أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده

العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

22-08-2005, 03:52 AM
بشير99 غير متصل
عضو ذهبي
إعجاب: 8
تلقى 39 إعجاب على 10 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع

لماذا لا يكون لدينا مكتبة أفلام إسلامية... تفضل

لماذا يكون لدينا مكتبة أفلام إخواني الأعزاء ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، وبعد

من خلال مشاهدتي للمنتديات وبخاصة منتدانا الأصيل ( ولا نزكي على الله أحد ) أفتقار الكثير من المنتديات للمادة الإسلامية المرأية مثل المحاضرات والندوات والبرامج الهادفة التي تعرضها بعض القنوات الإسلامية التي أخذت على عاتقها نشر الخير والإعلام الهادف وإيصالة لأكثر وأوسع عدد من شرائح المجتمع فمن منا لا يملك

1/ محاضرات مصورة على أشرطة فيديوا
2/ أو مناظرات ( الأسد الضرغام عليه رحمة الله ) أحمد ديدات
3/ أو أفلام الإعجاز العلمي في القرأن والسنة
4/ أوالبرامج الترفيهية الإسلامية الموجودة في المكتبات .
5/ مقابلات كبار العلماء لسرد حياتهم التي فيها العبر مثل البرنامج النافع - صفحات من حياتي - لقناة المجد الإسلامية ، سدد الله على الخير خطاهم وأقال عثرتهم .

لأن وجود مثل هذا القسم في منتدى شامل يرتاده شريحة مختلفة من إخواننا المسلمين سوف يكون له أكبر الأثر في تغيير المفهوم السائد لدى عامة الناس من أن الفيديوا والدي في دي هو مخصص للأفلالالالالالالالالام _ فقط _ ...!
ولو رجعنا قليلا من الزمن من كان يتصور أن جهاز الفيديو الذي ظهر في أوائل سنة 1980 سيكون به هذا الكم الهائل من المادة الإعلامية الهادفة .....!!!!!
بل من كان يفكر _ ولو مع نفسة _ بأن الستلايت سيكون أكبر مصدر لإيصال العلم وشرح الكتب وسماع القرأن في كل وقت .... بل مشاهدة أعظم بقعة مباركة على هذه الأرض وهي مكة المكرمة ..... ومتى ..... في كل وقت .....!!!!
إخواني الموضوع بسيط جدا فالناس تجلس بالساعات لرفع فلم قد يكون يسب الإسلام أو يسخر من الله تبارك وتعالى _ والشخص لا يدري _ أفلا يساهم بهذا العمل لعل الله يغفر له خطيئته .... وما أكثر ما نخطئ إخواني ، فالإسلام سوف ينتشر والدين سوف يعم أرجاء المعمورة ، ليس بجهدنا فقط بل بمباركة الله جل وعلى وامتثالا لقوله عز من قائل:-

(( {ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125

ولكن أرجوا أن يكون لهذا العمل ضوابط لأنها أساس نجاح كل شئ وهي :
=
1/ وجود أحد المشرفين الفضلاء للإشراف والتنظيم لهذا العمل لأنه سوف يتوسع بالخير لا محالة .
2/ عدم وضع أي فلم عن الجهاد أو ماشابة ذلك لأن القصد هو الدعوة وليس شئ أخر .
3/ الإلتزام بالمنهج الرصين والمادة الهادفة البعيدة عن المنكرات ... وما أكثرها هذه الأيام .
4/ المساعدة و التعاون بالنسبة للأعضاء على رفع الأفلام بشتى المجالات .
5/ إيجاد عامل التشويق والتحفيز للأعضاء من قبل أي أخ بإلام الإخوة أنه بصدد رفع المادة الفلم الفلاني أو المحاضرة .............. ألخ .
6/ وهذا خاص للإخوة القائمين على الموقع _ جزاهم الله عنا كل خير وسدد الله على الخير خطاهم ، بإعلامنا عن إمكانية تحقيق هذا المشروع من حيث المساحة وأفضل الطرق للتخزين و غيرها .
7/ إيجاد البرامج المطلوبة مع شرحها لإتمام هذا العمل من جميع الجوانب لأهميتها .

===

فأقول إخواني أدخلوا للمنتديات المتخصصة بالأفلام وشاهدوا التواقي الخاصة بالأعضاء _ والله _ إنها تدل على النزعة الدينية المتأصلة لديهم وحبهم للخير 0000000000 ( فلا تحقرن من المعروف شيئا ) ، وانظر أخي يا من الله عليك بسبيل الهداية ..... ألم تكن بداية دعوة للخير ... بسيطة !!
وأخيرا أرجوا أن يطرح هذا الموضوع للتصويت وأسأل الله له القبول آآآمين

وآسف جدا على الإطالة .... ولكني فرحان وسعيد لأني أكلمكم وكأني بينكم
لماذا يكون لدينا مكتبة أفلام .

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل مكتبة افلام باربى (أفلام كارتون) 5 أفلام باربي 2015 abdo628 أفلام الأنمي وأفلام الكرتون للأطفال 4 02-01-2017 02:35 PM
برنامج بلال بن رباح 4.25 (مكتبة إسلامية متنوعة) الفرعون المشاكس برامج 11 17-12-2007 05:55 AM
اقدم لكم برنامج بلال (مكتبة إسلامية متنوعة) الفرعون المشاكس برامج 2 19-01-2007 08:17 AM
22-08-2005, 08:02 AM
shahed غير متصل
عضو فعال
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
أخي الكريم بارك الله فيك

كأنك في قلبي
أرجو منك مراجعة الرابط
معا لتكوين مجموعه من الأفلام المفيده

22-08-2005, 02:14 PM
بشير99 غير متصل
عضو ذهبي
جزاك الله عن الإسلام كل خير ولقد وضعت أنت اللبنةالأولى لهذا الصرح الدعوي الجميل ، ويشرفني أن أمد لك يد العون ولنكن أول البادئين والناس سوف يشاركوننا تباعا ......... وإليك أخي بريدي للمراسلة :

abuomar01@maktoob.com

فوالله إني متحمس لهذا العمل ولكن ،،،،،،،،،،،، لا أعرف الطريقة فهل تعلمني وسوف لن تتعب معي لأني هاوي
_ مالتي ميديا_ ولن تتعب كثيرا فقط أحتسب الأجر .
وأنا بالنتظار ردك الكريم .

22-08-2005, 02:47 PM
mah77 غير متصل
عضو فعال
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
بارك الله فيك

22-08-2005, 04:41 PM
بشير99 غير متصل
عضو ذهبي
وفيك بارك أخي mah77 ،،، وأشكرك على مرورك الكريم .

22-08-2005, 08:44 PM
بشير99 غير متصل
عضو ذهبي
شارك أخي وادلوا بصوتك لما فيه المنفعة .

22-08-2005, 10:06 PM
الجهاد ماض غير متصل
عضو مميز
إعجاب: 26
تلقى 140 إعجاب على 32 مشاركة
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه الفكرة الرائعة وبالفعل لو تميز منتدانا الحبيب بمنتدى خاص بالأفلام الهادفة والوثائقية الخالية من المخالفات الشرعية لكان علامة تميز تسجل لصالح المنتدى ، وأنا أضع كل ما أستطيع من جهد لرفعة هذا المنتدى ولدى استعداد لرفع الكثير من الأفلام فلدي مكتبة متكاملة من الفيديو ( ولله الحمد ما يقرب الألف فيلم )

وقفة /
قولك في الشروط : 2/ عدم وضع أي فلم عن الجهاد أو ماشابة ذلك لأن القصد هو الدعوة وليس شئ أخر .

أقول : ليتك ما ذكرت ذلك وسكتَّ عن هذا الشرط وبالإمكان متابعة ما يوضع في المنتدى من أفلام بحيث يكون عرض مضمون الفيلم على المشرف ومن ثم السماح بعرضه أو بمنعه . أما أن تصرح هكذا بأن أفلام الجهاد تمنع بهذه الطريقة وتظهر أخي الكريم في موضوعك وكأنك ضدها فهذا شيء مؤسف .

أخي الكريم أنا أعلم أن وضع أفلام الجهاد ستسبب إشكالية كبيرة ربما تكون سبباً في إغلاق المنتدى كلياً وهذا مالا نريده . وبالإمكان التصرف بالحكمة تجاه ذلك بدلاً من التصريح بالوقوف ضد كل ماهو جهادي ، والله المستعان .

25-08-2005, 11:21 AM
بشير99 غير متصل
عضو ذهبي
أخي الجهاد ماض نحن بحاجة لأناس أمثالك لإنجاح هذا العمل وأنا الأن أقوم بجمع الماده الازمة له .
أما عن قولك:

أقول ( ليتك ما ذكرت ذلك وسكتَّ عن هذا الشرط وبالإمكان متابعة ما يوضع في المنتدى من أفلام بحيث يكون عرض مضمون الفيلم على المشرف ومن ثم السماح بعرضه أو بمنعه . أما أن تصرح هكذا بأن أفلام الجهاد تمنع بهذه الطريقة وتظهر أخي الكريم في موضوعك وكأنك ضدها فهذا شيء مؤسف .))

فلقد اجبت عن نفسك أولا ، وهناك بالمنتدى أفلام عن الجهاد لا حصرى لها تفي بالغرض ،، أخي في الله .

وأقولها وأكررها أخي سر على بركة الله وأنا أرشحك للقيام بالإشراف على هذا العمل الذي نريد منه وجه الله .
فأرجوا مساعدتي على الكيفية في رفع الأفلام لهذا المنتدى
- ويجب أن تكون بأي صيغة،،، علما بأن اتصالي هو DAI-UP
وأنا بالإنتظار .

25-08-2005, 11:25 AM
بشير99 غير متصل
عضو ذهبي
أخي الجهاد ماض نحن بحاجة لأناس أمثالك لإنجاح هذا العمل وأنا الأن أقوم بجمع الماده الازمة له .
أما عن قولك:

أقول :(( ليتك ما ذكرت ذلك وسكتَّ عن هذا الشرط وبالإمكان متابعة ما يوضع في المنتدى من أفلام بحيث يكون عرض مضمون الفيلم على المشرف ومن ثم السماح بعرضه أو بمنعه . أما أن تصرح هكذا بأن أفلام الجهاد تمنع بهذه الطريقة وتظهر أخي الكريم في موضوعك وكأنك ضدها فهذا شيء مؤسف .))

فلقد اجبت عن نفسك أولا ، وهناك بالمنتدى أفلام عن الجهاد لا حصرى لها تفي بالغرض ،، أخي في الله .

وأقولها وأكررها أخي سر على بركة الله وأنا أرشحك للقيام بالإشراف على هذا العمل الذي نريد منه وجه الله .
فأرجوا مساعدتي على الكيفية في رفع الأفلام لهذا المنتدى
- ويجب أن تكون بأي صيغة،،، علما بأن اتصالي هو DAI-UP
وأنا بالإنتظار .

لماذا لا يكون لدينا مكتبة أفلام إسلامية... تفضل

English