيرفر بالوين بوكس ELMaTaDooR إدارة الشبكات و حلول ومشاكل الشبكات 2 15-01-2013 01:43 PM
مش عارف انفذ AutoActivate scorpion4111 المرحلة الاولى : إنشاء نسخة مصدرية معدلة 3 16-09-2007 03:06 PM
اريد ان اعرف الجهاز السيرفر في النادي الانترنيت مع علم ان كل الاجهزة متصل بالسويتش menhack إدارة الشبكات و حلول ومشاكل الشبكات 3 08-07-2005 04:08 AM

15-02-2006, 10:12 AM
bassem_sams غير متصل
عضو جديد

اولا احب اوضح انى لم افعلها لكن اللى اعرفه ممكن يساعد ان جهاز كمبيوتر ده فعلا يتركب فيه كرتين شبكه و كرت شبكه الاول تسميه انترنت مثلا لأنه هيتوصل بمودم الانترنت فيأخذ رقم ايبى الانترنت الحقيقى و الكرت ثانى تسميه محلى لأنك هتوصله بالسويتش هذه توصيلات كرت لكى تقدر تتحكم فى الباندويث و حجب مواقع و الاشياء الاخرى هو انك تنزل برنامج الايزا و لهذا سبب ركبنا كرتين شبكه و تحكم ببرنامج الايزا لو فى شبكه workgeoup هيكون عن طريق الايبى لاجهزه شبكه اما فى شبكه بها دومين هيكون عن طريق اسم جهاز كمبيوتر

و يجب ان تتأكد من عمل nat,dhcp,dns فى شبكتك و ارجو من الله ان اكون ساعدتك و لو بقليل و سامحنى لو نسيت شيئا لانه اكيد عن غير قصد
و شكرا

07-03-2006, 08:04 PM
Wlan_2004 غير متصل
عضـو
تصحيح.. انت قلت : " انني لابد ان اركب كرتين شبكة في السيرفر حتى يعمل كسيرفر"
اضف الي معلوماتك انك ممكن تسوي سيرفر بكرت واحد.. بس تعرف الراوتر ان هذا الجهاز الي عنوانه كذا كذا هو السيرفر.. واعرف ان الطريقتين هي نفس الكفائة والسرعه.. بل ان الطريقة التي ذكرتها انا هي الاكثر انتشارا في الشركات.
علي العموم .. انا ابحث نفس الموضوع بس بتعمق اكثر.. والي الان لم اجد اجابه حقيقيه حتي في هذا المنتدي.

لا اعرف كيف انفذ هذا السيرفر(هل من مساعد)