أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


27-10-2005, 06:55 AM
morshedy4321 غير متصل
عضو ماسـي
رقم العضوية: 25963
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 1,111
إعجاب: 9
تلقى 66 إعجاب على 18 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

أطفال الأنابيب عملية خاطئة جداً جداً


أطفال الأنابيب عملية خاطئة جداً جداً





بقلم

المهندس كاوا شفيق صابر


إن عملية أطفال الأنابيب والتي يتم فيها تلقيح البويضة للمرأة (الزوجة) بواسطة نطفة الرجل (الزوج) خارج جسم المرأة، أي فى أنابيب الاختبار المعملية - هي عملية خاطئة جدا. . والسبب فى ذلك هو انه فى خلال هذه العملية يتم تعرض البويضة والنطفة وكذلك البويضة الملقحة هذه التراكيب الثلاثة سوف تتعرض إلى الضوء (النور)، وان هذا الضوء سوف يؤثر جدا على المحتويات الحية الموجودة فى هذه التراكيب مثل الجينات الوراثية المحمولة على الكروموسومات وبقية التراكيب الحية الموجودة فى البويضة والنطفة والزايكوت مثل النواة وغيرها من التراكيب الحية.
الظلمات الثلاث
وهذه التأثيرات سوف تظهر على الجنين وطفل الأنبوب فى المستقبل بعد الولادة أو بعد البلوغ أو بعد الزواج أو فى الجيل الثاني اى أبناء وأحفاد أطفال الأنابيب. ولأنه فى حالة التلقيح الطبيعي المباشر اى الجماع بين الرجل والمرأة (الزوجين) فان عملية التلقيح للبويضة بواسطة النطفة تتم داخل الرحم وفى مكان مظلم لا يصله الضوء. وفى هذا يقول الله سبحانه وتعالى: (يَخْلُقُكُمْ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ خَلْقًا مِنْ بَعْدِ خَلْقٍ فِي ظُلُمَاتٍ ثَلَاثٍ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ فَأَنَّى تُصْرَفُونَ) [الزمر:6].
لهذا فان عملية أطفال الأنابيب هي عملية خاطئة لان المولد سوف يتأثر وهو فى مرحلة أو طور النطفة وهو خارج الرحم بالضوء (النور) لان للضوء تأثيرات كبيرة على المادة الحية مثل السايتوبلازم والنواة والجينات الوراثية الموجودة فى النطفة والبويضة والبويضة الملقحة، كما أن القرآن الكريم يشير إلى وجود تأثير الضوء أو النور في قوله تعالى: (وَمَا يَسْتَوِي الْأَعْمَى وَالْبَصِيرُ (19) وَلَا الظُّلُمَاتُ وَلَا النُّورُ (20) وَلَا الظِّلُّ وَلَا الْحَرُورُ (21) وَمَا يَسْتَوِي الْأَحْيَاءُ وَلَا الْأَمْوَاتُ إِنَّ اللَّهَ يُسْمِعُ مَنْ يَشَاءُ وَمَا أَنْتَ بِمُسْمِعٍ مَنْ فِي الْقُبُورِ) [فاطر: 19-22].
أي كما أن هناك فارق كبير وشاسع بين الرجل الأعمى الذي لا يرى الأشياء لأنه أعمى، وبين الشخص البصير الذي يبصر ويرى الأشياء بكل وضوح وبيان لان حاسة البصر والعين لدى الإنسان البصير تعملان ويرى الأشياء، أما الأعمى فهو لا يرى أي شيء كم هو كبير الفارق بينهما. هكذا فان الفارق كبير جدا بين الظلمات وبين النور.
لهذا فان الظلمات لا يمكن أن تتساوى مع النور هكذا فان عملية تلقيح بويضة المراءة في حالة أطفال الأنابيب بواسطة النطفة المنوية للرجل اى الزوج تتم في وجود النور أو الضوء لأنها تتم خارج الرحم للزوجة في أنابيب وأطباق الاختبار المعملية وتحت ضوء المصباح الكهربائي و وجود الضوء.
أما في حالة التلقيح الطبيعي المباشر الذي يحدث أثناء الجماع أو الاتصال الجنسي المباشر بين الزوج والزوجة فان تلقيح بويضة الزوجة بواسطة النطفة المنوية للزوج تتم داخل الرحم في الأنبوب الرحمي اى قناة فالوب ويكون في داخل ثلاث ظلمات وكما أشار إليه القرآن.
والظلمات الثلاث التي دلنا عليها القرآن الكريم هي ظلمة جدار البطن للمرأة - ألام وظلمة جدار الرحم وظلمة المشيمة التي تحيط بالجنين وهو في بطن أمه- تفسير الجلالين للقرآن الكريم- أن وجود هذه الظلمات الثلاث تضمن وتؤمن الظلام التام جدا داخل بطن الأم حيث تحدث عملية التلقيح والإخصاب ونمو وتكامل الجنين في بطن أمه أما في حالة أطفال الأنابيب فان عملية الإخصاب تتم خارج الرحم وبوجود الضوء.
تأثير الضوء على النطفة



وهذا الضوء سوف يؤثر حتما على المحتويات الحية الموجودة في البويضة للمراءة والنطفة للرجل وكذلك البويضة الملقحة اى الجنين ويكون التأثير كبيرا جدا على الجينات الوراثية المحمولة على الكروموسومات وبقية التراكيب الحية الأخرى وسوف يظهر تأثير الضوء في طفل الأنبوب بعد الولادة أو بعد البلوغ أو بعد الزواج أو في الجيل الثاني أي أبناء وأولاد أطفال الأنابيب. لأنهم سوف يتزوجون حتما - لان الزواج هو من السنة النبوية الشريفة للرسول صلى الله عليه وسلم. أو يظهر التأثير في أحفاد هؤلاء إن لم يكون هم أيضا عقيمين اى ينجبون الأطفال بطريقة أطفال الأنابيب أيضا والله تعالى بكل شيء عليم.

أطفال الأنابيب والسرطان
وقد لاحظ الأطباء الهولنديون أن نسبة الإصابة بسرطانات العيون والعين لدى أطفال الأنابيب هي عالية جدا والسبب أن الجينات الوراثية التي تعطى الصفات الوراثية للعين فى الإنسان هي أكثر حساسية وتأثراً بالضوء وهذه الجينات المسؤلةعن صفات العين و وظيفته تأثرت فى مرحلة الزايكوت وأثناء - التلقيح البويضة خارج الرحم بالضوء وهذا ما نشرته الصحف العالمية.
كما أن السبب الرئيسي لمرض جنون البقر الذي يصيب الماشية هو عمليات التلقيح الاصطناعي وتعرض السائل المنوي المأخوذ من الذكور - الثور - إلى الضوء أثناء عمليات الجمع والمعاملة والتخفيف وبعدها يتم تلقيح البقرات - الأنثى - بهذا السائل المنوي الملوث بالضوء والهواء والأصوات الغريبة لان الأصوات العالية هي أيضا تلوث البيئة.
ولان الأبقار المجنونة يقضى عليها أما الإنسان فهذا الشيء لا يمكن أن نقوم به لان الأبقار خلقت لمنفعة الإنسان والإنسان سخر الله تعالى كل شيء في الكون لمنفعته وخدمته.
ففى تلفزيون قناة إقراء الفضائية ظهر طبيب من المستشفى السعودي الالمانى فى جدة فى المملكة العربية السعودية وقال إن البويضة بعد سحبها من الرحم إلى الخارج يتم فحصها تحت المجهر أو الميكروسكوب وخلال عملية الفحص سوف تتعرض إلى الضوء الموجود فى المجهر أو الميكروسكوب، وحتما أن هذا الضوء سوف يؤثر على محتويات البويضة من جينات وغيرها من التراكيب الحية الموجودة داخل البويضة. لان البويضة فى الحالة الطبيعية تكون داخل الرحم وهو مكان مظلم جدا فهو داخل ثلاث ظلمات وكما جاء ذلك واضحا فى الآية السادسة من سورة الزمر القران الكريم.
ملاحظة أخيرة
هل أن فلم التصوير الفوتوغرافي الورقي الذي نضعه في الكاميرا الشخصية هو اشد حساسية للضوء أم النطفة المنوية ؟؟ فإذا تعرض الفلم الفوتوغرافي الورقي للضوء قبل التصوير ووضعه في الكاميرا فان مفعوله سوف يبطل وسوف لا يصلح لالتقاط الصور الشخصية للمناسبات لأنه سوف - يحترق أو يشتعل بمجرد تعرضه للضوء.
هل النطفة المنوية وخاصة التابعة إلى الرجل والبويضة التابعة للمرأة التي تحتوي الآلاف من الجينات الوراثية المحمولة على الكروموسومات لا تتأثر بالضوء؟ أنها تحمل جميع المعلومات التي أودعها الله تعالى فيها فهي أيضا تتضرر ولكن الضرر لا يظهر إلا على الإنسان الذي سوف يخلقه الله سبحانه وتعالى منها. . . . . . وان اللبيب من الإشارة يفهم.
لهذا فان عملية أطفال الأنابيب هي غير صحيحة وهى لا تطابق طريقة الإنجاب والتلقيح الطبيعية في بطون الأمهات وداخل الظلمات الثلاث وكما أشار إليه القرآن الكريم في الآية السادسة من سورة الزمر. وهكذا فان خلق الإنسان في بطن أمه في ظلمات ثلاث فيه الإعجاز والسر العظيم ما لا يمكن لأي عالم من الإنس أو من الجن أن يعلمه.

فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا فِطْرَةَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ

المراجع
القرآن الكريم.
تفسير الجلالين.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فريمات روعه جداً وبدقة متناهيه جداً جداً Abuhaneen خلفيات فوتوشوب - فريمات وزخارف للفوتوشوب GFX 8 20-01-2014 07:38 AM
أرجو المساعدة, محتاج برنامج بشكل ملح جداً جداً لتصوير سطح المكتب junkbki برامج تصوير الشاشة والتسجيل Screen Capture & Sound Recorder 6 06-04-2009 07:16 PM
خاصية هامة جداً وسهلة جداً في إيميل الياهو يجهلها الكثير titodj صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 19 26-03-2008 11:18 PM
جيبلكم مجموعه كبيره جداً جداً من افلام الكرتون وبراوبط مباشره محمود ممدوح سعيد أفلام الأنمي وأفلام الكرتون للأطفال 2 14-07-2007 12:17 PM
مقارنة علمية لتوزيعات لينكس دقيقة جداً ابو حجاج الأنظمة المفتوحة المصدر Open Source OS 0 12-02-2004 12:17 PM
02-12-2005, 06:55 PM
ابو اليسر غير متصل
عضو مشارك
رقم العضوية: 2887
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 44
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #2  
بارك اله فيك


سبحانك الله وبحمدك لا إله إلا أنت

05-12-2005, 07:39 PM
ayman2000 غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 13513
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 295
إعجاب: 4
تلقى 2 إعجاب على 2 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #4  
الله يعطيك العافية


06-12-2005, 10:07 PM
morshedy4321 غير متصل
عضو ماسـي
رقم العضوية: 25963
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 1,111
إعجاب: 9
تلقى 66 إعجاب على 18 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #5  
اخوانى الكرام شكرا مروركم الغالى على قلبى

وكلماتكم المشجعه

07-12-2005, 10:40 AM
الطائر الشارد غير متصل
عضو مشارك
رقم العضوية: 9519
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 27
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #6  
شكرا على المعلومات المفيدة وجزاك الله خيرا عنا


12-12-2005, 07:14 PM
morshedy4321 غير متصل
عضو ماسـي
رقم العضوية: 25963
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 1,111
إعجاب: 9
تلقى 66 إعجاب على 18 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #7  
بارك الله فيك اخى الطائر الشارد على المرور الكريم

تقبل تحياتى

25-06-2006, 05:42 AM
mido45 غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 46100
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الإقامة: Damasgate
المشاركات: 2,798
إعجاب: 1,658
تلقى 441 إعجاب على 80 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #8  
أنا عارف أخى الكريم أن فى كل موضوع فيه مناقشة بنط لك و أضيف بعض التعليقات أما فى مسألة أن أطفال الأنابيب عملية خاطئة فأنا معك و لكن فى مسألة أنها حرام فلا لأن الذى يجعلها حرام هو الشك فى النسب بمعنى أنه إذا تم التلقيح بواسطة بويضة الزوجة و الحيوانات المنوية لرجل أخر فهذا يعتبر ذنى كما قال علماء الأزهر و لكن إذا تم الـتأكد من ان التراكيب المشتركة فى التلقيح حلٌ لبعض ففى هذا لا حرج و الله أعلم ولكن أخى أريد أن أسألك إذا كانت قناة فالوب التى تدفع البويضة إلى داخل الرحم مسدودة أو ضيقة فهنالك بعض الحالات من النساء لا يأتى عندهم الدورة الشهرية أو تتأخر الدورة الشهرية فما سبب هذا السبب هو ضيق أو إنسداد قناة فالوب فما الحل إذا الحل هو إجراء عملية جراحية لإستخراج بويضة من رحم الأنثى و إجراء عملية التلقيح اليدوى أو أطفال الأنابيب و أريد أن أخبرك أخى الكريم أن عملية أطفال الأنابيب لا تنجح دائما لأن هذه العملية <عملية التلقيح و ليس الإخصاب > تحتاج لوقت يصل إلى نصف ساعة و الحد الأقصى لأن يبقى الحيوان المنوى حيا خارج الجهاز التناسلى هو ثلث ساعة و لذلك الحيوان المنوى الذى يتبقى لإجراء العملية يكون ضعيف و فى النهاية شكرا لك على هذا الموضوع الساخن الذى يحتاج إلى المناقشة و أشكر الله أن فى الأمة الإسلامية رجال مثلك يريدون أن ترقى الامة الإسلامية و السلام عيكم و رحمة الله و بركاته


17-11-2006, 07:44 PM
ABDALLAH_AMA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 55031
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 1,541
إعجاب: 264
تلقى 248 إعجاب على 77 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #9  
اللهم آمين
وفقنا الله وإياكم لما يحبه ويرضاه


الحمد لله الذى هدانا لهذا وما كنا لنهتدى لولا أن هدانا الله

 


أطفال الأنابيب عملية خاطئة جداً جداً

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.