أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


29-10-2005, 08:53 PM
arabianhorse غير متصل
موقوف
رقم العضوية: 18178
تاريخ التسجيل: Mar 2005
الإقامة: UK- LONDON
المشاركات: 1,974
إعجاب: 167
تلقى 641 إعجاب على 130 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

مسرحية كنيسة الاسكندرية جاهزة للتحميل . وقابله للنقاش


مسرحية كنيسة الاسكندرية جاهزة للتحميل
مسرحية كنيسة الاسكندرية جاهزة للتحميل
اخوانى واخواتى الكرام ( مسيحين او مسلمين ).


المـــــوضوع منقول مع بعض الإضافات ... للمعلوميه

مسرحية كنيسة الاسكندرية جاهزة للتحميل

مسرحية كنيسة الاسكندرية جاهزة للتحميل

مسرحية كنيسة الاسكندرية جاهزة للتحميل

مسرحية كنيسة الاسكندرية جاهزة للتحميل


كنت اريد ان اقضى 10 الاواخر من رمضان دون حدوث مثل هذا الشئ المهين ولكن اجبرت على وضعت هذا الموضوع
اليكم مسرحيه ( كنت اعمى والان ابصر ) التى عرضت فى كنيسة مارجرجس والانبا انطونيوس بمحرم بيك الاسكندرية .
ولكم حرية التفكير فى معنى الوحدة الوطنية المزعومة هنا .
ولكن فى مجموعة من المسيحين لا تنم بهم شئ و بعضهم اصدقائى وليس من وافق على هذه المسرحية ( لا اريد ان اضع لفظ خارج ).
ولكم ملخص عن المسرحية .*******..
مسرحية كنت أعمى والأن أبصر... المسرحية من جزئين...الجزء الأول صغير بضع دقايق..والصوت فيه غير جيد قليلا...وكذلك لا يتم تحريك المسرحية فيه.. هذا ما تم توزيعه..حيث تم قطع جزء من المسرحية.. ولكنه ربما غير مهم لنا...نقوم بتعليق بسيط على أجزاء المسرحية ربما يكون هناك ضعف في الصوت.. او لتوضيح الخطا الذي بها والرد الأسلامي فيها.
في الجزء الأول من المسرحية :
الأمير يجمعهم ويقول لهم تعالوا أخبركم طريق الجنـــة..ويصيحون اللهم بلغنا الجنة... المهم أول كذب صريح على الناس.. وكذب على لسان الرسول لصى الله عليه وسلم.. الذي يتقول على الرسول بما لا يأمر به.. حيث لم يأمر الرسول أبدا بقتل الأطفال ولا النساء ولا الشيوخ.. ولا كسر صلبان النصارى... ولا حرق الكنائس والمعابد..ولا التمثيل بالأسرى.
الشباب يقولون ان علاقتنا بالأخرين.. وجادلهم بالتي هي أحسن.. و"لا أكراه في الدين"
الأميريضحك ويقول:"انتم لا زلتم صغار لا تعرفون حكم الناسخ والمنسوخ"..وبدأ يتكلم بأي شيء لا علاقة له بمنهجية الأسلام في أعطاء الحرية الدينية للأفراد.. وبين أستخدام القوة في الدفاع عن الأسلام أو في رد الظالم أوفي الفتوحات الأسلامية في الماضي... ثم يقول أشياء لأقناع المشاهدين مثل"انهم يعبدون الخالق دون المخلوق.. ويشربون الخمر في كنائسهم.. ونساؤهم كاسيات عاريات"!!!
الرد الأسلامي:
قال تعالى :"مَا نَنْسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنْسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِنْهَا أَوْ مِثْلِهَا أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ"
ونحن نستعجب من أين جاء هذا القسيس أو عفوا الأمير المزيف بهذا الحكم أن هذه الأيات منسوخة.. كيف له الحق أن يتكلم بما لا يفهم؟ من قال أن المسلمين يقولون على "لا إكراه في الدين" و"جادلهم بالتي هي أحسن" أن حكمهم منسوخين في معاملة الأخرين..ان الحرية الدينية مكفولة للجميع ومحاورة الأخرين لا علاقة لها بميادين الجهاد سواء الفتوحات الأسلامية أو سواء بدفع الضرر والدفاع عن النفس..ولكن للأسف حاول طاقم العمل أن يقنع الأخرين بصورة هو نفسه يريدها بدلاً من أن يحدثهم عن سماحة الأسلام وكيفية التعايش مع المسلمين في بلد واحد حتى يسود الأمن والأمان في بلدنا ـ هذا بافتراض ان طاقم العمل يريد الحفاظ حقيقة على الوحدة الوطنية
، لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لَا انْفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (256).. والأية الأخرى :
ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ( البقرة265)
الجزء الثاني:.
تبدأ المسرحية في الجزء الأساسي الثاني بصوت غير واضح ضخم دفين..ولكن سيتضح بالتركيز أنه دعاء المسلمين في صلاة العيد "الله أكبر كبيرا. والحمد لله كثيرا...".. ثم يظهر أمير الجماعه في منتصف المسرح....ثم يقوم بالتسليم على الشخص المسيحي اللي أسلم.. وهو مينا.. وسيتم منحه أسم جديد.. وهو طه..
ستسمعون في المسرحية..صوت الأذان في البداية.. ملحوظة هذا صوت أذان المسجد الذي بجوار الكنيسة في الحقيقة.. حيث كان موعد صلاة بالفعل.
الحمد لله البنت اللي وعدتها بالجواز العرفي تمام.. وبعد كده كل شيء ينتهي "
"وانا قدرت أني أجند بعض الأخوات المحجبات محاصرين ا أريع مشركان بيكلموهم في أمور الدين وقدروا انهم يهزوهم في أيمانهم"
رد الأمير.. أخبار عظيمة تستحقون عليها مكافئة..ثم قام بتزويع التمر عليهم.. ثم المال.
أحدهم يقول..لكن أنا وصلتلي معلومات خطيرة.. ان الكفرة بيعملوا أجتماعات في كنائسهم..وبيناقشوا فيها أمور دينا.. وبيدوهم أجوبة على كل الأسالة اللي بنشغل فيها دماغهم.
لكن الأمير سيوضح له ان هذا متوقع.. ولكن الأهم اننا نتكلم مع الشباب( المسيحي)اللي بعيد عن الكنايس !
مشهد توزيع البلح.. ثم توزيع الأموال على المسلمين.... ( لاتعليق) حيث أنه يظهر المسلمون أنهم بدل ما ينتظرون أجرهم من الله وما ينتظرون من حسنات.. فأنهم ينتظرون أموال أمير الجماعه!
* مشهد الطعام :
ويظهر فى هذا المشهد الأمير وهو يطلب من الجميع أن ينصرفوا بعد أن أحضروا له طعاماً لذيذاً شهياً ليفاجئهم ويطلب منهم الإنصراف قائلاً " تقدر تروح أنت يا "أحمد "وبدأ يأكل بمفرده بصورة بشعة تثير إستنفار الأخرين وكأنه يريد أن يعطى صورة الى نوع من أنواع الهمجية حين يأكل الشيخ المسلم أو لهفته إلى الأكل حين يرى أمامه مائدة شهية من الطعام ، ونحن لا نلومه كثيراً فى هذا بعد أن أصبح الأعلام التلفزيونى يُظهر هيئة الشيخ المسلم أو رجل الأزهر فى صورة الملابس لمضحكة والهيئة الكوميدية وشخصية " رجل الفتة واللحمة" فقط !.
ثم بدأ الأمير يلتهم الدجاج المشوي تاركاً (طه) واقفاً بمفرده ينظر اليه من شدة الجوع، ثم أخذ يقول له :" أنا عايز أحكيلك يا طه يابنى عن "الجنة"، علشان تعرف قد ايه الأخرة حلوة، وطه غير مهتماً بحديثه ناظراً إلى الدجاج المشوى " ويا ترى فيها أيه" فيجيبه الأمير" لكل مؤمن قصر، وفى القصر يوجد الحووووور العين.. وما أدراك ما الحور العين؟ فإنهم أجمل بنات يمكن تخيلهم ".. ثم يستمر فى الأكل مظهراً أصوات وتشبهات سخيفة أثناء الأكل ثم يكمل"و تشرب فيها من نهر الخمر، وكل اللى تتمناه من الأكل ينزل قدامك زى ما أنت عايز مطبوخ... مشوى .. وكل ده وأنت قاعد على أريكة زيي كده، وكمان غلمان بيخدمونك" ، فيرد طهً" مستعجباً مستهزأ" هو فى الجنة برضه أكل وشرب وزواج زى الدنيا كدة".. فيرد الأمير " طبعاً ياابنى كل النعيم اللى على الأرض هتلاقيه فى الجنه.. ودى بقى ميزة الأسلام إنك تتمتع دنيا وأخرة " !! ..(لاتعليق)
ولاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، فلم يجد القائمين عل هذا العمل أي متعة في الأسلام غيرمتعة الجنة فقط.. حيث ان المسلمين يعبدون ربهم علشان نفسهم في الأكل والشرب والزواج بتاع الأخرة فقط.. ولا يعنيهم أنه الحق من ربهم أو لا.. فيتساءل طه" وياترى الواحد يعمل ايه علشان يدخل الجنة".. فيقف الأمير بعد أنتهى من تناول الطعام في وسط المسرح وهو " يمصمص أصابع يديه" فى صورة سخيفة يضحك لها الجمهور " وكأن لسان حالة يستهزأ من سنة النبى صلى الله عليه وسلم فى لعق الأصابع بعد الأنتهاء من الطعام، ولكن أمير الجماعة يظهرها بصورة محببة لدى الجمهور الذي يستمر في التصفيق الحار .
ثم يقول كل من قال لا اله الا الله وأن محمداً رسول الله ..."وااااارادها") رافعاً صوته فيها ليستمر التصفيق على الكلمة الأخيرة ـ ثم أكمل قائلاً " وأظن بقى مفيش أسهل من كدة.. تقدر تروح بقى دلوقتي تاكل ياأخ طه" .. وطبعاً أي شخص شاهد المسرحية سيعرف كيف كان ينطق هذا الأمير المزيف كلمة " واردها وأذكركم بقول الله تعالى " وَإِنْ مِنْكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْمًا مَقْضِيًّا" مريم 71.
فيذهب الولد ليأكل مكانه فلا يجد شيئاً بعد أن نسف الأمير الطعام تماماً ، فيضرب كفاً على كف. مظهراً عدم رحمة الأمير ومظهراً قسوة هذا الشيخ لأنه لم يترك له شيئاً ليأكله وتركه هكذا بدون طعام .
الدقيقة (14:50)
ثم قام هذا الأمير بالإمساك بالسبحة التى بيديه وكأنه يسبح ثم يرفع يده للدعاء قائلاً :
" اللهم بارك المؤمنين والمؤمنات- المسلمين والمسلمات- الأحياء منهم والأموات- اللهم أنصر المسلمين وشتت جمع الكافرين- اللهم يتم أولادهم... ورمل أزواجهم- يارب العالمين- أمين"... ثم تصفيق حار من الجمهور المسيحي
تعليق: طبعاً تصفيق حار من الجمهور المسيحى، وكأن المسلمين لايدعون لا بالمغفرة ولا بالرحمة ولا بأي شيء أخر.. الا مجرد فقط أنهم يدعون على الأخرين بهذه الصورة من تيتيم الأولاد وترميل الأزواج للكافرين.. وطبعا فالمقصود بالأخرين هنا النصارى، مظهراً بعد أخر خفى عكسى للمقارنة للمشاهد وهي أن المسيحية كما يدعون أنها "محبة الأعداء"... ونحن نتساءل هل المسلمين في المساجد يدعون على النصارى والمسيحين بالفعل؟؟.. كما يدعي هذا الأمير..وهل المسلم لا هم له في الدعاء الا هذا.. ولو بافتراض انه يدعي على الأخر.. فهل هو يدعي على المحاربين والكافرين من أعداء الأسلام الذين يقتلون أخواننا في فلسطين والعراق.. أن على مسيحي ونصارى مصر وهم أهل ذمة تربطنا معهم وحدة وطن !!!
الدقيقة (15:20)
ثم يأتى أحد المشاهد الحقيرة التى تقف كلماتى عاجزة عن وصفها كتابة حين طلب الأمير من "طه" أن يتوضأ ويحضر القرآن ليتعلم.
طبعاً لأن كلماتى مقروءة الأن وليست مسموعة، فستقف يدى عاجزة عن وصف هذا المشهد السخيف، والذى دار بين الأمير و"طه" المسلم الجديد.
العجيب والمضحك فى الأمر أن هذا الشخص " الأمير" قام بإمساك المصحف الكريم بنفسه ليقرأ هذه الأيات بنفسه من القرأن الكريم ، حتى يعلم (مينا سابقاً طه حالياً) كيف يقرأ القرآن، فقرأ أول سورة من العاديات أمامه، وظن هذا الشخص أنه يقرأ بأسلوب وترتيل أسلامى للقرآن لدرجة أن الجمهور المسيحى (الذى لا يفهم القرآن) قد صفق تصفيقاً حاراً بعد إنتهاء القراءة، وكأنهم يعلنون داخلياً لأنفسهم أنهم أصبحوا يتفهمون الأسلاميات والقرآن، وأنهم قادرين على مخاطبة الأخرين. إلا أن المضحك أن " الأمير" المزيف قرأ القرآن خطأ ثانية.
أذن أبناء مصر من الأقباط المسيحيين الملتزمين دينياً يقودهم رجال الدين المسيحى من القساوسة، تحت ظل ويباركهم.
الكنائس المصرية الكبرى بقيادة فريق عمل متكامل وبحضور جمهور مسيحى كبير من أبناء الوطن يستهزأون بالأسلام والقرآن. كل هذا ومباركة العمل بصوت البابا شنودة نفسه.
فيحضر مصحف حقيقى ويجلس بجانبه " فيقول له الأمير " أفتح لنا يبنى - صورة .... اللهم صلى عليك يابنى .. أيوة سورة العاديات.."
فيمسك طه بالمصحف القرآن حقيقة والذى يظهر بوضوح فى الكاميرا وهو يمسكه على المسرح بيديه
ثم يقولً: والعاديات ضُبحاً ".. الأمير يرد: "لا قل بإسم الله الرحمن الرحيم".. فيكررها وراءه طه وهو مستهتر...ثم يبدأ فى القراءة وطبعاً من المعروف لأى مسلم أن سورة العاديات قد تكون بدايتها صعبة على غير المسلم...وهذا ما يحدث مع أي شخص الذى لا يقرأ القرآن بالطبع..
فيبدأ طه بالقراءة - ويقرأ "ضُبحا" فيرد الشيخ بصوت عالى " ضَبحا"- ..ثم يقول طه " فالمواااريات قُدحا" فيرد الشيخ " قَدحا"..." فالمُغــيّرات صبحا- الشيخ يقاطع ويصحح له... وهكذااا الأيات الباقية.
والجمهور كعادته يضحك على الحوار الثنائى وعلى كل كلمة بين الأمير وطه . وكأنه يستنكر ويستهزأ على ألفاظ القران الكريم.
ويجد " طه" اشكالية فى الفهم والقراءة..ويظهر مدى أستغرابه من هذه الكلمات..، فيأخذ الأمير المصحف ويخبره أن القراءة لا تكون هكذا، ويطلب منه أن ينظر ويتعلم ثم يبدأ بقراءة أول أربع هيئات محركاً جسده لليمين والشمال وهنا يعود الجمهور ليقوم بالتصفيق الحار بعد أن أعجبه طريق الألقاء.
لكن هذه المرة تصفيق حار قليلاً..وكأن أبناء المسيحية يفهمون القران أكثر منهم.. في لحظة توحي انهم يطلعون ويتفهمون كتب المسلمين .. وهذا انطباع يشعر به أي شخص مسلم عندما يتقابل مع أفراد المسيحيين الذين يهتمون بمجال التنصير(تنصير المسلمين) وهو أيحاء الطرف الأخر بأنه قادر على الهجوم على الأخر.
ملحوظة: القس المشلوح زكريا بطرس يستخدم هذا الأسلوب النفسي للضغط على المسلمين البسطاء في قناته المشبوهة على القمر الصناعي وفي برامج النت.
نكمل...
فيرد طه متسائلاً بدهشة " بس أن مش فاهم حاجة".. يرد عليه الشخص وهو يلوح بيديه " مش مهم تفهم "! - المهم "الم تلاحظ الموسيقى التى فى الكلام- الم ترى القافية الم تدرك البلاغة" : (لا تعليق).
* تعليق أسلامي:
بالطبع لن أتكلم على مستوى الأنحدار الخلقي في عرض مشهد مثل هذا.. ومدى الأستهزاء بالقران الكريم كلام الله... لكننا نقول انه لاااا يجوز شرعا أن نقول لفظ "الموسيقى" التي في القران... كما أنه لايصح أن نقول كلمة "قافية" في القران.. لأن القافية تكون بالشعر..والقران ليس بشعر... فهو جاء معجزة لأهل العرب ليس بشعر وليس بنثر كما كانوا يعلمون من الكلام والكتابة.
طه يتساءل " كل ده كويس - بس أن برضه مش فاهم حاجة".. الأمير يرد " بص يا ابنى- الأعجاز القرآني فى اللفظ والموسيقى والشعر.. والمعنى قد لا تدركه الأن". انتهي
تعليق:
طبعاً القائم على المسرحية والأمير أستخدم جملة خبيثة جدا.. وهي " بص يا ابنى- الأعجاز القرآني فى اللفظ والموسيقى والشعر.. والمعنى قد لا تدركه الأن" ...لأنه
أولا": حصر الأعجاز القراني في اللفظ فقط..وهذا كذب وت وكأنه ينسى هذا الأعجاز العلمي الهائل في القران.. ليس هذا فقط بل ان الأعجاز اللفظي للقران مازال قائم على هذه الأمة ولكنه كان تحدي أقوى لأهل العرب الأقوى في الألفاظ والشعر واللغة.. فليس من المعقول أن يتحدى من هم أجهل ما يكون باللغة العربيةالان." وَإِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِنْ مِثْلِهِ وَادْعُوا شُهَدَاءَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ" (البقرة23).
ثانياُ: لفظ أن القران هو موسيقى ..وقد سبق الرد عليها
ثالثاً: القران ليس بشعر وليس بنثر.. فالقران جاء من الله يتحدى أهل اللغة العربية حينئذ ومازال .. أما الأصرار على لفظ "ان القران هو مجرد شعر"..وكأنهم نفس التهمة التي حاول الكفار الصاقها بالرسول وهو أنه شاعر. كذب أيضا
رابعاً : جملة" والمعنى قد لا تدركه الأن".. وكأن في القرآن امور لم تدرك معانيها حتى الآن.
طبعاً صدقت يا "مينا"وانت كذوب..وصدق هذا الأمير المزيف وهو جاهل.. فكيف له أن يدرك المعني القراني .. وهو أصلا لم يعرف كيف يقرأ.. حيث قرأ كلمة "الموريات"مرتين غلط وقرأها "المواريات" لتخلف تماماُ.. لو أنه كلّف نفسه ليسأل شاب مسلم بسيط كيف يقرأ الأية ما أحرج نفسه أمامنا الأن...ولو كلف نفسه أن يفتح أي تفسير أسلامي أو سأل شيخ أو امام مسجد لكان قد علم معنى الأيات التي يستعجب معناها ويظن انه مبهمة . حقاً صدق الله سبحانه وتعالى : حين قال في كتابه العزيز عن مثل هؤلاء :" وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّهُمْ يَقُولُونَ إِنَّمَا يُعَلِّمُهُ بَشَرٌ لِسَانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُبِينٌ( 103) إِنَّ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ لَا يَهْدِيهِمُ اللَّهُ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ(104) إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ(105) سورة النحل
أم عن شرح الأيات الأولى من سوؤة العاديات..
وَالْعَادِيَاتِ ضَبْحًا
يُقْسِم تَعَالَى بِالْخَيْلِ إِذَا أُجْرِيَتْ فِي سَبِيله فَعَدَتْ وَضَبَحَتْ وَهُوَ الصَّوْت الَّذِي يُسْمَع مِنْ الْفَرَس حِين تَعْدُو وهم تحمحم والضبح من الخيل "الحمحمة"
فَالْمُورِيَاتِ قَدْحًا يَعْنِي وصف لهئية الخيل وهي توري النيران قدحاً بحوافرها من اِصْطِكَاك نِعَالهَا لِلصَّخْرِ .
فَالْمُغِيرَاتِ صُبْحًا يَعْنِي الْإِغَارَة وَقْت الصَّبَاح والجهاد في سبيل الله صباحاُ لما فيه من بركة هذا الوقت
فَأَثَرْنَ بِهِ نَقْعًا يَعْنِي غُبَارًا فِي مَكَان مُعْتَرَك الْخُيُول ، أي أثارت بحوافرها التراب ، فارتفع منه الغبار ، و"والنقع" هو الغبار.

مسرحية كنيسة الاسكندرية جاهزة للتحميل


نعود للمسرحية ..ثم أكمل الأمير مستهتراً قائلا ..

(ولكن إذا أجتمع الأنس والجن ليس يستطيعوا أن يأتوا بمثله " مدداً").
طه : يعنى المعنى مش مهم.. بجد أن مش فاهم حاجة، يظهر العملية هتكون صعبة شوية.
وهذا تحريف للأية القرانية لأن الأية ليست هكذا "قُلْ لَئِنِ اجْتَمَعَتِ الْإِنْسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَنْ يَأْتُوا بِمِثْلِ هَذَا الْقُرْآنِ لَا يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا" ( الإسراء88)
طه : يعنى المعنى مش مهم بجد أن مش فاهم حاجة، يظهر العملية هتكون صعبة شوية.
وطبعاً لا أعلم هل هو جهل فى اللغة العربية أم أنه تعمد أقحام الكلمات فى غير مواضعها، حيث أن كلمة " مدداً" لا معنى لها هنا الجملة، إلا إذا كان ايضاً مسلسل للإستهزاء بالكلمات القرآنية" قُلْ لَوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَنْ تَنْفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا الكهف 109.
* مشهد مينا مع نفسه في الليل وهو يخاف من المستقبل .. وانه ربما لا يعطوه مالا الذي وعدوه به حتى يدخل الأسلام.
هذا المشهد يظهر فيه طه وهو بيتكلم مع نفسه وهو حين على انه ممكن يخسر "الدنيا والأخرة" لو بجد لم يأخذ المال والفلوس..وخاصة ان الأمير كان ضحك عليه في المشهد اللي قبله عندما طلب طه مال من الأمير.. وأخبره"هو البيت كان فيه فلوس أسأسا يبني"
ياترى هيصدقوا فى وعودهم- واللا هيضحكوا عليه
يا نهار لو كانوا بيضحكوا عليه - يبقى أن خسرت دنيا وأخرة - يانهار ما أنا اللى أستاهل
أديك لا هتطول هنا ولا هنا"
ثم يكمل " بش مس معقولة أحمد يضحك علىّ"
وهو لازم يكون أمين فى الاتفاق اللى بيننا.. وبعد كدة هم برضه استقبلونى أحسن أستقبال- ولبسونى هدم جديدة .. صحيح مش اللى أنا غيرها- لكن بعد كدة لما أخد فلوس (ويرفع يده وكأنه يمسك أموالاً ساعتها ابقى اشترى اللى أنا عايزه).
*مشهد سخيف فيه أستهزاء أيضا بالقران (الدقيقة20)
ثم تظهر خلفية ضوئية من سورة العاديات مرة ثانية( قالوها خطا مرة ثالثة لتذكره بالموقف الذى حدث بينه وبين الأمير أثناء القراءة فيبتسم ويضحك سخرية ضارباً كفاً على كف حينما تذكر ليقول :
" غريب أوى كلام القرآن ده ... مش معقول خالص!:.. هو ربنا هيكلم الناس كدة كلام مش فاهمينه.. حتى الأمير عاجباه أوى الموسيقى والشعر والقافية .. لكن برضه مش فاهم حاجة - مش بالذمة دى حاجة تضحك!!.. وعلل كدة كلهم مش فاهمين..ولا فيهم حد بيفهم" ثم ضحك ونام .انتهى
هل وصل هذا المستوى للألفاظ من أن يستهزأ بكلام الله وبالقرآن ويقول الألفاظ " الموسيقى" دى حاجة تضحك- " هو ربنا هيكلم الناس كده كلام مش فاهمينه.. وطبعاً لا مانع من الاستهزاء بالمسلمين والشيوخ " ولا فيهم حد بيفهم"
ثم تم تشغيل ترنيمة مسيحية أسمها " لما صاح الديك .. فكرنى أنادى عليك" مضمونها أن يسوع (الله) فى المفهوم المسيحى يبحث عن أبنائه وينادى عليهم ليعودوا.
*مشهد الدقيقة25:25
ثم يستيقظ طه على أذان الفجر " والصلاة خير من النوع" فيجذ الأمير وهو ذاهب للتوضأ ويقول له " اصحى يا طه يابنى - علشان تقوم تصلى الفجر حاضراً"
تخيلوا ما هو رد طه فى هذا الموقف:
"- ايوه- وبعدين بقى فى العيشة دى يا ترى ايه أخرتها؟...كل شوية نقوم نتوضأ ونصلى"
(لا تعليق) هل أصبحت صلاة المسلمين مسبة وهل من اللائق أن تقول " هو كل شوية تقوم نتوضأ ونصلى"، هل كون المسلم فى علاقة بينه وبين ربه الخالق يستغفره ويحمده ويتوب إليه خمسة مرات في اليوم فريضة فى اليوم يغضب مؤلف ومخرج المسرحية ليجعلها مادة فنية للحوار والاستهزاء.
*دار مشهد طويل يصيح فيهم طه انه يريد المال الذي وعدوه به..وأنه يتزوج كما وعدوه.. وحدث صدام بينه وبين عمر المتعصب( ملحوظة هل أختيار اسم عمر تحديدا هنا له معنى من المخرج .. مجرد تنويه فقط)... والذي قال له أحمد ربنا على الأسلام يا كافر. وحدث صدام رهيب بينهم يجب مشاهدته.
(الدقيقة 31)
التعليق على الحوار السخيف الذي دار بينهم ( ملكات يمين.. وهبن أنفسكن.. زواج المتعة.. علاقات مشبوهة..المسلم أحمد اتصدم في دينه)
تعليق أسلامي: ( مثنى وثلاث ورباع... وما ملكت أيمانكم.. واللاتي وهبن أنفسكن)
وبالطبع أى مسلم بسيط سيدرك هذا المستوى من الكذب والتدليس على المستمعين والمشاهدين.
لإن هذا الشخص الممثل قد ذكر كلاً ما ليس من القرآن من أصله وكأنه من القرآن، وطبعاً ربما ظن هذا الشخص أن القرآن الكريم مثله مثل الكتب أو الكتابات الأخرى فى بعض الأديان التى تتعدد فيها النسخ ، بل وتتنوع وتختلف عن بعضها البعض، ليس فقط فى الترجمات، ولكن على مستوى الكتب ذات اللهجة الوحدة أيضاً.
ونحن لا نعلم هل كان مؤلف ومخرج المسرحية لا يدركون أنه سيشاهد هذا العمل مسلمين ـ وأن أى مسلم شاب بسيط فى معلوماته الدينية سيدرك أن هذا الإضافة في الكلمات ليست اية من القرآن ولا علاقة لها بالقران من أساسه ، ولا علاقة له بالقرآن أساساً. يعني استهار بقراءة القران يقول الأية خطأ ويضيف جزء أخر.
"وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا" النساء (3)
وأن هناك تعمد تدليس وكذب على المسيحيين لأعطاء هذه الصورة مغلوطة عن القرآن الكريم سواء بزيادة أو نقصان لإخداعهم وتضليلهم ، وبالتالي لن يشك أبداً أي شخص مسيحي أن الكنيسة تكذب عليه في هذا.. وسيظن أن ما يقال عن القرأن صحيح ، وللأسف هذا نفس الأسلوب الذي يستخدمه زكريا بطرس في قناته المشبوهة ويقنع الأخرين انه يتكلم ويتحدى في الإسلام. يعني عندما حف جملة"وإن خفتم الأ تعدلوا" تغير المعني تماما حبث ان الأية تدل على تقييد هذا الزواج بأن يكون هناك عدل بين الزوجات... أما حذفها فيوحي بعد مثنى وثلاث ورباع هوالزوج للمتعة فقط... أم "واللاتي وهبن أنفسكن" فهو كذب على المسلمين لانه ليس من القران في شيء.!
ثم أين أصلا ملكات المين هذا الزمن. حيث أن الأسلام عالج قضية"الرق والعبيد" بقضية ملكات اليمين.. والتي لها أحكامها وضوابطها في الأسلام ليس مجالنا الرد عليها الان.
ربما تأثر القساوسة القائمين على المسرحية بالفكر والمرجعية المسيحية فى هذا العمل، لإن الكتاب المقدس، الذى يقرأة المسيحيين والنصارى قد يختلف من كنيسة لأخرى ومن طائفة لأخرى. وهم بأنفسهم يدركون هذا ويقرون به.
حيث تأثر الفكر المسيحي من الخلفية المسيحية للكتاب المقدس ( الأنجيل ) حين قام بتغيير الأيات حيث ظن أن القران الكريم مثله مثل بعض الكتب الأخرى فى وجود اختلافات بين الأصحاحات أو سواءاً بوجود نسخ منقحة ن الكتاب المقدس والتى معروفة عالمياً.
وهذا شئ معروف لا يستطيع أن يخفيه أى قس مسيحى عن أبناء كنيسته وأى قارئ أو باحث بسيط يستطيع أن يدرك النسخة الخاصة بالكنيسة البروستنانتية (ترجمة الحياة) أو الكنيسة الكاثوليكية (الترجمة الكاثوليكية)، أو الكتاب المقدس مع أبناء الأرثوذكس (نسخة الفانديك). بالإضافة الى الترجمة التى أقرها جميعهم مثل الترجمة العربية المشتركة) ـ وهم يؤمنون جميعاً بأن المعنى هو المهم ولا يعنيهم أختلاف اللفظ أو حذف اصحاحات أو أشياء كاملة صراحة.. وأي باحث بسيط في مجال حوار الأديان يعرف هذه الأشياء.
نكمل: الأمير يعلق ويقول يعني"اللي أقدر أشتريها بفلوسي .. أو اللي تحبني فتعطيني نفسها"
هل في شيء أسمه اللي أشتريها بفلوسي واللي توهبني نفسها؟؟ أظنه كلام مسرحي لا علاقة له بالدين ، ولكن المشكلة ان الدين هنا هو الأسلام . ووهذا تشويه لصورة الأسلام.. حيث أن أركان الزواج في الأسلام معروفة لدى الجميع وليس مجالنا هنا أن نرد عليها.
ام انه يستهزأ على الرسول صلى الله عليه وسلم في موضوع ان المرأة وهبت نفسها للرسول"يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَيْكَ وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالَاتِكَ اللَّاتِي هَاجَرْنَ مَعَكَ وَامْرَأَةً مُؤْمِنَةً إِنْ وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَنْ يَسْتَنْكِحَهَا خَالِصَةً لَكَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِي أَزْوَاجِهِمْ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ لِكَيْلَا يَكُونَ عَلَيْكَ حَرَجٌ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا" الأحزاب50
وهذه خصوصية للرسول صلى الله عليه وسلم لأنه اذا كان أمين في توصيل الدين من رب العالمين فسيكون أمين معها ولن يظلمها..وبالتالي أيضا فلن تحتاج هي ل ولي في الزواج.. وكذلك لأنه الرسول حريص على المؤمنين رؤؤف ورحيم بهم.
نكمل: أحمد يستعجب (المسلم المذبذب) الذي انصدم صدمة ان المسلمين يتزوجزن أكثر من أربعة.. ثم يرد أحمد انه اتصدم ان الكلام ده في ديننا.. ده محتاج يعرف الدين من جديد...والأمير يقول أكمله الأية يا أخ عمر.. بعد أن قال مثنى وثلاث ورباع..كان رده "... وما ملكت أيمانكم واللاتي وهبن أنفسكن"
في دينه.. بقى معقولة هو ده الشرع عندنا!!
يرد الأمير وفي كمان "زواج المعتة!".. والذي يعرفه قائلا:" بعدما سألوه ويطلع ايه ده كمان؟" فيجيب الأمير" ده زواج محدد المدة .. محدد الأجر!"
فيرد أحمد اللي انصدم في الأسلام تماما.."اااه.. وهو يطلع ايه ده فرق عن العلاقات المشبوهة.. ما هي كمان محددة القيمة ... محددة الأجر"... فينظر اليه الأير بلا تعليق.. وكأنه يريد أن يقنح الجمهور الحاضر بهذه الأجابة.
التعليق الأسلامي:
وهنا لا أعلم ألا يدرك هذا الشخص المؤلف أنه يعيش فى مصر والدول العربية. وأننا نقول أن هذا الذى يسمى " بزواج المتعة" ليس بزواج من أصلة، بل أنه حرام شرعاً عندنا كمسلمين من أهل السنة والجماعة. ولا نعتبره زواج بل زنا صريح لأن الأصل في الزواج هو الأبدية والأستمرارية وليس تحديد الأجل .
هل القساوسة والكنيسة المصرية التى باركت هذا العمل رضيت أن يكون إقناع أبناء المسيحية بعدم ترك دينهم ومحاولة السيطرة على الكنيسة بهذا المستوى من الكذب والأضافات وأختلاف الأيات وطرح مفاهيم مغلوطة لا يعترف بها أصلا أبناء الأسلام .
* مشهد سب واستهزاء أيضا بالشرع الأسلامي الدقيقة32
يرد" مينا" الذي أكتشف الأسلام والشرع والقران من الداخل ..بكل وقاحه وعلانية هذه الكلمات..."يظهر ان العملية عندكم بتنجااااااااااااان خالص".... ضحك من الجمهووور طبعاااا... ويكمل"واللي عايزين تعملوه تعملوه.. والشرع عندكم بيتأيف بالمقاس"....لا تعليق حسبنا الله ونعم الوكيل
* مشهد ماذا تفعل لتكون مسلما جديدا
الأمير يقول : ان كنت تريد أن تنال من نعم الأسلام.... أي نعم" مينا يسأل..." الفلوس.. الزواج...متاع الدنيا.....لابد أن تقوم بشيء تثبت بيه ولاءك للأسلام".
..طبعا واخدين بالكم من نعم الأسلام اللي ذكرها الأمير... الفلوس..والزوجات( الأربعة)..ومتاع الدنيا.
طيب وهيهمل ايه تاني يا أمير...يرد عليهم :" أستقطااب (واخدين بالكم من الألفاظ) أحد زملائك من المشركين...تخريب أحد الكنايس لاسيما وانت تدخلها وتعرفها... أو قتل أحد القساوسة!!"
سبحان الله.. شفتم ايه بقى اللي احنا بنطلبه كمسلمين من المسيحيين الجدد.. قتل القساوسة وحرق الكنائس..هذه الرسالة التي يريدها أباء الكنيسة من أطفالهم وشبابهم المسيحيين حتى يتربوا على هذا..هذا ما يريدون بثه داخل أفكارهم عن المسلمين...بالله عليكم من الذي يبدأ الفتنة داخل مصر، هل الشيخ الذي يخاف ان يتكلم في لفظ المسيحيين أو أن يتكلم في كتب ومعتقدات الأخر من الداخل وتبيين ما فيها من خطأ.. ام القساوسة اليتتكلم بكل بجاخة في مسرحيات من هذا النوع ؟؟.. من الذي يريد الفتنة؟؟
* مشهد الدقيقة 33
ملخصه كلمة كانت أسم فيلم في يوم من الأيام وهي" جعلوني مجرماً"... انت فاكر انك هتدخل الأسلام ببلاش يا مينا؟؟
هو ده الأسلام.. القتل طبعا..المشهد يتكلم فيه عن نفسه.
لا تنسوا تعليق"أحمد" الذي انصدم في أخر المشهد.."وهو الكلام ده صحيح انم بتتكلموا بجد ولا بتهزروا...أمال فين سماحة الأسلام اللي كل شوية بنتكلم عنها" يرد عمر العصبي الأرهابي" الهزار ده يعرفه أمثالك لكن أحنا نعرف الشــــرع حق المعرفة"..
الأمير يرد :" السماحة دي من المسلم لأخوه المسلم...أنصر أخاك ظالما أو مظلوماً"!
يكمل عمر الجاهل.."أما الكفرة.. ويشير إلى طه( مينا سابقا) ..فكل مايناله المسلم منهم ... ماله ... عرضه.. غنيمة..فهمت يا أخ أحمد"
احمد يضرب كفاً على كف...يااااه ده انا محتاج أني أراجع حاجات كثيرة عن الشرع......." طبعا تفهمنا ما يريده القساوسة وطاقم العمل من هذا الرد!
تعليق أسلامي:
طبعا هذا كذب وتدليس على المشاهدين...لأن الله سبحانه وتعال أمرنا بالعدل مع الجميع فلا علاقة للعدل بين المسلم أوالمسيحي .. "لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ" الممتحنة8
اما الحديث فهو لم يكمله.. وبالتالي فأي شخص سيفهمه هكذا.."إنصر أخاك ظالما أو مظلمواً" سيفهمه خطأ بالتأكيد..فسألوا رسول الله صلى الله عليه وسلم" وكيف ننصره ظالماً".. فكان رده الذي يفهمه أي مسلم والذي يعرفه أي شخص ما وضح لنا أن نعينه عن هذا الظلم ونأخذ بيده فلا يفعل هذا ثانية ولا يكتسب سيئات وأثام بسبب هذا الظلم. فنكون نصرناه أمام الحق وأمام نفسه . ولكن أستحالة الأمير يكمل الحديث طبعا..
* مشهد التجرأ على الذات الألهية في الكلام
ما بمعناه مش هينفع يا طه انك تبات هنا من بعد النهاردة علشان زوجاتي.. فأنت لست محرم لهم..ويجب أن ترحل وتنصرف"...وطبعا أحمد يندهش يعني هيبات فين.. ده ميعرفشي أي أحد مننا"..الأمير يرد" يا بني الظروف أتغيرت...وبعدين يا سيدي أعتبرني نسخــــــــــت وعودي معاك" وهو يلوح بيديه.
طبعا أي مسلم يعلم ما هو النسخ في القران .. وقد تكلمنا عنه في تدرج الشرائع...فالنسخ لا يكون في الحقائق ولا في قصص الأنبياء ولا في الوعود بالجنة او في العقيدة...وهكذا... أنما يكون في تدريج الشرائع حتى تتناسب مع البشرية( مثل التدرج في تحريم الخمر).
ولكنه يستخدم لفظ نسخت وعودي معاك. كأني رجعت يا عم في كلامي...
وشوفوا هذا الرد القذر من "أحمد" بعدما قال طه" أنا مش فاهم حاجه".. قال" إذا كان ربنا نفسه بينسخ كلامه... الأمير مش هينسخ كلامه"...
تعليق:
حقاً صدق ربنا حينما قال فى كتابه العزيز " تعالى الله عما يصفون" لا اله الا الله محمد رسول، ولاحول ولا قوة الا بالله ..أوصل هذا الحد من الجرأة الى درجة الأستهزاء بالذات الألهية؟ أو التحدث عن الله سبحانه وتعالى بهذا المستوى الوضيع من الألفاظ ؟ هل يليق بأأصحاب العقول المحترمة أن يتم التحدث هكذا عن الله جل جلاله.
هل مجرد إخراج كبت ما داخلى يكمن في بعض الأفراد، أو شعور أخرين بالإضطهاد، أو مواكبة الباقين لما يحدث خارج مصر من مسلسل إثارة فتنة وغيرها ، يجعل الأخرين يتحدثون عن الله جل جلاله بهذا الأسلوب .
سماحة الأسلام:
هذه بعض الأحاديث القليلة جدا من هذا الدين الذي تتكلم عن التعامل مع الأخر.. وليس كما كذب الأمير في أول المسرحية في الجزء الأول والتي صوتها لم يكن واضح حينما قال انه يجب أن نقتلهم ونكسر صلبانهم....وهكذا..
أحاديث الرسول
(( انطلقوا باسْمِ الله وَبالله وَعَلَى مِلّةِ رَسُولِ الله، وَلا تَقْتُلُوا شَيْخاً فَانِياً وَلاَ طِفْلاً وَلا صَغيراً وَلا امْرَأةً، وَلا تَغُلّوا وَضُمّوا غَنَائِمَكُم وَأصْلِحُوا وَأحْسِنُوا إنّ الله يُحِبّ المُحْسِنِينَ )) [ زيادة الجامع الصغير- للإمام السيوطي ]
(( سِيُروا بِاسْمِ اللهِ، وَفِي سَبِيلِ اللهِ. قَاتِلُوا مَنْ كَفَرَ بِاللهِ. وَلاَ تَمْثُلُوا، وَلاَ تَغْدِرُوا، وَلاَ تَغُلُّوا، وَلاَ تَقْتُلُوا وَلِيداً )) . [ رواه مسلم في صحيحه 3 / 1357 و رواه ابن ماجه ]
من قتل معاهدا لم يرح رائحة الجنة ، وإن ريحها توجد من مسيرة أربعين عاما
الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3166
إنكم ستفتحون مصر . وهي أرض يسمى فيها القيراط . فإذا فتحتموها فأحسنوا إلى أهلها . فإن لهم ذمة ورحما . الراوي: أبو ذر الغفاري - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2543
الله الله في قبط مصر ؛ فإنكم ستظهرون عليهم ، ويكونون لكم عدة وأعوانا في سبيل الله
الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح رجاله ثقات - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 3113
إذا افتتحتم مصر فاستوصوا بالقبط خيرا ، فإن لهم ذمة و رحما
الراوي: كعب بن مالك - خلاصة الدرجة: صحيح على شرط الشيخين - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1374
نقاط مهمــــــة /
1) أعتراض واحتجاج اليهود قبل وأثناء عرض مسلسل " بروتوكولات صهيون"
وكذلك مظاهرات المسيحين الرهيبة أثناء العمل السينمائي " بحب السيما "رغم ان معظم طاقم العمل كان مسيحي بالكامل ..رغم انها كانت أيحاءات فنية.. وليس التعرض لمقدسات وكتب.
فهل من حق المسلم أن يغضب لله وللرسول وللقران وللشريعه. لقد قام بهؤلاء الأعمال هم أناس ممثلين وفن.. وقد تعرض الأسلام لأستهزاء كثير من أفلام وتشويه صورة المسلمين وهكذا على فترات كثيرة....لكن هذه المرة وهذه الجرأءة من رجال دين وقساوسة كبار للأسف ، وهذا العمل الضخم الشبه الرسمي .
اليس من حق المسلمون أن يغضبوا لمثل هذا العمل الصريح من الأستهزاء والعبث بالمقدسات وما فيه من ازدراء للأديان.. وخاصة أنه يحدث من جهة دينية رسمية !!
2) لماذا هذا التوقيت بالذات يتم توزيع الأسطوانة والمسرحية على شباب الجامعات ؟ كل عام وانتم بخير وبمناسبة شهر رمضان الكريم.. وهل له علاقة بما أعلنه "عدلي أبادير " في أحد قنوات القمر الصناعي حينما أعلن أنه يجهز لفيلم تسجيلي عن اختطاف فتاة مسيحية وارغامها على الإسلام؟؟ وان سيفضح المسلمين ومصر على مستوى العالم. وان يطالب أبناء الوطن أن يقفوا بجانبه.
هذا ما رأيناه..وهذا ما أرادت الكنيسة أيصاله لنا نحن كمسلمين ونحن كدولة مصر... فما بالكم بما يحدث دون أن نعلم ( هذه الرسالة التي وصلت لنا) فما بالنا بما يتم تجهيزه في الكنيسة في السر؟
الكنيسة قامت هذا العمل بتحدي سافر للمسلمين ولأجهزة الدولة وقامت بعرض كل شيء من أسماء طاقم العمل بالكامل.فما المطلوب من هذه النقطة...هل هو أعلان التحدي والتمرد من قبل الكنيسة على الدولة؟
تساؤلات:
وهنا نتساءل هل هناك مراقبة من الجهات المعنية في الدولة سواء الأمنية أو غيرها بما يحدث داخل الكنائس المصرية ، مثلما يحدث داخل لمساجد المصرية ( والتي يتم فتحها قبل الصلاة بدقائق وغلقها بعد الصلاة مباشرة) ؟ . أم أن الكنيسة لها خصوصية دينية أو سياسية أخرى ربما لا نعرفها. هل صحيح ما يردده بعض القساوسة من أن الكنيسة لها هيئة مستقلة وخصوصية خاصة داخل البلد . هل تحولت الكنائس المصرية إلى ما يشبه الدويلات الصغيرة المتناثرة داخل الدولة ؟
ونحن أيضاً نخاطب وزارة الثقافة والتي من ضمن أنشطتها الإشراف على العديد من الأعمال الفنية والمتابعة لجميع مسارح الدولة. فهل مسارح الكنائس المصرية يخضع هو أيضًا للرقابة ؟ أم انه يوجد استقلالية أيضاً لمسرح الكنيسة المصرية عن جهات وإشراف الدولة المعنية ، وبالتالي أصبحت تعرض أي شيء دون أدنى رقابة !
ثم أين دور الأجهزة الرقابية التي تراقب النصوص الفنية من أعمال مسرحية وفنية وغيرها ؟ هل خضع هذا النص للرقابة أم انه تفاجئوا مثلنا نحن أيضاً؟ وأين الأجهزة الرقابية من من شرطة المصنفات وغيرها ؟ هل أصبح من حق أي شخص أن يتداول أي أسطوانة ويقوم بطبعها وبتوزيعها على مستوى الجامعات بهذه الصورة ؟ أين شرطة المصنفات والتي تتابع بدورها مثل هذه الأشياء ومن ثم التحقيق في طريقة العرض وطريقة التوزيع وغيرها ؟ هذه أسألة كثيرة نتمنى أن نرىإجابة عليها.
نحن نظن أننا نعيش في دولة تخضع لقوانين وأنظمة عادلة تسودها الديموقراطية وقانون يسري على الجميع.
ونحن نتساءل إلى شيخ الأزهر..ونقول له "كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته.. هل ترضى سيادتكم وأزهركم الشريف هذا العمل المسرحي الهزلي الذي يستهزأ بشرائع الإسلام وبالقرآن صراحة ؟ فالقرآن الكريم لم يتعرض لمثل ما تعرض له الآن ، بل إننا عهدنا أحترام كتب وعقائد الأخرين وتلك الأديان المختلفة بغض النظر إيماننا بها أنها صحيحة أم لا. هل سماحة الإسلام ستجعلنا أيضاً نسمع هذه المرة الإهانة الصريحة رافعين لافتات من رأى منكم منكراً فليغيره بقلبه؟ هل ياترى سنرى سيادتكم يدين هذا العمل المسرحي بكل صراحه ووضوح وصورة رسمية ويطالب الدولة بالتحقيق الرسمي الكامل في هذا الموضوع ، و يطالب تفسير رسمي من الكنيسة مع الأعتذار للمسلمين على مابدر من إساءة تجاه هذا التهكم والتهجم . هل يا شيخ الأزهر الجليل سنرى من سيادتكم موقف صريح وإدانة صريحه لهذا العمل مثلما نرى سيادتكم تتحدث وتندد بالحوادث والعمليات الإرهابية التي تنسب للمسلمين قبل أن يتم التأكد أساساً ان القائمين عليها هم مسلمين من أصله!

مسرحية كنيسة الاسكندرية جاهزة للتحميل
إلى قداسة البابا شنودة : هل كانت الدولة لتسكت لو أن من وضع هذه المسرحية أو نشرها كان قد وضع بها ألفاظ أوكلمات فيها استهزاء بالأنجيل أو التوراة مكان القرآن ؟ بالطبع ما كانت الدولة لتسكت ، وما كنت لتسكت سيادتكم شخصياً، ولكان أبناء الكنيسة المصرية ثاروا وغضبوا عن هذا العمل مثلما فعلوا في أحداث أخرى قريبة يعلمها الجميع أثناء إشهارإسلام بعض المسيحيين مثل"وفاء قسطنطين وغيرها...".
إن مثل هذه الأعمال لو كان قد قام بها أحد تجاه الكنيسة ما كنا نحن المسلمين رضينا بمثل هذا العمل من أساسه حرصاً منا على مشاعر الأخرين ، ويقيناً منا بأن حوار الأديان لا بد أن يكون على مستوى أرقى من هذا ، مستوى علمي منهجي سواء بالكتب أو اللقاءات أو المناظرات ، وليس على مستوى "الحواديت" و "المسرحيات الهزيلة".
هل تفهمون الآن يا قراء..كيف أن أصحاب هذا العمل المسرحي الهزيل قيمة ومضموناً .. نشروا مثل هذه الأفكار دون أن تطرف لهم عين..ودون أدنى مسئولية أو شعور بالأخرين..إننا كنا نتصور ان مصر من كافة طوائفها وأفكارها ومثقفيها وبُسطائِها قبل علمائها كانت لتعلن التنديد والإستنكارعلى الفور إذ ما تجرأ أحدهم من دولة قريبة أو بعيدة بمثل هذا العمل..إننا لم نتصور أبدا أن نُؤتى من مأمننا..ونُطعن من مكننا..كنا نتصور أن هؤلاء الذين يسبون الإسلام( مثل زكريا بطرس وأعوانه في القنوات المشبوهة) في الخارج هم أعداء لديننا ودولتنا ، وكنا نعلم أن أغراضهم الرخيصة المكشوفة في إثارة الفتنة الطائفية بين المسلمين والمسيحيين لن يعبأ بها شبابنا الواعي للوحدة الوطنية ولمستقبل وأمن بلاده .. فإذ بعيوننا تتحول عن مكامن الخطر الخارجي لنجدها هنا ونشاهدها من الداخل للأسف.
المشكلة أن هذه المرة جاءت الطعنة صريحة من قلب أقباط مصـرأنفسهم ، وليس كما أعتدنا تلقي السهام من أقباط المهجر في الخارج.
الشيء المؤسف أن هذه الطعنة وهذا الإستهزاء الرهيب بشرائع الإسلام جاء من قِبَل أكبر مِلّة طائفية مسيحية في مصـر وهم الأرثوذكس ، والذي يشكلون معظم أقباط مصر المسيحيين .
ولو كان هذا العمل قد قام به مجموعة من الشباب كحالة منفردة لكنا قد سكتنا ولكذبنا أنفسنا وأعيننا ، وقلنا لأنفسنا ولأبنائنا المسلمين لا تحزنوا ولا تغضبوا لأنهم مجموعة عشوائية من الشباب لا تمثل أبدا الكنيسة المصرية ، ولا تمثل أبدا إخواننا الأقباط .
إلا أن الصدمة هذه المرة كانت من قبل أحد الكنائس الأرثوذكسية التي يقودها ويرأسها البابا شنودة نفسه.. حيث أن العمل تم في "كنيسة ماري جرجس - بمحرم بك- الأسكندرية" ،هذا العمل المسرحي الذي يشرف عليه قساوسة كبار وليس مجرد مجموعة من الشباب المتعصب أو غيره.
إن الشيء المحزن أن هؤلاء القساوسة يفترض أنهم أكثر استيعاباً وإدراكاً للمسئولية في مثل هذه الفترات ، ولا بد ان يكونوا قدوة للأخرين ، لأنهم رجال دين في محل نظر واهتمام الأخرين حيث ان تصرفاتهم وأفعالهم محسوبة عليهم. وللأسف أن أي شخص سيشاهد هذه المسرحية سيدرك أن العمل لم يكن عشوائياً ، بل كان عمل منظم متكامل ضخم داخل مسرح الكنيسة وخارجها ، عمل فني بما يعرفه المشاهدون من طاقم تصوير وموسيقى وديكور وكمبيوتر وملابس ومكياج وتأليف وإخراج وطبعاً لا تنسون غشراف القساوسة ومباركتهم للعمل بأنفسهم.
بل إن الجمهورالمسيحي الذي كان يحضر هذا العمل لم يكن بضع أفراد ولم يكن العمل سرياً ، بل كان جمهور كبير ضخم بالمئات أصرت الكاميرات إظهاره عدة مرات لتوضح مدى سعادة الأخرين وتصفيقهم الحار على العمل وإعجابه به!!
والان المسرحية صوت وصورة .

مسرحية كنيسة الاسكندرية جاهزة للتحميل


للتحمــــــــــــيل /



http://www.megaupload.com/?d=G2O43A89

مسرحية كنيسة الاسكندرية جاهزة للتحميل





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ازرار جاهزة للتحميل رمزي الجزائري خطوط عربية - خطوط فوتوشوب - برنامج الكلك 11 07-06-2017 05:46 PM
حادث كنيسة الاسكندرية فى مصر أشرف بيبو صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 4 01-01-2011 06:17 PM
كتب شهادة Mcad جاهزة للتحميل شمس الدين شهادات مايكروسوفت CCNA MCITP MCSA A+ ICDL CISCO CompTIA 13 30-04-2005 01:32 AM
خلفيات فيديو .......... جاهزة للتحميل BOAGAN خلفيات فيديو وقوالب تمبليت ومؤثرات ومشاريع للمونتاج 13 10-01-2005 07:39 PM
29-11-2005, 09:48 PM
khaledabofaid غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 18326
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 675
إعجاب: 0
تلقى 275 إعجاب على 130 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  
انها مهزله حقيقيه
الحكام العرب سامحهم الله لا يقومون بدورهم فى مراقبة هذه المؤسسات التى تعيب فى ديننا
اين الأزهر
أين جمهور العلماء
اللهم اهلك الظالمين بالظالمين و اخرجنا من بينهم سالمين

29-11-2005, 09:49 PM
khaledabofaid غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 18326
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 675
إعجاب: 0
تلقى 275 إعجاب على 130 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #4  
نرجو من المشرفين التثبيت

29-11-2005, 09:55 PM
khaledabofaid غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 18326
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 675
إعجاب: 0
تلقى 275 إعجاب على 130 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #5  
نرجو من المشرفين التثبيت حتى يتمكن الجميع من الرد على هذا الموضوع

30-11-2005, 12:31 AM
فالح العبسي غير متصل
VIP
رقم العضوية: 17272
تاريخ التسجيل: Jan 2005
الإقامة: حائل
المشاركات: 1,161
إعجاب: 848
تلقى 93 إعجاب على 27 مشاركة
تلقى دعوات الى: 111 موضوع
    #6  
لقد أحسنت أخي بارك الله فيك

ولكن اعتب عليك استخدام لفظ ( اخواننا المسيحيين )

وهذا لا يجوز

إنهم ليسوا اخواننا


قال تعالي : ( إنما المؤمنون أخوة )


وأيضا مثل هذه الأخبار لا يجب أن يهتم بها ويعمل لها دعاية حتى لا تشتهر وهذا ما يريدونه

كلام العلماء رحمهم الله هو أن نتجاهل هؤلاء ولا نعطيهم فرصة الشهرة

بل ينبغي أن نتجاهلهم وسيطويهم النسيان

أما وضعك للرابط المسرحية

فأنا أرى يا أخي أن تزيله لأنه مساعدة لهم على نشر هذه المهزلة دون قصد منك وهذا ما يبحثون عنه بالضبط

أرجو أن تفكر كثيرا في كلامي

أنا ضد نشر مثل هذه الروابط التي تسيء للإسلام

الرد يكون بمعرفة وعقلانية ولا نعطيهم فرصة للشهرة

قال الشاعر :

إذا نطق السفيه فلا تجبه *** فخير من إجابته السكوت
فإن كلمته فرجت عنه *** وإن خليته كمداً يموت

( قل موتوا بغيظكم إن الله عليم بذات الصدور )

تحياتي لك


17-12-2005, 02:58 AM
msimmsama غير متصل
AIO.MAKER
رقم العضوية: 29061
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 356
إعجاب: 2
تلقى 25 إعجاب على 5 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #7  
بارك الله فيك اخي الغالي الفيصل
ومانقول الا يهدي الله الجميع

اما الاخ فالح:
فياريت اخي الحبيب ان توضح لي الفرق بين كلمة مؤمن وكلمة ملحد؟
لكي نفسر الايه التي استندت عليها بان المسيحيين ليس اخوه لنا((وانا لا اعلم دينيا ان كانوا لنا اخوه))
وانما تعليقي هو على الايه:
انا افسر لك:
المؤمن هو كل من امن بالله عز وجل
والملحد هو كل من لم يامن بالله تعالى
والمشرك هو من اشرك في عبادته غيرالله
والكافر هو من لم يصدق او كذب سيدنا محمد عليه افضل الصلاة وسلام
وعليه فان الايه التي استندت عليها لا تفسر ان المسيحيين ليس اخواننا!

كما اريد ان انبه ان المسيحيه ليس دين شياطين وانما هو الدين الذي بشر بقدوم نبي اسمه احمد وهو سيدنا محمد(ص)
اما ان كنت قد حكمت على المسيحيه بسبب ما تراه في الغرب فتاكد ان عيسى المسيح عليه السلام لم يامر المسييحين بشرب الخمره ولا بالزناء ولا باي فاحشه فهذا ذنبهم وليس ذنب المسح تماما كما هو ذنب المسلم المرتكب الذنب, هل امره الرسول(ًص) بارتكابها! طبعا لا فهذا ذنبه
واريد ان ااكد ان كل ما يصيب المسيحيين وما صابهم من بعد عن دينهم هو سببه الكنيسه التي ضهرت بعد المسيح عليه السلام ولو ضل الدين الصحيح ولم يحرف من قبل القائمين على الكنيسه كان كل المسيحيين قد اسلموا لان دينهم قد بشر بديننا فكل من الديانتين هي منزله من عند الله وليس من صنع انسان.
وستنادا على قول قراني اخشى ان اكتبه هنا ويكون ناقصا لانني لست بحافظه كامل ولكني ياضيفه الى الموضوع بعد التاكد , بان اهل الكتاب وهم المسيحيين هم ابنا عمومه مع المسلمين.

هذا واكتفي الى هنا............




ساغيب لفتره عن البوابه لظروف خاصه((ادعوا لنا)) ولنا عوده بعد الغياب

 


مسرحية كنيسة الاسكندرية جاهزة للتحميل . وقابله للنقاش

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.