أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


17-11-2005, 12:20 PM
jabour غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 14166
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 4,907
إعجاب: 0
تلقى 81 إعجاب على 62 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

سوني توقف صناعة الأقراص المدمجة المحمية من القرصنة


قررت شركة "سوني" وقف إنتاج الأقراص الموسيقية المدمجة المزودة ببرامج حماية من القرصنة بعد أن قالت شركات أمن إلكتروني إن بوسع قراصنة الحاسوب استغلال تلك البرامج لإخفاء برامج القرصنة للوصول أجهزة المستخدمين.

ووجد الخبراء أن قراصنة المعلومات يستخدمون أحيانا برامج الحماية ذاتها لتمرير فيروساتهم بحيث تتسلل متخطية برامج استكشاف الفيروسات العادية لتتلف الحواسيب بشكل أو بآخر.

وقالت سوني إن من حقها أن تمنع الناس من نسخ الموسيقى بشكل غير قانوني، لكنها قالت إن التوقف عن صنع الأقراص المحمية إنما هو إجراء احترازي.

الثلاثي الفيروسي

في أواخر تشرين الأول الماضي قال خبراء إن شركة "سوني بي إم جي" كانت تستخدم تقنية مخفية لإخفاء برنامج يمنع عملية نسخ بعض أقراصها.

واكتشف خبير برمجة "ويندوز"، " مارك روسينوفيتش" أن نظام الحماية من النسخ الخاص بـ "سوني إكس سي بي" هو عبارة عما يسمى "أداة جذرية" تخفي نفسها في أعماق نظام التشغيل الخاص بـ" ويندوز".

وتستخدم" إكس سي بي" هذه التقنيات لتركيب برنامج تشغيل المواد الصوتية/المصورة التي تتيح للمستخدم تشغيل الموسيقى في الأقراص الموسيقية التي تحميها سوني بي إم جي بواسطة هذا النظام. والأقراص المعنية بالقضية تباع فقط في الولايات المتحدة.

وبعد فترة قصيرة من كشف "روسينوفيتش" عن آلية عمل " إكس سي بي" أعرب خبراء أمن المعلومات عن اعتقادهم أن بوسع القراصنة استخدام برامج الحماية بسهولة لإخفاء فيروساتهم.

أما الآن فقد اكتشفت شركات برامج مكافحة الفيروسات ثلاثة برامج ضارة تستخدم تقنية " إكس سي بي" الخفية في حال كانت تلك التقنية مركبة في الحاسوب.

فيروس البوابة الخلفية

على صعيد آخر قالت شركة "سوفوس" لأمن المعلومات إنها اكتشفت فيروسا في رسالة من البريد غير المرغوب به من شركة مجلات بريطانية. أما عنوان الرسالة فهو" الحد الزمني الأقصى لقبول الصورة".

سوني توقف صناعة الأقراص المدمجة قراصنة المعلوومات بدأوا باستغلال برامج الحماية من القرصنة في الأقراص الموسيقية



وحالما يقوم مستخدم ما بفتح الرسالة وتشغيل الملف المرفق معها يصاب الحاسوب بفيروس يعرف باسم" ستينكس إي الطروداي". ويعرف الفيروس أيضا باسم " بريبلي بوس و ريكنوس".

ويقوم هذا الفيروس بفتح بوابة خلفية في نظام الحاسوب المصاب ويحاول إنزال ملفات شيفرة ضارة خاصة به من شبكة الإنترنت لتعريض الكمبيوتر المصاب لمزيد من الخطر.

ورغم ذلك فإن عدد المستخدمين الذين أصيبت حواسيبهم بهذا الفيروس محدود حتى الآن.

وأعرب " غراهام كرولي" الخبير في شركة "سوفوس" عن اعتقاده أن قراصنة آخرين قد يعمدون إلى استغلال شيفرة "سوني إكس سي بي".

وقد قدمت شركة سوني اعتذارا، وقالت إنها تعمل جنبا إلى جنب مع شركات أمن المعلومات لمعالجة المشكلات الناجمة عن القضية.

وجاءت هذه الأنباء في وقت بدأ فيه مستخدمون رفع دعاوى قضائية للطعن في قانونية استخدام سوني لبرامج مكافحة القرصنة





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
Express Burn 4.84 Plus portable لحرق الصوت والفيديو والبيانات إلى الأقراص المدمجة ربيع برامج نسخ وحرق الاسطوانات CD/DVD Burning, Ripping, Copying 14 21-06-2015 01:44 AM
برنامج DVD-Ranger 5.0.1.9 لنسخ وحرق الاسطوانات المحمية وغير المحمية sasayosru برامج نسخ وحرق الاسطوانات CD/DVD Burning, Ripping, Copying 0 20-02-2013 01:01 AM
برنامج Ashampoo Burning Studio الرائع في عمل الأقراص المدمجة greenhunter برامج نسخ وحرق الاسطوانات CD/DVD Burning, Ripping, Copying 1 14-10-2012 05:02 AM
هل من كراك فعال لبرنامج نسخ الأقراص المحمية Alcohol.120-2.0.0.1331 ذياب بن غانم برامج 9 07-07-2011 03:32 AM
برنامج OpenCloner DVD-Cloner 8.40 Build 1009 لنسخ الأقراص المحمية Mohamed Khaled برامج نسخ وحرق الاسطوانات CD/DVD Burning, Ripping, Copying 10 15-06-2011 07:59 PM
 


سوني توقف صناعة الأقراص المدمجة المحمية من القرصنة

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.