أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


17-08-2005, 09:13 PM
شامل باساييف غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 6108
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 139
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

أجمل وأجمد حوار سياسي قريته في حياتي


أجمل وأجمد حوار سياسي قريته

العنوان نؤيد ترشيح مبارك وأتمني الجلوس معه
لا يوجد فى سياق الحوار وانما لرفع التوزيع فقط


المرشد العام للإخوان المسلمين:
نؤيد ترشيح مبارك وأتمني الجلوس معه
نرفض مبادرات الإصلاح الخارجية لأنها تعمل لصالح الصهيونية!
لو نجحنا في البرلمان لن نحصل علي أكثر من 30 % من المقاعد!
لا مصادر للتمويل من الخارج.. وكل فلوسنا من جيوب الجماعة!!
التنظيمات الإرهابية خرجت من عباءة الإخوان.. ده كلام 'البنتاجون'!
حديث يكتبه : حسن علام










اسمه محمد مهدي عاكف المرشد العام السابع للاخوان المسلمين بعد البنا والهضيبي والتلمساني وأبوالنصر ومشهور والهضيبي، وإن كان يختلف عنهم بسمات محددة. إن لم يكن أخطرهم جميعا..
فهو شديد الدهاء.. يجيد المراوغة السياسية.. الوحيد بينهم الرياضي كبطل سابق لكمال الأجسام وخريج كلية التربية الرياضية عام 1950، يتقن الانجليزية.. وملم بالألمانية.. ويهتم تماما بأناقته وشياكته وارتداء نظارته الطبية ذات الإطار الذهبي لماركة معروفة يتجاوز سعرها الألفي جنيه!.
في عهد الرئيس الراحل عبدالناصر حكم عليه بالإعدام عام 1954 بسبب تهريبه لأحد قيادات الثورة في ذلك الوقت، إلا أن الحكم تم تخفيفه إلي الأشغال الشاقة المؤبدة ويقضيها فعلا ليخرج أيام السادات حرا طليقا.
وفي مقر جماعة الاخوان المسلمين (المحظورة) علي نيل المنيل كان موعدي معه، ويمتد الحديث لأكثر من ساعة ليتطرق إلي موضوعات وقضايا بالغة الأهمية والحساسية منها:
سر صدام الاخوان المسلمين المستمر مع السلطة في مصر منذ عهد عبدالناصر وأنور السادات وحتي الآن؟.. هل هدفهم الأساسي الوصول إلي الحكم؟.. سر الصراعات بين الحرس القديم والجديد؟.. مصادر تمويل الجماعة وقبولهم للدعم والتبرعات؟. موقفهم من مبادرات الإصلاح الخارجية؟.
وفي هذه المواجهة الصريحة مع المرشد العام للاخوان المسلمين دافع محمد مهدي عاكف (77 سنة) علي كل الاتهامات الموجهة لجماعته ومنها:

فتح قنوات اتصال مع أمريكا، ارتباطهم بالتنظيم العالمي للاخوان وأن 'القرار' يأتي من الخارج، الاخوان لا يملكون برنامجا سياسيا، ولا حلولا واقعية لمشاكل المجتمع المصري، ومتهمون أيضا بالعودة للعمل السري، وأن جميع التنظيمات الإرهابية خرجت من تحت عباءتهم، وأن واقعهم الحالي يغلب عليه الطابع السياسي لا الديني.
وغيرها من الاتهامات والقضايا الشائكة التي لم يتردد مطلقا في الإجابة عليها ومؤكدا في النهاية:'أرحب بالحوار مع الحكومة'..
* حسن البنا أكد عند تأسيس جماعته عام 1928 أنها ليست حزبا سياسيا.. هل مازلت توافقه الآن علي ذلك؟
طبعا.. الاخوان المسلمون هيئة إسلامية جامعة، والحزب والجانب السياسي يمثل شريحة بسيطة من منهجها.. السياسة تمثل جزءا من نشاطها.. أما نشاط الاخوان المسلمين فهو نشاط ضخم جدا يبدأ بالتربية.. والتعليم.. والاقتصاد.. والإعلام.. حتي الرياضة.. وكثير من الاخوان علي مدي تاريخها وصلوا إلي مرحلة الأوليمبياد!
جماعة الاخوان المسلمين ومنذ نشأتها وهي تؤدي دورها من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالدعوة إلي الله بالحكمة والموعظة الحسنة وتدعو الناس جميعا إلي الالتزام بكل تعاليم الإسلام، ورسالتها تشمل كل نواحي الحياة، بما فيها السياسة، التي تمثل جزءا من نشاطها.
وقد لاقت جماعة الاخوان علي امتداد أكثر من نصف قرن من عنت وسجن وتعذيب، وقد أعلنوا عن أهدافهم وبينوا وسائلهم، وكلها شرعية وقانونية، وعرف الناس من نحن.. وماذا نريد؟!.








هيئة إسلامية








* والجماعة 'علي حسب معلوماتي' منذ تأسيسها أيضا مسجلة في الشئون الاجتماعية كهيئة إسلامية اجتماعية؟
كان هناك قسم من نشاطها اسمه قسم البر والخدمة الاجتماعية وكان يرأسه الأستاذ عبدالرحمن البنا، قسم من أقسام الجماعة والتي تحمل مسميات مختلفة كقسم الطلاب، والاتصال، والأسر.. إلخ.. من ضمن الأقسام قسم البر والخدمة الاجتماعية وهو المسجل فعلا في وزارة الشئون الاجتماعية.
* إذا كان الأمر كذلك.. فلماذا أنتم في صدام مستمر مع الحكم في مصر منذ عهد الثورة وعبدالناصر، ثم السادات، وحتي الآن؟!
سبب الصدام هو غياب الحرية، نحن لم نطالب بشئ سوي الحرية واحترام الإنسان والقانون، ولو رجعت إلي خطاب الأستاذ الهضيبي لعبدالناصر ومحمد نجيب لا تجد إلا أنه يطالب بالحريات واحترام القانون والإنسان..
سبب صراعنا مع كل هذه السلطات حول هذه المطالب فقط، فنحن لا غاية لنا سوي مصلحة الأمة ومستقبلها.








السعي للحكم








* البعض يفسر هذا الصدام بأن هدفكم الأساسي الوصول للحكم والسلطة؟!.
ناس لها أهداف وأغراض وأهواء ومدفوع لهم الأجر حتي يرددوا هذا الكلام!.
وأنا أتحدي صحة هذا الكلام.. صحيح أن السعي للحكم ليس حراما.. ومن يبتغيه بالأسلوب الديمقراطي عن طريق صندوق الانتخاب الحر ليس عيبا.. ومع كل ذلك أعلن بأعلي صوتي أننا لا نريد أن نحكم، ولكننا نريد أن الشعب يحكم، فمصر تحتاج اليوم إلي كل القوي السياسية لتتعاون في سبيل تقدمها ورفعتها..
وتمثيل الاخوان في الشارع المصري لن يزيد علي 30 % .. بمعني يوم ندخل البرلمان مهما فعلنا وحاولنا وتكون الانتخابات حرة فلن نحصل علي أكثر من 30 % ، فالاحزاب والاخوان لا يمثلون إلا جزءا بسيطا من حديقة الشعب!.
* هل سيادتك مرشد عام للاخوان في مصر فقط؟
لا.. للعالم كله.. استمع إلي هذه القصة:
عام 1954 كان حسن الهضيبي جالسا مستلقيا في 'الزنزانة' وهو يضع ساقا علي ساق، فجاءه صلاح الشيشتاوي وعلي صبري، وسألاه: 'أنت بتشتغل إيه؟' شوف 'قلة الأدب بتاعتهم' فرد عليهم: باشتغل مرشد عام للاخوان المسلمين.. فقال علي صبري: في مصر؟. رد عليه مرة ثانية: لا مرشد عام للاخوان المسلمين في العالم، رد عليهم بذلك وكان محكوما عليه بالإعدام، أقول ذلك وكنت معه في السجن محكوما عليَّ بالإعدام أيضا فكان قد تم القبض عليَّ في أول أغسطس 1954 وتمت محاكمتي بتهمة تهريب اللواء عبدالمنعم عبدالرؤوف 'أحد قيادات الجيش والذي أشرف علي طرد الملك فاروق، فحكموا عليَّ بالإعدام، ثم خفف الحكم إلي الأشغال الشاقة المؤبدة.. قضيتها بالفعل، ثم خرجت من السجن عام .1974








التنظيم العالمي








* وما مدي ارتباطكم بالتنظيم العالمي للاخوان في الخارج؟
ليس عندنا تنظيم عالمي الآن لسبب.. وهو الاستبداد الذي يقع علي المسلمين في كل أنحاء العالم، بما فيها البلاد العربية والإسلامية.
فأعلنت أن كل من يؤمن بفكر الاخوان المسلمين فهو منهم.. عليه أن يخدم الوطن الذي يعيش فيه، حسب قوانين البلد الذي يعيش فيه ودستورها بمنهج الاخوان المسلمين.
وبالمناسبة الاخوان في البلاد العربية والإسلامية يتعرضون للعنف أكثر من البلاد الغربية!.
* يتردد أن القرار في الجماعة يأتي من الخارج؟
ضحك طويلا.. وقال:
ده كلام.. مكتب للاخوان في مصر.. وأعضاء مكتب للارشاد في مصر.. ثم يأتي القرار من الخارج؟!.
هناك من تفرغوا للتشويش علي نشاطنا ولن يفلحوا أبدا في 'الاختلاق' أو 'الشوشرة' علي الاخوان المسلمين الذين هم أكبر هيئة إسلامية علي الساحة العالمية.. وأكبر هيئة مؤسسية علي نفس الساحة.. وأتحدي أي حزب أو جماعة علي الساحة العالمية والمحلية أن تدار كما تدار جماعة الاخوان المسلمين.. بالشوري!








الفكر الاخواني








* الاخوان كجماعة متهمة بأنها لا تملك برنامجا سياسيا؟
نحن نملك برنامجا سياسيا كاملا.. ومكتوبا.. وهناك من حصلوا علي 'الدكتوراه' من أنحاء العالم عن البرنامج السياسي للاخوان المسلمين.. لقد حضر إلينا 'أمريكان' يسألونني عن المنهج السياسي لجماعتنا للحصول علي 'الدكتوراه'!.
* ومتهمون أيضا بأنكم لا تملكون برامج وحلولا واقعية لمشاكل المجتمع المصري؟
أنا أملك برامج وحلولا عملية وواقعية لمشاكل المجتمع المصري ولكن علي المنهج الإسلامي، وليست مبنية علي النصب والدجل ومصر والحمد الله تحتضن عقولا فذة وقدرات نادرة، ومن هؤلاء 'النوعية' أعضاء في جماعة الاخوان المسلمين.
* ما هي سلطات أعضاء مكتب الإرشاد علي جماعة الاخوان؟
أنا أعطيتهم سلطات مطلقة كسلطات المرشد العام، كل في مجاله واختصاصه، ويستطيع أن يتكلم باسم المرشد العام في هذا الاختصاص لأننا متفقون علي كل شئ ومنظمون إلي أبعد الحدود، والذي يعمل معي يحس بانطلاقة وحرية كاملة في حركته، لأنه أولا وأخيرا دخل وهو ملتزم ومقتنع بمنهج وخطة الاخوان المسلمين، وعلي أساس كل هذا يتصرف كأنه المرشد العام بالضبط!.








السلطة.. والقرار!








* وما هو دورك وسلطتك إذن إذا كان الأمر كذلك؟
أنا القمة.. كل منهم يدرس ويجتهد ويتوصل إلي حل، وفي النهاية فيه قرار. أنا راجل أحب التخصص.. كل في تخصصه.. وأنا أحترم ذلك، ولكن في النهاية فيه قرار!.
* لكن.. أعضاء مكتب الإرشاد وجوه معروفة منذ سنوات طويلة في مواقعهم.. ألا تؤمن بالتغيير؟
نفسي.. المواقع عندنا بالانتخاب، لكنني لا أستطيع ذلك!.
* هل تؤيد ترشيح الرئيس حسني مبارك لولاية جديدة؟
ليس عندي مانع وهو صاحب السلطة المطلقة 'التشريعية والتنفيذية والقضائية' علي أن أجلس معه لنتشاور في مصلحة هذه الأمة في إلغاء قانون الطواريء، ومناقشة قانون الاحزاب، والافراج عن جميع المسجونين السياسيين، وإلغاء المحاكمة الاستثنائية، وهو صاحب السلطة ولا يستطيع أحد في مصر أن يحقق هذا إلا هو، إذا تحقق ذلك لا مانع عندي أبدا في ترشيحه..








علانية التنظيم








* هل عاد الإخوان لأسلوب العمل السري من جديد؟
لقد عدت من ألمانيا سنة 1987 وأنا عضو مكتب ارشاد، وكان فيه مقولة زمان في الاخوان: 'علانية الدعوة وسرية التنظيم'.. رددت عليهم: أبدا.. لا أكون في الاخوان المسلمين.. ليس فيهم سرية إطلاقا بأي حال من الأحوال.. علانية الدعوة وعلانية التنظيم!.
من 87 أعلنت ذلك.. ومعني ذلك أنهم لم يكونوا يؤمنوا بمقولتي، لكنهم كان يطلقون 'علانية الدعوة وسرية التنظيم' حتي يصدوا شر القبض عليهم وأعلناها: 'علنية الدعوة ودقة التنظيم'!!.
* وهناك أيضا من يردد أن جميع التنظيمات الإرهابية خرجت من عباءة الاخوان؟
هذا كلام 'البنتاجون'.. يعرفون الاخوان ومنهجهم جيدا كهيئة إسلامية جامعة، وعندما وصلوا إلي 'الجهاد سبيلنا' لم يعطوها التفسير الصحيح، فأطلقوا أن التنظيمات الإرهابية خرجت من عباءة الاخوان!.
كل الجماعات 'السنية' خرجت من الاخوان المسلمين لأننا من أهل السنة والجماعة، كل الجماعات 'التربوية' خرجت من عندنا لأن الاخوان تربويون، كل الجماعات 'الجهادية' خرجت من الاخوان لأن الجهاد سبيلنا.. إلخ..
إنهم للأسف الشديد لم يفهموا معني الجهاد!
لقد تردد كثيرا مقولة أن كل التنظيمات الإرهابية خرجت من عباءة الاخوان.. وأخذت أتابع ذلك بدقة شديدة عن مصدر من يطلقها، حتي أيقنت أخيرا أنها نابعة من تقرير 'البنتاجون'.. حاجة عجيبة جدا!!.








الجهاد الحقيقي








نحن جماعة مجاهدة، لكننا نفهم معني الجهاد ونضعه في مكانه الطبيعي.. الجهاد في فلسطين عندما تم احتلالها، الجهاد في مصر سنة 1951 حينما كان الاحتلال البريطاني وكنت وقتها طالبا في الجامعة، وكنت رئيسا لمعسكرات جامعة إبراهيم 'عين شمس حاليا' في الحرب ضد الانجليز في القناة حتي قامت الثورة، وسلمت معسكرات الجامعة لكمال الدين حسين المسئول عن الحرس الوطني آنذاك.. المهم.. نحن نعرف معني الجهاد ونضعه في مكانه الطبيعي والمناسب، فالجهاد عندنا له شروط ومباديء وأسس وأخلاق، وعندما يتم احتلال أرض المسلمين يصبح الجهاد فرض عين.
نحن نفهم معني الجهاد جيدا.. وليس كما يفهمه 'البنتاجون'!.
* كيف تقول هذا الكلام وقد اتهمكم وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبدالعزيز بأنكم وراء كل المشاكل الأمنية وأعمال التطرف والإرهاب والعنف في السعودية؟
لقد رددت عليه.. وبعد ردي جاء ابنه ليشكرنا علي خطابنا المهذب، والأمير محمد الفيصل أيضا وكثير من الأمراء أيضا جاءوا ليشكرونا، فالجميع يعرفون من هم الاخوان المسلمين في المملكة العربية السعودية وأثرهم علي تربية النشء السعودي، وعلي رأسهم 'بن باز' مفتي السعودية الراحل 'رحمة الله عليه' عندما سألوه يوما عن جماعة الاخوان المسلمين فرد عليهم 'وكان ذلك في محاضرة' بأنها الجماعة الوحيدة الذي أدعوكم لأن تكونوا مثلها.. وكنت حاضرا هذه المحاضرة بجامعة الملك عبدالعزيز..








الإخوان والسعودية








لقد انتقلت بعد خروجي من السجن عام 1974 إلي الرياض للعمل كمستشار للندوة العالمية للشباب الإسلامي، ومسئولا عن مخيماتها الدولية ومؤتمراتها، وأستطيع أن أقول أن الإخوان المسلمين 'كالشامة' في السعودية، بما قدموه للبلاد!
لقد رددت علي الأمير نايف بالنسبة لاتهاماته لنا بشكل عقلاني مهذب، وكثير من الأمراء (كما قلت) شكرونا عليه!
* الواقع الحالي للإخوان يغلب عليه الطابع 'السياسي' أكثر من 'الديني'، وبالتالي افتقدتم الفقيه والداعية؟
كبار الفقهاء والدعاة علي الساحة العالمية من الإخوان المسلمين والحمد لله سواء في أمريكا أو أوروبا أو قطر أو في مصر، ولكن عظمة الإخوان أنها أجيال وراء أجيال، تري الرجل منهم وقد بلغ عمره ثمانين سنة يسير واضعا يده في يد شاب عمره 18سنة، وكلهم علي منهج واحد.. وكلهم تربوا علي مائدة واحدة، 'القرضاوي' مثله مثل أصغر شيخ عندنا هنا في المكتب..








لمصلحة مصر








* رغم كل ما يجري الآن.. هل ترحبون بالحوار مع الحكومة؟
يا سلام.. أنا أمد يدي للحوار مع الحكومة طبعا من أول يوم تسلمت فيه المسئولية كمرشد عام للإخوان المسلمين قلت إن يدي ممدودة.. وبابي مفتوح.. وعقلي مفتوح للحوار مع الجميع، وعلي رأسهم طبعا الرئيس حسني مبارك..
أرحب بالحوار لمصلحة مصر فقط، ليس لي فيها شيء، ولن أطلب منه شيئا.. أنا مستعد.. وكل 'اللي فات' أضعه خلف ظهري!
حسين الشافعي هو الذي حكم عليَّ بالإعدام، وفي إحدي الحفلات رأيته أمامي فوقفت واستقبلته كما ينبغي، المشهد استغرب له الكثير، والبعض أبدي استنكاره من ترحيبي بالشافعي، رددت عليهم: هذه أخلاقنا، ما مضي حسابه عند الله، لقد احتسبنا كل ما أصابنا عند الله عز وجل.. إما أن يغفر له، أو يعذبه لا شأن لنا به!








فهم خاطيء








* تنادون بالديمقراطية ولا تؤمنون بها بحجة أنها شعار أجنبي؟
لا.. إننا نؤمن بالديمقراطية إيمانا كاملا لأنها هي التي تأتي بانتخابات حرة نزيهة، أما بالنسبة للديمقراطية التي لا حدود لها والتي تقول أن رأي الشعب هو كل شيء نقول لها 'لا'.. رأي الشعب مقنن بشريعة..
وهذا هو الفرق بيننا وبين غيرنا، إنما نحن ديقراطيون إلي أقصي حدود الديمقراطية، فلا ننسي أن الدستور المصري يقول أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع..
فالذي يقول أن كل القيم الغربية 'غلط' هو مخطيء، كثير من هذه القيم 'صح' وموجود في قيم الإسلام أحسن منها، فنحن نؤمن بكل قيمة طيبة يقرها الإسلام، نحن عصريون إلي أبعد حدود العصرية، فكما تراني ارتدي الملابس الأوروبية.. وبرباط عنقي 'الكرافتة'!
* هل فكر الإخوان في تأسيس حزب سياسي؟
فكرنا.. ولكن من الذي يسمح لنا بهذا الحزب!
* ولكن الدستور يمنع قيام أحزاب علي أسس دينية؟
لسنا حزبا دينيا.. نحن حزب مدني علي أرقي الأحزاب المدنية بمرجعية إسلامية، هل الشيوعيون 'مثلا' ليس لهم مرجعية؟ الليبراليون ليس لهم مرجعية؟ نحن مرجعيتنا إسلامية..
والذي أحب أن أؤكده أنه ليس في الإسلام أحزاب دينية علي الإطلاق، فالإسلام دين يحترم رأي الإنسان ويقر الشوري.. تأمل خليفة المسلمين عندما يقول (وليت عليكم ولست بخيركم)!
لقد فكرنا كثيرا في إنشاء حزب سياسي.. ولكن متي نعلنه.. ومن الذي يصرح لنا به؟!.. وبيننا وبين الحكومة القضاء إذا كان حزبنا يخالف الدستور والمباديء الأساسية للمجتمع يحل هذا الحزب!
* ما هي أسباب الصراع والانقسامات بين الحرس القديم والجديد في الجماعة؟
هذا وهم.. ليس عندنا حرس قديم ولا جديد، كما قلت تري الشيخ الذي بلغ ثمانين عاما يتأبط الشاب الذي عمره 18سنة لأنهم تربوا علي مائدة واحدة!








انشقاق الجماعة








* ولكن.. هل تنكر أن جماعة الإخوان شهدت تمردا من أبرز أعضائها (المهندس أبو العلا ماضي) مع عدد من الأعضاء وذهبوا لتأسيس حزب الوسط؟!
نعم.. أنا الذي أمرتهم بذلك بناء علي تكليف من مكتب الإرشاد عندما أودع مجلس شوري الإخوان في السجن، ففكرت في إنشاء حزب سياسي، وتم القبض عليَّ شخصيا وقضيت في السجن ثلاث سنوات وكانت التهمة إنشاء حزب الوسط..
أبو العلا ماضي أنا الذي قمت بتعيينه.. واحدا من المؤسسين واخترناه، لكنه مع ثلاثة من زملائه رفض القرار.. قرار أنه إذا رجفض الحزب لا نقدم اعتراضا ولا نتقدم إلي المحكمة ولا نجصارع الحكومة وينتهي الأمر عند هذا الحد..
كان هذا قرار مكتب الارشاد، وأنا منعتهم ووافقوا تماما، وقجبض عليَّ بعد ذلك بنصف ساعة وأبو العلا ماضي معي، وكلهم أخذوا 'إفراج'، وأنا أخذت 3سنوات سجن!
وأنا في السجن رأيت أبو العلا الذي كان الساعد الأيمن لي يشتم في الإخوان بصورة بشعة، كل ما قلته له: يا أبو العلا.. آسف جدا.. أنت رسبت في الامتحان!








لماذا تشتم الإخوان؟!








تمر الأيام، ويأتي أبو العلا ماضي بيتي للتعزية في 'حماتي'، وشكا لي أن الإخوان يشتمونه، قلت له: إنك تشتمهم، والذي يشتمك لا ينقص من قدرك.. تصرفك هو الذي ينقص من قدرك.. ثم إنك تركت الإخوان ونتمني أن تخدم الإسلام بالأسلوب الذي تختاره!
* ما هي علاقة الإخوان بأحزاب المعارضة في مصر؟
نحن الذين ذهبنا إلي أحزاب المعارضة لنحرك هذا الركود الذين يعيشون فيه، وعرضنا عليهم برنامجنا للتعرف علي منهجنا، وتشاورنا علي أنه يجب أن تتكون منا لجنة الخمسين حتي تنهض وتجتمع..
تصور.. بعد أن وافقوا علي هذا راحوا اجتمعوا من خلفنا وأعلنوا هذا وراحوا يتحاورون مع الحزب الوطني بدوننا.. وبغير حياء.. ثم اختلفوا بعد ذلك وتركوا الحزب الوطني..
* أفهم من هذا أن أحزاب المعارضة خانتكم؟
جدا.. خيانة فظيعة.. وجاء لزيارتنا ضياء الدين داوود، وسألته: لماذا فعلتم ذلك؟.. لم يستطع الرد!
هناك من الأحزاب من له حسابات.. هم أحرار.. ومع ذلك ليس عندنا مانع اليوم من الاتصال بهم، ونحن نعرف جيدا حجمهم إيه.. إنما ليس من المصلحة أن تبقي مصر بحجمها الضخم ذات السبعين مليونا بدون أحزاب لها كيان.. نريد لها أحزابا قوية ولا نريد إضعاف الأحزاب القائمة..








فكرت في التحالف








ولذلك عندما شكلنا التحالف وهو بالمناسبة أفكر فيه من زمان.. وخرج إلي حيز الوجود، لم نرض أن ننفرد بشيء.. عملنا ثلاث ورش عمل وجمعنا فيها أقطاب الأحزاب والفكر في مصر، لوضع الأفكار والمنهج والمعالم وأعلنا هذا في مؤتمر عام يوم تأسيس التحالف الوطني ولم نهمل أحدا..
حتي اليوم.. لجنة التنسيق مشكلة وقائمة.. ونتصل بكل الناس حتي الذين يشتمونا.. يشتمون المرشد ويشتمون الإخوان!!
* هل سيدخل الإخوان انتخابات مجلس الشعب القادمة؟
نعم.. لكن هناك الآن من يفكر كيف يمكن منع الإخوان أن يتقدموا إلي مجلس الشعب.. ولكن الله المستعان!
* وهل تنوي الترشيح لمجلس الشعب مرة أخري؟
لا.. لقد سبق لي أن كنت نائبا عن مصر الجديدة وحدائق القبة، لكني لا أنوي لعدة أسباب منها العمر (77سنة) ثم العبء الثقيل الذي أتحمله والمسئولية الكبري كمرشد عام للإخوان المسلمين..








إخواننا في البرلمان!








* وهل فضيلتك راض عن أداء الإخوان في مجلس الشعب الحالي؟
نعم.. كل الرضا.. وجزاهم الله خيرا.. حتي الدكتور فتحي سرور راض!
* ما هي مصادر تمويل جماعة الإخوان المسلمين؟
منا.. من جيوب الإخوان.. إن كل اهتمامات أمن الدولة أن تراقب من أين تأتي 'فلوس' الإخوان.. واشتبهوا في 35 شركة اعتقدوا أنها تمولنا.. أبدا..
* ولكنكم تقبلون التبرعات والدعم من الخارج؟
لم يحدث ذلك.. لم يقبل الإخوان المسلمون تبرعات من أي دولة.. إطلاقا، وعلي من يدعي علينا ذلك أن يثبت هذا، فالبينة علي من ادعي..
أذكر أن الاستاذ عمر التلمساني كان في زيارة للشيخ كمال أدهم مستشار الملك في السعودية فأراد تكريمه بهدية مالية فخرج غاضبا ورفضها، وخرج الشيخ كمال أدهم لتوديعه حتي فتح له بنفسه باب المصعد!
حتي نجوم الإخوان عندما تستضيفهم الفضائيات وتعطيهم مقابلا لذلك مثل باقي المصادر والضيوف والمشاركين.. الإخوان يرفضونها ويتنازلون عنها درءا لأية شبهات!








للمجاهدين في أفغانستان








وأذكر أن الاستاذ عمر التلمساني عندما ذهب لإلقاء محاضرة في 'دبي' وأعطوه مقابلها، فصمم علي التبرع بها إلي مجاهدي أفغانستان ولم يتسلمها!
* هناك اتهامات أيضا لقيادات الإخوان بفتح قنوات اتصال مع أمريكا؟
من زمان وليس اليوم أقول أن أمريكا هي العدو الأول للإسلام ولمنطقة الشرق الأوسط.. هل تتذكر مشروع الشرق الأوسط الأمريكي.. لم يهاجمه أحد كما هاجمته أنا!
لقد زارني أحد الأمريكان وعرض زيارة السفير الأمريكي في القاهرة لنا، فاشترطت أن يحضر هذه المقابلة وزير الخارجية المصري، وإذا أراد أي مسئول من الحكومة الأمريكية الاتصال بي فليكن عن طريق الخارجية المصرية، أنا لا استقوي بأية قوة أجنبية علي الشرعية.. أنا رجل وطني..
لقد كتبوا: مبادرة عاكف بوش.. حزب كونداليزا رايس عاكف.. وأنا أقول لهم أن أمريكا لا تبغي الإصلاح في مصر ولكنها تريد أن تبتز النظام، والمتحدث الرسمي للبيت الأبيض قال لا صلة لنا بالإخوان..
وعلي ضوء كلامي.. وشروطي.. لم يتقدم أحد.. لا من الاتحاد الأوروبي، ولا من الحكومة الأمريكية للتحاور معي..








الإصلاح الخارجي








* وموقفك من مبادرات الإصلاح الخارجية؟
أرفضها رفضا باتا.. لأنها لا تريد إصلاحا.. هي تبغي تدعيم الكيان الصهيوني وسيطرته علي المنطقة..
* كيف تري شكل المقاومة العراقية الآن؟
المقاومة العراقية علي خطر كبير.. والمقاومة التي تقاوم الأمريكان نؤيدها ونقف بجوارها وندعمها..
أما المقاومة التي تقتل هنا.. وهناك، وتطلب 'الفدية' فهذه ليست مقاومة.. أنها عصابات من المجرمين سواء كانوا مجرمين في تفكيرهم أم في تصرفاتهم!
أي دماء بريئة تراق فهي غالية.. سواء مسلمة أو غير مسلمة..
* وأعتقد علي هذا الأساس أنك تشجب عملية اختطاف وقتل السفير المصري إيهاب الشريف في بغداد؟
طبعا.. فلقد هزنا مقتل السفير المصري بالعراق، واستنكرنا هذا العمل الاجرامي، وقمنا بإدانته بشدة لأننا اعتبرناه مناقضا لقيم الإسلام ومبادئه التي أمرت بحفظ الأنفس والأرواح والدماء.
واعتبرنا الإدارة الأمريكية باحتلالها للعراق وإشاعتها للفوضي وأعمال القتل والسلب والنهب هي المسئول الأول عن هذه الجريمة، وندين العمل أيا كان فاعله، وندعو أن يتقبله الله بواسع رحمته مع الشهداء..








الموقف من الأقباط








* موقف الإخوان من أقباط مصر؟
علاقة طيبة .. طول عمري أحبائي الأقباط، وكنت عضوا في اللواء المسيحي زمان أو ما يطلق عليه الآن (الشبان المسيحيين).. وكلهم أصدقائي.. وكلمة الفتنة الطائفية مدسوسة علي مصر.. نحن نسيج وشعب واحد.. لهم ما لنا وعليهم ما علينا..
* وموقفكم من المرأة؟
الله أكبر.. المرأة هي نصف المجتمع.. ونصف الأمة.. والقائمة علي تنشئة كل الجيل اللاحق من الرجال والنساء وتوجيهه وأحلامه وغرس المباديء والعقائد في النفوس وهي بعد علي الفطرة..
وليس في شريعة الإسلام نص أو أثر يشير أية أشارة إلي ما تتضمنه بعض المذاهب الفاسدة التي افترت علي الله الكذب وادعت أن المرأة مخلوق شيطاني أو ما شابه ذلك، بل إن رسول الله (¼) يقول: 'النساء شقائق الرجال'..
* إذا كان الأمر كذلك، فلماذا المرأة غير ممثلة في جماعة الإخوان وكوادرها؟!
عندنا إخوات فاضلات ناشطات ، وسنرشح منهن للانتخابات القادمة في مجلس الشعب..
السؤال الأخير الذي وجهته لفضيلة الشيخ محمد مهدي عاكف في هذا الحديث:
* فضيلتك المرشد السابع للإخوان المسلمين.. بماذا تختلف عمن سبقوك من الراحلين (رحمهم الله)؟
كلهم أساتذتي.. وأنا أسير علي طريقهم.. وأسأل الله أن يغفر لي تقصيري.. فنحن أصحاب رسالة ومنهج.. لأننا جماعة منظمة.. والله المستعان

_________






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حوار بين قيس وليلى فى 2012 khaled abd elhafez صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 5 08-06-2012 02:44 PM
حوار سياسى من الدرجة الأولى هههههههههههه MR ROPY صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 11 19-05-2011 10:09 AM
اسطوانة أجمل رمضان في حياتي Mr..Matrix الاسطوانات والصوتيات والمرئيات والبرامج الاسلامية 0 02-08-2010 12:48 PM
أجمل وأحلى الثيمات للويندوز XP مجموعه كامله ذاتية التنصيب من 70 ثيم.. ابـوعبدالله برامج 50 26-12-2007 04:25 AM
أجمل وأحلى 3D Screensaver طبيعي 100% oneman برامج 8 01-06-2007 09:51 AM
 


أجمل وأجمد حوار سياسي قريته في حياتي

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.